' ; مراكز للتجميل في كردستان .. تهتم بها النساء ويرتادها الرجال

المحرر موضوع: مراكز للتجميل في كردستان .. تهتم بها النساء ويرتادها الرجال  (زيارة 12306 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sabahyelde

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32585
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


مراكز للتجميل في كردستان .. تهتم بها النساء ويرتادها الرجال[/color][/size][/b]


كتب: nakr2004 في يوم الثلاثاء, 06 مارس, 2007 - 09:39 AM BT
 

من عبدالحميد زيباري
اربيل-(أصوات العراق)
اذا كان الشائع ان النساء هن اكثر من يهتم بالجمال وارتياد مراكز التجميل فان هذا الاعتقاد قد تغير بعد ان اصبح الرجال يرتادون مراكز التجميل من اجل تصحيح علامات السن او زرع الشعر وما الى ذلك .. لكن الطريف ان الرجال يرتادون تلك المراكز سرا.
تقول هيلين عمر وهي سيدة كردية تخصصت في التجميل في المانيا وعادت قبل سنتين الى اربيل وفتحت مركزا لليزر وعمليات التجميل لوكالة أنباء (أصوات العراق) المستقلة ان " التحسن والامني والازدهار الاقتصادي في اقليم كردستان انعكس بشكل واضح في جميع مجالات الحياة ومنها ازدياد مراكز التجميل التي تقوم باجراء عمليات زراعة الشعر وازالة التجاعيد وتجديد حيوية البشرة وتعديل الانف والشفاه وازالة الدهون.
تضيف عمر" لم اكن اتوقع ان يهتم الناس في كردستان بعمليات التجميل وهذا مادفعني قبل اشهر من فتح مركز التجميل الى اجراء توسيعات فيه وافكر في تحويله الى مستشفى تخصصي في عمليات التجميل مستقبلاً."
وتضيف" لايهتم فقط بعلميات التجميل من الذين عادوا من اوربا انما يأتوننا حتى من القرى والارياف وهذا ما لم نكن نتوقعه ابدا."
واشارت هيلين الى ان "هذا الاقبال الواسع لايقتصر على النساء انما يشارك فيه ايضا الرجال."
وقالت" ولكن الرجال ياتون العيادة سرا لاجراء عمليات ازالة التجاعيد في الوجه اما النساء فيأتين علانية."
واوضحت ان "اغلب النماذج لعمليات التجميل تختارها النساء بانفسهن من خلال متابعاتهن للفضائيات اللبنانية والخليجية ويطالبن باجراء تعديلات على الشفاه والخدود والانف حسب هذه الموديلات."
وتعتقد الانسة ميديا رؤوف ان المجتمع يهتم كثيرا بجمال المرأة وهو ما يدفعها الى اللجوء الى مراكز التجميل لتحسين مظهرها الخارجي خاصة اللواتي لديهن مثلا شعر زائد في الوجه او اعوجاج في الانف او الشفاه.
تقول رؤوف ان "هذه العمليات تؤثر على تحسن وضع المرأة نفسيا وتجعلها لاتشعر بوجود نقص في احد اعضائها الخارجية."
واشارت الى وجود اسباب اخرى مثل ظهور الفضائيات ومحاولة المرأة تقليد ماتراه على هذه الشاشات من موديلات حديثة في مجال عمليات التجميل.
وربما يكون للاسعار التي تحددها هذه المراكز الحديثة الظهور في اقليم كردستان العراق دورا في اقبال الناس على اجراء عمليات التجميل مقارنة مع ماموجود في دول الجوار واوربا حيث الاسعار المرتفعة.
المواطن سالم خالد يقول انه عاد من السويد مؤخرا وبعد ان شاهد وجود فارق كبير بين الاسعار في اوربا واقليم كردستان لجأ الى اجراء عملية ازالة التجاعيد.
ويضيف" مادفعني هي الاسعار المناسبة والتي تفرق كثيرا عن اسعار عمليات التجميل في اوربا."
ن ع

 



http://www.aswataliraq.info/modules.php?op=modload&name=News&file=article&sid=38772&mode=thread&order=0&thold=0[/font]
انت الزائر رقم     مرحبآ بك في منتديات عنكاوا كوم

Cxense Display