المحرر موضوع: المطرب المصري وليد الشرقاوي: الغناء العراقي في تقدم وتطور سريع وانا اعشقه كثيرا  (زيارة 419 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب المصري وليد الشرقاوي:
الغناء العراقي في تقدم وتطور سريع   وانا اعشقه كثيرا

حاوره / كاظم السيد علي
وليد الشرقاوي "مطرب الحب والرومانسية ". هكذا يلقب ,فهو يمتلك مواهب عدة,  بدأ شاعرا وقدم الكثير من الاغاني لمطربين معروفين في مصر,  وملحنا ومطربا, لكونه يمتلك صوتا جميلا , حتى اقتحم الساحة الغنائية , بأدائه لأغاني الطرب الجميل , ومازال يواصل تألقه ونجاحه الكبير بين زملائه  .واخر ما قدمه هو أوبريت وطني بعنوان( مين حبك قدي) ,مع مجموعة من الفنانين .في هذا الحوار تحدث الفنان الشرقاوي , عن نشأته كمطرب قائلا :
-نشأت مثل أي شاب مصري على الاستقامة وحب الله والوطن , كان عندي موهبة الكتابة والغناء منذ الصغر, عشقت الموسيقى والغناء من الأفلام العربية القديمة ولنجوم الفن الطربي الأصيل, مثل عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ومحمد فوزي والفنان هاني شاكر. اول من اكتشفني والدتي وشجعتني كثيرا, ولها الفضل بذلك .                                                                                                                           
* باي من الاغاني , اقتحمت الساحة الغنائية  ؟
- برعت في الاغاني العاطفية, التي تأثرت بها وخصوصا أغاني عبد الحليم حافظ , بدأت قصتي في نادي مواهب صغير , وتدربت على يد خبير بالفن الطربي القديم,  لكني لم استمر في تلك الهواية, لانشغالي في المرحلة الابتدائية وقتها ,ابتعدت رغما عني ولكن في الإعدادية عاودني الحنين للكتابة والغناء مرة أخرى مع زملائي في الدراسة , وكنا نعمل حفلات موسيقية وكذلك في مرحلة الثانوي.
*لمن يعود الفضل بذلك ؟
-صديقة حميمة لي , هي  الممثلة التليفزيونية والاعلانات, الفنانة جيجي الحكيم. قالت لي" انك نجم كبير ولابد لك من الظهور على الساحة الفنية". هكذا كانت بدايتي الحقيقية في اقتحام عالم الفن والموسيقى والغناء , كانت بدايتي من داخل فندق سفنكس بالقاهرة, المعروف انه مقر عمالقة الغناء والشعر ومنظم الندوات الثقافية , وظهرت في اليوم التالي في الفندق نفسه , لكن مع جمعية حكماء مصر ورئيسها المستشار طه الشريف وقيادة المايسترو المحبوب مدحت حميدة , الذي كان له أثر كبير في شهرتي.
*بدأت شاعرا غنائيا  وكتبت الكثير من الاغاني ولكنها  لم تظهر باسمك, لماذا  ؟
-نعم  كتبت أغاني كثيرة , لمطربين المشهورين وعرضت عليهم كلماتي  , وتم أخذ أغاني من كلماتي ,ولاقت صدى جيدا , لانها وللاسف الشديد ,  لم تظهر بأسمي , بحجة اني مغمور, ولابد من كتابة اسم مؤلف كبير حتى تنجح.  ولم يهمني هذا بقدر سعادتي من ترديد كلمات اغانيي في الوطن العربي بأكمله.
* من هم هؤلاء المطربون ؟
- بأصوات  الفنان عمرو دياب و الفنان إيهاب توفيق وكذلك الفنان وليد سعد.
*هل بقي الشرقاوي على الاغاني الرومانسية والطربية , بعيدا عن موجة الاغاني الجديدة ؟
- لم اجار ما يحدث الآن ,فهذه الاغاني الجديدة مهزلة أخلاقية, وجهل بالفن والذوق. والدليل على ذلك , عملت كليبا رومانسيا بعنوان( وانا وياك ) من كلماتي وألحاني, بالاشتراك مع الفنان هاني الأمير, وتمت اذاعته   لمدة أسبوع ,ونجح نجاحا ساحقا.
*من يلحن لك اغانيك؟
- انا ألحن لنفسي وهناك أيضا الموسيقار احمد الهواري
* طيب من هو أكثر شخصية لحنية تأثرت بها؟
-الشخصيات التي تأثرت بها قديما رياض السنباطي ومحمد فوزي.
* وهل غنيت في الاوبرا المصرية ؟
-كان حلمي  ان اغني في دار الاوبرا المصرية , وحدث ذلك بالفعل مع المستشار طه الشريف الذي اعتبره الأب الروحي واعطاني الفرصة الذهبية ,وغنيت في الأوبرا أغنية (ياريتني ) للفنان هاني شاكر. ومرة أخرى غنيت في احتفالات عيد (٦ ) اكتوبر مع فنانة الأوبرا أحلام أحمد, ومن ثم غنيت مرات كثيرة بعد ذلك فى الأوبرا المصرية.
* كيف ترى واقع الأغنية العربية عامة والغناء العراقي خاصة ؟
- هناك تطور واضح في الاغنية العربية , أما الغناء العراقي , في تقدم وتطور سريع , والعالم العربي بدأ يستمتع ويتذوق هذا الغناء الجميل , خصوصا في مصر., وانا اعشقه كثيرا وخصوصا القصائد الغنائية , بصوت القيصر العربي العراقي كاظم الساهر.
* ماهي أمنياتك وهل لطموحك حدود؟
 -أمنياتي أن اخطو في عالم الفن والموسيقى للإمام وان تتوقف الحرب ضدي من المطربين لأن لكل مجتهد نصيب ,واتمنى ان اقتحم عالم التمثيل مثل كبار المطربين.