المحرر موضوع: المطرب المصري محمد خلف: الغناء العراقي يعد اكثر واعرق تراث فني موجود على الساحة الفنية العربية  (زيارة 434 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب المصري محمد خلف:
الغناء العراقي يعد اكثر واعرق تراث فني موجود على الساحة الفنية العربية

حاوره / كاظم السيد علي
 محمد خلف , فنان شاب مصري . منذ صغره عشق الموسيقى والغناء , وهذا العشق تركه  يحلم ,وفعلا , فبعد ان كبر تحقق ذلك الحلم واصبح مطربا , ويمتلك اغاني مسجلة , وله اسهامات فنية على نطاق واسع,  اخرها كان ترشيحه لمهرجان مصر الدولي,  للموسيقى "الفرانكو" المقام في شرم الشيخ . التقيته فتحدث عن كيفية دخوله عالم الموسيقى والغناء ,قائلا :
-بدأت رحلتي الفنية مع الغناء , منذ طفولتي من خلال حفلات المدرسية,  بعد ان  كبرت  طورت موهبتي من خلال التحاقي بدار الأوبرا المصرية في ٢٠١٨ . ومن ثم  بعدها مباشرة ,  التحقت بمنتخب مصر وزاره اوركسترا , وزارة الشباب والرياضة في السنة نفسها , و انطلقت من تلك اللحظة  بشكل اكاديمي اكبر و على نطاق أوسع , فكانت لي مشاركات في حفلات رئاسية كبيرة جدا وفي احتفالات عيد الشرطة المصرية ,و انتصارات اكتوبر و ذكري ثوره ٢٥ يناير .
*في أي عام انطلقت في فضاء الاغنية ؟
-في العام  ٢٠١٩ أنتجت اول اغنية باسم " مطمني " و كانت أول انطلاقتي في الساحة الفنية , وبعد نجاحها اعتمدت  كفنان مصري معروف,  و بعدها بشهور انتجت ثاني أعمالي و هي " العيب فينا " و هي اغنيه اجتماعيه هادفة,  و تناقش فيها عيوب المجتمع و حلها , و بعد نجاحها انتجت بعدها عدت اغاني خاصة, ( اجمل اخت - بكره يعدي - عروس الصعيد - عليه بصلي ) و كل اغنية تناقش قضية معينة,  لكوني فنانا اجتماعيا هادفا .
* هل وجدت من يأخذ بيدك ويضيء طريقك في عالم الغناء ؟
-بكل صراحة اقول اني , لم اجد المساعدة من احد  بالرغم من موهبتي و عندي كل الإمكانيات التي تؤهلني ان اكون نجما كبيرا , لكن الزمن صعب .
* باي مدرسة غنائية تأثرت ؟
- تأثرت بمدرسة محمد فوزي لأنه الفنان الوحيد الذي تمكن ان  يغير مجرى الغناء و الفن الحقيقي في وقت من الأوقات .
‏ * ما رأيك بالغناء العراقي ؟
- الغناء العراقي يعد اكثر واعرق تراث فني موجود على الساحة الفنية العربية ,  و لونه مميز جدا ومن أهمه المقام العراقي.
* هل تتوقع ان تصبح نجما عربيا ؟
-على امل اني اصبح نجما عربيا خلال الأيام القادمة و خصوصا اني اقدم فن يحمل بين طياته كلاما معبرا ولحنا اصيلا.
* كيف تصف لنا  شعورك عندما رشحت لمهرجان مصر الدولي. وماذا يشكل المهرجان لك ؟
- يوم تم تبليغي من قبل اداره المهرجان  بانني مرشح لمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو , شعرت  بقدر المسؤولية الواقعة على عاتقي من ناحيه جمهوري الذي استطعت ان  اصل به( بعد ربنا لمهرجان كبير زي ده لاول مره و كمان اني بمثل بلدي في مهرجان دولي زي ده)  وشعرت  باني الذي اقدمه شيئا كبيرا يليق بجمهور كبير واعي,  و أن المسؤولية تكبر في داخلي يوما بعد يوم .وان هذا المهرجان سيكون لي نقله كبيرة,  جدا من خلال ايصال صوتي لكل دول العالم العربي و الغربي .
*واخر ما قدمته في الساحة الغنائية ؟
-اخيرا ترشحت لمهرجان مصر الدولي الذي يقام كل سنتين في شرم الشيخ لأشارك  في المهرجان بأكثر اغنية عليها تصويت و هي " بكره يعدي " من كلمات  محمد الصياد و الحاني و توزيع الفنان عماد عزيز. و كانت اهداء لمرضى الكانسر في جميع أنحاء العالم .
*وماذا عن مشاريعك المستقبلية ؟
-اعتكف حاليا على انجاز كليب جديد بعنوان " متهنهاش " من كلمات محمد الصياد واضافة  لأغنيه جديدة بعنوان " غيرك اشطر " من كلمات محمد فايز.
*ماذا عن امنياتك ؟
- اتمنى ان احقق احلامي و اكمل مسيرتي الغنائية وان تكون لي بصمة واضحة في الاغنية العربية.