المحرر موضوع: عيد الميلاد المجيد  (زيارة 105 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Mr Salta3

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://thakafaa.com/
    • البريد الالكتروني
عيد الميلاد المجيد
« في: 22:00 29/12/2020 »
هلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال ستتعرف علي جميع المعلومات الخاصة بعيد الميلاد المجيد من حيث العادات والتقالد وكذلك مظاهر الإحتفال بعيد الميلاد المجيد في مختلف دول العالم والرموز الهامه المرتبطة ب عيد الميلاد المجيد وكذلك الماكولات المشهورة التي يتم تناولها اثناء الاحتفال ب عيد الميلاد المجيد.
 عيد الميلاد المجيد 2021 يعتبر عيد الميلاد المجيد من اهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة لمكانته التاريخية العريقة فهو يوم ميلاد المسيح، فهو مخلص الامة من الظلمات.
حيث يقوم المسيحيون بالصوم لمدة 43 يوم، ويبدأ يوم 16 هاتور بالأشهر القبطية، ويكون الصيام فيه انقطاع عن تناول اللحوم تماما ما عادا يومي الأربعاء والأحد ويقومون بتناول اطعمة نباتية واسماك ويسمى هذا الصيام ” بالصوم الصغير” ويسمى أيضا بصوم الميلاد، ويتم الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في منتصف الليل،مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد 2021

وتعد من أهم مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد(الكريسماس)، هي تزيين شجرة عيد الميلاد وأيضا إرسال بطاقات تهنئة للأهل وأيضا من مظاهر الاحتفال أن يذهب المسيحيون إلى الكنيسة لأداء قداس عيد الميلاد في ليلة العيد .
تتنوع الاحتفالات في تلك البلاد عن الأخرى وفقًا لعادات وتقاليد كل بلد من بلدان العالم. وفي ليلة عيد الميلاد المجيد، يتجمع النصارى (المسيحيون) من جميع أنحاء العالم في بيت لحم، المدينة التي ولد فيها المسيح، لإقامة قداس منتصف الليل.
 وهكذا، تختلف المظاهر باختلاف البلدان والمجتمعات التي يتم الاحتفال بها .
  • في بريطانيا مثلاً من مظاهر احتفالها بعيد الميلاد المجيد، أنهم يزينون منازلهم بمختلف أنواع الزينة، انهم يقومون بوضع أشجار عيد الميلاد على ممرات البيوت، ويقومون بتبادل التهاني حيث يقومون بإرسال بطاقات التهاني لبعضهم البعض، ويكون القداس في 25 ديسمبر وتقوم الملكة بإلقاء خطاب علي الشعب في فترة ما بعد الظهر.
الرموز الهامة المرتبطة بعيد الميلاد المجيد اهم الألوان التي ترتبط بذكرى الاحتفاليات بعيد الميلاد المجيد والتي تزين بها شجرة عيد الميلاد والتي تكون مزينة بالأضواء الملونة والزخارف وأيضا إكليل عيد الميلاد وألوان تزيين الحلويات المقدمة في عيد الميلاد المجيد هم اللوني الأحمر و الأخضر.
ويرمز هذان اللونان الي:
 
  • يرمز اللون الأحمر الي موت المسيح وقيامته حيث الحياة الأبدية.
  • ويرمز اللون الأخضر الي الشباب والحيوية ويرمز أيضا الي الصلوات المرفوع’ للسماوات.
ويتم تبادل رسائل التهنئة بين افراد العائلة والاهل والاحباب  في عيد الميلاد المجيد و احتفال العام الجديد .يمكنك قلرائة المزيد علي موقع ثقافة.كوم
موقع ثقافة.كوم
https://thakafaa.com/