المحرر موضوع: ملاحظات علميه متعلقه باللقاح فايزر للوقايه من فايروس الكورونا  (زيارة 2521 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د.موشي كيسو

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


ملاحظات علميه متعلقه باللقاح فايزر للوقايه من فايروس الكورونا
د.موشي كيسو
Discipline of Medical Radiations
Department of Pharmacy- School of Health & Biomedical Sciences
RMIT University - Australia
مقدمه:
توقف تقدم  الالة الحضارية للانسان على سطح الارض بجبروتها امام جسم متناه في الصغر شبيه بل غير متكامل الحياة يسمى بالفايروس. وبدء الانسان وبكل ما في وسعه محاربة هاذا الجسيم وبكل الطرق المتاحة له من خلال معرفته العلمية والتي اهملها لمدة طويلة حيث صب اهتمامه بالجوانب الاخرى لحياته والتي تجلب له المتعة والراحة.  فتعالى شان اناس ابدعو في هذه المجالات كالرياضه والفن والسياسة والتجارة في حين قبع العلماء في اوطىء الدرجاتاو المقامات  الاجتماعية . وعندما هاجم هذا الجسيم الصغير (الفايروس) المجتمع البشري منذ نهاية عام  (2019) وتهاوت الدفاعات البشرية امامه لجاء الانسان الى شريحته التي اهملها لقرون(العلماء) طالبا وملتمسا الحل للوقاية من هذا الجبار الصغير. وتمكن العلماء الجياع والمهلين من ايجاد حلول متمثلة بلقاح ينطوي على الية دقيقة وخاصة لتحفيز الجهاز المناعي للانسان كي يتعرف على هذا الفايروس ويراه كحسم دخيل وغريب ويجب مهاجمته والقضاء عليه والتخلص منه.
كيف يجري اعتبار اللقاح أمن وفعال؟
االلقاح قبل ان يصبح جاهزا للاستعمال لجموع الناس يمر بمراحل تجريبيه عدة. فبعد تصميم اللقاح تجرى عليه تجارب عديدة في المختبرات باستعمال خلايا بشرية حية. وبعد ان تثبت هذه التجارب فعالية اللقاح وسلامته وخلوه من اضرار لخلايا الانسان. فيتم تجربته على البشر بمراحل ثلاث.
المرحله الاولى يختار عدد محدود من المتطوعين يلقح نصفهم باللقاح والنصف الاخر بالسيلين (ماء مالح). ويراقب المتطوعين لوقت محدد ثم تورد النتاىج ويقارن عدد المصابين من المجموعتين (المجموغة التي تلقت المصل او اللقاح والتي لم تتلقى اللقاح بل فقط الماء اي السيلين). وكذلك يتم مراقبة الجميع من حيث الاعراض الجانبية لذالك يجب اعطاء وقت كاف لاحتما ضهور اي اعراض جانبية محتملة. ولهاذا السبب تطول فترة جاهزية اللقاحات للاستعمال العام.
وان اثبت نجاح اللقاح بعد المرحلة التجريبية الاولى تعاد التجربة وبنفس الطريقة ولكن على اعداد اكبر وان نجحت التجربة مرة ثانية دون ضهور اي اعراض جانبية على الملقحين يدخل اللقاح الى الدور الأخير. التجريبي الثالث و
في هذا الطور يجرب اللقاح وبنفس الطريقة ولكن باعداد اكبر من المتطوعين. لاحقا" سوف نتعرض لاعداد المتطوعين لتجربة لقاح الفايزر والذي نحن بصدده.

 تركيب لقاح الفايزر:

فى هاذا المقال القصير سنتطرق وباختصار الى بعض الحقايق المتعلقه بهاذا اللقاح.
الانسان متكون من عدد لا يحصى من الخلايا. الفايروس لا يستطيع التكاثر وحده لكونه ليس جسم حي كامل. فهو يتكاثر بتطفله على الخلية. يستعمل فايروس الكورونا نتؤاته البروتونيه للدخول الى الخلية من خلال جدارها. وبعد دخوله تعتبره الخلية كاحد البروتينات فتقوم باستنساخه. وهكذا يزداد عدده في الخلية فيسيطير على الخلية فياءمر باسمراراستنساخه لحد استنفاذ جميع طاقة الخلية ويؤدي هذا الى موت الخلية.
الطريقة التي تتبعها الخلية لاستنساخ البروتينات هي بواسطة جسيم يسمى بال(ار ن اي-). وقسم من ال(ار ن اي) تحمل تعليمات خاصة من نواة الخلية بشكل شفرة تستعمل لبناء البروتينات الضرورية للخلية والجسم بصورة عامه وتسمى هذه ال(ام ار ن اي). لقد اكتشف موخرا ان الخلية تبعث هذه الحسيمات ال(ام ار ن اي) ايضا احينا خارج الخلية لاصال شفرات لخلايا اخرى كالخلايا المناعية.
وعلى هذا الاساس صمم وركب لقاح الفايزر. حيث تم تصنيع (ام ار ن اي) وتحميله بشفرة خاصة تنطوي على اعتبار النتوات او كما تسمى المسامير البروتينية الشبيهة بتلك التي يحتويها فايروس الكورونا انها اجسام غريبة وخطرة ويجب التخلص منها. وعضمة هذا اللقاح (المصل) تكمن في هذا الجزء حيث يتطلب صنعه جهد وعبقرية فذة خارج نطاق ادراكي.
ثم توضع هذه ال(ام ار ن اي) المصنعة والمشفرة داخل جسيمة نانو المصنعة من الدهون. والنانو هنا تعني ان حجم الجسيمة يقاس بالنانو ميتير (النانو هو واحد من البليون). فكما ترى ان هذا المصل مصنع وليس مشتق او مستنبط من اي كايئن حي. هذا قد يزيل بعض التحفضات لدى قسممن الناس حيال هذا المصل اواللقاح.
فهذه الجسيمة محملة بال(ام ار ن اي) المشفر تحقن في عضلة الذراع. في حال دخولها الى الجسم جسيمة نانو الدهنية تذوب سائبة ال(ام ار ن اي) المحمل بالشفرة الخاصة ليتداول في انحاء الجسم. فعندما تقرأ الخلايا المناعية كال (بي) وال( تي) (كما في الشكل التوضيحي) هذه الشفرة التي تعني ان البروتينات المسمارية الشكل هي اجسام غريبة يجب التخلص منها. تعلم انها ان التقت بنتؤات او بروتينات مسمارية الشكل كالتي يحملها فايروس الكورونا يجب مهاجمتها والتخلص منها. وبهذا يصبح الجهاز المناعي للانسان المحقن بهذا اللقاح جاهز لمهاجمة فايروس الكورونا ذو النتؤات المسمارية الشكل (كما في الشكل التوضيحي) والتخلص منه.

يبقى الان السوال الاخر وهو:الى متى ستبقى هذه الخلايا تتذكر شكل هذه المسامير كاجسام غريبه؟
يعتقد الان ان مفعول هذا اللقح قد يطول الى حوالي السنه حسبما افاد به مخترع الفكرة الاساسية لهاذا اللقاح الالماني السيد شاهين
والسوال الاخر هو : متى يبدء مفعول هذا اللقاح بعد حقنه في جسم الشخص؟
بناء على الاختبارات التي اجريت على هذا اللقاح يبدو مفعوله يضهر بعد حوالي اربعة اسابيع. هذا يعني ان الذي يتلقى هاذا اللقاح يجب ان يعلم انه ليس مصونا من الاصابه بالفايروس الى انقضاء 4 اسابيع وبعدها سيكون مصانا بهذا اللقاح
بعد ايصال الشفره الى الخلايا المناعيه فان ال( ام ار ن اي ) سوف يتحلل في الجسم
السوال الاخر الذي يساله الناس عن هذا اللقاح هو ما مدى نجاحه؟
يقال ان نسبة نجاح هذا اللقاح هي حوالي 95%
ولكن ماذا يعني هاذا الرقم؟
 من خلال التجارب الطبيه التي اجريت على هاذا اللقاح تبين انه 8 اشخاص فقط من بين ال20000 الذين احقنوا بهاذا اللقاح اصيبوا بمرض الكورونا في حين اصيب 162 شخصا بالمرض من بين ال20000 اللذين حقنوا بالسيلين (ماء مالح) تسمى هذه العمليه بال(بلاسيبوو ). وقسم منهم فقد الحياة والقسم الاخر ضهرت عليهم اعراض المرض بعضهم كان في حالة خطيره.
ارجو ان اكون قد اعطيت صورة مبسطة وواضحة عن لقاح الفايزر الاماني الصنع والذي بوشر باستخدامه للقاح عام. والجدير بالذكر ان هناك عدد قليل اخر من اللقاحات المتداولة حاليا. منها اللموديرنا الامريكي الاصل والاكسفورد البريطاني واللذي ايضا قد بدا انتاجه في ملبورن باستراليا. الاخلاف الاهم لهذين اللقاحين عن الفايزر هو ان فايزر يجب حفضه قبل الاستعمال في درجات حرارة جدا واطئة (اقل من سبعين درجه تحت الصفر المؤي ). هناك ايضا لقاحين واحد صيني الاصل والاخر روسي. ولكن لا تتوفر اي معلومات عنهما او وعن اي تجارب اجريت عليهما.

 
شكل مصور لمحتوى اللقاح وعمله




 



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

السوال الاخر الذي يساله الناس عن هذا اللقاح هو ما مدى نجاحه؟
يقال ان نسبة نجاح هذا اللقاح هي حوالي 95%
ولكن ماذا يعني هاذا الرقم؟
 من خلال التجارب الطبيه التي اجريت على هاذا اللقاح تبين انه 8 اشخاص فقط من بين ال20000 الذين احقنوا بهاذا اللقاح اصيبوا بمرض الكورونا في حين اصيب 162 شخصا بالمرض من بين ال20000 اللذين حقنوا بالسيلين (ماء مالح) تسمى هذه العمليه بال(بلاسيبوو ). وقسم منهم فقد الحياة والقسم الاخر ضهرت عليهم اعراض المرض بعضهم كان في حالة خطيره.


بصراحة انا شخصيا لم يعد لي الكثير من المحفزات للاستمرار في الكتابة، ولكن هذه الارقام تجعل شعر راسي يقف متعجبا ولهذا قررت الدخول، و لان بالفعل ما يقوله الاطباء عن هذه النسبة وهي 95 بالمئة تشير اما الى جهلهم بالرياضيات او تعمدهم الخداع.

اذ الحساب يتم هكذا : الفرق بين من اصابوا وبين لم يصابوا هو 162 ناقص 8 ويساوي 154 شخص، وهذا رقم اذا حسبنا نسبته من 20000  شخص فالنتيجة ستكون  0,77  بالمئة.
اي النتيجة هي ان اللقاح امتلك نجاح قدره 0,77 % وهذه هي نسبة نجاح اقل من 1 بالمئة. من اين جاء الاطباء بنسبة 95 %؟  ::)


في بداية فترة ظهور الفيروس كنت قد فتحت شريط خاص حول حساب هكذا نسب وتحدثت عن جهل و  مشاكل فهم الاعلام للرياضيات، واضع الرابط ادناه:


https://ankawa.com/forum/index.php/topic,966897.msg7691371.html#msg7691371




غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اضافة:

لاحظ عزيزي القارئ حول كيف يتغير شعور المتلقي وشعور القراء اذا غيرنا التركيز ، بان نركز على من اخذوا اللقاح ونسبتهم.

حيث من الارقام اعلاه نلاحظ بان 154 شخص تم انقاذه من الاصابة من الفيروس من اصل 20000 شخص، وهذه نسبتهم كما شرحت في المداخلة السابقة اقل من 1 بالمئة.

اي ان اكثر من 99% من اللذين اخذوا اللقاح كان بدون فائدة، هذا اذا قارناهم مع ال 20000 من اللذين اخذوا البلاسيبو.

اي النتيجة هي هكذا : ان اكثر من 99% من اللذين اخذوا اللقاح معرض بان تحدث له اثار جانبية بسبب اللقاح. اما النسبة من اللذين  لم ياخذوا اللقاح فلا خوف عليهم لانهم اخذوا فقط البلاسيبو.


اي النتيجة النهائية هي ان اكثر من 99% معرض بان يعاني من الاثار الجانبية للقاح  وهذه تم تعريضهم لها فقط من اجل نسبة نجاح لا تصل الى 1%.


هذه النتيجة هي بالاعتماد على ارقام الاطباء انفسهم، والغريب انهم سعداء بهكذا نتيجة.



غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي د موشي كيسو،
ورابي لوسيان،

شكرا للتوضيحات المتعلقة بلقاح فايزر،

تتم طريقة احتساب فعاليه المصل كما يلي، بالطبع سوف اختصر الطريقة وأتجاوز المراحل ومده الحضانة للفيروس والشروط والمحددات المطلوبة لإختيار عينه الأشخاص المؤهلين لتجربة اللقاح، هذا بالإضافة أخلاقيا، لا يمكن تعريض الأشخاص قسرا للفيروس، وإنما كل شيء يجب أن يسير بشكل طبيعي!

فعملية إحتساب النسبة المئوية  لا تعتمد على العدد الكلي للعينة ولكن كلما زاد عدد المتطوعين زادت معها دقه الاحصاءات، و  ٢٠٠٠٠ متطوع  يعتبر رقم مناسب لمثل هذه الاحصاءات للحصول على نتائج قريبه من الواقع،

واحتساب النسبه المئوية أيضا لايعتمد حتى على الذين تعرضوا للفايروس، وإنما يعتمد على الذين تعرضوا للفايروس ودخل أجسامهم بالفعل وأظهروا أعراضا للمرض بغض النظر عن شدتها.

فلو فرضنا بأنه هناك منطقة من العالم ووفق الظروف الزمانية والمكانية أن نسبة النتائج الأيجابية المسجلة فيها بين النفوس هي 0.6% أثناء إحتساب مدى فعالية اللقاح، فعدد الذين يفترض أن يصابو بالفيروس في هذه الحاله من بين ال 20000 هو :

x                        0.6% x 20000=120

ولو فرضنا إن المناعه الطبيعية للبشر في ذلك المكان قد حمت 20 شخصا من الذين اصيبوا بالعدوى فلم تظهر عليهم أعراض المرض بأي شكل من الأشكال.

فيكون من المفترض حينئذ أن العدد الحقيقي المتبقي للذين سيصابون بالفيروس وتظهر عليهم الأعراض هو 100 شخص فقط من هذه العينه!

ولكن هذا الرقم 100 كان صحيحا فقط في عينه ال 20000 الذين تم تلقيحهم بالسيلين، أما ال 20000 الذين تم تلقيحهم بلقاح الفايزر، ف 5 أشخاص فقط طوروا أعراضا للمرض، وبالمقارنه هنا نستطيع إن نستنتج بأن اللقاح قد اكسب مناعة ال 95 شخصا كان من المفترض أن يطورو أعراضا للمرض ولكن هذا لم يحصل، ووفق هذا نستطيع أن نقول بأن فعاليه اللقاح هي 95%.

ملاحظة: الأرقام التي أنا اخترتها هنا هي إفتراضيه، ولكن النتيجة النهائية ستكون نفسها دائما مهما كانت الأرقام  المفترضة وفق هذه المعادلة، لأن المنهج هو عبارة عن مقارنه بحته!

 تحياتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي bet nahrenaya المحترم

(قبل كل شئ اقول باني ساكتب بسرعة فغدا سيبدا عملي مجددا)

انا لم افهم بدقة افتراضاتك ولا اعرف لماذا عليك وضع ارقام افتراضية اذا كان هناك ارقام واقعية يقدمها لك الاطباء بانفسهم ؟ وايضا لا اعرف كيف تقول بان 95 شخص من كل 100 استفاد من اللقاح؟
 اذ نسبة 95 % حسب المعطيات من قبل الاطباء لا يمكن لها اطلاقا بان تكون صحيحة. وانا اعتقد بان الدكتور موشي كيسو نقلها بسرعة وبدون ان يتحقق منها.

هنا اعادة ادق:
المعطيات:
لديك مجموعة (س) وتتكون من 20000 شخص حصلوا على اللقاح.
ولديك مجموعة (ص) تتكون من 20000 شخص لم يحصلوا على اللقاح.

معطيات اخرى بعد اجراء الفحوصات:
بعد اجراء الفحوصات تبين بان 8 اشخاص من مجموعة (س) اصيبوا بكورونا. و 162 شخص من مجموعة (ص) اصيبوا بكورونا.

السؤال الان هو: كم شخص استطاع اللقاح انقاذه؟ او كم شخص استفاد من اللقاح؟
الجواب : 154= 8 - 162

اي اللقاح استطاع انقاذ 154 شخص .

طيب لو اردنا ان نعرف كيف سيكون الوضع لو اعطينا اللقاح لمجتمع بكامله ، فنحن سنحتاج ان نحسب النسبة المئوية لنجاح اللقاح.

النسبة المئوية ل 154 شخص من اصل 20000 شخص انقذه اللقاح هي اقل من 1%.
لو قلنا بانها 1% فماذا سيعني ذلك؟

الجواب: هذا يعني بان من كل 100 شخص سيكون هناك شخص واحد سيستفيد من اللقاح. وهنا ومن جانب اخر سيكون علينا ان نقول ايضا بانه سيكون هناك 19846 شخص  قد اخذ اللقاح بدون ان يستفاد منه. لماذا تقرير الاطباء لا يذكر ذلك؟ لماذا لا يذكر تقرير الاطباء عدد الغير المستفيدين؟  ::) :-\

الان المسالة الاهم وهي تحليل ماذا يعني ذلك لو طبقناها على المجتمع كله، لان هذا ما يهمنا في النهاية؟
اذ وبما انك ايضا تتحدث عن عدد النفوس، فهنا لو تصورنا ان انكلترا عدد نفوسها 50 مليون شخص وكندا ايضا عدد نفوسها 50 مليون شخص ومن ثم اعطينا اللقاح لشعب انكلترا ولم نعطيه لشعب كندا، فحسب المعطيات والنتيجة فان شخص واحد من كل 100 شخص في انكلترا سيستفاد من اللقاح.

ولكن هذا سيعني بان 99 شخص من كل 100 شخص في انكلترا سياخذ اللقاح بدون ان يستفاد منه باي شئ وانما سيكونون فقط معرضين لاثاره الجانبية المستقبلية وعواقبها.

اذن القول بان 95 شخص من كل 100 شخص استفاد من اللقاح هي عبارة عن مقولة خاطئة ، وستبقى خاطئة حتى لو اعلن كل اطباء العالم عنادهم . وهذا لان الرياضيات هو الاساس وليس الاراء.


السؤال الاخير سيكون: متى ستكون النسبة 95%؟

الجواب: قبل الاجابة يجب تجنب المغالطة التي يقع فيها هؤلاء، اذ ينبغي اخذ العينات والمقارنة بينهما والنسب بنظر الاعتبار.

فلو فرضنا بان المجوعة (س) المتكونة من 20000 شخص والتي اخذت اللقاح ، بقى عدد المصابين فيها 8 شخص.
ولو فرضنا بان المجموعة (ص) المتكونة من 20000 شخص والتي لم تاخذ اللقاح كان عدد المصابين فيها 19008 شخص.

هنا كم عدد الاشخاص اللذين انقذهم اللقاح او استفادوا من اللقاح؟
الجواب : 19000 شخص.

نسبة النجاح ستكون اذن هكذا 95%.

في هذه الحالة فقط سيصح ان نقول بان 95 شخص من كل 100 شخص استفاد من اللقاح.


غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي لوسيان،

أنا أثمن وقتك وأقدر مشاركتك في موضوع الأخ د موشي، وأنا أيضا وقتي ضيق بسبب عملي ولكني أحببت أن اشارك وأوضح وجهة نظر أخرى لكي أثمن جهود العلماء والأطباء في هذا المضمار،   

فلو فرضنا بان المجوعة (س) المتكونة من 20000 شخص والتي اخذت اللقاح ، بقى عدد المصابين فيها 8 شخص.
ولو فرضنا بان المجموعة (ص) المتكونة من 20000 شخص والتي لم تاخذ اللقاح كان عدد المصابين فيها 19008 شخص.

هنا كم عدد الاشخاص اللذين انقذهم اللقاح او استفادوا من اللقاح؟
الجواب : 19000 شخص.

نسبة النجاح ستكون اذن هكذا 95%.

في هذه الحالة فقط سيصح ان نقول بان 95 شخص من كل 100 شخص استفاد من اللقاح.

[/size]
يكون مفعول اللقاح 95% إذا تجاهلنا نسبة الذين لهم مناعة طبيعية، ولكن لو ضمناهم في الحسبه يكون مفعول اللقاح فعليا في هذه الحالة 99.96% ! كيف؟

فهنا قد افترضنا بأنه جميع افراد المجموعتين (س) و (ص) قد تعرض للفيروس، ولكن الذين ظهرت عليهم الأعراض بلغ  8 في (س) بينما 19008 في (ص)، فالرقم 19008 هو الحد الطبيعي لذلك المجتمع (بدون لقاح) لأنه هناك 992 فرد لهم مناعه طبيعية ضد الفيروس.

أي أن عدد الذين إستفادوا من اللقاح في (س) هو  19000  من مجموع 19008 وليس 20000 لأن ال 992 لم يستفادوا من اللقاح بسبب امتلاكهم مناعة طبيعية.

وفي المصحلة فأن نسبه 19000 إلى 19008 هي 99.96% أي تقريبا 100%.

 تحياتي


غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
اسمعوا هذا الفلم وستعرفون بان الكورونا هي مؤامرة لقتل البشر
الله يسترنا من الذين يحكمون بالعالم


https://www.youtube.com/watch?v=zZdYIUYybWc

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي bet nahrenaya المحترم

الاطباء ليسوا محتاجين لتثمن جهودهم ، فهم يذهبون الى العمل لكونهم يحصلون على الراتب مثل غيرهم، وهم يحصلون على فلوسهم حتى لو لم تنجح معالجة الزبون المريض ولا يتحملون اية مسؤولية عن الفشل في المعالجة، بينما العاملين في القطاعات الاخرى كالتكنولوجيا مثلا فهم لا يحصلون على فلس ما لم يقدموا انتاج ناجح بشكل كامل واي فشل سيتحملون مسؤوليته ايضا بشكل كامل....
وهم ليسوا محتاجين لتدافع عنهم. من يحتاج الى دفاع هم الاشخاص الذين لا يمتلكون معلومات وبالتالي لا يعرفون الحقيقة. وهؤلاء الاشخاص انا لست مع شحن عواطفهم ليكونوا ضد كل شئ، وانما بان يمتلكوا معلومات لينظروا الى الامور بنظرة نقدية وتساؤلية وبالتالي يقرروا.


وللاسف الشديد الحساب الذي قدمته انت ليس صحيحا.

وربما القارئ سيتسال كيف وصل الاطباء اذن الى نسبة 95%؟

الجواب: من 20000 شخص من مجموعة (س) الذين اخذوا اللقاح كان هناك 8 اشخاص اصابوا بكورونا.
من 20000 شخص من مجموعة (ص) اللذين لم ياخذوا اللقاح كان هناك 162 شخص اصاب بكورونا.

الفرق بين المصابين بكورونا هو 162 ناقصا 8 والنتيجة هي 154 شخص.

هنا الاطباء سيقولون لو ان هؤلاء ال 162 شخص اللذين اصابوا بكورونا لو كانوا قد اخذوا اللقاح فان 154 شخص منهم ما كان سيصاب بكورونا. واذا حسبنا نسبة 154 شخص من اصل 162 فان  نسبة الاشخاص المستفادين من اللقاح ستكون 95%.

ولكن هذه النتيجة هي مغالطة وهي خاطئة جدا وهي احتيال ودجل.

لماذا هي خاطئة واحتيال؟ لان عندما ينطلق شخص من معطيات محددة ومن ثم يصل الى نتيجة لا تعجبه وبالتالي يقوم بتغيير المعطيات لتناسب النتيجة التي يرغب بها فهذا عبارة عن احتيال ودجل.

فالاطباء لم ينطلقوا من معطيات بانهم امتلكوا فقط 162 شخص وانما من معطيات امتلكت 40000 شخص، 20000 منهم اخذوا اللقاح و 20000 منهم لم ياخذ اللقاح.

بالاضافة الى ذلك فهم لا يتحدثون اطلاقا بان هناك من بين 20000 شخص هناك 19846 شخص اخذ اللقاح وهم لم يستفادوا منه ولم يكونوا بحاجة له.

انا شخصيا لست اؤيد نظريات المؤامرة وهذا السطر اكتبه ايضا كتعليق على مداخلة السيد سردار. فانا اعرف بان في العالم الان هناك من يتحدث عن نظريات المؤامرة وفريق اخر ينفيها. انا لا اؤيد اي من الطرفين . انا شخصيا فقط مع قول الحقيقة كما هي.

كان بامكان الاطباء ان يقولوا بان الحقيقة هي بان من بين 20000 شخص هناك 19846 لم يستفاد منه ولم يحتاج للقاح وبان يضيفوا بانهم بالرغم من ذلك مع استعمال اللقاح للكل...


وهذا ايضا مثال عن ما كنت اكتبه سابقا عن انتقال السلطة الاجتماعية واستغلالها خلال التاريخ التي انتقلت من الاقطاعين ثم لرجال الدين وبعدها الضباط كما في عهد نابليون ومن ثم المثقفين ايام الماركسية والنازية والان بيد العلماء.

والدجل والشعوذة في التلاعب في هذه النسب في موضوعنا هذا واستغلال للسلطة الاجتماعية هو هكذا بشع بحيث حتى رجال الكنيسة في القرون الوسطى ما كانوا سيقومون به.




غير متصل عصام المـالح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 392
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 د.موشي كيسو
الاخوة المتحاورون
تحية لكم

انا ايضا اتفق مع طرح الاخ لوسيان في ان نسبة 95.29% لا تستند على أي دليل عملي ، فان 20000 الذين حصلوا على البلاسيبو 162 منهم فقط قد اصيب بالفايروس ، وان الاغلبية الساحقة منهم قد شفوا من المرض تماما. فماذا يعني هذا؟ هذا يعني ان الفايروس ليس قاتلا الا لمن يعاني من امراض كثيرة وهذا يحصل حتى مع الفايروس الموسمي العادي رغم وجود لقاح له. كيف وصلوا الى نسبة 95.29% ؟  95.29=162/170x100. فهم اعتمدوا على ارقام المصابين من المجموعتين وهذا ليس مؤشر على ان اللقاح له تأثير ايجابي!! . فأذا كانت نسبة المصابين من مجموعة البلاسيبو هي 0.81% فقط فهذا يعني ان عدم الاستفادة من اللقاح تصل نسبته الى 99.19% بينما نسبة المصابين لمجوعة الملقحين بالفايروس هي 0.04% فنسبة النجاح هي 0.77% أي اقل من واحد في المئة.

عصام المالح
"Everybody wants to go to heaven, but no body wants to die"
Peter Tosh

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عصام المالح المحترم

شكرا لمداخلتك القيمة والشرح الذي قدمته.

تعليقي سيخص الفقرة التي ذكرتها انت والتي اتفق انا معها حول حديثك عن المناعة الطبيعية التي نراها ضمن النتائج المقدمة من قبل الاطباء.... حيث اني مثلك ارى مناعة طبيعية.  ولكن اذا انطلقنا كفرضية بان تقديم النتائج عن الارقام بهذه الطريقة المشوهة هو متعمد، فالسؤال سيكون ماذا سيكون سبب التعمد هذا؟ الجواب المحتمل هو سيكون وكما ايضا نجده ضمن مداخلتك هو عدم وجود اعتراف بالمناعة الطبيعية، وهذه قد تكون خطوة لالغائها.

ونحن اذا بحثنا اكثر عن موضوع المناعة والموقف منها لغرض التحقق من الموضوع فنحن سنجد وجهة نظر منظمة الصحة العالمية والتي غيرت تعريف المناعة وانا اعتقد بان ما تشرحه المنظمة ستجعلك ايضا تتعجب.

قبل ان انقل التعريف الجديد لمنظمة الصحة العالمية فاني سانقل التعريف القديم والذي لا يزال مذكور في موقع ويكبديا. حيث لان المعطيات والنتائج اعلاه تتعلق بعدة الالاف من البشر فهنا سيكون المقصود بالمناعة ، مناعة القطيع او المناعة السكانية.

تعريف الوكيبديا الدقيق يقول:

"المناعة الجماعية أو مناعة الجماعة أو مناعة القطيع(1) هي شكلٌ من أشكال الحماية غير المُباشرة من مرضٍ معدٍ، وتحدث عندما تكتسبُ نسبةٌ كبيرةٌ من المجتمع مناعةً لعدوًى معينة، إما بسبب الإصابة بها سابقًا أو التلقيح، مما يُوفر حمايةً للأفراد الذين ليس لديهم مناعةٌ للمرض"


https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9_%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9

اي ان المناعة نمتلكها اما بسبب تعرضنا للفيروس او لعدوى او عن طريق التلقيح او التطعيم.

وفي اننا نمتلك مناعة عند تعرضنا لعدوى هو ليس باكتشاف علمي معقد  وانما هي حالة يشاهدها كل شخص مثل مشاهدة كل شخص لتبخر الماء عن ارتفاع درجات الحرارة. حيث وكما قلت انت ايضا ففي كل موسم نرى عدوى ونحن نكتسب مناعة.


هذا التعريف كان قائم ايضا عند منظمة الصحة العالمية، الا انه تغيير الان، حيث نقراء ما يلي ضمن التعريف الجديد عند منظمة الصحة العالمية:

"ما هي مناعة القطيع؟
"مناعة القطيع"، المعروفة أيضا باسم "المناعة السكانية"، هي مفهوم يُستخدم في مجال التطعيم، وتُكفل بموجبه الحماية للمجموعة السكانية من فيروس معين في حال بلوغ عتبة معينة من التطعيم.

وتتحقق مناعة القطيع بحماية الناس من الفيروس، وليس بتعريضهم له."


https://www.who.int/ar/news-room/q-a-detail/herd-immunity-lockdowns-and-covid-19#


تعريف مناعة القطيع اذن تغير فهي لا تتحقق بشكل طبيعي اطلاقا عند منظمة الصحة العالمية، فنحن حسب التعريف الجديد لا يمكننا ان نحصل على المناعة عند تعرضنا لعدوى وانما ذلك يتم فقط عن طريق التطعيم التلقيح.

واذا تلاحظ الرابط فستجد ان تغيير التعريف تم في 31 كانون الاول من عام 2020 .

وهذا التعريف سيجد طريقه في الاعلام وبعدها في كتب المدارس ليصبح الحقيقة الوحيدة.

لقد حدث في تاريخ العلم عدة مرات اعادة لتعريف مفاهيم مثل اعادة تعريف "الثانية" وحتى اعادة تحديد ثوابت مثل سرعة الضوء الخ وهذه امتلكت اسباب منطقية... ولكن ما تقوم به منظمة الصحة العالمة هو عبارة عن هوس عقلي. فمن التعريف الجديد نرى انه لا يخص فيروس محدد وانما تعريف شامل يقضي بانه لم يعد هناك مناعة طبيعية.

وفي كل الاحوال انا لست اساند اي فريق سواء من ينظر الى مؤامرة او يكون مساند لجهات مثل منظمة الصحة العالمية. شخصيا اؤيد فقط شرح الحقيقة.

ففي هذا الزمن اصبح مطلوب من كل شخص ان يبحث ويتسال وينتقد بنفسه ويمارس ذلك كثيرا. فزمن الاعتماد على سلطة الخبراء قد ولى، فهو اعتماد خطير.

ويبقى ان نعيد التذكير بنسبة الاستفادة من التلقيح التي لا تصل الى 1 بالمئة في المداخلات اعلاه.