المحرر موضوع: أسرع وأغرب قمة في تاريخ العالم المعاصر !  (زيارة 781 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
أسرع وأغرب قمة في تاريخ العالم المعاصر !
بدأت القمة الخليجية الواحدة والاربعون ( يعني شُغل ماكو بَس عقد قمم ) بعد الواحدة ظهراً ليوم امس ،  وبعد تأخر اكثر من ساعتان عن موعدها ( عادي كل ملك او أمير يرغب ان يكون آخر الحاضرين ( يشوفها هيبة وكاريزما ووقار شخصي ) . وبعد أن بدأت الجلسة في حدودالثانية بعد منتصف النهار تم التوقيع على البيان الختامي في الساعة الثالثة من بعد ظُهر نفس اليوم . أي كل هذا المصروف والحمايات والتحضيرات والمناقشات السرية والعلنية بين مختلف القادة والمسؤولين في تلك الدول او خارجها وبعد وساطات عالمية وافريقية وتايلندية واتهامات متبادلة بين تلك الدول لأكثر من ثلاثة سنوات وفضائح وتسريبات وحصار وشروط عديدة تم التوقيع على البيان الختامي في اقل من نصف ساعة من وقت بدأ الجلسة ( إي مو ساعة ما تكفي ل الله بالخير وكيفك  طال عمرك واخبار الكورونا وإستكان  شاي ) ! وقع القادةعلى الوثيقة وعاد الجميع بعد ساعة الى دياره ( مو حتى ماطور الطائرة لم يبرد قليلاً ! اصلاً اغلبهم لم يطفأوا محرك طائرتهم ) . لم يتكلم اي زعيم او رئيس وفد بل حضروا للتوقيع والسلام عليكم . لا اعلم لماذا حضر كوشنر كمراقب للتوقيع ! المسافة بين الولايات المتحدة ومكان عقدالقمة يستغرق عشرة اضعاف عن فترة انعقاد القمة نفسها . بصراحة لا اعلم ماذا كان شعور الوفود الاخرى ( تعال وقع وارجع دون همسة ) . هي فعلاً قمة غريبة عجيبة ويجب ادخالها كتاب غينس للأرقام القياسية كأغرب وأسرع قمة في التاريخ المعاصر !
قد يعتقد البعض بأنها فعلاً كانت قمة حقيقية ! لاء ابداً لم تكن كذلك بل كل هذا الذي شاهدتموه كان من اجل لقطة واحدة فقط وهي لحظةعناق بين ولي عهد المملكة وامير  قطر لا اكثر ولا اقل . كل هذه الهيصة كانت من اجل  تسجيل وتصوير تلك اللقة . وكل الوفود الباقية كانت شاهد مشاف غير تلك اللحظة ( هي هاي كافي والباقي تحصيل حاصل ) . كان يجب ان تُسمى قمة ولي عهد السعودية مع امير قطر فقط . لأنه هذا كان كل ما في القضية . حتى في خيمة صفوان والذي وقع ضباط عراقيون على وثيقة استسلام تناقشوا وتجادلوا لساعات مع القائدالامريكي شوارسكوف . حتى عندما طلب القائد الامريكي من الضباط العراقيين بخلع البيريات العسكرية ردَ عليه القائد العراقي عليك انت ايضاً خلعها  إذاً فوافق القائد الامريكي وفعل ذلك ( طبعاً هو كان ذكي ) .
اما في هذه القمة فلم يشربوا القادة حتى فنجان قهوة ! وانا واثق بأن اغلبهم لم يصح له الوقت لإداء التحية للآخرين  او التحدث معهم ( عبالك جايبيهُم حتى يُوقعوا  على وثيقة الاستسلام والعودة الى خيَمِهم ) ! اموت واعرف مع مَن تحدث وزير خارجية مصر وماذا قال ( والله اناقلتُ هنا اكثر منه ) ! لماذا لم يحضر امير قطر الى المملكة للتوقيع على التصالح وبعدها كانوا يرسلوا الاوراق الى باقي الدول ليوقعوا عليهاوهم في بلدانهم ( يعني لازم صورة وطائرة ومصاريف إضافية ) !
انا اتمنى ان تتم المصالحة الحقيقية وان يعم التأخي بين تلك الدول وهذا الذي سيحصل بين المملكة وقطر ، ولكن ماذا عن الباقيين والذين عادوا الى ديارهم دون كلمة  واحدة ! خوفي من تكون الحصرة التي دخلوا فيها بعد هذه القمة الغريبة سبب فراقهم من جديد ( عادي راح يسَوّن  اربعه عشرة قِمم جديدة في هذه السنة ) ! والله فكرة .
في النهاية ولعدم الإطالة ،  كانت الاجتماعات التحضيرية للفرق الشعبية العراقية للعبة المحيبس قبل بدأ اللعبة تدوم ويُقال فيها اكثر مما تم قوله في هذه القمة ! الله يكون في عون شعوبكم بعد ان ينتهي دور النفط الاسود الذي يتدفق من تحت خِيَمكُم .
لا يمكن للقادة المستعجلين التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !
نيسان سمو 05/01/2021