المحرر موضوع: رد توضيحي تاريخي على السيد بهنام موسى  (زيارة 3499 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد توضيحي تاريخي على السيد بهنام موسى !!!

نشر السيد بهنام موسى مقال بعنوان " مصائب قوم عند قوم فوائد، بشار الأسد يُسكت ال........؟  " في موقع عنكاوا كوم / المنبر الحر ، وعلى الرابط الاتي :-
https://ankawa.com/forum/index.php?topic=1004825.0
في المقدمة ارغب أن اوضح بأن الرئيس بشار الاسد لم يتطرق بالاساءة الي الاشوريين ، ومع ذلك هنالك رد أو اكثر وبقوة لنقده عن ما نطق به ، لذلك الاشورين لأ تدفعهم في مواجهة المدفع التي وجه ضدكم .
ونص " وذكر البطريرك السرياني أفرام الثاني كريم في موعظة الميلاد أن دمشق هي عاصمة أجدادنا الآراميين السريان ."
الرئيس بشار الاسد رئيس لجمهورية ومار افرام البطريرك هو رئيس لكنيسة ، ما كان أن يذكر بين صفوف شعبه وفي كنيسته ما نطق به كرد غائب الامل ، بل لو تمسك القوة والشريعية والتاريخ كما فعل الفاعل لطلب من السيد الرئيس ألاسد مناظرة تلفزيزنية أو ظهوره في الاعلام العلني وناقش حرفيا ضد ما قاله السيد الرئيس وفند له خطابه ، في ذلك الوقت كنا جميعا نفتخر به ونثمن جهوده .
أما بالنسبة لرابط الذي نشرته ضمن مقالك ويخص كلام صادر من السيد موفق نيسكو ، وبعد السماع لموضوع الذي خصنا به ، ما فهمت منه المقصود ، ومن كثر الكلام أن يفهمنا باسلوب مطول ولف ودوران خرج بلخبطة ، وفي هذه الفديو السيد موفق نيسكو يمدح الرئيس بشار اسد من زوايا خامضة ولم ينتقده بالشكل صريح العبارة ، والرابط موجود ومن يستمع عليه أن يوضح لنا الغاية من كل كلامه ومن مقاطعه الاولية ، الذي فهمته منه بأن كلمة السريان تعني باللغة الاجنبية عندما خرجت الينا يقصدون بها انتماء الجغرافي لأي فرد الي سوريا ، وعندما كانت غائبة اللغة العربية في زمن حكم الاغريق والرومان على سوريا كانوا بلغتهم كل فرد ينتمي الي جغرافية ( الوطن ) سوريا يسمونه بلغتهم ولأزال لحد اليوم بالسريان ، وعندما واجهتها اللغة العربية سموه سوري = سريان .
أما سريان التسمية القومية بعد المسيحي وما قبلها فقد اشار اليها اب التاريخ هيرودويت الاغريقي ويقول {{{{ إن جميع الشعوب البربرية تسمى هذا الشعب المقاتل بالاشوريين إلا أننا الاغريق نسميهم سريانا }}} وجاء هذا القوم ما قبل المسيحية ولاول مرة ظهرت هذه التسمية في الكون واصبح القول تأكيدا وجازما وعلنا ومع التاريخ نأخذ به ونؤمن بوجوده ويسري دمهم في نسلنا لآنهم لأ تجزء عن نسلنا ولأ دمنا ولأ النخاع يفصل بيننا وهو معتقدنا وسبيل النظرة الثاقبة لها ، ونتمسك بها مع كل غدر من الاخرين ، ونعلنا دائما لمحو التفرقة التسمية القومية والمذهبية بين كل المسيحيين المشمولين بها وعلى عموم ما توسع انتشارنا .
أذن كلمة السريان اليوم لها معنين الأول ، من اللغة الاجنبية سريان = سوري بالانتساب الفرد من كل القوميات والاديان بعد نيله الجنسية السورية الي جغرافية سوريا الوطن ، وهي مجردة من كل اللغات  .
والثاني هو التسمية بلغة الاغريق التي اطلقوها على اشوريي سوريا ايام حكمهم لها وحدثت الاتي :-
Assyrian           =              syrian                                    أما                                               
 Syria           =  Syrian             
بعد حذف الالف من بداية الكلمة اسيريان والجائز لغويا وثقلها على لسان الاشورين وقتها تحولت الي سريان وتشابهت مع كلمة السريان بالانتماء الجغرافية كما وضحتها اعلاه ، في هذه الحالة عليكم الانتباة جيدا ودراسة الموضوع من كل جوانبه التاريخية والايمانية والعلمية واللغوية ، واختيار بين الكلمتين في سوريا يجوز استعمالها معا ولكن لكل منها معناه والالتزام بها ، أم في العراق لأ يجوز أي عراقي الاعلان عن نفسه هو سرياني أي سوري ، وعليه ان يقول عراقي فقط ، أم التسمية الثانية السريانية لآنها اخذت طابع كنيسي اولا وتسمية قومية الذي ينتسب اليها كل له علاقة باصله ، عليه أن يفكر بمعناها هو سريان اشوري ، ولأ تنازل عنها مهما بلغت التنافس وهي كل الحقيقة واخرها . ولمن لم يرضى بها عليه أما أن يستقل عنها ، أو يدعوا نفسه كما مشيته في اختيار مذهبه هكذا يختار قومه ويعمل من اجلها بعد ذلك .
ومن له الاعتراض على ما سطرته في هذه المقال ، ومن يكون لآ يهمنا منها شيئ ، علية مناقشتنا باسلوب تاريخي علمي لغوي كنسي وتقديم رأيه كما يراها ونحن له الجواب .
 وبقية كلامك الملمع يا سيد بهنام موسى  فليذهب ادراج الريح لانه خالي من كل قيم الكتابة المرجوة لاستفادة وليس فيها أي نوع من اسلوب لأ الترجي بالخير ولأ التزكية المفهومة باسلوب انساني واعي ما عدا الاحتقار ، وهو اسلوب الكتاب المهزوزين والمنهزمين والصيد بالمياه العكرة .
  اوشانا يوخنا         


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي اوشانا يوخنا،
شلاما وايقارا
 قرات انهم ادرجوا اسمي يُعاتبون على عدم ردنا وهنا نستغرب ونتعجب!
 الم امد يدي لهم بعد ان تفاجأوا بما قدمته لهم حول وثيقة رسالة البابا بولس الخامس الى الشاه عباس الأول المذكور فيها الآشوريين، قلت لهم نحن اخوة.. كان ردهم بأنهم يعتبروننا اعداء لهم!! فاذا كان الأمر كذلك فلماذا يبكون ويلولون ويطلبون منا مساعدتهم؟ ولعلمهم وانت محقق تماما فرد نيسكو اتى متاخراً وبعد ان طلبوا منه ذلك ووجد نفسه محرجاً، ذلك يدل على ان درجة ايمانه بهويته الجديدة المفبركة متدني وضعيف ولذلك اتى رده وكما تفضل جنابكم الكريم مادحا للرئيس ! وهذا شئ يخصه.
 والأغرب ان بهنام هذا سبق له وان ايد احد السوريين عندما كتب عنه رابي ابرم شبيرا وعن كتابه الذي اعتبرنا فيه عرب وقد رديت عليه في وقتها على الرابط ادناه:
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,962918.msg7686464.html#msg7686464

و رغم ذلك وبما انهم يبكون ويولولون ويعاتبون فلماذا سكتوا على الأهوال المرتكبة من قبل الأرهابيين على تل تمر وقرى الخابور من قتل واختطاف وتخريب وتشريد؟؟
  ومع ذلك.. ان اول من رد على تصريحات رئيس سوريا( اشور) . اتى من المناضلين الآشوريين في داخل سوريا ومن قبل مناضل سجن عدة مرات في سجون النظام (سليمان يوسف يوسف) وليس من خلف الحاسوب في السويد والمانيا!
 هذا هو الرد المباشر بتاريخ الثلاثاء 22 ديسمبر 2020  من آشوري شجاع ، اي عندما كان نيسكو وهؤلاء نائمين.. علما ان الآشوريين والسريان كتف الى كتف في سوريا وليس مثل هؤلاء الذين يعتبروننا اعداء لهم وهي اسخف فكرة واكثرها كرها والمرء يسأل .. لماذا؟ اليكم رابط الرد الآشوري:
https://elaph.com/Web/opinion/2020/12/1314304.html

بقي ان نقول ان نيسكو استفاد من مقالة سليمان واقتبس منها ان لم نقل سرق فقرة كعادته هي ( من حق العرب أن يدافعوا عن (الاسلام) وأن يتمسكوا به. فلولا (الاسلام) لما وجدنا اليوم كل هذه (الكيانات العربية الاسلامية) في المغرب والمشرق، على أرض (سوريا السريانية - الآرامية) و(بلاد الرافدين الآشورية- البابلية) و(مصر الفرعونية) و(المغرب الأمازيغي)، ولما وجدنا (عرباً) خارج شبه الجزيرة العربية إلا الفارين منها وطالبي اللجوء.) 
 وهذه هي فضيحة اخرى تضاف الى سجله منها!!
             شكرا لك اخي العزيز على مقالتك ومع التقدير.
 

غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 157
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اوشانا المحترم

أنت تعترف اعترافا كاملاً أن السريان ليسوا آشوريون، وهو المطلوب وليس غيره إذ تقول إن الأسد لم يسيء إلى الآشوريين، ألا تقولون وحتى في هذا ماقلك باسطوانة الاشتقاقات المضحكة التي سقطت ولم تعد تنطلي على أحد أن اسم سوريا مشتق من آشور وعليه السريان آشوريين؟؟؟،  فلماذا لم تردوا على الأسد وتدافعوا عن أمتكم والقول إن سوريا ليست عربية ولا آرامية ولا سريانية كما قال بشار الأسد، بل آشورية وأدرجوا نظرية الاشتقاقات فربما أن أفلام عادل إمام قد قلت وسيكون من يقول إن سوريا هي بلاد آشور ودمشق عاصمة الآشوريين فلم وطرفة العصر.

وهناك أمر مهم جداً تطرق له لأول مرة في التاريخ الأستاذ موفق نيسكو أنه أثبت ومن خلال مصادر العرب أنفسهم أن العرب هم  آراميين سريان وعليه بإمكانكم القول: إذن العرب أيضاً آشوريين لكي تكون الطرفة مضحكة أقوى

لا يوجد على وجه الأرض من استطاع أن يرد بأدب وأخلاق وعلمية أكاديمية ومصادر مثل العلامة موفق نيسكو وأي شخص يشاهد الفيديو يعترف مرغماً أنه ذو قابلية أدبية وتاريخية فذة  قلة نظيرها، فأثبت أن كلمة سوري معناها سرياني والأمة السورية أي السريانية نختلف عن العربية وأن السيد المسيح والمسيحية الأولى سريانية مثلما الإسلام الأول ومحمد عربي بل أثبت أن كنيسة السريان المشارقة سورية أنطاكية ومعلوماتنا أن الرئيس بشار الأسد قد أعجب بأخلاقه وأسلوبه العلمي القوي المقتدر وثقافته العالية.

نحن عندما طلبنا أن تردوا ليس لأننا لأنستطيع الرد عليكم فعندنا كتاب كثيرون ردوا، وعندنا الأستاذ العلامة موفق نيسكو، ولكن لكي نثبت لكم أنه ليس لديكم شجاعة بالرد في التلفزيون أو الفيديو والأهم من ذلك ليس لديكم قدرة أدبية مثلنا، وأخيرً بماذا ستردون؟؟،هل ستقولون إن سوريا آشورية؟؟ نطالبكم أن تردوا إن كنتم شجعان وننتظر منك ومن أبو سنحاريب وبولص ومصصم الفيديوات دي بنيامين ويعقوب أبونا إن أن تردوا وبالأسلوب الذي ترونه مناسب، إما بأخلاق مثل الأستاذ موفق  نيسكو، أو بإمكانكم أن تشتموا الرئيس كالعادة كما تشتمونا في هذا الموقع وغيره، ويجب أن يكون الرد في التلفزيون لكي تتحملوا المسؤولية مثل السريان والأستاذ موفق نيسكو، وإذا ليس لديكم تلك الشجاعة فعلى الأقل في الفيديو وما أسهلها لنرى كيف تدافعون عن أمتكم الآشورية التي سوريا جزء منها، ولنرى حجم الرد وثقافتكم خارج الكوبي بيست فلديكم قنوات، واثبتوا أن سوريا هي بلاد آشور ودمشق كانت عاصمة ببلاد آشور وليس كما قال البطريرك أفرام عاصمة أجدادنا الآراميين السريان، وأن الرئيس بشار هو الرئيس الآشوري وليس كما قال الأستاذ  موفق نيسكو باقتدار أنه لا فرق إن قلت رئيس السريان أو رئيس سوريا.

كان الجزء الأول
https://www.youtube.com/watch?v=BEMOEVY-_Tc

ونهديك الجزء الثاني من رد العلامة موفق نيسكو الذي من الصدف أنه نشر قبل ساعات من كتابة مقالتك

https://www.youtube.com/watch?v=pItAenkYY60

مع تحياتي



غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
مداحو انفسهم ومعظميها
لا اعرف في الحقيقة اين ذكر ولو بجملة ودليل واحد ان الموصل واربيل حتى دمشق ذكر في تاريخها لاسم السريان او مكتشف فانا اريد دليلا واثباتا والبحوث والمكتشفات الموقعية لحين قيل عدة اشهر في قلعة اربيل التي عثر عليها الاثاريون في النفق تحت القلعة تؤكد حقيقة واحدة لاغيرها ان اربيل هي قاعة اشورية وبامكانكم العودة اليها وزيارتها وكذلك الموصل هما مواقع اشورية بالاضافة الى المواقع  المسيجة داخل مطار اربيل الذي كانت اراضيه تابعة لاهل عنكاوا والمواقع التي سيجتها وزارة الثقافة والاثار في في القرى في اطراف عنكاوا كلها تثبت بالادلة والتي وجدت فيها انها اثار اشورية و اوجدت فيها كلدانية ولكن لم اسمع يوما انها كانت سريانية.
والله يا مداحوا انفسهم ومعظموا (العلامة نيسكو) قريبا سنمسع منكم ان تاريخ اليابان هو سرياني وليس ياباني 
 

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حدبشاب العربي
اهلا وسهلا ونحن سعداء بادخال الفرحة في قلوبكم.. ليقل ذلك الرئيس مايقوله ( ابيش الكيلو؟ خلي طلع جحشه من الطين بالأول).. لتكن الأولوية لمساعدة الباقين الصامدين في سوريا اليوم، اما أربل أربئيللو أربيل اليوم فلن نطالبكم بمقالة وفيديو لفضح التزوير لتاريخها الذي يشتغل عليه بعض الكتاب فكذبهم ميت في مهده. نتطلع الى قراءة مقالات وفديوهات تقوينا نستفيد منها ونتامل فيها رؤى حية تلهمنا قوة التغلب على ضعفنا الكامن في التفريق بيننا. ونحن لاندور في كل شئ في فلك الكنيسة! وشكراً.
https://www.youtube.com/watch?v=Of5hfXA8xT4&t=324s

غير متصل مغترب انا 2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مداحو انفسهم ومعظميها
لا اعرف في الحقيقة اين ذكر ولو بجملة ودليل واحد ان الموصل واربيل حتى دمشق ذكر في تاريخها لاسم السريان او مكتشف فانا اريد دليلا واثباتا والبحوث والمكتشفات الموقعية لحين قيل عدة اشهر في قلعة اربيل التي عثر عليها الاثاريون في النفق تحت القلعة تؤكد حقيقة واحدة لاغيرها ان اربيل هي قاعة اشورية وبامكانكم العودة اليها وزيارتها وكذلك الموصل هما مواقع اشورية بالاضافة الى المواقع  المسيجة داخل مطار اربيل الذي كانت اراضيه تابعة لاهل عنكاوا والمواقع التي سيجتها وزارة الثقافة والاثار في في القرى في اطراف عنكاوا كلها تثبت بالادلة والتي وجدت فيها انها اثار اشورية و اوجدت فيها كلدانية ولكن لم اسمع يوما انها كانت سريانية.
السيد وليد المحترم
تحية 
اولا علمت ان مدينة أربيل مدينة اشورية وورد اسمها في بعض المصادر آشور وانت توكد أنها اشورية واتمنى منك تزويدي بمصادر  قديمة ورقم الصفحة ومنها مصادر بلغتك الكلدانية أو الآشورية تقول مباشرة إن أربيل آشورية أو اسمها آشور وساكون لك شاكرا جداً
 
انا اعلم ان هناك متحف سرياني في عينكاو.ا فهل هناك متحف كلداني؟



ثانيا: السيد اوشانا والسادة المعلقين الكرام
تحية
انا أفهم أن من يكتب موضوع يكون منتج يستطيع ان يتفاعل مع الاسئلة والتعليقات
وقد شاهدت الحلقتين للاستاذ موفق نيسكو واستطيع القول بدون مجاملة أنها أكثر من رائعة بل مبهرة فهو مقتدر وموسوعة متكاملة

وفعلا انا مستغرب واعتقد انت والسادة ابو سنحاريب وبنيامين ويعكوب وبولص إضافة إلى السيد  وليد حنا لا تستطيعون عمل حلقة تلفزيونية أو فيديو بالرد على الرئيس بشار الاسد مثل السيد موفق كما لا تسطيعون الرد  على الاستاذ موفق نيسكو أو غيره في التلفزيون أو الفيديو لان ذلك يتطلب معرفة وثقافة عالية وليس كمن يكتب تعليق او موضوع بطريقة اخذها من الوكيبديا أو امور عامة واعتقد ان التلفزيون والفيديو المباشر يبين قدرة الكاتب ويكشف مستوى الشخص المتمكن
شخصان فقط يتبنيان الخط السرياني الاستاذ موفق نيسكو والاستاذ وسام موميكا والاستاذ نيسكو غني عن التعريف والاستاذ وسام مويكا ايضا يخرج في التلفزيون وله عدة مقابلات
فليس من المعقول ان يكون حوالي 6 اشخاص في كل مرة يعلقون في اتجاه اشوري واحد وفيهم روائي وإعلامي ومورخ وسياسي ولا يستطيع شخص واحد منهم عمل حلقة تلفزيونية أو على الأقل فيديو لنرى مستواهم الحقيقي على الهواء وليس من خلف الكومبيوتر والوكبيديا فقط

الاستاذ نيسكو يتكلم بكل اقتدار وبمصادر قيمة جدا وعلمت ان لديه اضخم مكتبة شخصية في العالم لشخص يعيش خارج بلده ولديه حوالي 50 حلقة وهو يتكلم باقتدار آخرها حلقة مباشرة شاهدتها قبل اقل من ساعة على سرييويو سات وكانت رائعة تكلم مباشرة وعلى ظهر القلب

المسالة الأخيرة نعم لماذ لا يصرح البطرك كوركيس من أربيل أن أربيل آشورية وهي مدينة اجدادنا اسوة ببطرك السريان الذي صرح أن دمشق عاصمة الآراميين؟؟؟
اسئلة يتوجب الجابة عليها وتلبية الطلب أي التطبيق الفعلي
مع تحياتي

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

سيد مغترب انا 2

جميع السادة الخمسة الذين ذكرتهم في مقالتك وانا من ضمنهم من مواليد العراق ..

الرئيس بشار الاسد لا هو رئيس بلادي ولا يهمني ما قاله ولا حاجة اضيع وقتي بتصوير فيديو عنه انتقد ما قاله . وشكرا

غير متصل مغترب انا 2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد مغترب انا 2

جميع السادة الخمسة الذين ذكرتهم في مقالتك وانا من ضمنهم من مواليد العراق ..

الرئيس بشار الاسد لا هو رئيس بلادي ولا يهمني ما قاله ولا حاجة اضيع وقتي بتصوير فيديو عنه انتقد ما قاله . وشكرا
اعتقد السبب انك لا تستطيع الرد 
اليست سوريا هي بلاد آشور واسمها مشتق من آشور واسم السريان من آشور ام الان لم يعد السريان وسوريا آشوريين؟؟
فمنذ متى تسمح لغير العراقي أن يتكلم ضد بلاد آشور أي سوريا ويجعلها عربية؟
لماذا كنت ترد على هنري بدريوس واسعد صوما وهما غير عراقيان
ومن قال لك إني عراقي فلماذا ترد علي اتركني ولا ترد شاني شان بشار الاسد

لكي اثبت ان السبب هو انك لا تملك القدرة الثقافية ولا الشجاعة على المقابلة
اطلب عمل مقابلة مباشرة على الزوم مع الاستاذ نيسكو وهو عراقي وأكثر واحد يتهجم على الآشوريين  أو على الأقل أعمل فيديو بصوتك وصورتك ورد عليه

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد بهنام موسى المحترم
نقاشنا كان ضمن كلمة سريان التي ذكرتها في مقالي باربعة كلمات بلغة الانكليزية ، كل كلمة مقابلها أي بعد اليساوي معناها لغويا والاتية تاريخيا من صميم االاكاديمية العلمية ، وليس لها علاقة ولأ ربط بالكنائس ، عبرتها ولم تشر اليها كانما جسر للعبور ولأ همك مناقشتها كاساس لموضوع المطروح ، ارجع أنت ومن معك في مهمتكم الصعبوة والعويصة الي مقالي ، لنفهم ما هو رأيك بهذه الكلمات الاربعة ومن أي مصدر وصلت بين ايدينا .
تعلمنا بالسخط بأني اعترفت بأن السريان ليسوا اشوريين ، أين وجدت قولي هذا في مقالي ، اشر اليه رجاءا ، وأن اعتبرت السيد الرئيس الاسد اساءة الي الاشوريين ، ووضعتنا أنت في هذا الخانة اين أنت وجماعتك منه ، هل كلمتين من اعلى سلطة كنسية يهتز العرين ، أم من فديو يقدم صاحبه كل الاحترام للسيد الرئيس هو انجازاتكم القومية ، أين هي الاعمال والافعال القومية التي قدمت لخدمة  سريانيتك على مر الازمنة ، سبحان الله آلا يوجد الكلام غير  التزييف والتملق والتشهير والخذلان والي اخره ، نعم هذه هو ميزانكم ومميزاتكم وهو يكفينا .
نعم قلتها كلمة سريان الآتية من انتساب الجغرافي باللغة الاجنبية لأي فرد ومن أي قومية ومن أي مذهب الي الوطن سوريا هم ليسوا اشوريين الا لمن يعطى الجنسية السورية المطلوبة وفيها اسمه القومي الاشوري أن وجدت دالة على ذلك في سوريا ، أو من يعترف بنفسة أنه سرياني اشوري عن اب وجد .
أخر مقال صدرت في هذا الكون تعلمنا بان سريان اتية من اشور تحت العنوان الاتي " اكتشاف جديد يؤكد الآرتباط بين التسميتين السرياني والاشوري "  للعالم روبرت رولينغر ، وقد اجريت نقاش طويل مع الدكتور اسعد صوما حول الموضوع ، لآن هذا الاكتشاف مع قدمه لكن اكتشافه كان في الوقت المناسب ، وقد اشارة اليها السيد بولص أدم في رده رقم 31 ضمن مقال السيد يعكوب ابونا ( هل نحن ... الخ ) ، نعم نحن نسر ( من الاسرار ) على هذا النهج التاريخي وبامكانياتنا وقدراتنا ولا نستغرب الموقف الذي تتهججوه ضدنا بكلمات مخزية ، ولا في نفس الوقت يهمنا الاقوال والكلمات الخائبة لان الواقع هو من ينطق ، وأن لم تتطلعوا على الاحداث التاريخية واعتمادكم على ما ينشره المزيفين ورجال الكنيسة وهي المضرة للجميع ، بما سيكون لنا جواب لكم بعد ذلك ، لأ تحاول بامتصاص الحقيقة التي بيننا لصالحك بالكلمات خارج حدود النقاش ، وتأتي باسماء فنية ونبوية ودينية ومذلة ولف ودوران وليس وقتها موجودين ولأ صله لهم في واقعنا الذي نناقش فيه ، اكتب المنطق الواقعي والحقيقي بتفهم بين الاطراف وارسم خارطة قومكم بالاستقامة والتي يتوجب اتباعها ونحن راضين عليكم يمينا .
بعد حكم الاشوريين على سوريا وجدوا قوم بدوي في ارضهم  ويتحالفوا مع اراميون ضد الاشوريين وهم ليسوا من الآراميون ، ولأ علاقة تربطهم بهم فقط السكن في ارض واحدة ، الاشوريين هم من اعطوا لهم اسم عرب في القرن الثامن ق .م  وليس نحن بعرب حتى لو من خجلك او لتهربك من الحقيقة لآ يمكنك أن تصفحنا وتقارننا بهكذا اقوال مخزية وتعتبرها مراوغة سياسية .
كل كاتب الاشوري على وجه هذه الآرض ( لكل قاعدة شواذ ) بامكانيته الرد بالادب والاخلاق والعلمية الاكاديمية وامامه المصادر الموثوقة المصداقية ، ما عدا من خرج من جناح الاشوري ناكرا دمه ونسله وخاضعا لغيره لانه اقوى من الاشوري ، مأخذين المقلب المذهبي المتحول عمدا الي تسمية قومية خاملا لهم وفاجئة لنا ، والآن فكر مليا هؤلأء هم المقصودين بهم حسب تفكيرك الآني .
نعم علامك المزيف السيد موفق نيسكو يرد بكل ادب واكاديمية ، ولكن مصادره مزيفة ، لآنه متخصص بالسريانية ولكن كتابته عن الاشورية وكنيستهم ، ولم نلاحظ يوما كتب عن امور وتاريخ السريان وكنيستهم  بجدية ، فهل يحق له هذه العلامية ؟
واليوم من فمك اعترفت ما نطق به السيد نيسكو وبموجب الفيديو التي وضعت في مقالكم ، بان الانتماء السوري كان يسمى بالسريان ، وهذا نصك "  فأثبت أن كلمة سوري معناها سرياني " وهو بداية وضع حجر الاساس لبناء الفرق بين السريان الانتماء الجغرافي السوري وبين السريان التي على لغة الاغريق سمو الاشوريين سريانا ولغتهم سريانية في سوريا لوحدها ، صفقوا لمزيف الماكر باعترافيه !!!! وهكذا تاتي تباعا مسلسل الأعترافات ، وتنتقل بعدها الي الكنيسة لتعلم بعدها بأن كنيسة السريان المقصود بها هو كنيسة السورية  الانطاكية ولأهل سوريا من المسيحيين المنتمي اليها ، وفي السابق لم يسمح للكنائس والمذاهب أن تسمي نفسها باسم التسمية القومية ، وفي بغداد ومع صديق سرياني ولسنة 1970 كانت اسم الكنيسة في أي مكان فيها تسمى الكنيسة اليعقوبية وحتى محفور على الحجر ، ومتى تغيرت الي الكنيسة الانطاكية  السريانية ، فهو واجبكم أن تعلموننا بها الان قبل فوات الاوان ، وهذا هو من اختصاص نيسكو بالفعل .
كما طلبت منا فاننا ليس لنا القدرة الادبية كما انتم عليها ، لانكم مستعربين وخاضعين ، ولكن نملك ولنا القدرة تفوق قدراتكم الادبية من النواحي السياسية والقومية والتاريخية وتفرد الكنسي المستقل ، وانتم تبقون على هامش هذا المطلب وتغنون به حقدا ، وهذا اعتراف مني لكم " كنا اقوى بشر في العالم القديم واصحاب اعظم امبراطورية واوسع ارض ، لكن اليوم عكست الاية اصبحنا من غير القدرة والحركة ومحكومين من قبل الاخرين والعظماء تحولوا الي ضعفاء ، والانقسامات المذهبية والتسموية اكلت اجسادنا وفرقتنا ، ولكن لم نتخلى عن عظمتنا القديمة الي اخر نفس بيننا وهو عهدنا امام الله لاستعادة امجادنا  " .
اوشانا يوخنا     

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 أعجبتني شجاعة هذا الموالي للآرامية  د.أ صوما في اعترافه في الفيديو المرفق :

https://www.youtube.com/watch?v=dzrJ-JK3vIw

......................
[The Çineköy inscription

https://www.youtube.com/watch?v=IP7z_fbFF9A

شكل نقش شينيكوي موضوع دراسة نشرت في مجلة دراسات الشرق الأدنى (Journal of Near Eastern Studies) قدمها روبرت رولينغر (Robert Rollinger) يدعم فيها الرأي القائل بأن اسم سوريا مشتق من آشور، فالكلمة اللوفية سورا/ي تكتب بنفس النقش بالفينقية اشر (اشور) ، وهذ يحل معضلة الاسم.  كتب النقش الرجل المعروف باسم Urikki في النصوص الآشورية.

The Çineköy inscription is a Hieroglyphic Luwian-Phoenician bilingual inscription, uncovered in 1997 in Çineköy, Adana Province, Turkey (ancient Cilicia). The village of Çineköy lies 30 km south of Adana.
The inscription is dated to the 8th century BC. It was originally published by Tekoglu and Lemaire (2000).[1] Another important inscription of the same type is known as the Karatepe inscription, which was known earlier. Both of these inscriptions trace the kings of ancient Adana from the "house of Mopsos" (given in Hieroglyphic Luwian as Muksa and in Phoenician as Mopsos in the form mps). He was a legendary king of antiquity.

Background

The object on which the inscription is found is a monument to the Storm God Tarhunza.
The inscription was authored by the man known as Urikki in Assyrian texts, which is equivalent to War(a)ika in Luwian. The question whether it is the same person as Awar(i)ku of the Karatepe inscription or a different one remains debatable.[2] He was the vassal king of Quwê (Assyrian name), the modern Cilicia. In Luwian this region was known as 'Hiyawa'.[3]
In this monumental inscription, Urikki made reference to the relationship between his kingdom and his Assyrian overlords.

Significance

The Çineköy inscription was the subject of a 2006 paper published in the Journal of Near Eastern Studies, in which the author, Robert Rollinger, lends support to the age-old debate of the name "Syria" being derived from "Assyria" (see Etymology of Syria).
The Luwian inscription reads "Sura/i" whereas the Phoenician translation reads ’ŠR or "Ashur" which, according to Rollinger (2006), "settles the problem once and for all".[4]

The text

The examined section of the Luwian inscription reads:
§VI And then, the/an Assyrian king (su+ra/i-wa/i-ni-sa(URBS)) and the whole Assyrian "House" (su+ra/i-wa/i-za-ha(URBS)) were made a fa[ther and a mo]ther for me,
§VII and Hiyawa and Assyria (su+ra/i-wa/i-ia-sa-ha(URBS)) were made a single “House.”
The corresponding Phoenician inscription reads:
And the king [of Aššur and (?)]
the whole “House” of Aššur (’ŠR) were for me a father [and a]
mother, and the DNNYM and the Assyrians (’ŠRYM)
were a single “House.”
Also, in the Phoenician version of the inscription, Awariku claims to have built 15 fortresses in his kingdom.[5] In the Luwian version of the same inscription, the same sentence is misinterpreted
as a reference to destroying fortresses.[6]

References

^ Tekoglu, R. & Lemaire, A. (2000). La bilingue royale louvito-phénicienne de Çineköy . Comptes rendus de l’Académie des inscriptions, et belleslettres, année 2000, 960-1006. Important additions to the interpretation of the Luwian version were made in I. Yakubovich, Phoenician and Luwian in Early Iron Age Cilicia, Anatolian Studies 65 (2015), pp. 40-44 and J. D. Hawkins The Ending of the Çineköy Inscription, At the Dawn of History: Ancient Near Eastern Studies in Honour of J.N. Postgate, ed. Y. Heffron et al., Winona Lake, IN: Eisenbrauns, 2017, pp. 211-216
^ Zsolt Simon, Awarikus und Warikas: Zwei Könige von Hiyawa, Zeitschrift für Assyriologie 104/1 (2014): 91-103; Trevor Bryce, The land of Hiyawa (Que) revisited, Anatolian Studies 66 (2016), p. 70
^ Trevor Bryce, The World of The Neo-Hittite Kingdoms: A Political and Military History.  Oxford University Press, 2012 ISBN 0199218722
^ Rollinger, Robert (2006). "The terms "Assyria" and "Syria" again"  (PDF). Journal of Near Eastern Studies. 65 (4): 284–287. doi:10.1086/511103 .
^ Trevor Bryce, The World of The Neo-Hittite Kingdoms: A Political and Military History.  Oxford University Press, 2012 ISBN 0199218722
^ I. Yakubovich, Phoenician and Luwian in Early Iron Age Cilicia, Anatolian Studies 65 (2015), p. 46


غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مغترب انا 2

طالما ذكرت اسمي في ردك ...  فلا حاجة لرد موضوع لا يهمني ولا يخصني ....   

بالمناسبة ... ارسلت البارحة ايميل لباحثكم الرصين فاذا يملك الشجاعة يردني فلا حاجة اسحب فيديو له بصوتي وصورتي 


غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حدبشاب العربي
مثل ما اسمك غريب الاطوار هكذا كلماتك غريب المعاني ، نعم الشجاع ونضيف اليه البطل سليمان يوسف الذي قال أن سوريا هي ارامية وليست اشورية تعرف لماذا !!! لأن لو كانت ارامية فهي اشورية بالصواب القومي لان اراميون اشوريين نسلا ، وهم سموهم بالاراميون بعد التدقيق في كل ما كان لهم قبل اكتشافهم كقوم من غير تسمية وضائعين ببداوتهم وقطاعي الطرق وبياعي الحمير تجاريا ، وسموا دويلتهم دمشق بدويلة الحميرية / الاب البير ابونا ، وانتم ليس لكم القدرة لاشارة والاعتراف بهذه الحقيقة الدامغة ، وارادوا الاشوريينن دمج الاراميون في خطهم الانساني لكن دوما التمرد والعصيان ضدهم كانت قاموس حياتهم ، فأن كنت خاطئا بكل هذه العبارات التاريخية ، ما هو اصل الارامين نسلا ودما بغض النظر عن التوراة ؟
هل لكم القدرة التاريخية بالاجابة على هذا السؤال ؟؟؟؟
الذي لا يعتبر اربيل وموصل من المدن الاشورية فأنا شخصيا اضعه في ميزان الجهل وغلق الموضوع من غير التوثيق لان الوثائق قبح لمن يرويها ولأ احد منكم يطلع عليها فقط للاستفزاز . والبطريرك مار افرام لم يصرح علنا بل كان في المذبح لكنيسة يكرز أو يخاطب شعبه ولفظ الكلمات الاربعة من غير دراية ولا تقوى ولا علاقة بما خاطب السيد الرئيس بشار السريان .
البطريرك مار كوركيس له ايمانه وله رجاله منهم السياسيين ومنهم الادباء والمثقفين والكتاب وغيرهم وما اكثرهم نعمة ، هم من يعوضه في كل شاردة وواردة ، ودمت بخير يا العربي .
اوشانا يوخنا     


غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد مغترب أنا 2 المحترم
اسمح لي بالرد عليك نيابتا عن اخ وليد وعذرا من اخونا وليد ايضا .
لمادا تتعبنا بالبحث والتقصي عن المصادر القديمة تخص اربيل الاشورية  ، والاثار والتراث عندما تزور أي متحف عالمي ستجد فيها ما يلزمك ويخصك ، وأن لم تقوى على ذلك اذهب بنفسك الي اربيل وقلعتها بزيارة واحدة تعرف كل ما تطلبه ويطيب قلبك ، الكردي من غير أن تسأله يقول لك هذا المدينة وبقلعتها هي اشورية ، أم يكفيك ذلك فقط تطلب المصادر وكلها مكومة في مخك .
آلا تعلم أن اسم اربيل في زمن دولة اشور كان اسمها الشهير اربا أيلو أي اله الاربعة ، واليوم الاكراد غيروا اسمها الي هولير لاخفاءها من الوجود وانت بكل برائة  تسئل عن المصدر ، وفي نفس الوقت اجري البحث عن هكذا مصادر بنفسك لتصل الي قناعة 100 % وأن اعطوك الاشوري تنكره وتعلمنا بانه مزيف .
ما يخص ردي لك
هل بفهمك هذا عندما تكتب موضوع ما في المواقع أو الاعلام وهل تملك منتج تستطيع أن تتفاعل مع الاسئلة والتعليقات ؟ لا تحاول احراجنا بالطلب وانت بعيد عنه .
فأن اطلعت وشاهدت الحلقتين التي قدمها السيد نيسكو وفهمت منها المطلوب وبينت رأيك الصريح عنهما ، نحن نقول لك وللسيد نسيكو انجازكم يحقق امالكم ، وكما توصفه نحن نعرف زيفه ولكن نتمنى على شعبنا كل الخير أذا كان تحت يد وكتابات السيد نيسكو البركة المطلوبة منه ، في كل مرة تجاوبنا مع الحق يأتي تبع الشخص الكاتب واسلوبه ولكن الحقيقة والواقع ثابت لدينا . 
لماذا تطلبون منا نحن الكتاب العراقيين بالقيام بعمل حلقة تلفزيونية او فديو بطلب المغري لنرد على السيد الرئيس بشار ، لربما تكون لكم الحق لو طلبتم ذلك من اشوريي سوريا وتكافئكم معهم وهو الحالة المفضلة للجميع ، نقولها بكل صراحة لسنا مجبرين عليها .
اولا :- كما قال لك الاستاذ أدي نحن عراقيين وما يخصنا من هذا العمل شيئ غير وجع الرأس .
 ثانيا :-  السريان حتى لو كانو عراقيين هم اولى بهم لآنهم المعنيين بالدرجة الاولى بالامر ، لأ يعترفون بقومهم الاشوري ونتركم في البحر أما أن يغرقوا أو على الاقل يفهموا معنى الحياة لادارة امرهم ويتخلصوا من الغرق المخدق بهم ، ولما لأ تقوم بنفسك لعمل فيديو لتساعد زميلك المزيف بالرد على مرؤسك ونحن نصفقك بحرارة كلماتك التي تبهر بها ليتفهم المقابل الحقيقة ، وهو الراي المفضل لكم لان دفاعكم  وطلبكم اليوم منا والحاحكم علينا للرد على السيد الرئيس بشار هو لمطاردتنا وليس لثقتكم بنا ( تحجج لارتكاب المنكر وبلوتنا مع من ليس لنا علاقة معه وترغبون دس السم في حياتنا لان قصدكم معروف لدينا ) .
نعم نعتبركم من الضعفاء والمساكين وثرثارين ومرهقين وهزلين ، لآ قوة ولأ حول لكم مع القضية ، والعراقي الوحيد يطالب بحقكم لانه سرياني وخارج البلد وعمل فيديو كالعادة السابقة ولا اختلاف معه ، هل استقال السيد الرئيس من شاهد هذا الفديو العظيم في سرد معنى حياة السرياني السوري الي واقع عكسه السيد الرئيس نفسه ضدكم .
اوشانا يوخنا

غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 157
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد أوشانا المحترم
نفهم إحباطكم والحقيقة النقاش معكم مضيعة للوقت فانتم هؤلاء 6 أو 7 أشخاص عبارة عن مجموعة لا علاقة لها بالعلم إنما لرفض كل ما هو حقيقي والهرب بالخروج عن الموضوع دائماً

عندما يأتي شخص مثلك وللأسف مئات المرات أثبتنا وقلنا مع أن اسم السريان فيه عشرات الاحتمالات كجميع الأسماء ومنها اسم آشور وهو غير سامي ومحتمل إنه أرمني أو  سوبارتي، ولكن لا علاقة لاشتقاق أو تقارب أو اسم من آخر بهوية الشعب بل حتى لو تطابق الاسمان 100 بالمئة أي لو كان اسم السريان هو آشور ومشتق من آشور فلا يعني أن السريان هم آشوريين بل آراميين، ويختلفون حسبا ونسبا وملوكا وثقافة لغة وأدباً عن الآشوريين بل هما شعبان عدوا وجاء لكم السريان بمئات الأمثلة، الروم اللاتين والبيزنطيين حيث وهما اعداء وكلمة العراق مشتقة من إيرك الفارسية والحبشة نسبة لقبيلة حبشة العربية..إلخ، ثم أن أصل القوم ما يسمون أنفسهم بلغتهم ولا علاقة لهم كيف يسميهم الآخرون بلغاتهم، ومع ذلك تأتي وتعيد نفس الأسطوانة الميتة التي غدت مضحكة لكل من له إلمام بسيط بالثقافة، هذا دليل على فشلكم وليس لكم أي جديد فتكررون نفس الامر اتركوا ما هو مجاب عليه أولا وعدم الخروج من الموضوع ثانيا وموضوعنا هو تصريح الأسد وعدم استطاعتكم الرد لان نظريتكم فاشلة وسقطت وانتهت

1: أنت اعترفت بفمك أنكم لم تردوا على الرئيس بشار لأنه لم يسئ إلى الآشوريين بل للسريان الآراميين وهذا دليل دامغ على أنكم اعترفتم أن السريان ليسوا آشوريين، ودليل دامغ أن الرئيس بشار لا يعترف بقوم اسمهم آشوريين بل سريان آراميين فقط. ومثله جميع العالم وكل شخص علمي دقيق يعرف إن التسمية الآشورية الحالية هي مزيفة بنيت على كذبة.  وان الاشوريين الحاليين هم سريان آراميون ولغتهم هي السريانية الآرامية
2: ولا يزال الوقت أمامك إن كنت شجاعا أنت وجماعتك بالرد على الرئيس بشار في التلفزيون أو الفيديو ودافع عن نظرية الاشتقاق المضحكة وان اسمه واسم سوريا بالانكليزي  يعني آشوريين لذلك سوريا ليست عربية ولا سريانية ولا آرامية،  بل آشورية ودمشق عاصمة بلاد آشور
3: هل يملك بطريركك الشجاعة للقول من أربيل أن أربيل عاصمة أو قلعة أجدادنا الآشوريين مثل البطريرك افرام؟
4: أنت وجماعتك ليس لديكم الشجاعة ولا القدرة الثقافية للخروج على التلفزيون أو عمل فيديو أسوة بكتابنا العظام فانتم إما التخفي بأسماء مستعارة مثلك أو التحدث وراء الكومبيوتر وإعادة أمر تم دحضه مئات المرات او التحدث بأمور مضحكة مثل ما قال وليد بيداويد لا يوجد آثار سريانية بل كلدانية وتبين أنه في أربيل- عينكاوا هناك متحف سرياني ولا وجود لمتحف كلداني، فهل هذا هو النقاش العلمي؟
لذلك اعتذر عن الاستمرار لأنه ليس لدينا وقت للرد على أمور وقصص مضحكة.
5: بدون لف دوران وتبريرات نحن اليوم في عصر التلفزيون والفيديوات التي تكشف مصداقية ومكانة وقابلية الشخص فإن كنتم شجعان هذا هو الجزء الثالث والأخير من رد علامتنا نيسكو على ما يتعلق بتصريح الأسد وعرض من التلفزيون لأول مرة أمس واعتقد سيعاد اليوم وهو فيه الأستاذ نيسكو يتحدى الآشوريين بالرد فإن كنتم شجعان ولديكم القابلية الثقافية ردوا مثله.

حلقة موفق نيسكو، ج34 ، الآراميون السريان أُمة وهوية، الرد على الرئيس بشار ج3 - YouTube

مع تحياتي
https://www.youtube.com/watch?v=wKqF3_dN-YE&feature=youtu.be



غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النقاش معنا مضيعة للوقت؟!! أم أنك حققت ماتصبو اليه وهي إخبارنا ان نيسكو قد رد على ذلك الرئيس؟ وفي كل رد جديد اخبرتمونا عن ان لديه حلقة جديدة.. عموماَ لا علاقة للبطريك في أربل بذلك، عندما تقدمون بطريك شهيد على مذبح قوميتكم، تعالوا واخبرونا .. قولوا لمطارنتكم وبطريرك كنيستكم ان يردوا بفيديو وكفى هذه المهزلة السمجة! ام انهم استعربوا وخاصة في سوريا ؟ ارسلوا فيديو صاحبكم يامُتآرمين جدد الى رويترز واسيوشيتدبرس وبي بي سي وسي ان ان وكل وكالات الأنباء وخاصة الألمانية حيث وصلت هناك واصبحت اراميا. اي شامياً فهنيئا لكم آراميو سوريا.. حضارة العراق سومرية بابلية اكدية آشورية....... ماعلاقة كلكامش بالآراميين في علمكم الآرامي في السويد؟ يالصوص؟  سوريا وسرياني تعني آشوري أوثورويو، كُن ماتريد آرامي ،هندوسي، سنسكريتي او اي شئ آخر... ولكننا آشوريين..  ياااااا لَصقة جونسون.

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الى من يهمه الامر

كتبت ردي بالاحمر في الصورة المرفقة ...

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حدبشاب العربي

طبعا لا يسمح لي بالتعليق لكي لا اصحح اخطائه كما في رد رقم 11 ... ....

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي رابي ادي بيت بنيامين المحترم
 لو كان شجاعاً لماذا قفلوا ميزة التعليق؟ ان يفتحوها فذلك لكي يزيدوا عدد متابعيه وذلك ايضاَ لن يكون له تأثير يذكر .
ان مجموع مشاهدي حلقاته الثلاث في(هذا الرد الصاعق من العلامة) بالكاد وصل الى 150 متابع ولولا ان قاموا بعمل دعاية له في المنبر الحر،لكان المجموع اقل بكثير. لو ذهبت الى مجموع متابعي فيديوهاته كلها مدفوعة الأجر. ليس له وبالمجموع ٥٠٠ متابع او ربما اكثر بقليل، لو لاحظنا ان الفديوهات من هذا النوع، اي حول التاريخ في منطقتنا يتابعها عشرات الآلآف .. لكن فيديوهات العلامة مؤلف كتاب (حاملة طائرات) هذا هو جمهوره المحدود جدا ومن جماعته فقط.......  على ماذا يدل ذلك؟!

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حدبشاب العربي

انا لم انكر ما قاله المرحوم والدي بانه سورايا عاش في منطقة حكاري ...

سوف اتعبك شوية ....ادخل في كوكل وابحث عن كتاب Nestorians and their Rituals  للقس George Percy Badger  الذي عاش في حكاري 1842 - 1845 .

هكذا كتب " كانوا يسمون انفسهم سورايي نسطورنايي  وبعض الاحيان مشيحايي ولم يسموا انفسهم كلدانايي ..

سورايا تعني آسورايا او اثورايا ... راجع قاموس مار يعقوب اوجين منا صفحة 487

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد بهنام موسى المحترم
عندما قرأت مقالي مع ردي عليك وعلى مغرديك  ومعي 6 – 7 كتاب اخرون بعد أن حاصروكم ، فهمت أنا تحولت من النشاط الي الاحباط ، فعلا أنت صاحب التفسير الانهزامي ولم تعرف الا طريق واحد هو تعبيرك مضيئة للوقت ( نحن ما نضيع وقتنا بل نوصل رسالتنا لمحتاجيها ) ، أذن لما تدخل المنبر وتناقش وأنت عالم أننا في نقاشنا معك هي مضيئة للوقت ؟
 ارتاح في بيت وضيع وقتك كما تشاء / ما شاء الله على اسلوب الفهم وتخاطب العلمي . أن كان الوقت التي نناقش مع بعضنا هي تعتبرها مضيئة للوقت فكما جماعتك السابقين اختفوا من المنبر هكذا انت افعل واختفي ولأ تضيع وقتك معنا سدا .
أن كانت السريانية فيها عشرات الاحتمالات لحين اعتمدت من قبلكم ، أنت ومن معك في هذه المسيرة لاي منها اختاريت ، لان هناك احتمال واحدة فقط منها اعتمدت وقبلتها وصرت على ضوءها سريانا ، هل بامكانك الاشارة عليها ، وأن بنيت عشك القومي على الاحتمالات كما علمنا السيد المسيح تبني بيتك على الرمال ونعرف النتيجة ومصيرك بعد ذلك .
وأنا اسف أن اخبرتك بما يجول في فكري عن ما هو اصلك السرياني حسب نصك " ولكن لا علاقة لاشتقاق أو تقارب أو اسم من آخر بهوية الشعب بل حتى لو تطابق الاسمان 100 بالمئة أي لو كان اسم السريان هو آشور ومشتق من آشور فلا يعني أن السريان هم آشوريين بل آراميين "  فسؤالي لك هل الرجل عندما يعلم بأنه ليس من أب لأم ولدته ، يطلب من الأم أن تخبره من هو والده لانها هي فقط تعرف والده / اسف في وقتها ماكو فحص دي أن أي ؟
هل سئلت اراميون الحقيقيون الذين الاشوريين ما بين 1111 الي 1000 ق.م سموهم بالآراميون كان نسلك منهم ، علما عندما سؤلنا عن أب السريان قالو لنا الاغريق نحن من سميناهم بالسريان لآن ابهم هو اشوري ، وآبلغنا بها هيرودويت بنفسه ، اذا انتم لستم اولاد الآراميون بل اولاد الاشوريين ، ومع ذلك أن الأراميين هم بنفسهم ابناء اشور ، وهذا هو سجلكم التسموي المشار اليه بالقومي / المذهبي .  ونصك الذي فيه عكست الحقيقة التاريخية  " وان الاشوريين الحاليين هم سريان آراميون ولغتهم هي السريانية الآرامية " هل هذا الموقف ليس مضحك ويحتاج الي ضحك باعلى صوت ممكن ، كيف الاشوريين الذي تاريخهم يشير الي وجودهم قبلهم بالالف السنين ، هل سمعت يوما بأن الابن يولد الأب . هل هذه الافكار ليست مهزلة تاريخية ويا حيف لشخص يعرف قدر نفسه .
 لسنا مسؤولين بأن تضربنا امثال وتوجيهات خاصة أو معينة وتعلمنا اخبار وتقارننا بالاخرين ، لكل قوم نشاءته الخاصة به وزمنه ومكانته وبشره ، وأن تقارن السريان مع الاقوام الدنيا فحالتنا مغايرة كليا عن ما ذكرته وقارنته بين هذه الدول وتسمياتها واصغي لما اقول لك ، دع الحياة تسير ابناءها كما الربانية خلقتها لان التحول بين الذي يفرض عليك بالقوة لأبد يومنا ترتخي منك هذه القوة وتعيد حساباتك من جديد وهي الحالة التي نعتبرها مضيئة للوقت .
السيد بهنام : أنا رديت على السيدان حدبشاب العربي والمغترب أنا 2 ، في ردان المرقمين 12 و 14 وناقشت معهم اغلب الحالات التي وردت في نقاطك من 1 – 5 ، لو كنت مطلع عليها ما كتبتها وكررت كما هم كتبوا لي ، وأن تعرف أو عرفت وانزود هذه خاصتك ، لكن اقرأها وتفهم نقاطك الخمسة فيها كل الاجابات وترتاح من آلم مضيئة الوقت .
اوشانا يوخنا

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 حقائق ووثائق تضع النقاط على الحروف :

https://www.youtube.com/watch?v=PXhSov669Dc

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تكررون كلمة اضحوكة كثيرا, لذلك:
هذا مردود عليكم، حقا حولتم أنفسكم الى اضحوكة.. ولم يظهر فديو المنقلب على آشوريته ( نيسكو) الا متاخرا جدا وبعد ان طولب بذلك.. قبل شهر من الآن أدانت المنظمة الاثورية الديموقراطية تصريح الطاغية و الادانة كانت من داخل سوريا ودفاعا عن كل الاقليات ووفق الرؤية الصحيحة فهي منظمة مناضلة والفرق كبير بين تضحياتها ونضالها المسؤول وبين من يبغي بطولات سمعية مرئية مزيفة !
 تنديد المنظمة الآثورية الرسمي:
https://www.youtube.com/watch?v=6uFLX4xK-yE

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
حدبشاب العربي

انا لم انكر ما قاله المرحوم والدي بانه سورايا عاش في منطقة حكاري ...

سوف اتعبك شوية ....ادخل في كوكل وابحث عن كتاب Nestorians and their Rituals  للقس George Percy Badger  الذي عاش في حكاري 1842 - 1845 .

هكذا كتب " كانوا يسمون انفسهم سورايي نسطورنايي  وبعض الاحيان مشيحايي ولم يسموا انفسهم كلدانايي ..

سورايا تعني آسورايا او اثورايا ... راجع قاموس مار يعقوب اوجين منا صفحة 487

وأخيرا وقع العجوز في الفخ واعترف انه سوريا ومن اليوم سيكون لقبه ادي بنياميين السوراي حسب قول المرحوم والده
اولا: عملا بوصية الرب اكرم اباك وامك عليك احترام ما قاله والدك فإن سألك شخص ما ما انت: عليك الإجابة انا سورايا أي سرياني مثلما قال والدي وليس أتوريا

أمَّاإذا سالك شحص ما من اين جاءت سوريا وهو سؤالمستقل يحتلف عن السوال الأول بامكانك القول هناك عدة آراء حسبما ما قاله اوجين منا سنة 1900 ا منها أنها من صور اللبنانية أو حور المصرية أو سورس، أو انها محورة من اسور، وانا مقنع بالراي الأخير، علماً أن كلمة اسورايا لا توجد مطلقا في أدبنا بهذا المعنى واوجين نفسه لم يدرجها مع كلمة اتوريا بل لم يدرج كلمة اتوريا لوحدها أصلا لانه لا يعترف بوجود أشوريين في عصره، ووالدي كان لغويا ولو أنها موجودة لاستعملها علما ان اصل واشتقاق الكلمة شي وهوية الشعب شي آخر واوجين منا أكد أن السريان هم الآراميون وليسوا آشوريين بل الاشوريين القدماء ايضا اراميون لان لغتهم أرمية ويجب ان يقر مذعنا الجميع بذلك واسم قاموسه دليل على ذلك

ثانيا: اعتقد والدك كان قد سمع من اجدادك ايضا قبل اوجين منا يقولون انهم سورايا كما في الوثيقة التي ادرجتها انت سنة 1845 فهل اولئك أيضاً استندوا إلى قاموس اوجين منا وكلمة اسوريا المخترعة سنة 1897م؟ أم أن الكلمة موجودة في قاموس آخر؟ أدرج لنا القاموس والصفحة قبل أوجين

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 ... راجع هذا المصدر:
History of Mikhael The Great Chabot Edition p. 748, 750, quoted after Addai Scher, Hestorie De La Chaldee Et De "Assyrie"

ذكر ميخائيل السرياني نزاعًا في القرن التاسع الميلادي بين السريان اليعقوبيين والعلماء اليونانيين، حيث ادعى اليعاقبة استمرار الآشورية:

حتى لو كان اسمهم الآن "سريان" ، فهم في الأصل "آشوريون" ولديهم العديد من الملوك الشرفاء ... سوريا تقع في غرب الفرات، وسكانها يتحدثون لغتنا الآرامية، ومن هم كذلك- يُطلق عليهم "السريان" ، وهم مجرد جزء من "الكل" (كل المسيحيين الناطقين بالسريانية عمومًا) ، في حين أن الجزء الآخر الذي كان في شرق الفرات، ذاهبًا إلى بلاد فارس ، كان يضم العديد من الملوك من آشور وبابل وأورهاي [أوسروين] ... الآشوريون الذين أطلق عليهم الإغريق اسم "سريان" هم نفسهم الآشوريين ، أعني "أشوريون" من "آشور" (آشور) الذين بنوا مدينة نينوى.

Michael the Syrian mentions an 9th-century AD dispute between Jacobite Syrians with Greek scholars, in which the Jacobites claimed Assyrian continuity:

That even if their name is now "Syrian", they are originally "Assyrians" and they have had many honourable kings... Syria is in the west of Euphrates, and its inhabitants who are talking our Aramaic language, and who are so-called "Syrians", are only a part of the "all" (the all meaning Syriac speaking Christians in general), while the other part which was in the east of Euphrates, going to Persia, had many kings from Assyria and Babylon and Urhay [Osroene]... Assyrians, who were called "Syrians" by the Greeks, were also the same Assyrians, I mean "Assyrians" from "Assur" (Ashur) who built the city of Nineveh

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حدبشاب العربي المحترم
من فضل الاستاذ رابي آدد بيث بنيامين السماح لي بالرد ، ليس نيابتا عنك ولكن رغبتا مني للرد على عبارات الموجه لنا ، أن كان السماح من فضلكم .
السيد العربي :- هل سمعت بالقول ( أنت تتكلم شيش بيش ) ؟ إن كنت تتهمنا بأننا مزورين للحقيقة لكلمة اتوريا حسب القاموس المشار اليه وبطبعته الاصلية والذي يجري النقاش حوله ، من ضربك على يدك لتستمر معنا في هكذا نقاش ، وأن تعرف بأن كتابنا هم مزورين وتتهمهم بها ، لما فورا لم تظهر النص الاصلي الذي تملكه وتقذفه على المنبر لتخلصنا من التزوير ، ومن ثم اثبات التزوير ضدنا ، هل هو موجود بين يديكم ولم تظهره ، احيانا نقول ليس موعد نشره الان بتحجج فقط لان لسنا في الاتجاه المعاكس ، هل فهمت قصدي من هكذا تزوير وكلامك الغير واقعي ضدنا .
هل نحن نناقش لآجل أن نصل الي قناعة ونتيجة صحيحة حول الحدث الذي نرغب نقاشه ، أم اتهام بعضنا للبعض والسكوت أو الانزواء والتطرف ،، ماذا تقولون ؟ أين مواقف المسيحية والقومية والسياسية والمثقفين من كل هذه الاحداث ؟ هل نقاشنا هو لاظهار الحقيقة بيننا أم اقناء وانحياز الناس لطرف معين وتمزيق الشعور الانساني الذي الرب يرغبه لنا ونحن نمزقه اربا اربا ، ولحد الان جميعنا لم نشعر بوغز الضمير نتيجة الاجحاف الذي يسيطر على افكارنا ويمزق ارواحنا ويضيع مسيرة حياتنا وبعدها كما نعيش الظلمات وهكذا نستمر .
أن لم نكون جميعنا قوم واحد وبلغة واحدة وارض واحدة ، لما الاشوريين يقولون نحن الامة والسريان ( الآراميون ) والكلدان هم ابناءنا ، ثم السريان ( الآراميون )  يقولون أن الاشوريين و الكلدان هم ابناء قومنا ، وبعدها الكلدان يقولون أن الاشوريين والسريان ( الاراميون ) هم ابناء قومنا ، الجميع يقولون أن لغتنا وبكل لهجاتها هي ملك لتسمية ( قومية ) الذي الكاتب ( الفرد ) ينتسب لها ، آحلفكم بالله وكلامه نعم ، نعم أو لأ ، لأ ... هل أنا مخطئ في هذا الاتجاة ؟ أن لم نكن قوم واحد ولغة واحدة وارض واحدة لما كل هذا الرغبة الملحة ليجمع احدنا الكل حوله ، لما لم يجمعنا معه العربي أو الكردي أو الصابئي أو اليزيدي أو التركماني ، أذن نحن قوم واحد ولغة واحدة وارض واحدة ، وخلقت بيننا كل هذه النزاعات من قبل اعداءنا واحدثوا لنا التسميات والمذاهب لتفريقنا ونحن اصحاب الحضارة التي توغز في افكارهم لمنعنا العودة اليها ثانية والكل يعلم بذلك ، ولكن قوة الشر هذه تخضعنا لها ونتناحر لاجل الضياع أن بقينا في هذه الوضعية ، والله العليم .
بكلمة واحدة ( اشوريا ) كتبها في قاموسه رجل ديني ومن يكن مذهبة ولهجته لكنه مسيحي من ابناء هذه التسميات التي نهارب من اجل توحيدها ، آلا نخجل من هذا الوضع ونحن نعلم أنه كتبها باسلوب قاموسي لغوي وليس من زمنا ، ارضاء لروح كاتب هذه الكلمة ارحمونا .
أنا بالنيابة من 6 – 7 كتابنا اعلن لكم علنا نعتذر وليس لنا شجاعة لعمل فديو ضد الرئيس بشار الآسد في الوقت الحالي ودفاعا عنكم وعن كلام نطق به السيد الرئيس ولأ يمسنا نحن اشوري العراق ، وأن خصنا كالاشوريين كما ترغبون بوصفنا في هكذا اوضاع لنجدتكم  فالمعنيين بهم هم اشوري سوريا ، وهناك من اشوريي سوريا قدموا المطلوب منهم قبلكم وهذا عمل افضل للجميع من اخفاقاتكم وكلام المخجل ، وبعدها نحن فداءكم , واليوم تحصرون الوضع متغايرا وليس كما تعودناه ، سواءا كان في سوريا يوم ما تاريخا أو ارضا أو عاصمتا تعود لنا ، فاليوم كما اختلفتم فكريا عنا ، ايضا في افكارنا مؤقتا لأتجانس في مطلبكم منا لان بعض الماضي المرير ذهب مع الريح ولم يبقى لنا فيها غير الواقع التاريخي والانساني ، واليوم بالذات جاء دورك القيادي لآنكم الشجاعان والفرسان وهذه هي الخاتمة .
وهذه الكلمة موجهة الي هؤلاء كتاب السريان كمقولة اشورية قديمة ، وبدوري اهديها الي السيدان بولص ادم وادد بيث بنيامين ( لو غطسنا اصابعنا في عسل نقي ووضعت في فمكم يا سريان بعد اللطع تقطم ) وهذه هو مشاعرنا اليوم اتجاهكم يا كتابة الميامين.
اوشانا يوخنا