الحوار والراي الحر > تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الاباء والاجداد

فضحية جديدة لأبو سنحاريب

(1/3) > >>

جورج السرياني:
فضحية جديدة لأبو سنحاريب اعتاد هذا الكاتب المتأشور الذي لا يملك كتباً والذي يقول إنه رماه في الحاويات أن ينقل  من الانترنيت كلام عام دون تدقيقي لأنه لا يملك لا كتبا ولا أي خلفية ثقافية، بل أنه يذهب إلى البحث عن كلمة أثوريين أينما سقطت وقد ضبط بعدة فضائح وتزوير أخرها هذه:
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1006175.0.htmlأولا: يتحدث صاحب الفضيحة عن رحلة هنري بنديه انه ذكر الاثوريين وهو ليس صحيحا حيث لا توجد في النص الأصلي بل أن الأب يوسف حبي مترجم الرحلة أضافها من جيبه بدل كلمة النساطرة في تقديمه للرحلة علما ان هنري ذكر النساطرة بأنهم لصوص، وقد وسمى هنري كل الشعب سريان، وأدرجنا النص الأصلي للرحلة من كتاب العلامة موفق نيكسو.

ثانياً يتحدث صاحب الفضيحة أن المطران سليمان الصائغ ينقل عن يشوع دناح قوله النصارى الأثوريين في حديثه عن ابن القسري (برقوسي) وهو تزوير،فسليمان الصائغ يضيفها من جيبه مثل زميله حبي باعتبار أن المتاشورين موجودون في عصره أي في القرن العشرين وأدرجنا النص الأصلي ليشوع دناح

أولا رحلة  هنري بنديه لم يقل الأثوريين، إنما الأب يوسف حبي أضاف كلمة الأثوريين وهذا تزوير، وأورد العلامة موفق نيسكو النص الأصلي لبنديه في كتابه اسمهم سريان لا آشوريون ولا كلدان بعنوان: نماذج من تزوير وتمويه بعض الكُتَّاب المتأشورين والمتكلدنين (كيف يكتب الآشوريون والكلدان الحاليون الجدد تاريخهم) ص606

[علماً أن هنري بنديه يقول في رحلته سنة 1885م إلى كوردستان، وفي فصل من جولميرك إلى العمادية: لدى دخولنا قرية أونديك، مررنا أمام رجال جالسين على شكل حلقة يدخنون، وشعر رأسهم مضفور، وهو ما يُميِّز السريان، ويُسَمِّي قرى النساطرة، السريان والسريانية، وحتى قبورهم يُسَمِّيها، قبور السريان، ويشير إلى اللغة السريانية في أكثر من مكان، علماً أنه يفرق تماماً بين الاسم السرياني وبلاد آشور القديمة عندما يتحدث عن الآثار المكتشفة فيها، ولغتها المسمارية التي يُسَمِّيها، الآشورية البابلية، ويقول الأب يوسف حبي في ترجمته وتعليقه على الرحلة: إن هنري لم يكن يفرِّق بين الطوائف فكان يُسَمِّي الجميع سرياناً. (رحلة إلى كوردستان في بلاد ما بين النهرين سنة 1885م، ص24–26

ثانياً مثل ذلك ينطبق على المطران سليمان الصائغ، فلا يوجد في النص الأصلي ليشوع دناح  ص146 كلمة الأثورين مع ابن القسري، إنما يضيفها الصائغ من جيبه مثل زميله حبي باعتبار أن  المتاشورين موجودون في عصره أي في القرن العشرين علما ان يشوع دناح اسمه الديورة في مملكتي العرب والفرس (لا آشوريين ولا كلدان)color]



هل اقتنعت يا أبا سنحاريب انك كاتب جاهل وناقل كلمات متساقطة ولست بباحث، فالكاتب المحترم والباحث الحقيقي يذهب إلى النص الأصلي أما كاتب الانترنيت والجاهل فهو مثلك

بولص آدم:
ألستم انتم من يصفنا بالنساطرة والعالم اجمع يعرف بأننا كتب عنا في الآف المصادر آشوريين أو آثوريين نساطرة، الستم تلاحقوننا بالهرطقة واننا نساطرة؟
 إذن د. يوسف حبي لم يات بها من جيبه واحترموا الناس المحترمين سواء اتفقتم او اختلفتم معهم، انتم الجهلة فلم يبق احد لم تشتموه.
 طيب وماذا عن مصادر ابو سنحاريب الأخرى؟
هو يساهم بما يراه لخدمة الآشوريين اولا ويفعل ذلك منذ زمن بعيد وقبل ان تتآرموا وهو حر في منبر حر ولم يحصل ان اساء اليكم، هو يعبر عن ايمانه بآشوريته. ولكنكم لن تنجحوا ابدا بتحويل المنبر الحر الى منبر آرامي.
  ان النصب الموجود في متحف أضنة، حسم كل الأختلافات ومن يدعي العلمية عليه ان يعود عن عناده ويتعرف ويتصالح من جديد مع أصله، تصدير القومية الآرامية الى العراق من سوريا وعلى يد نفر سوري عاطل عن العمل في السويد، لن يلقى صدى بالشكل الذي تبغون فالعراقيون لهم رأيهم ولن ينجروا الى الموضات العشوائية المزاجية بما يخص هويتهم ..
 

اخيقر يوخنا:
السيد نيسكو. المحترم
شلاما
 كما يبدو انك تجييد تاجير صور لقراقوسات وباسماء عدة اصبحت معروفة ومنهم هذا ابو الصورة الذي يبدو وكانه طلي فاتحة
والمعروف عن  اداب الحوار او النقد ان لا تشخصن الموضوع بل ان تقول جاء في مقالتك كذا وعندي ما يدحض ذلك بمصدر كذا
اما ان تلجا الى اساليب الشوراع في الشتم والطعن والتجريح فذلك يعكس حقيقة معدنك
وكما تقول  انت عن نفسك ( بانك لا تستحي ولا تخجل ) فذلك صحيح حيث قبل ايام فضحك رابي ادي بنيامين عن كذبك بان  الكنيسة الاشورية قد حذفت احد نصوص الكتاب لاحد الاباء ،،  واتاك بصورة من الكتاب تثبت انك حقا تكذب ولم تجيب له لماذا لا تجيب ؟
واسطواناتك  بان المترجم  قد اخطا في الترجمة للنص   والاب الاخر ايضا اخطا في كتابه ،، 
ولا اعرف كيف تسمح لنفسك بان تطعن   في ترجمة المرحوم الاب يوسف حبي ،،فاين انت من مقامه. يا  علامة نفسه ؟
وكما يتضح للقاري بانك فقدت مصداقيتك واصبحت منبوذا لدى قراء شعبنا ومضحكة  في الفيديوهات  التي تخربط بها كما تشاء  والتي لا يشاهدها الا عدد قليل من اتباعك ،،كما واصبح سلاحك الوحيد هو تجيش زنابير باسماء اصبحت مكشوفة لتفريغ شعورك بالفشل ولكن اعتقد بان ذلك الامر و. تلك الزمرة الانكشارية لن. تفيدك
ونصيحةاخوية ان تمتلك شجاعة وتعترف بفشلك وتعتذر
وهناك مصادر اخرى في الجزء الثالث  ليزيدك صداعا حول فشلك في تصوير نفسك علامة ،،علامة في ماذا ،،،هل من يجمع كتب يصبح علامة ههه
وبالمناسبة اذا كنت ما زلت تبحث في الحاويات فقد نسيت ان ارشدك للبحث في المجاري لانني بصراحة القيت قصاصات كثيرة ف البالوعة فاتمنى ان تجيد السباحة للبحث عنها

تحياتي
وهذا ايضاح اخر  فهل تكذبه ايضا ؟

Maps | Vilayet of Van :: Houshamadyan - a project to reconstruct Ottoman Armenian town and village life
2) Amadia/Amedi. A town inhabited by Nestorians (Assyrians) (Source: Henry Binder, Au Kurdistan, en Mésopotamie et en Perse, Paris, 1887)



اخيقر يوخنا:
رابي بولص ادم
شلاما
اسف جدا ان ازعجك كلام هذا القراقوز فليس عندهم غير تلك الاخلاق
فالانسان باخلاقه واحترامه لنفسه وللاخرين وخاصة الكاتب هو اول من يجب ان يلتزم بقواعد المخاطبة والحوار
وان ضهورهم  بصور مختلفة واسماء مزيفة لا يستطيعوا ان يخدعوا القاريء بانهم ليسوا الا رووس عدة لافعى واحدة
رابي
وكما تقول وماذا عن المصادر الاخرى ؟
وبالمناسبة سوف انشر الجز الاخير من مقالتي حول اسم السريان فيما بعد
الرب يرعاك  قلما  اشوريا اصيلا

جورج السرياني:

--- مقتبس من: اخيقر يوخنا في 16:02 31/01/2021 ---رابي بولص ادم
شلاما
اسف جدا ان ازعجك كلام هذا القراقوز فليس عندهم غير تلك الاخلاق
فالانسان باخلاقه واحترامه لنفسه وللاخرين وخاصة الكاتب هو اول من يجب ان يلتزم بقواعد المخاطبة والحوار
وان ضهورهم  بصور مختلفة واسماء مزيفة لا يستطيعوا ان يخدعوا القاريء بانهم ليسوا الا رووس عدة لافعى واحدة
رابي
وكما تقول وماذا عن المصادر الاخرى ؟

--- نهاية الإقتباس ---

ههههههههههههههههههه
اعترف اننا فضحناك وانك مزور وسناخذ مقالتك مصدر مصدر وكلمة كلمة
نتفهم احباطك وتستر موقع عينكاوا عليك حيث حول مقالتك إلى تاريخ شعبنا مثلما حذف ردي والوثيقة الأصلية في ردي على زميلك المزور العجوز
لذلك  نحن نتفهم كيف تحاولون تحويل فشلكم الى شخصنة وهجوم على الاخرين
اعتبرني غير محترم فإذا كنت محترماً أجب هل هذا تزوير دامغ ام لا

اما عن زميلك بولص وقوله:
طيب وماذا عن مصادر ابو سنحاريب الأخرى؟
هو يساهم بما يراه لخدمة الآشوريين
اعتراف صريح من شخص يدعي انه قاص والذي المفروض يحترم الحقيقة حتى لو جاءت من عدوه على أخيه وفعلا يا امة ضحكت من جهلهل الامم
حتى المسلمين لديهم مقولة انصر اخاك ظالما او مظلوما ويفسروها بمعنى اصلحه إن كان ظالما
لذلك التاشور اكثر خطرا على المسيحيين والسريان من غيرهم بكثير

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة