المحرر موضوع: كاظم الساهر ... عافرم ومبروك وأبوس روحك* ..!!  (زيارة 4020 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jalal charmaga

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 290
    • مشاهدة الملف الشخصي
كاظم الساهر ... عافرم ومبروك وأبوس روحك* ..!!



جلال جـرمكَا* / سويسرا ـ مدينة زيورخ

حتى أكون صادقاً في طرحي.. لابد أن أوضح :
الفنان كاظم الساهر هو مطربي المفضل ـ من ألأحياء ـ .. نعم أستمع اليه كلما سنحت الفرصة.. واليوم ياماشاءالله بواسطة ألأنترنيت.. لا أشرطة ولامسجل ولا الـ ـ   CD ـ كيفلك الباري.. أطلب وتمنى... ربيع دائم وفرفشة.. وأبلاش.. شتريد بعد؟؟.
كاظم الساهر أستطاع وبعد كفاح وتعب وسهر ودراسة لسنوات في ( معهد الدراسات النغمية ) وبأشراف أساتذة كبار منهم ـ منير بشير وروحي خماش ـ وغيرهما .. أن يثبت وجوده من خلال صوته الجميل والحانه التي أنتشرت في أنحاء العالم .
لم ينتشر مطرب عراقي  ـ بعد ناظم الغزالي ـ مثلما أنتشر الساهر.. هذه حقيقة لايمكن تجاهلها .
من المعلوم أن / الساهر.. قد ترك العراق ولم يعود الى هناك منذ أكثر من عقد.. ويقال أنه هنالك أسباب خاصة ..ويقال أيضاً أنه بسبب أنشغاله وحفلاته في أنحاء العالم !!.. ولكن بما أنني من المتابعين له ولنشاطاته أتذكر هذه الحادثة :
 قبل أكثر من عقد توفي والده ـ جبار السامرائي ـ .. كان من المفروض أن يشارك ألأهل في المراسيم .. ولكنه لم يكلف نفسه ولم يشاركهم حتى في الفاتحة ..!!.. المهم أنه أدرى بظروفه لا الغير !!... هنا لست بصدد أنقطاعه عن الوطن.. فتلك مسألة شخصية بحتة ..هو أدرى !!.
الفنان كاظم الساهر يحمل أكثر من جنسية.. في البداية / الجنسية الكندية.. حيث عاش وعائلته هناك.. ولكن بعد أنفصاله من زوجته السيدة / ( أم وسام ) ، أظن أنه أنتقل ليعيش مع ولديه في القاهرة .. هكذا قرأت قبل سنوات !!.
عدى جنسيته العراقية والتي لايزال يحتفظ بها.. سمعت أو قرأت أنه يحمل الجنسية التونسية أيضاً ـ غير متأكد 100% ـ .. هكذا سمعت وقرأت !!.
بالأمس قرأت الخبر التالي.. في الحقيقة لا أعرف ـ اللف والدوران ـ حزنت جداً.. وأعتقد أن تلك الحادثة ستؤثر على شىء من شعبيته ولو داخل وطننا الجريح .. اليكم الخبر بالنص :
[القاهرة-12-6 : بعد منح الحكومة القطرية المطرب العراقي كاظم الساهر الجنسية القطرية، وتصريحه بأنّه يعتبر هذه الجنسيّة وساماً على صدره ، اتهمت مجموعة من المثقفيين العراقيين زاروا القاهرة قبل الأيام، الساهر بأنه خائن!!!!.
وفي تصريحات إلى بعض الصحف، رأى بعضهم أنه كان على الساهر رفض الجنسية القطرية، كون اول قاعدة عسكرية اميركية  قامت بضرب العراق كانت من قطر.
كما انتقدت المجموعة الساهر بسبب المقابلات الكثيرة غير المعلنة مع رجل الاعمال المصرى نجيب سويرس، والذى يساهم بشكل اساسي فى شركة( اعمار ) للمحمول في العراق، والتي يؤكد بعض العراقيين أنها  شركة يساهم فى رأس مالها رجال اعمال اسرائيلين  وامريكيين، كما ابدوا استياءهم من عدم تقديم كاظم أي عمل فني خلال المحنة العراقية، على اعتبار ان اغنية بغداد كانت قبل ضرب العراق. ]
هل نقول ـ الف مبروك ـ * ... لالا* ...لانقول !!. 
شخصياً أرى أتهام ألأخوة المثقفون فيه شىء من المبالغة وألأجحاف بحق فناننا الكبير ..أنا أيضاً لدي كلام ولكن بسبب حبي لفنه..لا أريد أن أتجاوز حدودي وأتهمه بالخيانة لكون الخياتة مسألة وصفة مخزية و كبيرة الحجم .. ولكن لابد من أن أسأل :
 ــ ياترى ما فائدة الجنسية القطرية لمطرب وفنان كبير بحجم كاظم الساهر ..؟؟... هل من فائدة ؟؟ للرد أقول...  ـ لالا ـ*
فمن المعلوم أن ألأخ / الساهر يحمل الجنسية الكندية ومنذ سنوات.. ومن المعروف أن تلك الجنسية والباسبورت لا يحتاجان الى تأشيرة دخول الى أي بلد في العالم.. حتى أمريكا ...أذن :
ما فائدة الجنسية القطرية ..؟؟.
نعم قد يجوز هنالك أمتيازات لمن يحمل تلك الجنسية.. ولكن ياماشاءالله ألأخ / الساهر رجل غني يملك الملايين.. ( ميسور الحال ) * ياترى ماذا يفعل ببعض ( الخردة ) من أصحاب قناة الجزيرة ؟؟؟.
وألأهم :
أين الساهر من محنة أهله وناسه ..؟؟ هل نسى نفسه ؟؟ ناسه ؟؟ أهله..؟؟ وطنه الجريح ؟؟.. ياترى ماذا قدم غير أنشودة من كلمات أحد شيوخ ألأمارات ؟؟ .. وسبب ذلك العمل لأرضاء ذلك الشيخ.. لاغير ... أي فنان ملتزم هذا ؟؟؟؟؟... ( أي زمان )* ..؟؟.
التفاتة واحدة للفنانيين الكبار.. لنأخذ الراحل / عبد الحليم حافظ :
عبد الحليم حافظ أشعل ثورة في قلوب الناس.. كان كالبركان الثائر.. أنشد العديد من ألأناشيد الحماسية لناسه ووطنه.. وستبقى تلك ألأناشيد خالدة أبد الدهر.. حتى حينما كنا أطفالاً حفظنا تلك ألأناشيد على ظهر قلب.. هل ننسى :
[ الله بلدنا .. الوطن الكبير .. بلدي .. بركان الغضب .. حكاية شعب .. يا أهلاً بالمعارك .. يابلدنا لا تنام .. ؟؟؟ ] .
لاتنسى بأنك أنت أيضاً فنان كبير.. لك جمهورك ومعجبيك بالملايين .. اليس كذلك؟؟.
يا أبو وسام :
راجع نفسك... أنت العراقي ألأصيل.. لاء..الف لاء.. لماذا تضع الجنسية القطرية على صدرك وتعتبرها وسام .. طيب.. إذا كانت الجنسية القطرية وسام.. فماذا تكون جنسيتك العراقية .. ؟؟؟ يا العزيز* أبو وسام ؟؟!!؟؟.
ألأخوة القطريون يعطون الجنسية لكل مشهورـ رياضي ، فنان ، وغيرهم ـ .. هل تعرف لماذا ..؟؟ حتى يقولون على سبيل المثال :
المطرب القطري / كاظم الساهر !!!.
ياللعيب والشوم... هل نسيت مدينة الحرية ؟؟ أسواقها..؟؟ محلاتها ..؟؟ ناسها الطيبون ؟؟؟ الجيران ؟؟؟ ... أما ماذا بحق السماء ..؟؟؟.
أخي / أبا وسام الوردة :
القطريون من ( البدون ) أحق بتلك الجنسية وأنت لاء والف لاء .. لكونك عراقي أصيل لك بلد وجنسية وناس وأهل وجمهور أصيل..هل نسيت جمهورك؟؟ أحبابك؟؟ لهجتك البغدادية الجميلة ؟؟ ( تبغدد علينا ) * .. وبعدها تحمل الجنسية الكندية !! اليس كذلك؟؟. .. راجع نفسك ونقول لك : سلامتك من آلآه * ... وهل ـ أنتهى المشوار ـ * ؟؟.
أم أنك تنطلق من مبدأ : زاد الخير خيرين !!!.
نعم.. ولكن ليس على حساب سمعتك وناسك ووطنك وعائلتك...!!.
نعم (آن ألأوان ) * ، أن تتصرف بسرعة وأن لا تقول ( أنا شسويت ) *.. نقول فكر و ( أمشي بهداوة ) * ... يا العزيز *....   والف شكر * . !!.
قلت ما في قلبي... وأنت حر، يا العزيز ـ * يا أبو وسام.. وأبوس روحك* !!!.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* كاتب وصحفي عراقي يعيش في بلاد برة ولايزال يحمل الجنسية العراقية .
* كلها أسماء أغاني الفنان / كاظم الساهر !!.