المحرر موضوع: الكاظمي في لقائه مع رؤساء الطوائف المسيحية :العراق لايكون عراقا بلا مسيحييه  (زيارة 2253 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الكاظمي في لقائه مع رؤساء الطوائف المسيحية :العراق لايكون عراقا بلا مسيحييه
عنكاوا كوم –سامر الياس سعيد
استقبل  رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أعضاء مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حيث اكد خلال الاستقبال ان العراق لا يكون عراقًا بلا مسيحييه .
 
وقال الكاظمي في بيان صدر عن مكتبه وتلقى (عنكاوا كوم ) نسخة منه  نحن العراقيون أقوياء بتنوعنا وثقافاتنا وأدياننا المختلفة، وسنبقى هكذا رمزًا للتعايش والتسامح والمواطنة الحقيقية، رغم كل التحديات للجماعات الظلامية التي فشلت في أجنداتها المدمرة للعراق الجميل.
 
واضاف إن :العراق لا يكون عراقًا بلا مسيحييه، إذ أن الوجود المسيحي العراقي هو الشاهد على سعة الحضارة العراقية، وامتدادها المستقل منذ قيام مملكة المناذرة في أرض الرافدين، والتي كانت إمتدادًا حضاريًا لما سبقها من ممالك في ميسان والحَضر.
 
ووجه الكاظمي بمتابعة طلبات رؤساء الطوائف المسيحية، مؤكدا ضرورة تعاون جميع مؤسسات الدولة في توفير الظروف الطبيعية للحياة الكريمة لجميع العراقيين.
 
وأشار الى دور المرجعية الرشيدة في تأسيس مبدأ الدولة المدنية والدعوة إليها في خطاباتها، والتي كان لها الدور الرئيس في اشاعة ثقافة القبول والتعايش وتوفير الحماية المجتمعية لجميع المواطنين على اختلاف انتماءاتهم.
 
واكد أن العراق مر بظروف صعبة تركت آثارها على جميع المكونات العراقية، كما أن الفساد قد خلق بيئة مساعدة للتمييز والظلم، مبينا أن الحكومة تبذل قصارى جهدها من اجل إصلاح تركة الماضي، من خلال مكافحة الفساد، وتقوية مؤسسات الدولة وتعزيز ثقافة المواطنة العادلة لجميع العراقيين.
 
بدوره ثمّن أمين عام مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق، المطران الدكتور آفاك آسادوريان، جهود الحكومة في حماية التنوع في البلاد، وأعرب عن شكره لرئيس مجلس الوزراء وجهوده الكبيرة في تلبية طلبات رؤوساء الطوائف المسيحية، وانفتاحه على مختلف مكونات المجتمع العراقي
وياتي  لقاء رئيس الوزراء العراقي مع اعضاء مجلس الطوائف المسيحية قبل نحو اسابيع قليلة من الزيارة التاريخية التي سيقوم بها بابا الفاتيكان البابا فرنسيس للعراق  حيث سيزور عدة محطات منها كلا من بغداد واربيل اضافة للناصرية ومدينة الموصل وبلدة بغديدا .
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية