المحرر موضوع: مدينة الجلالة العالمية مدينة ساحية بمواصفات عالمية  (زيارة 202 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Soha Mahmoud

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مدينة الجلالةhttps://www.elgalalacity-eg.com/ مدينة سياحية بمواصفات عالمية تعتبر هضبة الجلالة واحدة من أهم المشروعات العقارية التي بدأت مصر في إنشائها على ساحل البحر الأحمر.

اهتمت الدولة بإنشاء مدينة عالمية متكاملة تخدم المنطقة سياحيا واقتصاديا، وتوفير فيها وحدات سكنية متعددة , وتقام مدينة الجلالة El Galala City على شاطئ خليج السويس بمنطقة رأس أبو الدرج على مساحة 1000 فدان، ويحتوي مشروع هضبة الجلالة على جامعة الملك سلمان ومنتجعًا سياحيًا يطل على خليج السويس، بالإضافة إلى طريق العين السخنة الزعفرانة، الذي يشق جبل الجلالة.

خريطة طريق هضبة الجلالة تقع مدينة الجلالة الجديدة في حضن الجبل، على بعد ساعتين تقريباً من القاهرة، بين مدينتي العين السخنة والزعفرانة، على ارتفاع 700 متر عن سطح البحر، وعلى مساحة 17 ألف فدان.

لتنفيذ مشروع الجلالةhttps://www.elgalalacity-eg.com/search/label/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B9 تم شق طريق في الجبل بطول 82 كيلومترا، ليكون الطريق الرئيسي للمشروع بجانب مجموعة من الطرق الأخرى , بطول 117 كم , حيث يربط الطريق الرئيسي ما بين منطقة وادي حجول على طريق (القاهرة – العين السخنة)، ويبدأ الطريق في التصاعد حتى قمة الهضبة بارتفاعمتراً 770 ، ويرتبط أيضاً مع طريق الزعفرانة الجديد بطول 16 كم.