المحرر موضوع: النائبان عن ولاية مشيكن آندي ليفين وجون مولينار يضغطان على إدارة بايدن لوقف عمليات ترحيل العراقين  (زيارة 357 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13100
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html



ممثلو ميشيكن يضغطون على إدارة بايدن لوقف عمليات ترحيل العراقين





حث ممثلان عن ميشيكان في الكونكرس مسؤولي إدارة بايدن على وقف عمليات ترحيل المواطنين العراقيين ، مطالبين بإغاثة طويلة الأمد لعائلاتهم.

 


يخطط نواب الولايات المتحدة الديمقراطي آندي ليفين ، دي بلومفيلد تاونشيب ، وجون مولينار ، جمهوري من ميدلاند ، لإرسال رسالة يوم الخميس إلى وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس ومدير تنفيذ الهجرة والجمارك بالإنابة تاي دي جونسون يوضح عمليات الترحيل العراقية منذ يونيو 2017.

 

تأمل الرسالة في تقديم الإغاثة للمواطنين العراقيين الذين يكافحون الترحيل لأكثر من ثلاث سنوات ، خوفًا من أن تجعلهم دياناتهم أو عرقهم أو روابطهم بأمريكا أهدافًا إذا تم ترحيلهم إلى العراق.

 

وكتب ليفين ومولينار في الخطاب: "لقد تغيرت الظروف في العراق بشكل كبير منذ إدخال أوامر الترحيل الخاصة بهم ، ولن يكون الأمر غير عادل فحسب ، بل سيكون من الخطر ترحيل العراقيين دون ضمان النظر في قضاياهم بشكل فردي على أساس ظروف البلد الحالية".

 

لم يتم منح أي إعفاء شامل من عمليات الإزالة. وقال المشرعون إن ألف مسيحي كلداني من بين أولئك الذين يواجهون خطر الترحيل الفوري.

 

وأشار ليفين إلى أنه صباح الأربعاء ، أصدر قاض فيدرالي في تكساس حكما ضد إدارة بايدن لمدة 100 يوم وقف ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

 

وقال ليفين في بيان: "لقد رأينا أن دائرة الهجرة والجمارك تواصل ترحيل الأشخاص ، حتى مع تولي إدارة بايدن زمام وزارة الأمن الداخلي".

 

وأضاف "لا يمكننا تخفيف جهودنا لحماية المواطنين العراقيين الذين قد يتعرضون لخطر كبير من الأذى أو التعذيب أو الموت إذا تم ترحيلهم. أنا حريص على العمل مع الإدارة الجديدة لوقف هذا العمل وتأمين الإغاثة لهؤلاء الأفراد وعائلاتهم . "

 

أكدت محكمة الاستئناف في أبريل / نيسان 2019 حكماً يقضي بإمكانية استئناف العملاء الفيدراليين لترحيل ما يقدر بنحو 1000 محتجز عراقي متبقٍ تم اعتقالهم في مداهمات الهجرة في عام 2017 خلال إدارة ترامب. وكان أكثر من 100 من بين 1400 معتقل في ذلك الصيف من ميشيغان.

 

ضغط ليفين ومولينار لتمرير مشروع قانون لتأجيل عمليات الترحيل للمواطنين العراقيين لمدة عامين حتى يتم النظر في قضاياهم في محكمة الهجرة. وأتبعوا ذلك برسائل إلى وزير الخارجية السابق مايك بومبيو.

 

وسلط المشرعون الضوء على قضية جيمي الداوود ، 41 عامًا ، الذي تم ترحيله من مقاطعة أوكلاند في أغسطس 2019 ، وعُثر عليه ميتًا في العراق بعد إصابته بمرض السكري بعد فترة وجيزة. وأعيد جثمان الداود إلى ميتشجن ودفن بجانب والدته.

 

"لم يكن جيمي قد ذهب إلى العراق من قبل ، ولم يكن لديه هوية قانونية معترف بها من الحكومة ، ولم يكن لديه عائلة ، ولم يكن لديه معرفة بالجغرافيا أو العادات ، ولم يكن يتحدث اللغة ، وفي النهاية ، لم يكن لديه إمكانية الوصول إلى الرعاية الطبية التي كان من الممكن أن تنقذ حياته كتب المشرعون.

 

"نحن مصممون على منع المزيد من المظالم مثل تلك التي أدت إلى وفاة جيمي".

 

قالت ميريام أوكرمان ، المحامية البارزة في اتحاد الحريات المدنية الأمريكي في ميشيغان ، إنه من بين الآلاف المعرضين لخطر الترحيل ، لم يبق منهم سوى عدد قليل من المحتجزين.

 

وقال أوكرمان: "لا يزال الوضع خطيراً كما كان عندما قدمنا ​​إلى المحكمة لأنهم يواجهون الاضطهاد أو التعذيب أو الموت". "نحن سعداء حقًا برؤية هذا الاعتراف والالتزام من الحزبين بمحاولة إيجاد حل طويل الأمد يحميهم."

 

وسلطت الضوء على المدعي الرئيسي في الدعوى الجماعية التي رفعها اتحاد الحريات المدنية ، قضية سام حمامة ، قائلة إنه إذا أتيحت الفرصة للآخرين لسماع قضاياهم ، فقد يكونون أيضًا في طريقهم للحصول على الجنسية.

 

وقال أوكرمان: "إننا نشهد اعترافًا حقيقيًا بالحاجة إلى إصلاح نظام الهجرة وهذا مجرد جزء واحد من صورة أكبر". "يمكن للإدارة ببساطة أن تقرر أنها لا تريد إعطاء الأولوية لعمليات الإزالة هذه في هيئة ICE المباشرة ببساطة بعدم إبعاد الأشخاص في حالة عدم اتخاذ قرار بأنهم سيكونون بأمان".

 

قال مسؤولو إدارة الهجرة والجمارك إن الوكالة ستواصل اتخاذ ترتيبات الإبعاد لمن صدرت عليهم أوامر إبعاد نهائية ، بما يتفق مع حكم المحكمة.

 

قال مارتن مانا ، رئيس غرفة التجارة الأمريكية الكلدانية ومؤسسة الجالية الكلدانية: "تحديات الترحيل لم تتغير كثيرًا".

 

وأضاف مناع: "يجب على الكونجرس و / أو الإدارة اتخاذ إجراءات للمساعدة في تخفيف الألم والمعاناة والقلق المستمر الذي لا يزال يشعر به الكثيرون في المجتمع بسبب وضعهم كمهاجرين".

 

"هناك حاجة إلى حل طويل الأمد ، إما من خلال مشروع قانون محدد في الكونجرس لمعالجة القضية أو من خلال توفير وضع الحماية من خلال الإدارة."

 

في يونيو 2020 ، انضم 13 عضوًا من وفد ميشيغان في مجلس النواب الأمريكي في خطاب من الحزبين صاغه ليفين ومولينار يطلبان من اللجنة القضائية عقد جلسات استماع بشأن ترحيل المواطنين العراقيين.

ضم منطقة مترو ديترويت في ليفين أكبر مجتمع عراقي المولد في أي منطقة للكونغرس في البلاد ، وفقًا لبيانات التعداد.


وقال أوكرمان: "نقدر أنه لا يزال هناك ألف شخص معرضين للخطر وتحتاج هذه العائلات أيضًا إلى الحماية".


srahal@detroitnews.com
ساهمت الكاتبة ميليسا نان بورك.



رابط المصدر :
https://andylevin.house.gov/media/in-the-news/michigan-reps-press-biden-administration-halt-iraqi-deportations







http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com