المحرر موضوع: سفيرة العراق لدى ايطاليا: زيارة البابا تاريخية وتمت بدعم دولي  (زيارة 347 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سفيرة العراق لدى ايطاليا: زيارة البابا تاريخية وتمت بدعم دولي

عنكاوا دوت كوم/رووداو ديجيتال /هلكوت عزيز

عدت سفيرة العراق لدى ايطاليا صفية السهيل، زيارة بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، إلى العراق "تاريخية وهامة" في الظروف الراهنة التي يمر بها العراق والمنطقة، مؤكدةً أنها تمت بدعم دولي.

وقالت السهيل لشبكة رووداو الاعلامية، اليوم الجمعة (5 آذار 2021) إن "زيارة البابا تمثل بلسما على جراح العراقيين كافة، من مسيحيين ومسلمين، عربا وكوردا، فضلا عن جميع الاديان والمكونات والمذاهب". 

واعتبرت السهيل، الزيارة من "الاحداث المفصلية في تأريخ العراق المعاصر، لما لها من معان كثيرة، تصب في صناعة السلام لشعب العراق، وشعوب دول الشرق الاوسط كافة".

وتابعت أن "زيارة بابا الفاتيكان، الذي يمثل أكثر من ثلث العالم بما يتعلق باتباعه، من الديانة الكاثوليكية، للعراق تمت بدعم أممي ودولي، هدفها ارسال رسائل المحبة والتآلف والوئام لاستنهاض الهمم".

وختمت السهيل بالقول إن "البابا سيتوجه الى النجف غدًا للقاء (المرجع الديني الاعلى) السيد علي السيستاني"، ومن ثم الى محافظتي نينوى وأربيل. 

وكان بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، قد وصل الى العاصمة بغداد ظهر اليوم الجمعة، حيث استقبله رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بمطار بغداد الدولي ثم التقى برئيس الجمهورية برهم صالح في قصر بغداد، تلاه اجتماع مع رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، قبل أن يتوجه البابا إلى كاتدرائية سيدة النجاة وسط بغداد ويلقي كلمة هناك.

ويختتم البابا فرنسيس زيارته الى العراق، الإثنين المقبل بعد التوجه الى كل من محافظات النجف وذي قار ونينوى وأربيل فضلاً عن العاصمة بغداد وهي المحطة الأولى والأخيرة في زيارة بابا الفاتيكان.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية