المحرر موضوع: مستشار رئيس الجمهورية: لزيارة البابا انعكاسات إيجابية ومنها إيقاف هجرة المسيحيين  (زيارة 463 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مستشار رئيس الجمهورية: لزيارة البابا انعكاسات إيجابية ومنها إيقاف هجرة المسيحيين


   
إسماعيل الحديدي



عنكاوا دوت كوم/رووداو ديجيتال

وصف مستشار رئيس الجمهورية، إسماعيل الحديدي، زيارة بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، للعراق بالسابقة الفريدة من نوعها، مؤكداً أن الزيارة ستكون لها آثار إيجابية على البلاد ومنها إيقاف هجرة المسيحيين إلى الخارج.

وقال الحديدي، لشبكة رووداو الاعلامية، اليوم الجمعة (5 آذار 2021) إن "أنظار العالم تتجه اليوم صوب العراق نظراً لاهمية زيارة البابا له، وعلى الجميع الحرص على استغلال الزيارة للانفتاح على كافة الأديان والطوائف، ومحاربة التطرف والارهاب بهدف التعايش السلمي وإعمار العراق وانتشاله من واقعه الراهن".

الحديدي أضاف أيضاً أن "المكون المسيحي، مكون أصيل في العراق، وزيارة البابا ستسهم في إيقاف الهجرة المستمرة لهذا المكون المهم، فضلاً عن هجرة الإزيديين والصابئة من الذين ينوون ترك البلاد والهجرة خارجه".

يذكر أن المكونات، المسيحية والايزيدين وطوائف أخرى، عمدت الى الهجرة خارج العراق، لما شهده البلد من عنف و"إرهاب"، منذ العام 2003 وحتى الآن، ما أدى إلى تراجع عدد المسيحيين في العراق من 1,5 مليون إلى 400 ألف فقط اليوم.

ويلتقي البابا فرانسيس، السيستاني، غداً السبت، في منزله، قرب ضريح الامام علي (ع) في النجف.

كما سيشارك البابا، في لقاء يجمع ممثلين عن الأديان والمذاهب المختلفة بمن فيهم الإزيديون والصابئة في زقورة أور بمحافظة ذي قار يوم غد.

 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية