المحرر موضوع: نيجيرفان بارزاني للبابا فرنسيس: زيارتكم حدث تاريخي عظيم ونكرر التزامنا الدائم بالسلام والحرية الدينية والأخوة  (زيارة 389 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
التقى رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس في الصالة الرئاسية لكبار الشخصيات في مطار أربيل الدولي، اليوم الأحد، حيث أكد أن الزيارة "حدث تاريخي عظيم ومحل فخر وسرور بالغين".

وفي كلمة مقتضبة له خلال اللقاء قال نيجيرفان بارزاني: "باسم إقليم كوردستان نرحب بحفاوة بمجيء قداسة البابا فرنسيس.. زيارتكم حدث تاريخي عظيم ومحل فخر وسرور بالغين، نحن وباسم بجميع مكونات إقليم كوردستان فخورون بهذه الزيارة، ولدينا إيمان كامل بثقافة الحرية والتعددية الدينية والتسامح والتعايش وقبول الآخر بين المكونات".

وأضاف: "هذه هي هويتنا نحن الكوردستانيين وسندافع عن هذه الثقافة بكل ما أوتينا من قوة ونحن ندعم ركائز السلام والحوار دائماً".

كما غرد نيجيرفان بارزاني في موقع تويتر قائلاً: "يشرفني أن استقبل البابا فرنسيس في أربيل. مع بدء الزيارة الرسولية في كوردستان".

وتابع: "نكرر التزامنا الدائم بالسلام والحرية الدينية والأخوة، كما نتذكر أبطال البيشمركة وكل من ضحوا بأرواحهم للدفاع عن السلام والحرية لجميع العراقيين".

خلال وصول بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، إلى مطار أربيل الدولي، اليوم الأحد، كان من بين جموع المستقبلين مجموعة من المسيحيين الذين رحبوا ببابا الفاتيكان بتراتيل دينية خاصة.

 وفيما يلي ترجمة ترتيلة استقبال البابا فرنسيس وهي على وزن "كلخون عمي قوش كبا" باللغة السريانية:

   يا بابا فرنسيس العزيز، يا رجل الله
الرجل متواضع، القوي في حبه
بابا الفقراء، ذوو القلب الطيب
نحن سعداء، شكرا من كل القلب لك يا بابا

   تحية، سلام، حب لك يا فرنسيس
أنت رجل الإيمان والرجاء العظيم
الوحدة والأخوة هما نداءك
نحن سعداء، شكرا من كل القلب لك يا بابا

   شعب كردستان، مملوء من الفرح
يقول لك أهلاً وسهلاً وتحية كبيرة
"به سار جاو بخير هاتي" بقلب شاكر
نحن سعداء، شكرا من كل القلب لك يا بابا

أهلاً وسهلاً نقول لك كلنا
نصرخ بأصواتنا والتهاليل وبفرح كبير
البابا الفرنسيس راعي الفقراء والمساكين
فرحنا وتهللنا بمجيئك عندنا
أهلا وسهلاً بك يا بابا فرنسيس