المحرر موضوع: إتحاد النساء الآشوري: بيان بمناسبة يوم المرأة العالمي  (زيارة 353 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Nohadra Toma

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 342
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيان بمناسبة يوم المرأة العالمي

في الثامن من اّذار ، يحتفل إتحادنا إتحاد النساء الآشوري باليوم العالمي للمرأة جنبا إلى جنب مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالمرأة ،وفي كل عام  يشهده العالم للعمل المجتمعي الانساني لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة ونبذ جميع اشكال العنف والتميز ضد المرأة،وتقديراً لجهودها وإنجازاتها في مختلف نواحي الحياة.
والتي تناسب التكريم للمرأة ودعم حقوقها ومساواتها مع الرجل في مختلف مجالات الحياة، ومنها السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومجالات العمل والوظائف.

حيث اختارت هيئة الامم المتحدة للمراة، موضوع اليوم العالمي للمرأة لهذا العام “المرأة في القيادة: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم COVID-19 ” ، إحتفالا بالجهود الهائلة التي تبذلها النساء والفتيات حول العالم، في تشكيل مستقبل أكثر مساواة والتعافي من “كورونا”.
ويأتي هذا الموضوع تماشيًا مع أولويات مثل المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة وإتخاذ القرار في الحياة العامة، وكذلك القضاء على العنف، وتحقيق المساواة بين الجنسين والتمكين وغيرها من الأولويات.

حيث وقفن النساء في الخطوط الأمامية في مكافحة “كورونا”، سواء في مجال الرعاية الطبية أو المنظمات المجتمعية أو حتى كبعض القياديات، حيث أظهرت القيادات النسائية والمنظمات النسائية مهاراتهنّ ومعارفهنّ وشبكاتهنّ للقيادة الفعالة في جهود الإستجابة لـ COVID-19 والتعافي منه.

ان دور منظمات المجتمع المدني التي قامت بها من خلال اطلاق الخطة الوطنية لتطبيق القرار 1325 والبيان المشترك في 24/ 12/ 2020، التي عكست الجهود الحثيثة للحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان وممثلي المجتمع المدني، في تمكين النساء العراقيات بمختلف القطاعات وتعزيز مساهمتهن في دعم الاستقرار وبناء السلام وإعادة الإعمار والتنمية. للاعوام 2021 - 2024.. وبما تضمنته من ركائز المشاركة والحماية والوقاية ،تجعل الجميع امام مسؤولية انصاف المرأة دعما لبيئة خالية من العنف من خلال التمثيل العادل في كافة الميادين ، وتوفر لهن الحماية من كافة اشكال العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي. وتأمين سلامتهن داخل الأسرة والمجتمع عبر الاسراع بأقرار قانون الحماية من العنف الأسري وتطبيقه لتوفير الضمانات الاجتماعية والقانونية الكاملة للارامل والعائدات من النزوح وذوات الاحتياجات الخاصة والنساء المعيلات لأسرهن والمتضررات من جائحة كورونا.

وختاما يطيب لنا في إتحاد النساء الآشوري ان نعبر عن اعتزازنا الكبير بكل نساء العالم عموما وانجازاتهن،باصرارهن على حقوقهن والمساهمة في بناء مجتمع صحي مبني على اساس المشاركة الفاعلة.
وتحية حب واحترام وتقدير للمرأة العراقية عامة والكلدانية السريانية الآشورية خاصة لشجاعتها الهائلة وقدرتها على الصمود في كل الظروف المعادية وغير المألوفة التي يمر بها العالم والوطن .... وكل عام وانتن بالف خير وكل عام وانتن الحياة.

                                               الهيئة الإدارية
                                          لاتحاد النساء الأشوري
                                               7 آذار2021