المحرر موضوع: أقامه فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري .. قرية كورى كافانا تشهد احتفالا بيوم المرأة العالمي  (زيارة 1227 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Nohadra Toma

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 342
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أقامه فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري .. قرية كورى كافانا تشهد احتفالا بيوم المرأة العالمي
ابتهاجا بيوم المرأة العالمي الذي يحتفل به في الثامن من آذار من كل عام ، اقام فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري وبدعم من منظمة شلاما فاونديشن احتفالاً بالمناسبة في قرية كورى كافانا ،  بحضور السيدات كرمل عقيل استاذة علم الاجتماع ويوليجن موشي وجوليا كليانا عضوات الهيئة الادارية للاتحاد وحنان اويشا عضو قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية وجمع من عضوات اللجان التابعة للاتحاد ومن نساء القرية .. استهل الاحتفال بكلمة ترحيبية من قبل عريفة الحفل هيوي سرخدون، وتلتها كلمة ترحيبية اخرى من قبل السيدة نهرين نويا مسؤولة لجنة منطقة كورى كافانا، ومن ثم القت السيدة يوليجن موشي كلمة قدمت فيها تهنئة باسمها وباسم السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد الى نساء العالم أجمع، وتطرقت الى مابذلن من جهود من أجل تحقيق واقع أفضل للمراة ونيل حقوقها الانسانية.. مشيرةً ايضا الى المكانة التي تمتعت بها المرأة في مجتمعنا منذ القدم والتي بنيت على اساس الاحترام والمنزلة التي خصها بها السيد المسيح عليه السلام .. كما تحدثت السيدة حنان اويشا في كلمة الى الامكانيات الكبيرة التي تمتلكها النساء وسبل تكريسها من اجل تطور المجتمع ورقيه.
وتخلل برنامج الاحتفالية ايضا قراءة البيان المركزي الصادر من الهيئة الادارية للاتحاد من قبل السيدة شميران توما عضو الهيئة الادارية، لتتحدث بعدها السيدة كرمل عقيل عبر كلمة لها عن ظاهرة خطيرة تعرضت لها مجتمعات العالم بشكل عام والعراقي بشكل خاص وهي تصاعد نسبة حالات العنف الاسري خلال فترة الحضرالمفروض بسبب جائحة كورونا .
وتم خلال الاحتفال ايضا تقديم هدية تقديرية للسيدة كرمل تثمينا لجهودها المتواصلة مع نشاطات الاتحاد، .. وبعدها تم قطع قالب الحلوى المعد للمناسبة وسط تصفيق وابتهاج الحضور. كما قدمت السيدة غزالي قريو في فقرة اخرى مجموعة من المسابقات الثقافية والترفيهية .
وقبل الاختتام تناول الحضور وجبة غذاء أعدت من قبل نساء القرية ابتهاجاً بالمناسبة وباقامتها في قريتهم العزيزة ، وبعد الاحتفال توجه الحضور لزيارة مزار مارت شموني شفيعة القرية، والذي يعد من الكنائس القديمة في المنطقة .