المحرر موضوع: مشروع تحسين ظروف المشاة في بغديدا، يقلل الحوادث المرورية ويساهم في تنظيم زيارة البابا.  (زيارة 609 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بناء السلام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشروع تحسين ظروف المشاة في بغديدا، يقلل الحوادث المرورية ويساهم في تنظيم زيارة البابا.


إعلام منظمة الرسل الصغار

بعد أن شارف مشروع "تحسين ظروف المشاة في بغديدا" مواطنون من قضاء الحمدانية يشكرون الجهة المنفّذة والمموّلة للمشروع.

بدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن مشروعها "تعافي" وبتنفيذ من منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية بالتعاون مع منظمة العدالة لحقوق الأقليات ساهمت المنظمة بأختتام مشروع تحسين ظروف المشاة في بغديدا الذي انطلق مطلع شباط 2021.

تضمّن المشروع إعادة تأهيل الحديقة العامة مقابل مديرية بلدية الحمدانية مع تبديل جدارها وسياجها الحديدي مع تشجير 240 شجرة في وطلاء الأرصفة والشوارع ووضع سياج حديدي للشارع الرئيسي الذي يبدأ من دورة الصليب وينتهي في السوق الرئيسي.
يقول سمير عبد الأحد وهو مواطن من مدينة بغديدا " حقيقة هذا المشروع مهم جدا وخاصة لهذا الشارع الرئيسي حيث ساهم هذا المشروع بتقليل من حوادث السير في الشارع الرئيسي لمدخل الحمدانية وأيضا ساهم بجعل المنطقة أجمل خاصة بعد أن كانت الخدمات في المنطقة بطيئة جدا".

ويضيف عبد الأحد " بأنّ هذا المشروع أيضا ساهم بتنظيم زيارة البابا فرانسيس إلى بلدة بغديدا حيث نظّم وقوفهم على جانبي السياج مع طلاء الشارع والأرصفة حيث عكس جمالية بغديدا بجهود المنظمات الدولية وخاصة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية".

وأكّد عماد صبيح رئيس منظمة الرسل الصغار” حقيقة نقدم شكرنا للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للجهود التي تبذلها في تعزيز تعافي قضاء الحمدانية والمساهمة في إزالة اثار الحرب والترويج لعودة الحياة ودعم المجتمعات التي تأذّت من الحرب ومن داعش”.

حيث يضيف صبيح ” يعتبر هذا المشروع من المشاريع المهمة التي تنفّذه منظمّتنا بالتعاون مع منظمة العدالة لحقوق الأقليات ومديرية بلدية الحمدانية وقائممقامية قضاء الحمدانية، كون هذا المشروع يساهم بإعادة البنى التحتية المهملة والمتروكة بالإضافة إلى تسليط الضوء على هذه المناطق المهمة التي تشكّل موقعا مهما للزائرين إلى منطقة الحمدانية”.

ويرجح صبيح ” بأنّ هذا المشروع سيعكس صورة جميلة لمنطقة بغديدا بعد الإنتهاء منه لأنّه يشكّل أربعة أجزاء رئيسية منها الحديقة العامة من إعادة تأهيلها بالكامل، مع تشجير 240 شجرة وطلاء الأرصفة وتخطيط الشوارع فضلا عن وضع سياج حديدي بالكامل “.

جدير ذكره بأنّ منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية هي منظمة محلية مسجّلة في دائرة منظمات المجتمع المدني في الحكومتين المركزية وحكومة الإقليم، وتأسست المنظمة في السادس من آب عام 2014 بعد الهجمة الشرسة على محافظة نينوى من قبل عصابات داعش الإرهابي، وعملت في عدّة مجالات منها ” الثقافة، الصحة، التعليم، بناء السلام، الأنشطة المجتمعية، الإغاثة، وبرامج أخرى”.

ودعمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن برامجها ومشاريعها منها ” مبادرة صمود المجتمع العراقي ، برنامج تكامل ، برنامج تعافي” العديد من جوانب الحياة في محافظة نينوى من كافة مكونات نينوى وفي عدّة جوانب أهمّها ” المؤسسات الحكومية ، المستشفيات والمدارس والصحة ، الأقليات والتنوع ، الأطفال والشباب وذوي الإعاقة ، إعادة إعمار البنى التحتية ، والدفاع المدني في محافظة نينوى والأزياء الشعبية والثقافة والتراث الخ.