المحرر موضوع: بيان من لجنة يوكاب: نشجب ونستنكر بشدة اعمال تدمير اسوار مدينة نينوى.  (زيارة 896 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Assyrian Ashur Parliament

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 45
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بيان من لجنة يوكاب: نشجب ونستنكر بشدة اعمال تدمير اسوار مدينة نينوى.

بعد اطلاعنا على الخبر المؤسف والمؤلم عن قيام جهات تخريبية او اشخاص خارجين عن القانون في محافظة نينوى العظيمة، عاصمة اعظم حضارة في التاريخ القديم، بتدمير اسوار مدينة نينوى  التي هي  تراث إنساني كبير لا للآشوريين وللعراق فحسب وانما للعالم اجمع.
اننا في اللجنة الموحدة لتأسيس البرلمان الآشوري في المنفى - يوكاب - نشجب ونستنكر بشدة تواطؤ السلطات المحلية ومديرية الاثار في نينوى مع المحتالين للالتفاف على قوانين الدولة الرسمية الخاصة بمحرمات الاثار وقدسيتها في نينوى.
وفي نفس الوقت نطالب الجهات المعنية في الحكومة المحلية ودائرة الاثار في نينوى لاستعادة المواقع الاثرية الى طبيعتها والحفاظ عليها وصيانتها في اسرع وقت ممكن واتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة بحق المجرمين المحتالين والملتفين على قانون الاثار والذين تطاولوا على مقدسات ومحرمات آشور في نينوى. ونطالب الآشوريين بكافة انتماءاتهم ودياناتهم في المحافظة بالاستنكار والشجب والمطالبة بشدة لأنزال اقصى العقوبات الصارمة بالمخربين والمتواطئين معهم من الجهات الرسمية. ان اثار آشور امانة في ذمة الآشوريين كافة انتماءاتهم ودياناتهم اولا ثم الحكومة المحلية ومديرية الاثار العامة وكل الخيرين من محافظة نينوى العظيمة.

اللجنة الموحدة لتأسيس البرلمان الآشوري في المنفى.
المانيا، 24 آذار 2021 - 6770