المحرر موضوع: (تهنئة و بعد)  (زيارة 3983 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. منى ياقو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(تهنئة و بعد)
« في: 22:00 28/03/2021 »
(تهنئة و بعد)
بمناسبة حلول الأول من نيسان ،عيد رأس السنة البابلية الآشورية 6771 ، اتقدم بالتهنئة الخالصة لأبناء شعبنا كافة ، بكل مسمياتهم ، متمنية لهم دوام التقدم و الازدهار .
كما و أنتهز هذه الفرصة ، لأؤكد على بعض المفاهيم المتعلقة بالمقابلة التي اجرتها معي قناة الميادين مشكورة :
اولاً – انني كشخص ، اؤكد على اعتزازي العميق بانتمائي الآشوري ، مع تقديري العالي و اعتزازي ايضاً ، بكل التسميات المتداولة ، و من يتابعني يعلم جيداً ،بأني ادعوا دائماً لتناول موضوع تسمية شعبنا ، في اطار وحدوي جامع ، كونه (أي شعبنا ) ، في احوج ما يكن للوحدة في المرحلة الراهنة .
ثانياً – أود ان اطمئن شعبي العزيز ، بأن انتمائي القومي ، الممتد عبر آلاف السنين ، من سومر و أكد و بابل و آشور ،هذا الشعب الواحد الموحد ، بكل مسمياته، التي تعني لي الكثير ، سيبقى راسخاً شامخاً في تفكيري كما كان ، و اؤكد لبعض الساسة، و البعض ممن يسمون بالمثقفين، و لأولئك الذين لا يتنفسون الا هواء الطائفية ، و للاهثين وراء المناصب، ان غاياتهم الدفينة ، لن تنال من عزيمتي و فكري الوحدوي هذا ، و لن يحيدوني عن القيم و المبادئ التي بنيت على اساسها ايماني بقضيتي القومية ، و سأبذل كل جهدي ، و اكرس ثقافتي بشكل عام ، و معلوماتي القانونية ،على وجه الخصوص ، من اجل ابراز نقاط القوة و الضعف في الدستور و التشريعات القانونية النافذة ، حتى أرضي ضميري الذي أهتم له و لحكمه ، اولاً و اخيراً .
ثالثاً – ليعلم كل من قام بتلك الجعجعة المخجلة ، الظاهرين للعلن منهم و المتخفين المحرضين ، انه كان من الممكن ان يكون لي رد فعل سلبي ، لما اقترف بحقي من تشهير من قبل البعض ، و انا كقانونية اعرف مسبقاً النتائج الايجابية بالنسبة لي كشخص ، و الآثار التي تترتب على ذلك ، لكني لست من يرد الاساءة بهذه القسوة ،  خاصة عندما يتعلق الأمر بأشخاص من ابناء شعبي ، حتى و ان كان وضعهم بائساً لهذا الحد .
رابعاً –أن مشكلة اولئك ، هي انهم لا يقرأون ، فما قلته هو ذاته ما كتبته في اكثر من مقال ، و ايضا في كتابي الأخير ، و اتمنى عليهم أن يكونوا اكثر وعياً و اطلاعاً ، في المرات القادمة .
كما و يبدو لي، ان هناك من لا يفهم اللغة الأم ، التي تعد ركناً اساسياً في وجود أية قومية ، لأن وجهة نظري هذه وضحتها اكثر من مرة ، في اللقاءات التي اجريها بلغتي الأم ، و من استمع الى ما قلته كاملاً ، يعلم بأن ما ادعاه اولئك هو محض افتراء ، و سببه جهل كبير بالمعلومات القانونية و الدستورية ، سواء في العراق الاتحادي بعد 2003 أو في اقليم كردستان العراق منذ 1992 .
ختاماً
أشكر اصحاب المواقف و الاقلام الجريئة ، التي أبت الا ان تنطق بالحق ، و من جانبي أعلن بأن ما حدث و ما سيحدث ، لن يؤثر على نشاطي اطلاقاً ، بل سيقويني و يدفعني بحماس اكبر ، للقيام بواجبي في الأمور المتعلقة بالجانب القومي .
كل عام وأنتم شعب أصيل  ، له اولويات ، اتمنى ان يتم الاهتمام بها.
🔵 ملاحظة :
بينما كان (البعض) مشغول بنقاشاتهم البيزنطية و سجالاتهم العقيمة ضدي  ، كنت مشغولة بوضع اللمسات الأخيرة على كتابي الجديد ،الذي سيكون في المكتبات بعد فترة وجيزة ، أملاً بأن أقدم ما يفيد امتي و شعبي و جميع الباحثين في هذا المجال .



متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2431
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #1 في: 23:05 28/03/2021 »
احي الدكتورة منى ياقو على شجاعتها
انا شخصيا لا اخالفها الراي بما تختار
ولكننني اسال مغترب انا 2
باختصار
* دلني على اثر واحد في المتاحق العراقية او الاوروبية يشير على وجود تسمية السريان.
* دلني على موقع واحد عدا موقع الحضر يؤكد على ان السريان هم اصحاب حضارة وتاريخ
* دلني على كتب صدرت تشير ان السريان هم اصحاب حضارة
مع عميق اعزازي بكم
اعلمك قليلا لربما انك لاتعلم
ان تسمية لغتنا الكلدانية الاشورية بالسريانية انما جاءت لتجمعنا ولكنها لم تجمعنا فقد كانت تسمية خاطئة بل خاطئة جدا من الاساس ان تطلق هذه التسمية غير الصحيحة لانه في الواقع لايوجد لغة في التاريخ اسمها السريانية وانت تعرف لم يكن يوجد لا نادي ثقافي او رياضي او منتدى اجتماعي كان يحمل التسمية السريانية بل كانت جميع العناوين باللغة الكلدانية الاشورية وهي لغة واحدة.
لحد ساعة الاقتراح الذي قدمه رؤساء تلك النوادي المذكورة اعلاه والمنتديات الثقافية والرياضية للتحضير لتقديم اقتراح لاصدار قرار من مجلس قبادة الثورة قرار بمنح الحقوق الثقافية الذي حمل (الناطقين بالسريانية) لم يكن احد في العراق يعرف السريان ولا التسمية السريانية ولا لغتنا كانت تحمل هذه التسمية الخاطئة، ولم اعرف انا شخصيا طيلة دراستي اللغة فهل نزلت تسميتكم من السماء او كانت محفوظة هناك لربما؟
من المضحك المبكي انكم تاتون بمثل ولكنه نسيتم او تناسيتم الكتب والمجلدات والمكتبات بالالوف في المكتبات والمصادر التي لا تعد ولا تحصى التي تحمل اسم الكلدان والاشورين
اقترح ان تحتفضوا بهذه القصاصات الورقية التي لربما قد تفيدكم لاقناع انكم قومية وهناك لغة اسمها السريانية
فرصة سعيدة و وقت اسعد   

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 965
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #2 في: 23:41 28/03/2021 »
 

 مبروك عيد أكيتو اختنا البروفيسور منى ياقو ومبروك على من يؤمن بقيمته  واتمنى من كل قلبي ان تتوصلوا مع الأخ العزيز الصديق البروفيسور عبدالله رابي الى تفاهم اكبر قريب يبدد الغيمة فالغيمة عمرها قصير، المجد لشعبنا بمسمياته والأزدهار لكل حر شريف في عراق نحلم بتعافيه..
مبروك كتابك الجديد وهو بالتاكيد سيكون اضافة قيمة في مجاله.. كل عام وحضرتك أصيلة.
  بمناسبة موسم الأعياد اقدم للجميع هذا الفيديو عن اختفالات جرت في قرية اورميا الآشورية في مقاطعة كراسنودار الروسية، حيث كان على ان احظى بفرصة لقاء السيدة الآشورية الراحلة جونا التي كتبت عنها بالأمس، عام 2011، اللقاء لم يتم لظروف قاهرة لكنني اطلعت بفرح وطرب على جانب منه واشارك الجميع به وعلى الرابط:
https://www.youtube.com/watch?v=smykmeEWdSw&list=RDsmykmeEWdSw&start_radio=1

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3235
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #3 في: 01:00 29/03/2021 »
الدكتورة منى ياقو
بداية اول ان أبين لك اعجابي في المقابلة، بالتأكيد ليس جميعها، بل بما يخص أجوبتك المعتدلة، أما المبطنة فبالتأكيد لا أستسيغها، وإن لم تكن مبطنة فلنقل عنها خطأ غير مقصود، علماً بأن جرأتك واضحة ومحظ احترام.
لا أخفي الذكاء الحاد الذي تملكيه من خلال اجوبة على اسئلة المقدم والتي بها ممكن ان يأخذ المشاهد إنطباعا على احترامك لكل مكونات شعبنا، لكن لو ركزنا أكثر لوجدنا عكس ذلك حتماً، كونك وقعت في خلل واضح يسجل على إمرأة مثلك للأسف، ولا اتهمك بالعمد بل لنقل سقط سهوا.
ولغة التهديد في مقالك بحكم شخصيتك القانونية تحتاج إلى مسحها من فكرك قبل مسحها من المقال فقد مللنا منها.
بداية، لا الومك على المقدمة التي همشت الكلدان عمداً، ويا ليتك أطلعت عليها قبل المقابلة لرفضتها حتماً، لأن من اعدها يفقتقر إلى معلومات صحيحة او خبيث يريد الأيقاع بك ويجعلك في خانة مقسموا شعبنا، كتلك الأحزاب القومية اللعينة التي تدعي تمثيل شعبنا وهم عبارة عن مجموعات نكرة هدف وجودها تحطيم مسيحيي العراق ولا استثني اي حزب محسوب على المسيحيين.
في الدقيقة 15 وما بعد، تكلمتي عن أكيتو واحتفال الآشوريون، ووصفتيه بأنه يوم آشوري بحت!!
بالتأكيد لو كان غيرك نطق بهذا الكلام لقلنا عليه آشوري عنصري يكره الأسم الكلداني، ويعمل على تقسيم شعبنا او ذوبانهم بأسم لا نقبل به ...أما أنت فلا
بينتي استياءك من النواب الذين وصلوا عن طريق احزاب كبيرة، وقبلها في الدقيقة الثلاثلين وما بعد نصحتيهم بذلك
تتبنين التسمية القطارية وانت استاذة في حقوق الأقليات، وهذا خطأء منك غير مقصود، كون العقلاء من شعبنا يرفضون هذه التسمية الخبيثة التي ابتدعها دمى الأكراد سركيس آغاجان، وهو بالنسبة لي اسوء شخصية محسوبة على مسيحيي العراق وينافسه بذلك يونادم كنا
في الدقيقة 32 كان استيائك واضح كون التسمية كانت آشورية فقط في الأقليم، ومن ثم اصبحت الكلدو آشورية ومن بعدها التسمية الكلداني والآشوري، وقلت: وكأن الدستور قسمنا ونسى السريان، وهذا النفس لا يليق بمكانتك
بالتأكيد لو كان غيرك نطق بهذا الكلام لقلنا عليه آشوري عنصري يكره الأسم الكلداني، ويعمل على تقسيم شعبنا او ذوبانهم بأسم لا نقبل به ...أما أنت فلا
سيدتي الكريمة
استاذة لمادة الأقليات في جامعة مرموقة من الغلط أن تجاهر علنا في إنتمائها القومي على حساب المكونات الأخرى، كونها ستخدم جهة وتهمش الأخرى بسوء نية أو حسنها، إلا لو قلبت الموازين واصبح هناك استغلال لكل شي من أجل اجندة رخيصة وحاشاك من ذلك
في الوقت نفسه، يفترض على الجامعة نفسها ان تتأكد من الطرح الذي تعطينه للطلاب، وتقرأ مقالاتك وتحللها، فإن كان لصالح الآشوريين دون غيرهم، فهذا سيعود بالأساءة للجامعة نفسها ومن الواجب الأخلاقي المهني تصحيح المسار القومي ليصبح وجودك من أجل الكل وليس لتنفيذ أجندة
دعينا نفتخر بك من كل قلوبنا، وميزي نفسك رجاء عن كل القوميين العنصريين، لأن التسميات جميعا بدل ان نرتفع بها أهانتنا وأذلتنا لسوء استعمالها
تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4799
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #4 في: 01:50 29/03/2021 »
رابيتا د منى ياقو
شلاما
تقولين (اولاً – انني كشخص ، اؤكد على اعتزازي العميق بانتمائي الآشوري ، مع تقديري العالي و اعتزازي ايضاً ، بكل التسميات المتداولة ، و من يتابعني يعلم جيداً ،بأني ادعوا دائماً لتناول موضوع تسمية شعبنا ، في اطار وحدوي جامع ، كونه (أي شعبنا ) ، في احوج ما يكن للوحدة في المرحلة الراهنة) انتهى الافتباس
وتلك الغاية النبيلة هي هدف  لكل الخيرين من ابناء شعبنا ولنا ثقة بانك سوف تنجحين في اتمام رسالتك وباسناد ودعم وتشجيع  جماهيري كبير 

وتشكرين على جهودك ومواقفك المتسمة دوما بالحكمة والشجاعة والجرأة في  طرح قضايا شعبنا وسبل رفع الغبن عنه وفق القوانيين النافذة
 الرب يرعاك

غير متصل سـركيـس كـانـون

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #5 في: 03:43 29/03/2021 »
البروفيسور منى ياقو المحترمة

مبروك عليك رأس السنة البابلية الأشورية 6771 .
ومبروك عليك المقابلة الناجحة في قناة الميادين .
ومبروك عليك صدور كتابك الجديد ( دراسات قانونية عن الأقليات والشعوب الأصلية ) .









غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1638
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #6 في: 04:01 29/03/2021 »
Happy Assyrian Babylonian New Year AKITU

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1321
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #7 في: 11:59 29/03/2021 »
1 ܒܢܝܣܢ، ܪܫܐ ܕܫܢ̄ܬܐ ܒܒܼܠܝܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܗܘܐ ܒܪܝܟܼܐ ܩܐ ܟܠܗ ܒܢܝ̈ ܒܥܡܡܢ، ܘܒܡܢܬܝܬܐ ܘܫܘܘܫܛܐ ܟܠܢܝܐ ܘܗܘܐ ܒܪܝܟܼܐ ܩܐ ܕܝܟܼܝ ܕܟܬܘܪܐ ܘܐܠܗܐ ܡܢܬܗ ܡܢܟܼܝ ܐܡܝܢܐܝܬ
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4277
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #8 في: 14:36 29/03/2021 »
الاستاذة الدكتورة منى ياقو المحترمة
شلاما وايقارا

مقالكم او بمعنى اخر (التهنئة والرد) اعلاه بحق اتسم بالهدؤ والحكمة والتعقل والموضوعية بعيدا عن التشنج والانفعال رغم بعض المحاولات البائسة المخجلة مؤخرا والتي لا معنى لها للنيل من مقامكم الكريم (انه ثمن النجاح والجدارة وثبات الموقف) هذه المحاولات كانت بدون وجه حق وعدل وبتحريف مقصود وواضح للحقائق التاريخية والموضوعية التي تؤكد بالدليل نحن الكلدان السريان الاشوريين شعب واحد وامة واحدة لذلك كان على الذين يدعون الاكاديمية والعلمية ان يبحثوا عن سبل تعزيز وحدتنا القومية لا تشتيتها وشرذمتها لان مستقبلنا في الوطن بوحدتنا وهذا المستقبل اليوم في خطر ومهدد بالاندثار اذا لم نحسن التصور والتصرف

حيث اصبح عددنا صغير وجغرافيتنا محدودة وتقسيمه الى ثلاث قوميات يعني تشتيته وتمزيقه ومن ثم تصفية تاريخه وخصوصياته القومية والدينية ومن يعمل على تفرقته وتجزئته ومهما كانت مرتبته السياسية او الدينية او الاكاديمية فقد اختار الشر لمستقبل شعبنا وامتنا وبالتالي اختار الشر لعائلته ولعشيرته وقريته لذلك على المؤمنين بالوحدة القومية لشعبنا في الوطن والمهجر من الكلدان السريان الاشوريين من الاكاديميين والكتاب والمثقفين والمفكرين والسياسيين والفنانين والادباء وغيرهم رفع اصواتهم والتصدي بروح جماعية وبتعاضد كبير لانه دائما الخير والحب والعمل الموحد والتكاتف هو المنتصر وفي التاريخ دروس بليغة بذلك

وليعلم من لا يعلم ان عناصر الوحدة القومية لشعبنا متكاملة منذ الالآف السنين ورغم تعرض تلك العناصر لمحاولات المحو والصهر الشوفيني من قبل الغزاة والاستبداد والعنصريين الا انها اطلت على القرن الواحد والعشرين وهي ما زالت تحمل في طياتها كل معاني الرباط القومي الواحد فبقيت الأرض مشتركة ـ بيث نهرين ـ تجمع هذا الشعب حتى اليوم ورغم تشتته القسري في بداية القرن العشرين وبقيت لغته الواحدة ذخيرة حية للانسانية جمعاء وعاداته وتقاليده وفلكلوره سمة تميزه عن غيره من شعوب المنطقة وكما لاقى من الآلام ما اشترك بها كل ابناء شعبنا على اختلاف طوائفه وأصبح له اليوم تطلع واحد نحو انتماء واحد والى مصير واحد ومستقبل واحد مع تقديري

                                                    اخوكم
                                                  انطوان الصنا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1870
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #9 في: 17:02 29/03/2021 »
ألسيده الدكتوره منى ياقو  المحترمه
تحيه طيبه وتهنئه بمناسبة صدور كتابكم في ايام اعياد أكيتو المباركه.
أماالمتعلق بكلمة "وبعد" في مقالكم,أنا واثق من ان محبتك لشعبك بكل تسمياته لا حدود لها , ومهنيّة تعاملك القانونيه  مع شتى أصناف معاناته, تمنحك سمة الانتماء الى الصنف المجبول على تجاوز اللحظات المحرجه التي تواجهها أخوات تلك الشجره التي لو لا حملها  للثمر لما  تلقت  الحجاره العشوائيه من هذا الصوب او ذاك.
جنابكم  يا استاذه منى ,مقبلة او امام مشوار نتمنى لك فيه تحقيق فوزك في تبوء منصب أنت أهلا له , وتمنياتنا الأكثر والأكبر لك ولشعبنا نبنيها على إبنة واخت وام قانونيه لشعبنا  اكتسبت المزيد من القوه والتصميم  من مواجهاتها للصعاب  والإحراجات التي  من شأنها  أن تزيدها كقانونيه  حنكه ودرايه في تحمل مسؤولياتها تجاه  الوطن اولا ومن ثم  تجاه اهلها  وبيتها الكبير , شعبك يااستاذه منى بحاجه ماسه الى ايصال صوته  دوليا عبر قنوات اختصاصك  القانوني.
تمنياتنا لكم بالتوفيق دائما

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1741
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #10 في: 18:58 29/03/2021 »
الدكتورة منى ياقو المحترمة
ان اصرارك على فرض تسميتك الاشورية على من تسميهم شعبنا وذلك واضح مابين السطور ٜ وذلك دال بادعائك بانك ستبذلين مابوسعكي قانونيا وحسب تخصصكي الاكاديمي لتؤثرين على اصحاب القرار.
 ولكن اعتقد فانك واهمة وربما حالمة ان يتحقق ذلك. ضعي في بالك بان نسبتكم وعلى شاكلتك كانت 5% في ارض الوطن وهل تستطيعين تغيير %80. من الكلدان15%من السريان  المتبقي من شعبنا وكما تتوهمين.
 اعتقد سيكون دورك شبيها بالمرحومة سورما خانم  التي هجولت شعبها من اخوتنا كلدان النساطرة من مناطق سكناهم في تركيا وايران والمتبقي سحبوا كلاجئين الى العراق ومذبحة سميل  1933م كانت كفيلة  بهجولتهم ايضا من العراق لاصرارها على ماتدعين به باطلا. وحضرتك ربما تحاولين اعادة ماحصل على ما تبقى من ابناء شعبك في العراق الذين بدأت اعدادهم تتناقص بسبب افتقارهم لحقوقهم وانت ومن هم المنادين على شاكلتك زادت من ضياع حقوقهم كلما تقادم الزمن .
.وربما ستبقون لوحدكم وعلى غرار  رؤساء الطوائف المسيحية الاربعة عشر الذين يترئسون الطوائف وبدون مرؤوسيهم عدا الكلدان ذات الاكثرية الباقية في ارض الوطن 
المصيبة بان تكوني متأثرة بسورما خانم لتعيدي بماساتها على البقية الباقية من افراد شعبك وكما تدعين.
هكذا ارادها المستعمر الانكليزي..ولكن لو كان الاستعمار الفرنسي بديلا له في تلك الحقبة المؤلمة من الزمن...والذين يدينون بالكاثوليكية.. لما كان هنالك من يتسمى وبالعناد ما تدعين به يا سيدتي. تحيتي للجميع

غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 784
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #11 في: 19:56 29/03/2021 »
أحيي الدكتورة العزيزة منى ياقو واعتبرها رفعة راس شعبنا بمواقفها الجريئة وشهاداتها القانونية- الاكاديمية، اتمنى لكتابها الموسوم " دراسات قانونية عن الاقليات والشعوب الاصلية" ان يُقرأ ويحظى بالإهتمام من قبل الباحثين والنقاد معاً، وان يلقى الرواج بين ابناء شعبنا في الوطن الأم وبلدان الشتات. اكيتو مبارك وراس سنة اشورية- بابلية بهيجة وسعيدة في ربيع دائم ترفل به ارض الحضارات.

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 377
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #12 في: 20:17 29/03/2021 »
الدكتورة الموقرة منى ياقو
أهنئك بمناسبة عيد رأس السنة الآشورية البابلية وعلى صدور كتابك واتمنى لك النجاح والتوفيق وواصلي مسيرتك ولا تنظري للخزعبلات المثارة والحقيقة لم أكن اعرف ان المرحوم كورش يعقوب شليمون كاتب الأشوريون خلال الحربين العالميتين يجيد اللغة الكلدانية ليكتب بها واللبيب تكفيه الأشارة وتقبلي تحياتي

الشماس
نمئيل بيركو
كندا

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 191
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #13 في: 17:32 30/03/2021 »
الدكتورة منى ياقو المحترمة

لقد كانت مقابلتك على قناة الميادين مقابلة عظيمة وضعت فيها النقاط على الحروف فيما يخص الوضع المجتمعي لأبناء شعبنا الواحد والغير قابل للتقسيم .......  فشكرا جزيلا لك .
تهانينا الحارة بمناسبة صدور كتابك الجديد   .


غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 473
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #14 في: 08:28 31/03/2021 »
دكتوره منى ياقو الفاضله،

شكرا على التهنئه الجميلة، وكل عام وأنت آشورية كلدانية سريانيه أصيلة.

إنه لمن المؤسف حقا أن يقوم البعض من من كنا نعتبرهم مثقفي شعبنا والذين كنا نتأمل الخير فيهم بتجاهل (عمداً) ما جاء في مقابلتك المهمة جدا على قناة الميادين حول الدستور العراقي ومواقع الخلل والتناقضات فيه لما يخص الأقليات والمكونات الدينية والقومية، وراحوا يتشبثون بأشياء أقل ما يقال عنها بأنها رواسب عقديه، محشدين الرأي ضدك وضد طموحك وتفانيك في سعيك الصادق والأمين في إنتشال حقوق هذه المكونات المغبونه، بدلا من أن يقدمو آراءهم بصدد ما جاء في المقابلة حول النقاط التي ذكرتها فما يخص الغبن الذي ألحقه هذا الدستور بحق هذه المكونات الأصيله.

نتمنى من جنابك الموقر ياسيدتي وأنت المعروف عنك برزانة شخصيتك الذكيه بأن تتجاوزي هذه الغيمه الصيفية العابره واللجوء إلى إسلوب التهدئه كي لا نسمع ونقرأ أكثر من الذي سمعناه ورأيناه بحقك وبحق شخصك الكريم.

ومره أخرى "خا بنيسان" مبارك عليك وعلينا جميعا، ومبروك لكتابك الذي سيرى النور قريبا.

تحياتي واعتزازي. 

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 442
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #15 في: 19:49 31/03/2021 »
حضرة د. منى ياقو


1 ~ في اية وثيقة من وثائق التنقيبات التي تجاوزت النصف مليون التي استخرجت من باطن الارض وجدت حضرتك سنة 6771 التي ذكرتيها في بداية منشورك هذا ... ؟!

2 ~ اذكري لنا ايضا بشكل موجز تاريخ ~ من تحاولين الانتساب اليهم ~ بعد عام   612 ق.م.  و بموجب نفس الوثائق المشار اليها في {1} اعلاه ؟!

3 ~ اشرت{ي} الئ * لغة الام * التي * تعد ركناً اساسياً في وجود أية قومية * ... فما هي لغة الام مالتك ؟

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 442
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #16 في: 19:38 12/04/2021 »
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


واضح عجز ال  د. منى ياقو  الرد علئ اساْلتنا ... !!!!!!

و عليه نذكر حضراتكم باْن الحوار حول هوية شعبنا في هذا الموقع كما في مواقع اخرئ ايضا انتهئ من زمان و سبق ان تم التاْكيد علئ هذا لاْكثر من مرة و اخرها في « رد #3 في: 17:08 04/01/2021 » كما في الرابط ادناه و كما يلي :

" مستر ابرم شبيرا

قلناها لك اكثر من مرة و اخرها في « رد #2 في: 20:11 28/12/2020 » و نكررها الان ايضا :

" لا تتعب نفسك بعد و بطططل تكتب و تذكر باْن الحوار حول الهوية انتهئ من زمان ... و التاريخ سجل كما هو الان " :

تاريخيا و كما في تاريخ الكنائس ايضا " كلنا سريان ~ مغاربة و مشارقة ~ اراميون " و هذا نص " تاريخ الكنائس " كما اورده المطران اسحق ساكا / النائب البطريركي العام في كتابه " السريان ايمان و حضارة / الجزء الاول " و كالاتي :

الرئاسة في الكنيسة المسيحية عامة :

نشاءت في المسيحية كراسي اسقفية عديدة في المسكونة غير ان الكنيسة ميزت باءرشاد الروح القدس ثلاثة منها كانت في عواصم الامبراطورية الرومانية

انطاكية
رومية
الاسكندرية

و في القرن الرابع تاءسست مدينة القسطنطينية فجعلت هي الاخرئ عاصمة للامبراطورية الرومانية كما تقرر جعل مركزها الاسقفي كرسيا رابعا.


الرئاسة في الكنيسة السريانية الانطاكية :

كانت الكنيسة السريانية قديما علئ قسمين باءعتبار موقعها الجغرافي ف الاولئ تحت حكم الروم و تشمل علئ :

{بلاد سوريا و فلسطين و اسيا الصغرئ و يعرف اهلها " بالسريان المغاربة " يراءسها الاسقف الانطاكي تحت حكم البطريرك الانطاكي}


و الثانية تحت حكم الفرس و تشتمل علئ :

{ما بين النهرين و تركستان و فارس و الهند و يسمئ اهلها " بالسريان المشارقة " و يتولئ ادارتهم الروحية اسقف عام دعي جاثليقا و مفريانا و كان يستمد رسامته و تاءييده من البطريرك الانطاكي و يخضع له.


~ الرابط المشار اليه اعلاه :

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1001567.0.html...


ملاحظة :
~~~~

لابد من الاشارة هنا الئ ما سبق و ان بيناه في منشوراتنا و مداخلاتنا في هذا الموقع و كما في مواقع اخرئ بخصوص المتاْشورين و المتكلدنين حيث حسم موضوع التسمية باْننا كلنا " اراميون سريان " و كما اوردناه اعلاه ايضا موْكدين علئ التالي وفق ما اورده الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي في كتابه " تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الثاني " :

1 ~ هكذا صنع الانكليز من بعض الاراميين السريان " متاْشورين " كما اورد هذا الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب في ص 137 من كتابه المذكور اعلاه و كما يلي :

""" و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ ، عند ابتداء الحرب العالمية الاولئ 190000 من اتباع الكنيسة السريانية الشرقية {5} ، علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم " المرسلون الانكليكان " ، تقبله منهم بعض زعمائهم."""

2 ~ لا توجد في التاريخ " قومية كلدانية " ... ف " التسمية الكلدانية " هي " تسمية كنسية " حديثة ... و ان المنتمين اليها هم اراميون سريان ~ و لا ينحدرون من القبيلة الكلدانية الارامية ~ حيث ان " اول بطريرك للطقس الكلداني انتخب سنة 1551 " كما اورد هذا ايضا الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب في ص 135 من نفس الكتاب المذكور اعلاه و كما يلي :

""" و لقد انتخب " اول بطريرك للطقس الكلداني سنة 1551 " في مدينة الموصل ، و ذلك علئ يد جماعة من الساخطين."""

3 ~ اذن المتاْشور هو " ارامي سرياني " سواءا كان فردا مستقلا او متحزبا او منتمي الئ " الكنيسة الاشورية " الحديثة كما هو المتكلدن ايضا " ارامي سرياني " و منتمي الئ " الكنيسة الكلدانية " الحديثة ايضا ! "

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #17 في: 20:51 12/04/2021 »
السيد  Adris Jajjoka  المحترم
مقدما لأ تنتظر أو تنتظروا من الدكتورة منى ياقو تكلف نفسها لأجل الرد عى تفاهات اسئلتكم ، ولكن أنا من تواضعي لأجل أن لأ يبقى ظنونكم الدفينة معلقة من جوانب الاجابة على اسئلتكم ، اجاوب عن نفسي وبدل الاشوري ، وهل انتظر منك الاجابة كما في الاجاباتي السابقة التي اهملت لآن حقيقة عدم الاجابة على اسئلتي دليل هروبكم كالغزلان .
1 - جوابي على سؤالك الاول .  في اية وثيقة من وثائق التنقيبات التي تجاوزت النصف مليون التي استخرجت من باطن الارض وجدت حضرتك سنة 6771 التي ذكرتيها في بداية منشورك هذا  ؟  ...
بمختصر والبحث متروك لك ، جورج سميث
وجدت اثار في عاصمة اشور الاولى سنة 4750 ق.م + 2021 ب .م  = 6771 سنة اشورية
في بابل :-  2410 سنة حكم 8 سلالات بعد الطوفان + 2340 سنة من حكم السلالة الاكادية = 0 5 7 4 + 2021 = 6771 سنة اشورية . لآ تجيب قبل التأكد والبحث . هل تم اسكاتكم في السنة الاشورية أو البابلية ، ليس الأ واحدة بالنسبة لنا .
2 - جواب سؤالكم الثاني يحتاج الي تأني والدقة لذلك سأخصص لكم وقت اخر لاجابة عليه لنفهم الوضع بكل انسيابية تاريخيا ، ومع ذلك في مقالاتي وردودي السابقة كتبت ما يوفي طلبكم .
3 – الكل يعلم قبل القرن التاسع عشرة الميلادي كانت اللغة القديمة المعترفة بين علماء علم الاشوريات هي اللغة الاشورية بشهود كتابكم السريان ، لكن العلماء وجدوا في بابل في اوائل القرن العشرون لغة متشابه مع الاشورية وبالخط المسمار المختلف قليلا عن الخط المسماري الاشوري المتطور ، وبعد الفحص والتدقيق سموها الاكادية نسبتا الي مدينة اكاد والذي ايضا اخذت الاسم الامبراطوري منها ، وطغت بمساعدة اعداء الاشوريين المعاصرين بيننا ، لكن الذي حدث أن العلماء بعد هذا الحدث وجدوا دالتهم اللغوية ، علماء من مختلف الاختصاص اللغوي والاثاري ولمدة تسعون سنة عادوة اعتبار اللغة الاشورية الي مجراها الاساسي ، وسموا هذا القاموس بقاموس اللغة الاشورية ، وهي لغتنا القديمة ولغتنا المتطورة عنها والمعاصرة لنا وهي اللغة التي اليوم نكتب بها ونتكلم بصوت مسموع للجميع ، بينما اللغة الاكادية اليوم يطلقون عليها اللغة الاشورية باللهجة الاكادية البابلية .
 أما اللغة الآرامية هي هدية من اللغة الاشوريين بعد تسميتهم من قبلهم في القرن العاشر ق.م . وهاجر الآراميون في القرن الحادي عشر ق.م الي بابل بعد توفر الآبل ( الجمال الصحراوي ) وما كأنت لديهم لغة خاصة بهم وتكلمون الاكادية  بعد وصولهم بابل واطرافها الشرقية ، ولي التوضح الشافي ضمنهما .
واللغة السريانية ما هي الأ اللغة الاشورية بعد سقوط الامبراطورية الاشورية بعد تسمية الاشورين في سوريا بالسريان من قبل الاغريق واخذت كلغة طقسية في زمن انتشار المسيحية ، ولأ يوجد في التاريخ وفي الكون لغة اسمهما الآرامية والسريانية مستقلة وبقوم مستقل عن اصلهما الاشوري ، اينما بحثتهم وعن ملمويتهما هي حقيقتهما ( لأن ارامية كانت فيها بعض الكلمات ملمومة في تركيبها اللغوي ، والسريانية بعد المسيحية ادخلت عليها مصطلحات لغوية يونانية لاكمال تركيب هيكل الكنسي الجديد ) ، اي بمعنى اخر اخذت كلاهما بعض المصطلحات والكلمات من لغات لأقوام المحيطة بهم ، ومن مدنهم والتي كانت سائدة باللغة الاكادية التي كانت بينهم وسكنوها لاحقا واختصب اسماء هذه المدن من قبلهم لاحقا ، واضيفت الي معاني لغتهم لأكمال مفرداتها ، وليست اختراع أو مترجمة  لهم ) .
 النص الاتي " علما باْننا قد ناقشنا موضوع هوية و لغة شعبنا في هذا الموقع كما في مواقع اخرئ ايضا و انتهت الحوارات كلها الئ اننا كلنا * اراميون سريان * "
كما اعرف التاريخ الموثوق القديم أي قبل الميلاد يدعو أن كل من الآراميون والسريان هما تسميتان للأمة الاشورية لكل منها مرحلة في مسيرتنا التاريخية ، فنحن نقول الاراميون والسريان هم تسميتان مجزئة  لقومنا الاشوري ولست أنا من قائلها بل التاريخ  ، واليوم هؤلاء الابناء لهم نزعة اخرى يرغبون توليد الاب الاشوري من ابنه التسموي الاشوري بمتغيرات كنسية المتذبذبة ، الاب الاشوري يولدوه من سريان الآراميون كهوية . هل بهذه المعلومات تسموها بالنقاش لاثبات هويتكم ، أم نعتبرها فكر مزيف ومحتال ، هل هذه هي عقلية كاتب الغيور له الولاء للاسياد ويكتب كما يملئ عليه الوضع .
كل كلامكم عن تاريخ الكنسي قلت لكم سابقا وهو ايماننا ، وليس له علاقة بالاقوام لانها محت الاسماء القومية من كيانهم الكنسي ، لذلك للمرة الاكثر من ثلاثة مرات اعلمتكم بها كل تاريخ قومي كنسي نقعوا اوراقها ووثائقها وكتاباتهم وغيرها في ماء وترش على مفترقات الطرق التي فصلوا القوميات عنهم ، وأنتم امشوا بالطريقة القومية الصحيح لحين يرجعون الي صوابهم القومي الحقيقي والتاريخي ، وبعدها نناقش معهم قضايا القومية لكل منهم زمنه ومكانته .   
 هل تعلم ما المقصود بالسريان المغاربة والتي اتت لكم من اللغة الاوربية  لعدم وجود العربية وقتها ، هم ابناء جغرافية سوريا غرب نهر فرات ، باللغة العربية لاحقا سوري أو سوريين وكانت تطلق فقط على المؤمنين بكنيسة السيد المسيح وهم من كل الاقوام ، واليوم يشمل العرب والاكراد وغيرهم ، أما السريان المشارقة هي كلمة المنافقين السريان المغاربة لعدم امكانية حصر كنيسة المشرق تحت ارادتهم سموهم بعد القرن الخامس الي السابع الميلادي بهذه التسمية ، وتسميتهم الكنسية هي سوراييه ولغة سورث التي ترجمت من اللغة الفارسية عن اسم اشور وبعيدة عن عبادة الاصنام ومن زمن التلاميذ في كنيسة كوخي .
نصكم " هكذا صنع الانكليز من بعض الاراميين السريان " متاْشورين " ونحن نقول القول التاريخي ( هكذا الاغريق سموا الاشوريين بالسريان في سوريا زمن حكمهم ) ، وحسب نص الاب التاريخي هيرودويت سنة 300 – 250 ق .م وهو اول نص لاصل تواجد السريان في هذا الكون ، وأي نص اخر لاحقا يعتبر تاريخيا مزيف ومزور  " إن جميع الشعوب البربرية تسمى هذا الشعب المقاتل بالاشوريين ، إلا أننا نحن الاغريق نسميهم سريانا " .
هذا هو مرجع التاريخي الحقيقي لوجودكم في هذا الكون وهو اصلكم الذي لم تشيروا اليه يوما ومطلقا ، رغم كل الالحاح معكم لاثبات اصلكم ، اهملتم الاصل لخوفكم من الحقيقة التاريخية أن ذكرت الحقيقة كونكم اصل اشوري فشلت مسيرة حياتكم وتكتمت افواهكم الي الابد ، يا خوفي من القادم والاعظم .
مع كل الاسف وانطقها من آلمي عليكم بأن هذا البعض من السريان المشارقة ( المتأشرين) نكروا اصلهم السرياني ( السوري ) وبوسيلة سياسية قنعوا بتحول قوميتهم السريانية  الي الأشورية لآن الانكليز اقنعوهم وعندما كانوا في تركيا أو في العراق ، ولكن مع خيانتهم لهم لم يعودوا الي اصلهم السرياني يا خوفي عليهم أو منهم ، اقول مع اني اعتبروني واحد منهم الله يلعنهم ويمسح اصلهم من الوجود لخيانتهم القومية السريانية ، كيف تباع القومية سياسيا ومن غير الفرض بالموت والايمان .
لا توجد في التاريخ " قومية كلدانية " لانها ليست ضمن ما اود اعلامكم به وخارج نقاشنا لأ رد عليها .
3 - الفقرة الاخيرة ، لو كنت مؤدب وخلوق وقلت أن الاشوري هو من ارا مي سرياني لربما كنت موافق لرأيك  ، واقول في غياب الأب عن داره يعوض عن اعماله ابنه المطيع ، ولكن كتبت المـتأشر لذلك أنا انصحك أن لأ تعتبر أي اشوري كونه الارامي الفاني منذ القرن السابع الميلادي حسب العالم الماني نولدكا ، وهو ينتمي الي الدولة الحميرية / دمشق حسب الاب البير ابونا ، لآنها تسمية غير مرغوبة قوميا .... كيف لكم تحملها ؟
اٌقر الرد بامعان وبالدقة ثم ناقش النقاط التي لأ تتفق معي لنواصل النقاش ومع من يكون النقاش ، وارغب كما تدعون في اسلوب السرد النقاشي أن يكون بيننا ، وفي حالة اهمالكم وعدم  الرد أو عدم  بيان الخطا نعتبر معلوماتي لآ ينقصها نواقص وأنتم من الخاسرين .
اوشانا يوخنا         10 / 4 / 2021   


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3280
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #18 في: 21:03 12/04/2021 »
اعتقد هذه لم تكن معايدة بل گرصة  مبطنة ! ولا اعتقد بأنك قانونية ولا هُم يحزنون ! بالنسبة لي الضمير العادل هو القانون وليس الكلمات التي يكتبها البعض ! والضمير قليل جداً هذه الايام ! انا لا اقول هذا الكلام من عندي بل هو نقلاً عن احدهم طلب مني كتابته نيابه عنه ولأنه لا يأبى الكتابة ! وقال : هذه خرجت للأعلان  عن كتابها القادم وليس اكثر ! وووووو امور كثيرة اخرى رفضت نقلها هنا !
لم اقل انا هذا الكلام ولكن نقلته  نيابه عن احدهم ! كلامي واضح !
فما رأي الدكتورة بالأقوال !!!!! انا ايضاً آشوري يقول القائل ! لاء ، كلداني ، لاء سرياني ويمكن اكون من اصول ارمنية او مندائية او حتى زردشتية لا اعلم بالحق والحقيقة ! انا لستُ إنسان قبل ان اعلم وبالفحص الرابي دي ان أي من اي قومية انا ! والفحص صعب في زمن الكورونا اذاً انا مجهول الهوية إلا بعد الفحص  ! وقا وقال اكثر واكثر ولكنني رفضت الاستماع وقطعت الخط !
الانسان هو المهم وليس القومية ! ختم كلامه به ! انا شخصياً لم يروق لي كلامه لهذا قطعت المكالمة وأنهيتها !
كل عام والانسان بخير .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3280
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #19 في: 21:51 12/04/2021 »
سيدي العزيز اخيقر : انت لا تعلم لماذا نقلت رد احدهم ولكن عليك الصبر وستعي التفاصيل في حينها ! بعدين ليش أترد نيابة عن القانونية ! خليها ترد بنفسها وستعي بعد ذلك الحقيقة !

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3280
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #20 في: 22:15 12/04/2021 »
سيدي العزيز اخيقر !  لماذا لا تدع السيدة الجميلة ان ترد على مداخلة مشاهد بنفسها ! هل الموضوع صعب عليك ! انا اكرر انت قد لا تعي ما يعنيه المشاهد اصبر وستعي كل شيء! انا لا امحي رد كتبته وانت تعي ذلك !

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 442
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #21 في: 23:27 12/04/2021 »
ما الذي لدئ   د. منئ ياقو   لترد ... !!!!!!!!!!!!

هذه حقيقة  اكيتو :

""" نتمنئ ان يستطيع المتاْشورين و المتكلدنين الذين هم اصلا " سريان أراميين " ان يذكروا مرة واحدة انهم احتفلوا بعيد اكيتو قبل سنة 1970 م عندما قرر حزب الاتحاد الاشوري  المتاْشور  في استراليا اختراع بدعة " عيد اكيتو السومري الاصل " سنة 1968 م الذي لا علاقة لهم به ليجعلوه مثل اسمهم الاشوري و الكلداني كذبة يحتفلون به حيث من الصدف انه يصادف كذبة 1 نيسان. """

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #22 في: 01:44 13/04/2021 »
السيد وسام موميكا المحترم
هل قرأت ما كتبه الملفانو هنري كيفا ضد المطران جورج صليبا الذي تقدسه اليوم وهذا العنوان والبقية في التنظيم الحميري ( الآرامي عفوا ) :::
هنري بدروس كيفا

  ((( الرد القوي على المطران جورج صليبا
لماذا لا يصحح رجال الدين السريان معلوماتهم حول هويتنا السرياني ))) .
 
والمطران جورج صليبا يعتبر السريانية تسمية لشعب اشور في سوريا بعد سقوط دولتهم والاغريق من سموهم بذلك وعندما يعبر عن حبه بالسريانية كما نقلتها """ السريانية آمي وفخري """ يقصد بها الاشورية آمي وفخري .
أما ما قدمته زوعا للدكتورة منى ( الله يحفظها من المخادعين ) كلها استحقاقها ومهمات الحزب الذي زوجها يخدم فيه كقيادي ، وكما فعلت تركت الزوعا زوجها ايضا اليوم خارجه ، والكل حر من هذه النواحي ولكن الاحترام سائد في جميع الحالات .
اوشانا يوخنا

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #23 في: 01:55 13/04/2021 »
تحية قومية سريانية آرامية خالصة الى الإخوة الأعداء من النساطرة الهراطقة "المتأشورون " الجدُد ..

كنا ولازلنا وسنبقى نطالبكم بالأدلة والوثائق والمصادر التاريخية الرصينة التي تكذب تنسطركم وتهرطقكم على يد نسطورس وأيضاً تأشوركم على يد بعثة كانتربري التبشيرية والإنكليز ...
ارجوكم ومن ثم أترجاكم واتوسل اليكم ان تأتوا الينا بقصاصة ورق واحدة "هم مقبولة" ونحن سوف نعترف بكم ان حققتم مطلبنا البسيط والسهل ...لم نطلب منكم إختراعاً او ماشابه ...يا إخوتنا الأعداء من النساطرة "المتأشورون" أثبتوا لنا صحة ماتدعونه من إسم قومي زائف و "منتحل " من حضارات غيركم ...ارجوكم اني اتوسل اليكم هههههه..


تحياتي لكم ودمتم بخير ..


ملفونو
وسام موميكا-ألمانيا
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1870
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #24 في: 12:50 13/04/2021 »
خاطـــره  ...وقد سلبت نشوة المُدام مني بوصلتي ,فدخلت هنا في هذه الصفحة, لأثرثر مردداً ما قاله الاصمعي بحق الثملِ  .... 
أطربتني نشوة المُنكَر هنيهةً , أضعت صوابي تائها في دربي , فغدوت  كقردٍ امتطى صهوة  سيدته , وحين صحوت من ثملتي ,شبكت عشري على رأسي أشهرا عشره , ونتفتُ عَشراً من عشرات شعيرات شيب راسي الأبيض ,ولم اصل لعُشرِ سرّ  وجود  ثملٍ  يعبث في واحة  هذا المنبر الحر اشهر, الا بكلمة  قالت فيها يا ولدي لا تحزن, خذ مني لتعرف عنه من فاه سيدته ....
 لما شربناها ودب دبيبها  الى موطن الاسرار قلت لهذه الشعره الذليلة  قفِ يا ابنة سوق الشعّارين عن هذا اللغو المشعوذ, فهناك  بين شعرات الرأس الذليله  و بين شِعرِكِ المهين تقف اخت يوشع  شامخة لتنبئك عن احداث القرون الغابرين  . 
تحياتي

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 442
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #25 في: 19:12 13/04/2021 »
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،



1 ~  واضح تماما باْن  ال د. منى ياقو هههههههههه عاجزة تماما عن الرد و قد تورطت في المقابلة التي اجرتها ... !!!!ّ!!!!!!!!!


2 ~  بعد فضح ما نشرته عن  اكيتو  الئ حضراتكم مفاجاْة اخرئ لها من داخل الكنيسة التي تنتسب اليها :


نيافة المطران مار  Odisho Oraham  بالصوت و الصورة :

""" كبير الكنيسه المسماة بالاثوريه من سنه ١٩٧٦ يعترف باْن اسم لغته هي " الاراميه السريانيه " امام البطريرك الماروني مار نصر الله صفير و كل السريان " و انها " لغة المسيح نفسه " """

https://www.youtube.com/watch?v=lX9bn_Uw8Ow&fbclid=IwAR3gVAFWX4uDwas3B4_9ALyNUbYyPziDZtj-O9K0VRXRtE0Xmu9fJSmqekg

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 965
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #26 في: 21:50 13/04/2021 »
خَورا ميوقرا رابي شوكت توسا
 عندما يصاب المُخ بالكساد ينعكس التدني في وضاعة الرسالة، والرسالة الصفراء التي يوجهها هواة الأغترار مادتها الختل و الكيد و المكر و النفاق و التعامل بوجهين، والرسالة لابُد تصل واهنة تلفظ انفاسها الأخيرة وفي الوقت الضائع، اخت يوشع  شامخة تُكمِل، أما هواة الأغترار فاعفوا ذواتهم من الأخلاق.
 تحياتي

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #27 في: 01:32 14/04/2021 »
تحية قومية سريانية آرامية خالصة الى الإخوة الأعداء النساطرة "المتأشورون " الجُدد..

أدم و توسا ..
الطيور على أشكالها تقع ، وعصفور كِفل زرزور وإثنيناتهم "زوعاويين" .....والحليم تكفيه من الصفعة ليفهم ههههههه



تحياتي


ملفونو
وسام موميكا -ألمانيا
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 442
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #28 في: 18:46 14/04/2021 »
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


علئ  ال  د. منئ ياقو  ان تتعلم التاريخ كما علمنا قبلها من هم علئ مستواها. 

و عليه لابد لنا ان نشير بهذه المناسبة مرة اخرئ الئ احدئ اهم " وثائق التنقيبات " حول " هوية و لغة شعبنا " و هي اهم مرجع تاريخي لكل متتبع و تفيد ايضا كل الاكاديميين ك مصدر سياسي و عرقي و ثقافي مع اللغة و الكتابة و يعتبر هذا اْهم تغيير جرئ في تاريخ العراق منذ تكوينه كما و يحسم كل الجدالات التي حصلت و تحصل بهذا الشاْن مستقبلا كذلك و كما كتب عن هذا علماء متخصصون عملوا في العراق لسنين طويلة و اشرفوا علئ استخراج اكثر من نصف مليون وثيقة من باطن الارض ثم كتبوا عن تاريخ بلاد الرافدين { العراق الان } و منهم عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو و كما يلي :

""" ان اجتياح " الاراميين " ل بلاد الرافدين و تدميرهم ل البلاد الاشورية و ابادة اشورييها بالتنسيق مع الميديين بات العراق ايضا " اراميا سريانيا سياسيا و عرقيا و ثقافيا و لغويا " و العراقيون ~ منذ تكوين العراق ~ تكلموا 4 لغات و هي " السومرية و الاْكدية و الارامية السريانية ثم العربية {لغة حديثة} " و قد ماتت الاولئ و الثانية ~ السومرية و الاْكدية ~ و ظلت " الارامية السريانية " لغة سكان بلاد الرافدين كلها ~ مع اعتماد النظام الاْبجدي الحالي في الكتابة المتكون من 22 حرفا الذي قضئ علئ نظام الكتابة السومري المعقد المتكون من مئات العلامات ~ كما اورد هذا عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو في صفحة 250 من كتابه " بلاد الرافدين " ~ علما باْن اللغة العربية هي {لغة حديثة} ~ و كما يلي :

" و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة " بلاد الرافدين " الجليلة الئ حتفها وهي ان " اللغة الاْكدية منذ " منتصف الالف الاول تقريبا " شاءن اللغة السومرية " فقدت مهمتها كلغة متداولة و " استبدلت " بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض الغزاة الحديثي العهد " اللغة الارامية. " فاءصبحت الاْكدية غير مستعملة من بعد في " كتابتها المسمارية " و " استبدلت " في كل مكان بالاْبجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر " وثيقة مكتوبة وصلتنا باللغة الاْكدية و الكتابة المسمارية " ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك. " """

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 442
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (تهنئة و بعد)
« رد #29 في: 19:51 15/04/2021 »
  ·
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


بهذه المناسبة نعيد اليكم ختام حوارنا قبل ثلاثة اسابيع  مع  الدكتور صباح قيا  في  « رد #130 في: 19:34 25/03/2021 » لاْهميته :

""" الاْخ الدكتور صباح قيا

نختم هنا ايضا كما ختمنا في منشورك السابق عن الكتاب المبني علئ السوالف و الخرافات التي قراْناها سواءا من العناوين التي نشرت او من تعقيبات عقيمة كلها " مهاترات " للاْسف مما جعلنا نقول سابقا باْن موْلفه حتئ " لم يسمع بالتنقيبات التي جرت و تجري لاْكثر من قرن من الزمان" كما و لا تتناسب مع شخصية تضع الشهادة التي قراْناها بجانب الاْسم.

1 ~ كتبنا ما فيه الكفاية بالاْدلة التاريخية التي اساسها التاريخ الموثق كما في وثائق التنقيبات و انتهت الحوارات مع المتاْشورين و المتكلدنين في هذا الموقع كما في مواقع اخرئ ايضا باننا كلنا * اراميون سريان * و هكذا سجل التاريخ كما هو الان. و امل باْن هذا ما يخلي حضرتك تلجاْ الئ العرق بعد ان زال عنك وهم اصلك الخرافي السابق.

2 ~ اشرنا في تعقيبنا قبل هذا الئ ما كان قد كتبه المتاْشورون في حواراتنا معهم حيث لم تتعدئ عن " سفسطات " تحتوي ما بيناه بهذا الشاْن.

3 ~ و فيما يخص المتكلدنين ف انهم لم يتمكنوا حتئ من الرد علئ السوْال التالي :

" ما هو اصل الكلدان و كيف ظهروا و اين و متئ ... و ماذا كانت لغتهم ... و ما دورهم في التاريخ ... ؟؟؟؟؟؟ "

اْ ~ اما القول باْنهم قادمون من جزيرة العرب و كما يلي فهي مجرد سوالف بحيث نسوا حتئ اسمها الحقيقي ب انها " شبه جزيرة " و ليس جزيرة ... في حين وثقنا باْن الساميين و بموجب وثائق التنقيبات قادمون من البادية التي بين سوريا و العراق :

""" قبيلتهم كلدي، وقد هاجروا من جزيرة العرب في أواسط اللف الثاني قبل الميلاد، """

ب ~ اما الانتساب الئ الاْصل اليهودي فهو مجرد خرافة كما شرحنا و زيارة " البابا " ل اور السومرية كانت زيارة لمعبدها الوثني التاريخي تقديرا ل دور السومريين في " ميلاد الحضارة " مع " الاْكديين و الاراميين السريان " !

ج ~ لا يوجد شعب كلداني و لا قومية كلدانية تاريخيا ... و " التسمية الكلدانية " الحالية هي " تسمية كنسية " حديثة ... و ان المنتمين اليها هم اراميون سريان ~ و لا ينحدرون من العشيرة الكلدانية الارامية كما بينا فيما سبق اعلاه ،  و قد انتخب " اول بطريرك للطقس الكلداني " سنة 1551 ! " في مدينة الموصل ، و ذلك علئ يد جماعة من الساخطين.

و التاريخ سجل الاتي و كما هو الان :

كلنا " اراميون سريان" و تراثنا كله هو " ارامي سرياني " و الكنيسة هي " ارامية سريانية " و تاريخها يبداْ كما كتبه البير ابونا في كتابه " تاريخ الكنيسة السريانية الشرقية " منذ التاْسيس في انطاكيا ، و الكنائس الاخرئ هي كنائس حديثة ... و لغتنا هي " ارامية سريانية " و معترف بها عالميا ، كما يتم تدريسها في جامعات عالمية عديدة ، و هي " لغة رسمية في العراق " الئ جانب العربية و الكردية ، و ان كل الموْسسات الرسمية ايضا هي " ارامية سريانية " و كما يلي :

~ يتم تدريسها في قسم اللغة السريانية في كلية اللغات في جامعة بغداد.
~ لها هيئة تسمئ " هيئة اللغة السريانية " في " المجمع العلمي العراقي."
~ لها مديرية ب اسم " مديرية الدراسة السريانية العامة " في بغداد و مديرية للتعليم السرياني في اربيل و مديرية عامة للثقافة و الفنون السريانية في اربيل و كذلك اتحاد للاْدباء و الكتاب السريان الذي هو جزء من الاتحاد العام للاْدباء و الكتاب في العراق.
~ يتم التدريس باللغة السريانية في المدارس التي اغلبها مسيحيون.
~ و افتتح موْخرا قسم للغة السريانية في جامعة صلاح الدين ايضا.
~ نشرت وزارة ألتربية معجماً باللغات ألثلاث ألإنكليزية وألعربية وألسريانية بعنوان منارة ألطالب ليستعمل في ألمدارس ألسريانية.

لا شئ " اشوري " بعد قيام الاراميين بالتنسيق مع الميديين بتدمير البلاد الاشورية و ابادة اشورييها قبل اكثر من 2600 عام و لا شئ " كلداني " كذلك !