المحرر موضوع: مراسيم منح الاب عمانوئيل عادل كلو انعام لبس الخاتم والصليب  (زيارة 671 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 394
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 مراسيم منح الاب عمانوئيل عادل كلو انعام لبس الخاتم والصليب
كتابة : نمرود قاشا
تراس البطريريك اغناطيوس يوسف الثالث يونان القداس الالهي ورتبة انعام لبس الصليب المقدس والخاتم وترقيته الى رتبة الخوراسقفية وذلك صباح يوم الاثنين 29 اذار 2021 في كنيسة سيدة البشارة في الموصل ، وقد عاونه في الرتبة رئيس اساقفة الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك المطران مار يوحنا بطرس موشي ،  وشاركه فيها الاساقفة : مار افرام يوسف عبا رئيس  ابرشية بغداد ، مار نثنائيل نزار سمعان رئيس ابرشية حدياب وما اثناسيوس فراس دردر رئيس ابرشية البصرة .
وقد دخل موكب المحتفلين يتقدم الصليب الموصل ومجموعة الشمامسة ثم الكهنة  والاساقفة ومترأس الاحتفال ، رئيس ابرشية الموصل قرأ نصا من الانجيل المقدس ، بعده القى البطريرك يونان كلمة جاء فيها : اننا في هذه المدينة التي تسمى ( ام الربيعين ) ونحن في بداية الربيع  ولا يكون فيها خريف او شتاء ، ان شاء الله الناس ابناء وبنات يرجعوا الى اماكنهم ويعيشوا الله محبة كما كتبتم في مدخل كنيستكم .
وعندما نكرم راعي هذه الكنيسة الذي ضحى وبقى صامدا ، نكرم الكنيسة بالذات والايمان بالذات ، ونمجد  اسم الرب الذي الهمه وقواه لكي يبقى في هذه الكنيسة الذي الهمه لكي يبقى ثابتا في هذه الكنيسة رغم العواصف .
وبعد انتهاء مراسم القداس الالهي ، جرت مراسم تكريم الاب عمانوئيل الصليب المقدس والخاتم من قبل البطريرك يونان وسط هلاهل وتصفيق الحضور .
واختتمت الاحتفالية بكلمة للخوراسقف عمانوئيل عادل كلو ، جاء في جانب منها : ابتهج قلبي فرحا بحضوركم بيننا  ، فاهلا بكم ، التفاتتكم الكريمة – سيدنا – بمنحي أنعام الصليب المقدس والخاتم تضعني اليوم امام مسؤولية مضاعفة في دعوتي الكهنوتية ، فبقناعتي الصليب ليس وساما او انجازا للتباهي  بقدر ما هو رسالة انجيلية عميقة تتطلب مني بذل المزيد من الجهد والمثابرة للسير على خطى يسوع .