المحرر موضوع: رد على مقال السيدة ياقو( تهنئة وبعد).. تُهنئ ابناء شعبنا عبر كلمات معسولة بطعم السُم.وتزيد الطين بله .بدل من الأعتذار ل 95% من ابناء شعبها.  (زيارة 2318 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل هيثـم ملوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد على مقال السيدة ياقو( تهنئة وبعد)..
 تُهنئ ابناء شعبنا عبر كلمات معسولة بطعم السُم.وتزيد الطين بله
.بدل من الأعتذار ل 95% من ابناء شعبها
.
هيثم ملوكا

 يؤسفني حقاً أن ارى ماجاء في مقال السيدة منى ياقو من تعنت وأصرار على الخطأ والتباهي والتفاخربما تؤمن به على حساب الأخرين من أبناء شعبها. متناسية مشاعر 95% من أبناء شعبنا الكلداني والسرياني.
أولاً//  سنبدأ خطوة خطوة فيما كتبتهُ ..بدأت بالتهاني والتبريكات برأس السنة البابلية والآشورية ووضعت الرقم 6771 لهذا السنة .ونحن نحتفل وحسب التقويم البابلي بهذه المناسبة سنة 7321 هذا كان اول الغيث.

ثانيا// تقول (اقتباس) انني كشخص ، اؤكد على اعتزازي العميق بانتمائي الآشوري ، مع تقديري العالي و اعتزازي ايضاً ، بكل التسميات المتداولة ، و من يتابعني يعلم جيداً ،بأني ادعوا دائماً لتناول موضوع تسمية شعبنا ، في اطار وحدوي جامع ، كونه (أي شعبنا ) ، في احوج ما يكن للوحدة في المرحلة الراهنة.

انتي تؤكدين اعتزازك بقوميتك هذا حقك المشروع .وأين تقديرك العالي واعتزازك للتسميات الأخرى الكلدانية والسريانية. وهل دعواتك للوحدة تنطلق من تفكيرك الضيق فقط بأنتمائك القومي وتضعين 95% في المئة منهم في خانة أنتمائك ؟ اليس هذا تناقض واضح وتعبير لغوي خاطي ؟ اليست هذه إهانة  واضحة وصريحة؟

ثالثاً// (أقتباس ) أود ان اطمئن شعبي العزيز ، بأن انتمائي القومي ، الممتد عبر آلاف السنين ، من سومر و أكد و بابل و آشور ،هذا الشعب الواحد الموحد ، بكل مسمياته، التي تعني لي الكثير ، سيبقى راسخاً شامخاً في تفكيري كما كان ، و اؤكد لبعض الساسة، و البعض ممن يسمون بالمثقفين، و لأولئك الذين لا يتنفسون الا هواء الطائفية ، و للاهثين وراء المناصب، ان غاياتهم الدفينة ، لن تنال من عزيمتي و فكري الوحدوي هذا ، و لن يحيدوني عن القيم و المبادئ التي بنيت على اساسها ايماني بقضيتي القومية ، و سأبذل كل جهدي ، و اكرس ثقافتي بشكل عام ، و معلوماتي القانونية ،على وجه الخصوص ، من اجل ابراز نقاط القوة و الضعف في الدستور و التشريعات القانونية النافذة ، حتى أرضي ضميري الذي أهتم له و لحكمه ، اولاً و اخيراً

تقولين اود أن أطمئن شعبي عن أي شعب تتحدثين ال 5% لأنك الغيت وجود 95% وتمسكت بالقوم الذين تنتمين اليهم فقط . واذا كنت درست القانون وتعلمت هل هذا يعطي لك الحق في فرض ماتؤمنين به على غيرك ؟؟؟
تقولين أؤكد على بعض الساسة. والذين يسمون أنفسهم بالمثقفين وأولائك الذين لا يتنفسون الا هواء الطائفية.. اذا كانوا هم طائفيون كما تقولين. ماذا تطلقين على نفسك بعد اللقاء المخجل الذي بينت به تعصبك الأعمى والذي لايليق بك كأمرأة ناضجة ومثقفة وتدافعين عن حقوق شعبك كما تقولين .لاتُديني كي لا تُداني.

وتقولين لن يحيدوني عن القيم والمبادئ التي بنيتي ايمانك على اساسها بقضيتك .. هل أيمانك بقضيتك ياسيدة ياقو ومبادئك تنبني على انقاض اخوتك وأبناء شعبك والغاء أيمانهم ومبادئهم!!! أما قولك ابذل جهدي واكرس ثقافتي ومعلوماتي القانونية لتبيان نقاط الضعف والقوة في الدستور والتشريعات ..أقول لك وبكل صراحة  أنتي سوف لن تخدمي أبناء شعبنا مادمت تحملين هذا الفكر الاقصائي الشوفيني. وأنما ستخدمين شريحة صغيرة منهم فقط  .!!!!

رابعاً // (أقتباس) ثالثاً – ليعلم كل من قام بتلك الجعجعة المخجلة ، الظاهرين للعلن منهم و المتخفين المحرضين ، انه كان من الممكن ان يكون لي رد فعل سلبي ، لما اقترف بحقي من تشهير من قبل البعض ، و انا كقانونية اعرف مسبقاً النتائج الايجابية بالنسبة لي كشخص ، و الآثار التي تترتب على ذلك ، لكني لست من يرد الاساءة بهذه القسوة ،  خاصة عندما يتعلق الأمر بأشخاص من ابناء شعبي ، حتى و ان كان وضعهم بائساً لهذا الحد.

انت تتكلمين عن محاسبة المسيئين اليك الذين هم ربما بالعشرات وتضعين نفسك في خانة المتجاوز عليها وهو العكس تماما وبنفس الوقت انت تجاوزت وجرحتِ مشاعرالملايين من أبناء شعبنا من الكلدان والسريان .هل تعلمين بنفس القانون الذي تلمحين به بالتهديد، يمكن أن تؤخذ اجراءات بحقك في حالة قيام محامين وجهات رسمية بتقديم هذا الفيديو كاثبات  بتوجيه تهمة اليك بالأساءة والغاء وتهميش وتجريح لقوميات أصيلة ولشعب أصيل. 
خامساً// أقتباس) رابعاً –أن مشكلة اولئك ، هي انهم لا يقرأون ، فما قلته هو ذاته ما كتبته في اكثر من مقال ، و ايضا في كتابي الأخير ، و اتمنى عليهم أن يكونوا اكثر وعياً و اطلاعاً ، في المرات القادمة.

ومن قال لك ان ماكتبتيه في مقالاتك وكتاباتك سابقً، كان مفرحا لأبناء شعبنا الكلداني والسرياني . وهل لأنهم غضوا النظر بما كتبتيه يعطي لك الحق بالتجاوز مرة أخرى على حقوق ابناء شعبنا والتجاوز عليهم وتهميشهم.
سادساً// كما و يبدو لي، ان هناك من لا يفهم اللغة الأم ، التي تعد ركناً اساسياً في وجود أية قومية ، لأن وجهة نظري هذه وضحتها اكثر من مرة ، في اللقاءات التي اجريها بلغتي الأم ، و من استمع الى ما قلته كاملاً ، يعلم بأن ما ادعاه اولئك هو محض افتراء ، و سببه جهل كبير بالمعلومات القانونية و الدستورية ، سواء في العراق الاتحادي بعد 2003 أو في اقليم كردستان العراق منذ 1992.

تقولين أن مايدعوه هؤلاء هو محض أفتراء  وهل الفيديو الذي تحدثت به . وأهنت غالبية أبناء شعبنا بتسميتهم بأسم قوميتك والغاء الأسماء العريقة والأصيلة  الأخرى الكلدان والسريان هل هو أفتراء عليك الست أنت المتحدثة؟؟؟.

سابعاً// أقتباس)  أشكر اصحاب المواقف و الاقلام الجريئة ، التي أبت الا ان تنطق بالحق ، و من جانبي أعلن بأن ما حدث و ما سيحدث ، لن يؤثر على نشاطي اطلاقاً ، بل سيقويني و يدفعني بحماس اكبر ، للقيام بواجبي في الأمور المتعلقة بالجانب القومي .
كل عام وأنتم شعب أصيل  ، له اولويات ، اتمنى ان يتم الاهتمام بها.

تقدمين الشكر للأشخاص الذين صفقوا لك لأنهم ينتمون الى نفس الفكر الأقصائي الذي تحملينه وتسميها أقلام جريئة !!!!

أود أن أوجه رسالة صغيرة لك في ختمام هذا المقال لو جاء أحد المثقفين الكلدان سواء كان كاتب أو فيلسوف او باحث او خبير قانوني وأجرى لقاء تلفزيوني وكنت أنت أحد المشاهدين ووجهت له نفس الأسئلة التي طرحت عليك . وذكر بأن شعبنا المسيحي العراقي  كلدانيون (وهم يشكلون فعلا كما قلنا الغالبية العظمى ) وظل مفتخرا بالحديث عن الكلدان والقرى الكلدانية . ماذا كان شعورك في تلك اللحظة !!! هل سيكون ماقاله مفرحا لك لألغاء قومك وقوميتك وقومية أُخرى .عليك ياسيدة منى ياقو وأنت أمرأة حقوقية وقانونية أن تضع دائما نفسك مكان الشخص المقابل لك، وحينها سترين أنك أرتكبت خطأ كبير وخصوصاً في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا المسيحي من الكلدان والأشوريين والسريان من هجرة مستمرة  والخراب والدمار الذي حل بقرانا من الأرهاب الداعشي . كأن من الأولى بك وانت أنسانة مثقفة ،واذا كنت حقاً محبة لأبناء شعبك كان من المفترض أن تزرعي بذور الخير وتنشري السلام والوحدة والوئام في كتاباتك . نحن جميعاً عانينا من هذا الموضوع وفي النتيجة كل واحد يعتز بقوميته  ويجب علينا كمثقفين وجامعيين ان نكون قدوة صالحة للأخرين، لا أن نكون سبب فرقتهم ودمارهم. عندما علمت بأنك كتبت مقال كنت أتوقع أن اقرأ بين سطوره من أنسانة متعلمة وحقوقية ، الأعتذار بسبب الجرح الذي سببتيه لأبناء شعبنا ولكن للأسف ماجاء في مقالك عبر عما بداخلك  كفكرك الأقصائي الذي اكل الدهر عليه وشرب  منذ زمن طويل. إذا كنت متابعة للمقالات التي كتبها المثقفون من أبناء شعبنا وحول الجدالات التي حصلت بسبب التسميات والتي بدأت تختفي  رويداً رويداً حتى جِئت أنت لتصب الزيت على النار وتؤججي هذه الخلافات .في الوقت الذي يسعى غالبية المثقفين من الكلدان والسريان والأشوريين الخروج من عنق الزجاجة عسى في يوم أن نتوصل الى اسم جميل واحد يجمعنا كأخوة .
، ا



غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 303
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أحسنت أستاذ هيثم وبارك الله فيك، مثل هذه تدس السم في العسل
لأنها مجبولة بالخباثة
تحياتي وتقديري
أخوك د. نزار ملاخا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 264
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أستاذ هيثم ملوكا المحترم
لقد سقط القناع عن هولاء منذ سنوات طويلة وعلى الكلدان ان يصفقوا لهم ويفرحوا لانهم بهذه التصريحات والتصرفات يظهرون وجههم الحقيقي
مختصر مفيد أن هولاء يؤمنون بالفكر الشوفيني والوحدة الشوفينة هم نسخة طبق الاصل عن فكر البعث الشوفيني الذي كانت واحدة من أهدافه الثلاثة ( الوحدة ) فيعتبرون الجميع عربأ
نجد الاثوريين ومنهم نموذجـأ منى ياقو في الوقت الذي يلعنون فكر البعث الشوفيني  ويصدحون ويملئنون الارض ضجيجأ ضج الاكراد الأ أنهم يمارسون هذا الفكر الشوفنيني ضد الكلدان والسريان لا يعترفون بهم كهوية قومية .. يحللون عليهم ويحرمون على الاخر تحديد هويته .. وعندما ننتقدهم يزدادون تعنتأ ..
فكرهم محدود ومغلق لا يستطيعون مواكبة التغييرات والزمان بأننا في سنة 2021
فكرهم بحاجة الى تجدد ..
مرة أخرئ استاذ هيثم عليكم أن تفرحوا من هكذا تصريحات تظهر الوجه الحقيقي لهولاء وتصفقوا لهم
صدقني شعبنا أصبح واعي وناضح وما عادت هذه الخطابات المنغلقة والشوفينية تنطلي عليه ..
قرئت مقالأ لاحدهم يجمل فكر الموقرة منى وقد حصد المقال تعليقات المتعصبين والمنغلقين فقط وهذا يضاف الى رصيدكم بانكم قمت بتعرية فكرهم

قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
أحسنت أستاذ هيثم وبارك الله فيك، مثل هذه تدس السم في العسل
وبأعتقادي الشخصي يتم هملها، حيث تبين لاحقاً بأنها لا تستوجب الرد عليها، لتعصبها المتزايد بدون دراسة تاريخية عميقة، وعليه فقدت علميتها في الحوار من أجل الحقيقة الخادمة لشعبنا الكلداني، عليه يتم هملها لتتخبط بعقليتها التي لا تخدم حتى بما هي تؤمن به، كون شعبنا بأي مسمى كان في زوال أن عاجلاً أم آجلاً..مع كل أحترامي لشخصكم الكريم.
تحياتي وتقديري

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي هيثم ملوكا المحترم
لقد كان هذا ردي على مقالتها التي نشرته في هذا الموقع(تهنئة وبعد). والذي يتوافق ومقالكم الموسوم اعلاه والتي ذكرت فيه مايلي:
الدكتورة منى ياقو المحترمة
ان اصرارك على فرض تسميتك الاشورية على من تسميهم شعبنا وذلك واضح مابين السطور ٜ وذلك دال بادعائك بانك ستبذلين مابوسعكي قانونيا وحسب تخصصكي الاكاديمي لتؤثرين على اصحاب القرار.
 ولكن اعتقد فانك واهمة وربما حالمة ان يتحقق ذلك. ضعي في بالك بان نسبتكم وعلى شاكلتك كانت 5% في ارض الوطن وهل تستطيعين تغيير %80. من الكلدان15%من السريان  المتبقي من شعبنا وكما تتوهمين.
 اعتقد سيكون دورك شبيها بالمرحومة سورما خانم  التي هجولت شعبها من اخوتنا كلدان النساطرة من مناطق سكناهم في تركيا وايران والمتبقي سحبوا كلاجئين الى العراق ومذبحة سميل  1933م كانت كفيلة  بهجولتهم ايضا من العراق لاصرارها على ماتدعين به باطلا. وحضرتك ربما تحاولين اعادة ماحصل على ما تبقى من ابناء شعبك في العراق الذين بدأت اعدادهم تتناقص بسبب افتقارهم لحقوقهم وانت ومن هم المنادين على شاكلتك زادت من ضياع حقوقهم كلما تقادم الزمن .
.وربما ستبقون لوحدكم وعلى غرار  رؤساء الطوائف المسيحية الاربعة عشر الذين يترئسون الطوائف وبدون مرؤوسيهم عدا الكلدان ذات الاكثرية الباقية في ارض الوطن
المصيبة بان تكوني متأثرة بسورما خانم لتعيدي بماساتها على البقية الباقية من افراد شعبك وكما تدعين.
هكذا ارادها المستعمر الانكليزي..ولكن لو كان الاستعمار الفرنسي بديلا له في تلك الحقبة المؤلمة من الزمن...والذين يدينون بالكاثوليكية.. لما كان هنالك من يتسمى وبالعناد ما تدعين به يا سيدتي. تحيتي للجميع



غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 988
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي استاذ هيثم ملوكا المحترم
تحية طيبة
لم تكن الشهادة الجامعية يوما من الايام مهما بلغ علوها اساسا لكون الانسان مثقفا  والسيدة ياقو خالفت دستور العراق الاتحادي الذي ينص على مكونين مهمين من مكونات الشعب العراق هم الكلدان والاشوريين وكنا نتمنى ان يضاف الى مكونات شعب العراق الاخوة السريان , السيدة ياقو اساءت الى مكونين مهمين في العراق وهم الكلدان والسريان ولاتزال تسير وتفكر بعقل ملتو خائب يريد ان يستوعب الجميع اجبارا في مفهومها القومي  المعوج ولاتدري هي وشلة المبوقين لها ان شعبنا تجاوز هذا الامر وسار بكل عزم في تصميمه على اعلاء شانه القومي بدون وصاية او سيطرة فكرية , نحن نمد ايدينا الى الجميع وعلى الطرف الاخر ان يمد يده الينا بصدق ودون مواربه وهم متأكين على عكازات طواها الزمن مثل التسميات المختلفة او التسمية القطارية او غيرها من التسميات الهزيلة, ليكن لكل مجموعة منا تسميتها القومية التي تعتز بها ونتعاون ويساند بعضنا الاخر دون احلام الضم والاحتواء وبراي ان ماقامت به السيدة ياقو لايستحق ان يرد عليه لان هذه الافكار المريضة سبق لنا ان سمعناها كثيرا وهي عبارة عن قيء وقيح طالما اثار اشمئزازنا وان لنا ان ننطلق ولانلتف الى مثل هكذا تفاهات تنبع من نفوس مريضة  ,مع بالغ شكرنا وتقديرنا لاخوتنا الاثوريين الذين كثيرا منهم براء من هذه الافكار المريضة وتربطنا بهم علاقات متينة وقوية لاتنال منها غوائل الزمن ونحن لاننطلق من تعصب قومي او طائفي فالحمد لله ففي عائلتنا الكبيرة وعائلتي الصغيرة توجد مصاهرات مع المكون الاشوري والمكون السرياني وننظر الى الامر نظرة طبيعية لانهم بالاول والاخر هم اخوة لنا مايصيبهم يصيبنا وما يؤلمهم يؤلمنا فرحنا هو فرحهم والعكس صحيح  .

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2422
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد KAnara Drokha
عزيزي لماذا هذا التشنج؟؟
 نحن الكلدان نعرف من نحن
ولا نحتاج لمنى ياقو ان تدافع او تعبر عنا
نحن شعب واحد للمرة المليون نقولها
لكننا لسنا كلنا اشوريين
ولا كلنا كلدان
و كلنا سريان

انتم تريدون من كل واحد من ابناء هذا الشعب ان يكون اشوري
والسريان يريدون من كل ابناء شعبنا يكون سرياني
بينما نحن الكلدان اغلبنا يقول
نحن شعب مختلط بسبب مزج تاريخنا معا عبر 2500 سنة منذ سقوط الدولة الكلدانية الوطنية الاخيرة  وبسبب دخولنا المسيحية وحكم الاجنبي وغيرها من الاسباب
اتمنى كل واحد يفكر بمشاعر الاخرين حينما يعبر عن رايه
مع تحياتي للجميع
 

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4447
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل هيثـم ملوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور نزار ملاخا المحترم
متابعاتكم ومشاركتكم معنا تعطينا القوة والصبر .
رغم مشاغلناونشاطاتنا لكننا نؤدي دورنا ككتاب ومثقفين ،
لنقف بوجه من يريد تدمير شعبنا وتفرقته وينشر سمومه على البسطاءمن أبناء شعبنا.
محبتي وتقديري .

غير متصل هيثـم ملوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أُستاذ جورج أوراها المحترم.

فعلاً اقنعة المتعصبين واصحاب الفكر الأقصائي ،
بدأت تتساقط منذ سنوات بعد أن تم تعريتها
وفضح ماكانوا يبيتونه من كراهية والغاء للقوميات الأخرى .
وفعلاً الذين طبلوا لمقال السيدة ياقو يحملون نفس الفكر المتعصب الشوفيني
وهم معروفون منذ سنوات على المواقع يتراجعون لزمن بتصريحاتهم
وكلما ظهر احد من اصحاب فكرهم يقفزون مهلهلين له ومصفقين .
حالمين مرة أخرى في تحقيق افكارهم الاقصائية المريضة
التي هي حلم خيالي تم دبلجته وأخراجه على انه حقيقة .
وهم يعرفون جيدا أن التأريخ يمكن التلاعب به
في عقول الجهلاء والبسطاء فقط  وفي النهاية لايصح الا الصحيح.
تقبل محبتي وتقديري.

غير متصل هيثـم ملوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي أستاذ ناصر .لو كانت السيدة ياقو أمرأة غير متعلمة
او ليست محسوبة على ابناء شعبنا  كان الأمر مثلما ذكرت صحيحا .
 هذه المرأة تعي ماتقول وهي تعبر عن خزين في داخلها من افكار مريضة
 تراكمت في ذاكرتها لسنوات وأصبحت جزء من شخصيتها . في مثل هذه الحالة
 يكون الانسان مدمنا على افكار سامة ولايستطيع العيش بدون ان يقرأها ويسمعها كل يوم
 . حاله حال المدمن على القمار او المخدرات  والفرق هنا ادمان فكري مدمر.
فهم يحتاجون الى صدمات فكرية تعيدهم الى وضعهم الطبيعي ليتقبلهم الناس.
 تقبل محبتي وتقديري

غير متصل هيثـم ملوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبدالأحد قلو المحترم

أحسنتم الرد والمتابعة للوقوف بوجه كل من يحاول زرع
الفتنة والتفرقة بين أبناء شعبنا.
 محبتي وتقديري.

غير متصل هيثـم ملوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأُستاذ والزميل العزيز نامق ناظم ال خريفا المحترم.
تحية طيبة.
فعلا الشهادة ليست أثبات كافي لثقافة الفرد وهي تختلف عن كون الفرد متعلم أو مثقف وأتذكر العلامة علي الوردي  قوله حول الفلرق بين المتعلم والمثقف :( فالمتعلم هو من تعلم أموراً لم تخرج عن نطاق الإطار الفكري الذي اعتاد عليه منذ صغره. فهو لم يزدد من العلم إلا ما زاد في تعصبه وضيق من مجال نظره، هو قد آمن برأي من الآراء أو مذهب من المذاهب فاخذ يسعى وراء المعلومات التي تؤيده في رأيه وتحرضه عل الكفاح في سبيله. أما المثقف فهو يمتاز بمرونة رأيه وباستعداده لتلقي كل فكرة جديدة وللتأمل فيها ولتملي وجه الصواب منها.) هذه السيدة ينطبق عليها صفةالمتعلمة وليست المثقفة .
فعلا ماذكرته صحيح هي خالفت الدستور وضربت بعرض الحائط وتخبطت بكل شيئ .وهي حقا لاتمثل كل اخوتنا الاشوريين ففيهم الكثيرون من يحملون افكار تنويرية ومثقفون ومحترمون وانا شخصيا لي عدد من الاصدقاء الاشوريين المثقفين نكن لبعضنا البعض كل الاحترام والتقدير ونشارك احيانا جلساتنا الثقافية والادبية هذه السيدة سيرفضها كل انسان محب لوحدة وخير شعبنا المسيحي بكل قومياته .هذه السيدة وامثالها من حملة نفس الفكر هم فقاعات تصال الى علو محدد وتنفجر الى غير رجعة.
تقبل محبتي وتقديري.

غير متصل هيثـم ملوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز مايكل سيبي
شكرا لأطرائك ومشاركتك ومتابعتك للمقال.
محبتي وتقديري.