المحرر موضوع: وهل تتصافى قلوب المتخاصمين من كتابنا ؟  (زيارة 2752 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وهل تتصافى قلوب
المتخاصمين من كتابنا ؟

ابو سنحاريب

نحن على ابواب عيد الفصح الذي  يعكس معاني مهمة ، للتقاليد والمفاهيم والطقوس  الدينية التي تمارسها كنائسنا .
وحسب اعتقادنا ان من اهم المفاهيم   او  الممارسات  التي  يفترض على المؤمنين   الاقبال عليها او اتمامها عمليا وفعليا هو ان لا يقدم اي مؤمن ،  على اخذ القربان المقدس ،  اذا كان في  خصام وعداوة  مع مؤمن اخر حيث عليه ان يذهب اولا للتصالح مع المتخاصم معه ثم يقدم على  اخذ القربان المقدس ،(حسب قول المسيح  حول الموضوع )

وبمعنى اسمى واشمل هو ان ان تتصافى فيه قلوب المسيحيين قبل تناول القربان المقدس وعدا ذلك فان تناول القربان قد لا يكون مقبولا وفقا للطقوس  الكنائسية التي نؤمن بها  ، وحسب  اعتقادي الشخصي ، لانه ربما هناك اجتهادات. او تأويلات  دينية اخري لها وجهة نظر مخالفة،  وذلك امر لا اعرف به شخصيا  ، وقد نستفاد اذا تفضل احد المختصين في امور  تفسير الطقوس او اللاهوت في شرحها .
وفي حال تطبيق ذلك المفهوم عل الحالة اللاصحية   .
في وجود خصام وشبه عداوات بين بعض من كتاب الموقع ، فاننا نعتقد ان  اهم عمل يمكن ان يخدم في تقارب وجهات وافكار وتطلعات كتابناهو ان يتم التصالح بينهم ووفق  مبدا ، عفا الله عما سلف ؟

 وهنا  نجد اننا لسنا بحاجة الى التذكير بما  اتت به تلك المنازعات    وما كرسته  من مفاهيم  تعزز  روحية العداء وتقوي نزعة العنادالسياسي والفكري بين الطرفين  او الاطراف  المتخاصمة وما بنيت عليه كاساس لادامة  تلك الخصومات ، بهجمات  وجولات وصولات وبمفردات  مريضة ومعدية تتطاير شظاياها الكيدية  ، باستمرار  ، للامعان في احداث جرحا  واساءة  ضد الاخر ،  ولامور اذا تعمقنا بها. نجدها  لا تستوجب ذلك حيث ، كما نجد  ، ان كل الاطراف تلتقي بايمان مسيحي يجمعها ويحتم عليها الغفران ونسيان الزلات اضافة الى ان كل الاطراف المتخاصمة  تقريبا تعترف باننا جميعا ننتمي الى اصل ومنبع واحد ومصيرنا هو نفسه سواء كنا نومن اننا كلنا اشوريون او كلدان  اوسريان  .
ونجد ان التصالح بين كل الاطراف والبدء بصفحة جديدة في تقبل الاخر سوف يفتح المجال لتصحيح كل الامور التي تقف في سبيل وحدة. كلمتنا  سياسيا واجتماعيا وربما كنائسنا  .
وعدا  الاقدام والعمل عل تصفية قلوبنا جميعا لن نفلح في تحقيق اي هدف  نسعى  اليه وستبقي مشاكل  انقساماتنا  متجذرة ومتصلبة. وتزداد  خشونة وعنادا .
و رغم صعوبة الاقدام  بنزاهة وصفاء وصدق على الصفح والغفران مع البعض الذين اتخذوا من  قذف الشتائم والاهانات والاسقاطات الاخرى ضد المعادي والمخالف. لهم  في الفكر والموقف والتوجه  السياسي والديني ، سبيلا ووسيلة لاثبات وجودهم في النزاع المستديم حول الاسم او التسميات .
 فان  الحاجة السياسية تتطلب الى التحلي بالحكمة وتجاوز  ذكريات الماضي الاليمة ، واقناع النفس بمبدا الغفران المسيحي ، مما يسهل  العمل معا في مركب يسير بقوة ، وطاقة ، احبوا بعضكم  بعضا ،
واعتقد ان الذي يقبل العمل بهذة الروحية الغفرانية ،  عليه ان يمتلك شجاعة كبيرة للقيام بتلك الخطوة ؟
وقد يتساءل البعض هل يعقل ان تقبل كل الاطراف بذلك ؟
فالمعروف ان حصول الاجماع الكلي على خطوة موحدة او راي واحد ، شبه مستحيل ، ولكننا نعرف جيدا بان حصول تاييد الاكثرية سوف. يفرض  نفسه على الساحة او حتي عند  حصول تجمع  بسيط لاعداد قليلة  ، كخلية صغيرة يمكن ان تكبر بمرور الزمن لتصبح فيما بعد سيدة الساحة  .
ولذلك فان اي تجمع صغير او كبير. سياتي باثمار. جيدة .
فمن يقبل الخوض في التجربة او الدعوة الجديدة بجد وشرف واخلاص بعيدا عن التملق والمداهنة والخداع المبطن وغيرها من اساليب المراوغةالسياسية ؟
فهل  يفلح كتابنا المتخاصمون في فتح صفحة جديدة ؟
وشخصيا لا امانع رغم تجاوزات البعض غير المحترمة
ونترك الامر لكل كاتب يود ابداء. او توضيح رايه وموقفه
والرب يحمينا جميعا من كورونا  العدو الخبيث المشترك



غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نؤيد رابي أخيقر ماتفضلتم بطرحه مشكوراً. وبعد كل شئ، لم يضرب احدنا الآخر بغاز الأعصاب! لاسامح الله، ولم يكن احد ما منا قد خطف وسلَّبَ وهجَّرَ الآخرين منا ولم يدمر طرف منا كنيسة الطرف الآخر وغيره مما اقترفته الأيادي الآثمة . اعداد شعبنا في الداخل في تناقص خطير ويعيشون حالة قلق وعوز مستمرة دون أمل حقيقي يُذكر اما نحن في الشتات فتقطع بين مجموعة واخرى الآف الأميال والعوائل تعيش ألما فضيعاً بسبب ذلك فالأبن يعيش بعيدا عن أمه والأخ بعيدا عن اخوته والأخت بعيدا عنهم وهكذا.. تبعثرت طاقاتنا البشرية ويصعب تجميع تلك الطاقات لأي مشروع يُديم الشعور الثقافي وخلق حالة صحية تخفف من غربتنا المزمنة فنحن مشتتون جدا ولاتعوض لنا البيئات الغربية شعور الخسارات واكبرها الوطن وظهر للجميع بأن الوطن والقرابة والمجتمع الأصلي الأصيل لايعوض. نحن غرباء حد التعب والكرب.. ويزيدنا التخاصم بؤساً واحساساً بالتشاؤم والغريب اننا شعب تربى على المحبة والتسامح والغفران والتفاهم وعدم الأعتداء.. علينا طوي الصفحة كلما وقعنا في أزمة فالزلزال يؤذي الجميع ولا يعتبر انتصار اخ على اخيه انتصاراً بل خطيئة لا تغتفر في الدين ومن خارجه. والرجل الشجاع تحسب له المبادرة دوما.. متمنيا للجميع موفور الصحة وعيد قيامة مجيد تتبلسم من خلاله الجروح التي تسببها ذواتنا التي تحولت من الأحساس المرهف وهو ما عرف به افراد شعبنا الى إحساس مفرط ونحن جيلنا معذور فقد عشنا معاناة وقساوة ومخاوف جمة تكسر ظهر جمل كما يُقال.
 شكرا لكم و تحياتي للجميع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر ( شوف ما قلت الاخ ! يعني الغفران لم يفعل معي ) المسألة ليست مسألة غفران او تسامح او ماشابه بالرغم من إنها تمور جيدة وليست سيئة ، ولكن الامر يتعلق بالعقل اولاً والاختبار ثانية والانسانية ثالثاً في وصعنا الحالي وغير ذلك فالانسانية تكون في المقام الاول ! اليوم كنتُ اناقش أم الاولاد على رأي السنة ( لا نذكر الاسم افضل ) بعد ما رأيتها تستمع الى الاغاني في القناة السريانية وبدأت تفرح وتسحب في المحمول بعض اللقطات وووووالخ ! كانت يعيدة جداً عن رأس السنة التي تعتبرها لها بأعتبارها آشورية !
دخلت معها في نقاش بسيط عن عمر تلك الفترة وإنهم كانوا وثنيين والمسبح لم يكن قد جاء ووووو الخ ولكن قبل ان أُكمل كلامي قاطعتني وقالت ! بالنسبة لي كل شيء تجاوز القرن فهو انا ولا علاقة لي بكم ! وأكملت نحن هنا في نيزيلندا منذُ ربع قرن فقط  إذاً انا نيوزيلندية والاولاد نيوزيلنديين  ولا علاقة لنا بالماضي وما تتحدث عنه ! انا هكذا افهم الموضوع وهكذا اقتنع به وهكذا اعيشه ! فلا تعود بيَ الى قبل آلاف السنين ! والمرأة شبه امية في الدراسة ( اعدادي فقط ) ! سكتُ طويلاً وانا اتأمل في ردها وموقفها ومن ثم قلتُ لها : لكي الحق وانا المخطأ ! انا أسف !
الانسان هو اليوم وليس الماضي ويجب التعايش يكون على هذا الاساس وليس الماضي السحيق ! أما الكنيسة ( القائمين عليها ) والغفران وغيرها فأعتقد لها الدور الكبير والذم الحقير في الذي وصلنا إليه ! قبل عقد طالبتُ وكررتُ بأن الكنيسة إذا ما اتحدت فلا قول للسعب في ذلك ولا يسعه رفض ذلك ولكن اذا لم تتحد او تعمل الصحيح في هذا الشأن فحتماً سيستغله البعض ولكن الكنيسة بالنسبة لي هي التي ستكون السبب الرئيس فيما سنصل إليه ، وهذا هو الحاصل وانا أُحمل الكنائس المسؤولية ومن الذي يدافع عنها وعن اعمالها وإنقساماتها ( لاء ، هذولة شياطين ) !
انا لا اجيد  الرقص نهائياً ولكنني حركتُ نفسي مشاركاً فرحتها ولو كانت عائلة سريانية حاضرة وكانت رأس السنة السريانية كنتُ سأرقص فرحاً لهم وهكذا وهذه هي الحياة الحقيقية ! هذه هي الانسانية الصادقة !
اتمنى ان يكون لكلمتك صدا عند السادة في الموقع وأن يحاولوا في أن يرقصوا ويشاركوا الجميع اعيادهم حتى لو كان عمر ذلك العيد اربعة سنوات فقط ! جميع المهاجرين وتلك الفترة لا تتعدى بالأكثر النصف قرن ولكنهم يحملون جنسيات الدولة الجديدة واولادهم اولاد تلك الدولة وحتى اغلبهم يفتخرون عندما يذكرون ذلك ، فالمعمعة التي نحن فيها من اجل تاريخ سحيق ما معني له وما قيمته !
تحية سيدي الكريم وابارك السادة السريان قبل الاشور وقبل الملدان ايضاً بعيد القيامة واتمنى ان تزول هذه الغمة وان ننظر للممستقبل ومستقبل الجيل الحالي والقادم بطريقة تجعلهم قريبين من بعضهم وليس اعداء لأخيهم المسيحي !

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 رابي بولص ادم
شلاما
تقول ( ويزيدنا التخاصم بؤساً واحساساً بالتشاؤم والغريب اننا شعب تربى على المحبة والتسامح والغفران والتفاهم وعدم الأعتداء.. علينا طوي الصفحة كلما وقعنا في أزمة فالزلزال يؤذي الجميع ولا يعتبر انتصار اخ على اخيه انتصاراً بل خطيئة لا تغتفر في الدين ومن خارجه. والرجل الشجاع تحسب له المبادرة دوما.) انتهى
نعم استاذنا الكريم نحن بحاجة الى شجعان يبادرون بمحبة صادقة دون خداع ورياء وكذب او نفاق وبعيدا عن قاعدة ،،(امامك مرايه  وخلفك سلايه,)
واذا لم تصفي القلوب لن ننجح في قتح بوابة للحوار الصادق ،،،ويبقى هناك من يتباهي في في جرح الاخر بكلمات واساليب شوارعية ، معتقدا
بانه ناقد شجاع في السب والشتم ، ومن ناحية اخرى تجده يدعو للاخوة والايمان المبني على تعاليم المسيح ،،فتلك النماذج ان لم يتم ازاحتها لن تكون هناك سكة امنة وصحيحة لبناء وتكوين جدار نظيف وقوي ومتين لشعبنا بكل الوانه واسماؤه التاريخية الجميلة ،،
نامل ان يراجع كل واحد منا نفسه ويخطط ويعمل بجد واخلاص ونزاهة لمصافحة الاخر وفق ايماننا المسيحي وموروثنا الثقافي
تقبل تحياتي وايامكم سعيدة
 

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سمو
شلاما
تقول ( الانسان هو اليوم وليس الماضي ويجب التعايش يكون على هذا الاساس وليس الماضي السحيق ! أما الكنيسة ( القائمين عليها ) والغفران وغيرها فأعتقد لها الدور الكبير والذم الحقير في الذي وصلنا إليه ! قبل عقد طالبتُ وكررتُ بأن الكنيسة إذا ما اتحدت فلا قول للسعب في ذلك ولا يسعه رفض ذلك ولكن اذا لم تتحد او تعمل الصحيح في هذا الشأن فحتماً سيستغله البعض ولكن الكنيسة بالنسبة لي هي التي ستكون السبب الرئيس فيما سنصل إليه ، وهذا هو الحاصل وانا أُحمل الكنائس المسؤولية ومن الذي يدافع عنها وعن اعمالها وإنقساماتها) انتهى الاقتباس
احسنت وانا اشاركك الراي وكنت وقبل سقوط التظام قد كتبت مقالة بعنوان ، وحدة كنائسنا وحدة امتنا ،،،
ولكن ماذا  نرى في الوسط الروحي ايضا ؟ هل هناك التزام وتطبيق حرفي لاقوال وتعاليم المسيح ؟
وبماذا تعزي الانشقاقات بين الكنائس ؟

ومع اعتزازنا بكنائسنا. المقدسة بما تحمله من تاريخ عريق وما حافظت عليه من الايمان بفعل دماء شهداءها عبر القرون الا اننا نعتقد ان عليها جميعها ان تعمل بجد وبخطوات مدروسة لوحدتها لتكلمةامر مقدس بانها جميعا كنيسة واحدة للرب وبوحدتها تجمع كل ابنائها ، كالدجاجة التي تجمع فراخها ،،،،
واملنا كبير بانه ستنجح في رسالتها وتتوحد
تقبل تحياتي وايامكم سعيدة  واهلا بعودتكم ،،(لازم خلصت الاجازة هههه. لا تمددها هههه )

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر انا لم انقطع وموجود على القنوات الاخرى ،  ولكنني ابتعدت عن الموقع هذا بسبب الضجر وعسى ان تختفي هذه الهمجية !
لقد عدت مع كلمتك وكلمة السيد صباح لتبريك اعيادكم واعياد الساده هنا وليس لأن الاجازة انتهت هههههههه

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سمو
شلاما
وجودك بالموقع  ( اذا جاز التعبير ) هو بمثابة السكين بالمطبخ  لان المطبخ بدون سكين لا وجود له ولذلك فوجودك بالموقع يحمي مكانة الموقع ويشخص الخبيث من الصالح والخبيث مهما علت درجته من القاري عل نياته
استاذي الناس تريدك دائما موجود  لانك تزيل ضجرهم
من ناحية اخرى رابي العزيز  اذا ( الهمجية ) عفنا اصحابها
راح يزدادون همجية ولذلك مار يجوز نتركهم يلعبون بالنار ويحركون (يحرقون ) الموقع ورواده
  شنو رايك ؟
ومكانك بالموقع محجوز ومعروف وماكو واحد يعوض عنه
تشكر وطبعا من باب المجاملة الاخوية نخاطبكم
الرب يرعاك وايامكم سعيدة

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ابو سنحاريب المحترم

لا شك انك من طيبة قلبك كتبت هذا المقال. مهما اختلفت آراؤنا وافكارنا وتناحرنا، نظلّ آخوة، لاننا فعلا آخوة، فلا يمكن ان تصل مشاحناتنا الى حد العداوة والضغينة وأخذ الثأر.

تناحرنا ومشاحناتنا ستنتهي عاجلاً ام آجلاً. فكما ان جمعة الالام تليها إشراقة القيامة، هكذا لنا أمل ان تثمر هذه المشاحنات، بنتيجة ايجابية لصالح شعبنا المسكين. الذي يمر بظروف عصيبة في الوطن الام. عيد قيامة مجيد لكم وللقرّاء الكرام.

سامي ديشو - استراليا

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي احيقر( ابو سنحاريب ) المحترم
عندما تكون هنالك اراء وافكار مختلفة وبالاخص فيما بيننا لكوننا شعب واحد وان اختلفنا في تسمياتنا..فذلك لايدل على اننا متخاصمين شخصيا فيما بينا.بل بالعكس فان هذا الاختلاف علمنا امورا كثيرة عن تاريخنا وجفرافيتا وديننا وبمذاهبه المختلفة. ومن وجهة نظري فانني  ممنون جدا لسعة المعلومات التي اكتسبتها من خلال هذا الموقع الاكتروني الاغر والتي كنت بغافل عنها وقبل اكثر من عقدين من الزمن. وان هذه الاراء المختلفة وان كانت متضاددة  فهي غنى ونعمة لتزيدنا علما وثقافة .وفي نفس الوقت فاني اشكر جميع الذين اختلفوا معي وفندوا طروحاتي وافكاري باخرى مضادة والتي وسعت من افقي وادراكي. نعم نحن مسحيين وعلينا تقبل الرأي والراي الاخر الذي هو نعمة وليس بنقمة عزيزي رابي احيقر الطيب.
وعليه اذهب وتقبل قربانك وبانفتاح وشرح ومرح ان لم تكن لك ضغينة تكنها لاحد. واخيرا اتمنى للجميع عيد قيامة مجيد والرب يفرجها على البشرية جمعاء من هذا الفايروس اللعين وكل عام والجميع بخير.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي سامي ديشو

شلاما

امنية جميلة  نشاركك في فحواها وهدفها (
تناحرنا ومشاحناتنا ستنتهي عاجلاً ام آجلاً. فكما ان جمعة الالام تليها إشراقة القيامة، هكذا لنا أمل ان تثمر هذه المشاحنات، بنتيجة ايجابية لصالح شعبنا المسكين. الذي يمر بظروف عصيبة في الوطن الام. عيد قيامة مجيد لكم وللقرّاء الكرام)
تشكر وايامكم سعيدة

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد الاحد قلو
شلاما
تقول (وان هذه الاراء المختلفة وان كانت متضاددة  فهي غنى ونعمة لتزيدنا علما وثقافة) انتهي الاقتباس
لا خلاف عما تفضلت به   ويا حبذا ان كانت تلك العملية تتم باسلوب محترم يليق بنا وبثقافتنا ومجدنا الحضاري
حيث كيف نستفاد من شخص  يغرد في كل حين في مواقع ليست لشعبنا باننا يهود   ومع اعتزازنا باليهود لاننا  كلنا اولاد اعمام من الاسرة السامية التي فيها نجد ان ارامً  هو اخ  آشور  ولذلك فلا بد ان تكون لغتهم مشتركة مع بعض الاختلافات بسبب البعد الجغرافي والمحيط الاجتماعي والظروف السياسية الاخرى
اليس ذلك العمل تحريض لقوى الشر ضد ابناء شعبنا
اليس ذلك العمل ايضا مخالف للقانون
وطبعا ذلك العمل لا يدخل ضمن حرية التعبير لان القانون يحاسب عل التحريض
فهل تتوقع ان  يكف ذلك الشخص عن اتهاماته وادعاءاته الباطلة والمحرضة رغم ان ذلك لن يفيد بعد الان  ،  لانه مسبقا قد طعم كل وساءل الاعلام بتلك الافتراءات الكاذبة والملفقة
تقبل تحياتي ونشارككم الامل في التخلص  من كورونا اللعين هذا
ايامكم سعيدة

متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميوقرا رابي اخيقر يوخنا
شلاما
اذا اقول لك انه لم يعد قلبي يغفر لهذه الجوكة العميلة الماجورة التي تتجاوز على حقوق شعبنا، اكون كاذبا
لا لا اغفر لهؤلاء العملاء الماجورين الذي همهم الطعن بالكلدان والاشورين، تتصور هذه الجوكة العميلة انهم قادرون على دس السم في العسل بين شعبنا الواحد الكلدان والاشورين والسريان، كيف يمكن لانسان ان يسامح هؤلاء الذين لا يخطئون بحقنا شخصيا وانما يجرمون بحق شعبنا وهذه جريمة عقوبتها الاعدام قانونا لانه جريمة مخلة بشرف الشعب والوطن لانهم يعتبرون بحكم القانون خونة ولو كنت في موقع السلطة القوية لاعدمتهم بجريمتهم وليس اسامحهم.
كثيرا من اطالع الصحف الالكترونية واشاهد احدهم يطعن بنا ويتشرف هذا الشماس بانه من ال البيت العروبي ، وجاء هنا ليبيع لنا شرف القومية انه سرياني ولا اعرف ما علاقة العروبة بالسريانية وال البيت.
وما علاقتنا نحن بكل هذا،  ليطعن بشعبنا، هؤلاء الذين يطعنون بشعبنا لا شرف لهم ولا مجال للتصالح والتسامح ابدا، هؤلاء افاعي يجب تحطيم رؤسهم
ماذا تريد هذه الجوكة تحديدا، من الذي قتل اخوانهم ومن هم اخوانهم وماذا يقصدون ومن خول هذه الجوكة القذرة لتاتي لتحاسبنا نحن؟ فكبير هذه الجوقة يدعي انه شماس، بئس شماسا يكون اداة ومصدر الفتنة ويبحث عن اراقة دماء
ردودهم شتائم ومسبات
لي مقالة بهذا الخصوص سانشرها بعد العيد
شكرا لكم

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي وليد حنا بيداويد
شلاما
تقول (  كيف يمكن لانسان ان يسامح هؤلاء الذين لا يخطئون بحقنا شخصيا وانما يجرمون بحق شعبنا) انتهى الاقتباس

نعم استاذي هو هذا السؤال الصعب  لانه يكاد من شبه المستحيل التغاضي عنه في التعامل مع نفر يعادي شعبنا عامة
ولذلك نجد ان اية خطوة للتوصل الى اي نوع من الحلول سواء للاتفاق على اسم يوحدنا او كنيسة تشملنا او حزب يعبر عن قضايانا السياسية وهمومنا الوطنية والانسانية والقومية ،يصطدم  بتلك النوايا الشريرة لتلك الزمر المعادية لشعبنا ، حيث ،ان بقاء امثال تلك الاشخاص في  بث سمومها باستمرار ضد تطلعات وامال شعبنا في التوصل الى تفاهم يجمعنا او عقد اجتماعي او سياسي او روحي يجمعنا يعتبر حاجزا  حاقد ،يجب تجاوزه
ومع ذلك رابي العزيز  ،اعتقد ان حبلهم العفن سوف يلتف حول اعناقهم بعد ان يتم نبذهم من قبل الاكثرية ويغدون بعدها مكروهون. ومنبوذون ومحتقرون  من قبل شعبنا عامة
وحتما حتى تلك اللحظة لا يمكن التوصل الى  حل شامل لمشاكلنا الداخلية خاصة ،،
وطبعا هناك عوامل مشجعة  كالدعوات الى تحقيق وحدة شعبنا معززة  بنفحات من الايمان المسيحي ،احبوا بعضكم بعضا ، ، تقود قضيتنا نحو الحل المنشود وبخطوات وان كانت بطيئة الا انها جديرة بالاحترام   في تقدم خطواتها باصرار وايمان ورغبة في تحقيق وحدتنا
الرب يرعاك وايامكم سعيدة

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي أخيقر
شلاما
ألإختلاف في الرأي ليس خصاماً. لكن هنالك للأسف الشديد من يوجه الكلمات النابية والجارحة ويطعن بالمقابل شخصياً. فبدل أن يناقش "ما قيل وليس من قال" يلجأ إلى أسلوب "إرهاب القلم".
بصراحة, أنا لا أحمل لمثل هذا المرء أية ضغينة ولكني غير مستعد للذهاب معه إلى الغابة.
عليه هو نفسه بالمبادرة بتصفية قلبه أولاً وتنقية عقله أساساً كي يثق به الآخرون, و"كل بما عنده راضٍ والرأي مختلف".
تحياتي ومبروك لك ولعائلتك الكريمة عيد القيامة المجيد 


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي صباح قيا
شلاما
لتكن ايامكم بهجة وسور وصحة وامان ببركة الرب
تقول وما احلى ما تقول ( ألإختلاف في الرأي ليس خصاماً. لكن هنالك للأسف الشديد من يوجه الكلمات النابية والجارحة ويطعن بالمقابل شخصياً. فبدل أن يناقش "ما قيل وليس من قال" يلجأ إلى أسلوب "إرهاب القلم".
بصراحة, أنا لا أحمل لمثل هذا المرء أية ضغينة ولكني غير مستعد للذهاب معه إلى الغابة.
عليه هو نفسه بالمبادرة بتصفية قلبه أولاً وتنقية عقله أساساً كي يثق به الآخرون, و"كل بما عنده راضٍ والرأي مختلف) انته الاقتباس

نعم استاذنا  هذا هو المطلوب ولكن من تخاطب ؟
وما الحل اذا كانوا لا يبدلون تفكيرهم واساليبهم ومواقفهم. بالكلمة الطيبة
نعم يستطيع اي انسان ان يعبر عن رايه بكلام رزين ولن تنقلب الدنيا اذا قال ما في رايه
الاشوري يبقى اشوريا ولن يعير اهمية لمن لا يريد ذلك والامر كذلك بالنسبة للاخرين
وطالما ان الامر هكذا فالمطلوب هو ايجاد وسيلة للتعاون البناء بين من يملك المجرفة ومن يملك الفاس ومن يملك عود ثقاب
وتبقى ينابيع العيون  نقية نرتوي منها جميعا بدون تفرقة بين الشاربين
تقبل تحياتي
ولي امل بان اكثرية شعبنا تميل للتصالح والتعاون بروح المودة والاحترام مهما علت صرخات خارج السور

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20787
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
وهل تتصافى قلوب
المتخاصمين من كتابنا ؟
دعوتك هذه ان كنت صادقاً وامينها عليها فانا ابصم لك بالعشرة واتفق معك لانها مصدرها رجل يريد المحبة والتسامح ولكن عندما كتبت موضوعك بعنوان وعند  رابي نيسان سمو الحل المبين وابديت رائي الشخصي { تقول في نهاية كلامك { ونبقئ  نتمسك ( احبوا بعضكم  بعضا ) وانت من تزرع الفتنة والكراهية بين ابناء الشعب الواحد بمواضيعك التي هي اساساً ضد وجود الشعب السرياني العريق لاستفزازهم واثارتهم فعن اي محبة تتحدث يارجل كف على استعمال هذا الاسلوب واعمل خيراً وصالحاً لامتك الآشوريّة ألمنقرضة ...!! الى هنا انتهى ردي .. وجاء ردك بمن لا يؤمن بالريء الأخر والذي لا ينسجم مع دعوتك وما تقوله
رابي نيسان سمو
شلاما
شكرا جزيلا لردكم
استاذي الافاعي السامة لا يتم التخلص  منهم الا  بقيام ادارة الموقع بتشكيل لجنة فرعية تراقب ما ينشر
وتطرد المخالفين لاسلوب المخاطبة والحوار المعاصر
تقبل تحياتي وعل امل ان ترجع للموقع من جديد
فعن اي قلوب وعن اي دعوة وعن اي حوار معاصر تتحدث
فعلاً شر البلية ما يضحك


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ أخيقر يوخنا
هل أفهم من كلامك قبول المسيحي الذي يجاهر بقوميته التي تختلف عن إسم قوميتك؟
إن كنت قد وصلت إلى هذا الرقي، فيدي بيدك، ويا ليتنا نتصالح مهما اختلفنا
تحترم وجودي واحترم وجودك، والمسيء يعزل من الخيرين
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي زيد ميشو
شلاما
ايامكم سعيدة اولا واجيا انً تكونو والعائلة بخير وامن وسلام
عزيزي
بعد اعتناقنا المسيحية امتزجنا وتكون كيان جديد يشمل الجميع
  وطالما ان  الاشوريين ينتمون
الي نفس الاسرة السامية  لذلك فان كل  الاقوام السامية هم اولاد اعمام اذا صح التعبير
وعملت المسيحية عل تناسي العدوات بينهم والي يومنا هذا ما زال الزواج بينهم  سائدا ومتواصلا
وبحكم مسيحيتنا  فانو الاحترام موجود ومتواصل
واعتقد ان الاشوري الذي لا يحترم اخيه الكلداني او السرياني فانه لا يحترم نفسه
وهكذا كما اعتقد يسري عل الجميع
وهناك ظاهرة اخرى حيث نسمع بان هناك ميول للبعض بانتسابهم ال الاشوريين من القوميات العربية
وربما الى الكلدان   ولذلك كما اعتقد اذا ازدادت تلك الظاهرة  فقد تصبح
التسمية القومية سبب اخر للتكاتف باحترام
ومع كل ذلك اعتقد اننا الذين ننطق بالسورث
نبقى اكثر تلاحمًا وتقاربا و برسالة المحبة المسيحية  تزداد اواصر وحدتنا
ونعم لتكن المسيحية وشاحا مقدسا نتقي به  بقوة ايماننا مكائد الاشرار
 حيث يستوجب الامر اعادة وحدة كنائسنا لان وحدة كنائسنا وحدة شعبنا
كما اعتقد اننا جميعا من الاشوريين والكلدان. والسريان ان نوظف ونستثمر كل وسيلة للتقارب
المبني عل الاحترام والتعاون
ً
سيدي
اعتقد ايضا ان الامر ليس متوقف علي وعليك وعلىزالاخ نيسان والاخ ابو نينوس
والاخ عبد الاحد قلو والاخ وليد وبقية اقلام الموقع
حيث كما اجد انً دف القيادة متوقف عل القيادات الكنائسية مع الاحزاب
ولذلك اعتقد ان عل القيادات الروحية ان تباشر بوحدة كنائسنا
تقبل تحياتي   ونحن بدورنا  سنبقى   اخوة رغم كل الاختلافات في وجهات النظر
ليبارك الرب كل الاعمال النبيلة لوحدة شعبنا