المحرر موضوع: في تغريدتين منفصلتين... الكاظمي وبرهم صالح يهنئان الكلدان والآشوريين والسريان في العراق، بحلول " عيد أكيتو"  (زيارة 794 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
هنأ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس (1 نيسان 2021)، الآشوريين والكلدانيين والسريان في العراق، بمناسبة حلول "عيد آكيتو".

وذكر الكاظمي في تغريدة على منصة تويتر، "بمناسبة حلول عيد رأس السنة البابلية الكلدانية والاشورية (عيد آكيتو)، اتقدم بخالص التهاني والتبريكات الى اخوتنا الاشوريين والكلدانيين والسريان في العراق، والامنيات بأن يبقى بلدنا قوياً بتنوعه، مزدهراً بابنائه على اختلاف طوائفهم واديانهم، وان يعم الأمن والسلام في جميع ربوعه".

و"آكيتو" هو عيد رأس السنة لدى الحضارة السومرية والبابلية والأكادية وصولا للحضارة الآشورية، ويبدأ عيد رأس السنة الجديدة في اليوم الأول من شهر نيسان ويستمر لمدة 12 يوماً.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد وصل إلى مدينة جدة في السعودية، اليوم الخميس، حيث كان في استقباله أمير منطقة مكة خالد الفيصل.

ووصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أمس الأربعاء الى السعودية في زيارة رسمية التقى خلالها المسؤولين السعوديين ووقع عدة اتفقيات للتعاون المشترك

ومن جهة اخرى هنأ رئيس الجمهورية برهم صالح، يوم امس الخميس، الاشوريين والكلدانيين والسريان بمناسبة عيد “آكيتو”.
وقال صالح في تغريدة على تويتر، “نُهنئ أبناء شعبنا من الآشوريين والكلدان والسريان بحلول العام الجديد 6771 حسب التقويم البابلي والآشوري آكيتو، احد اقدم الأعياد في التاريخ البشري، ليجسد عمق حضارتنا وتنوعها الانساني”.

واضاف في تغريدة، ان “التعايش واحترام التنوع في دولة المواطنة هو المرتكز لبناء دولة مقتدرة ذات سيادة وخادمة لجميع مواطنيها”.