المحرر موضوع: في طريق هرولتها نحو هوية منقرضة لا علاقة لها بها .. يوقفها التاريخ و يقول لها * توقفي د. منئ ياقو * هويتك هي * ارامية سريانية * !  (زيارة 1518 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 633
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بضوء ما نشرته ال  د. منئ ياقو  ~ في هذا الموقع كما في الرابط ادناه و هي ترد فيه علئ مقال حول هوية شعبنا تم نشره ايضا في الموقع ~ وجهنا اليها بتاريخ « رد #15 في: 19:49 31/03/2021 » الاسئلة التالية التي لها علاقة في صميم الموضوع عجزت الدكتورة الرد عليها :

" حضرة د. منى ياقو

1 ~ في اية وثيقة من وثائق التنقيبات التي تجاوزت النصف مليون التي استخرجت من باطن الارض وجدت حضرتك سنة 6771 التي ذكرتيها في بداية منشورك هذا ... ؟!

2 ~ اذكري لنا ايضا بشكل موجز تاريخ ~ من تحاولين الانتساب اليهم ~ بعد عام 612 ق.م. و بموجب نفس الوثائق المشار اليها في {1} اعلاه ؟!

3 ~ اشرت{ي} الئ * لغة الام * التي * تعد ركناً اساسياً في وجود أية قومية * ... فما هي لغة الام مالتك ؟

" https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1013207.0.html...

علما باْننا قد ناقشنا موضوع هوية و لغة شعبنا في هذا الموقع كما في مواقع اخرئ ايضا و انتهت الحوارات كلها الئ اننا كلنا * اراميون سريان * و كما يلي :

كل التاريخ و كما في تاريخ الكنائس ايضا " كلنا سريان ~ مغاربة و مشارقة ~ اراميون " و هذا نص " تاريخ الكنائس " كما اورده المطران اسحق ساكا / النائب البطريركي العام في كتابه " السريان ايمان و حضارة / الجزء الاول " و كالاتي :

الرئاسة في الكنيسة المسيحية عامة :

نشاءت في المسيحية كراسي اسقفية عديدة في المسكونة غير ان الكنيسة ميزت باءرشاد الروح القدس ثلاثة منها كانت في عواصم الامبراطورية الرومانية

انطاكية
رومية
الاسكندرية

و في القرن الرابع تاءسست مدينة القسطنطينية فجعلت هي الاخرئ عاصمة للامبراطورية الرومانية كما تقرر جعل مركزها الاسقفي كرسيا رابعا.


الرئاسة في الكنيسة السريانية الانطاكية :

كانت الكنيسة السريانية قديما علئ قسمين باءعتبار موقعها الجغرافي ف الاولئ تحت حكم الروم و تشمل علئ :

{بلاد سوريا و فلسطين و اسيا الصغرئ و يعرف اهلها " بالسريان المغاربة " يراءسها الاسقف الانطاكي تحت حكم البطريرك الانطاكي}'

و الثانية تحت حكم الفرس و تشتمل علئ :

{ما بين النهرين و تركستان و فارس و الهند و يسمئ اهلها " بالسريان المشارقة " و يتولئ ادارتهم الروحية اسقف عام دعي جاثليقا و مفريانا و كان يستمد رسامته و تاءييده من البطريرك الانطاكي و يخضع له.


ملاحظة :
~~~~
لابد من الاشارة هنا الئ ما سبق و ان بيناه في منشوراتنا و مداخلاتنا في هذا الموقع و كما في مواقع اخرئ بخصوص المتاْشورين و المتكلدنين حيث حسم موضوع التسمية باْننا كلنا " اراميون سريان " و كما اوردناه اعلاه ايضا موْكدين علئ التالي وفق ما اورده الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي في كتابه " تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الثاني " :

1 ~ هكذا صنع الانكليز من بعض الاراميين السريان " متاْشورين " كما اورد هذا الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب في ص 137 من كتابه المذكور اعلاه و كما يلي :
""" و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ ، عند ابتداء الحرب العالمية الاولئ 190000 من اتباع الكنيسة السريانية الشرقية {5} ، علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم " المرسلون الانكليكان " ، تقبله منهم بعض زعمائهم."""

2 ~ لا توجد في التاريخ " قومية كلدانية " ... ف " التسمية الكلدانية " هي " تسمية كنسية " حديثة ... و ان المنتمين اليها هم اراميون سريان ~ و لا ينحدرون من القبيلة الكلدانية الارامية ~ حيث ان " اول بطريرك للطقس الكلداني انتخب سنة 1551 " كما اورد هذا ايضا الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب في ص 135 من نفس الكتاب المذكور اعلاه و كما يلي :
""" و لقد انتخب " اول بطريرك للطقس الكلداني سنة 1551 " في مدينة الموصل ، و ذلك علئ يد جماعة من الساخطين."""

3 ~ اذن المتاْشور هو " ارامي سرياني " سواءا كان فردا مستقلا او متحزبا او منتمي الئ " الكنيسة الاشورية " الحديثة كما هو المتكلدن ايضا " ارامي سرياني " و منتمي الئ " الكنيسة الكلدانية " الحديثة ايضا ! "

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد  Adris Jajjoka  المحترم
مقدما لأ تنتظر أو تنتظروا من الدكتورة منى ياقو تكلف نفسها لأجل الرد عى تفاهات اسئلتكم ، ولكن أنا من تواضعي لأجل أن لأ يبقى ظنونكم الدفينة معلقة من جوانب الاجابة على اسئلتكم ، اجاوب عن نفسي وبدل الاشوري ، وهل انتظر منك الاجابة كما في الاجاباتي السابقة التي اهملت لآن حقيقة عدم الاجابة على اسئلتي دليل هروبكم كالغزلان .
1 - جوابي على سؤالك الاول .  في اية وثيقة من وثائق التنقيبات التي تجاوزت النصف مليون التي استخرجت من باطن الارض وجدت حضرتك سنة 6771 التي ذكرتيها في بداية منشورك هذا  ؟  ...
بمختصر والبحث متروك لك ، جورج سميث
وجدت اثار في عاصمة اشور الاولى سنة 4750 ق.م + 2021 ب .م  = 6771 سنة اشورية
في بابل :-  2410 سنة حكم 8 سلالات بعد الطوفان + 2340 سنة من حكم السلالة الاكادية = 0 5 7 4 + 2021 = 6771 سنة اشورية . لآ تجيب قبل التأكد والبحث . هل تم اسكاتكم في السنة الاشورية أو البابلية ، ليس الأ واحدة بالنسبة لنا .
2 - جواب سؤالكم الثاني يحتاج الي تأني والدقة لذلك سأخصص لكم وقت اخر لاجابة عليه لنفهم الوضع بكل انسيابية تاريخيا ، ومع ذلك في مقالاتي وردودي السابقة كتبت ما يوفي طلبكم .
3 – الكل يعلم قبل القرن التاسع عشرة الميلادي كانت اللغة القديمة المعترفة بين علماء علم الاشوريات هي اللغة الاشورية بشهود كتابكم السريان ، لكن العلماء وجدوا في بابل في اوائل القرن العشرون لغة متشابه مع الاشورية وبالخط المسمار المختلف قليلا عن الخط المسماري الاشوري المتطور ، وبعد الفحص والتدقيق سموها الاكادية نسبتا الي مدينة اكاد والذي ايضا اخذت الاسم الامبراطوري منها ، وطغت بمساعدة اعداء الاشوريين المعاصرين بيننا ، لكن الذي حدث أن العلماء بعد هذا الحدث وجدوا دالتهم اللغوية ، علماء من مختلف الاختصاص اللغوي والاثاري ولمدة تسعون سنة عادوة اعتبار اللغة الاشورية الي مجراها الاساسي ، وسموا هذا القاموس بقاموس اللغة الاشورية ، وهي لغتنا القديمة ولغتنا المتطورة عنها والمعاصرة لنا وهي اللغة التي اليوم نكتب بها ونتكلم بصوت مسموع للجميع ، بينما اللغة الاكادية اليوم يطلقون عليها اللغة الاشورية باللهجة الاكادية البابلية .
 أما اللغة الآرامية هي هدية من اللغة الاشوريين بعد تسميتهم من قبلهم في القرن العاشر ق.م . وهاجر الآراميون في القرن الحادي عشر ق.م الي بابل بعد توفر الآبل ( الجمال الصحراوي ) وما كأنت لديهم لغة خاصة بهم وتكلمون الاكادية  بعد وصولهم بابل واطرافها الشرقية ، ولي التوضح الشافي ضمنهما .
واللغة السريانية ما هي الأ اللغة الاشورية بعد سقوط الامبراطورية الاشورية بعد تسمية الاشورين في سوريا بالسريان من قبل الاغريق واخذت كلغة طقسية في زمن انتشار المسيحية ، ولأ يوجد في التاريخ وفي الكون لغة اسمهما الآرامية والسريانية مستقلة وبقوم مستقل عن اصلهما الاشوري ، اينما بحثتهم وعن ملمويتهما هي حقيقتهما ( لأن ارامية كانت فيها بعض الكلمات ملمومة في تركيبها اللغوي ، والسريانية بعد المسيحية ادخلت عليها مصطلحات لغوية يونانية لاكمال تركيب هيكل الكنسي الجديد ) ، اي بمعنى اخر اخذت كلاهما بعض المصطلحات والكلمات من لغات لأقوام المحيطة بهم ، ومن مدنهم والتي كانت سائدة باللغة الاكادية التي كانت بينهم وسكنوها لاحقا واختصب اسماء هذه المدن من قبلهم لاحقا ، واضيفت الي معاني لغتهم لأكمال مفرداتها ، وليست اختراع أو مترجمة  لهم ) . 
 النص الاتي " علما باْننا قد ناقشنا موضوع هوية و لغة شعبنا في هذا الموقع كما في مواقع اخرئ ايضا و انتهت الحوارات كلها الئ اننا كلنا * اراميون سريان * "
كما اعرف التاريخ الموثوق القديم أي قبل الميلاد يدعو أن كل من الآراميون والسريان هما تسميتان للأمة الاشورية لكل منها مرحلة في مسيرتنا التاريخية ، فنحن نقول الاراميون والسريان هم تسميتان مجزئة  لقومنا الاشوري ولست أنا من قائلها بل التاريخ  ، واليوم هؤلاء الابناء لهم نزعة اخرى يرغبون توليد الاب الاشوري من ابنه التسموي الاشوري بمتغيرات كنسية المتذبذبة ، الاب الاشوري يولدوه من سريان الآراميون كهوية . هل بهذه المعلومات تسموها بالنقاش لاثبات هويتكم ، أم نعتبرها فكر مزيف ومحتال ، هل هذه هي عقلية كاتب الغيور له الولاء للاسياد ويكتب كما يملئ عليه الوضع .
كل كلامكم عن تاريخ الكنسي قلت لكم سابقا وهو ايماننا ، وليس له علاقة بالاقوام لانها محت الاسماء القومية من كيانهم الكنسي ، لذلك للمرة الاكثر من ثلاثة مرات اعلمتكم بها كل تاريخ قومي كنسي نقعوا اوراقها ووثائقها وكتاباتهم وغيرها في ماء وترش على مفترقات الطرق التي فصلوا القوميات عنهم ، وأنتم امشوا بالطريقة القومية الصحيح لحين يرجعون الي صوابهم القومي الحقيقي والتاريخي ، وبعدها نناقش معهم قضايا القومية لكل منهم زمنه ومكانته .   
 هل تعلم ما المقصود بالسريان المغاربة والتي اتت لكم من اللغة الاوربية  لعدم وجود العربية وقتها ، هم ابناء جغرافية سوريا غرب نهر فرات ، باللغة العربية لاحقا سوري أو سوريين وكانت تطلق فقط على المؤمنين بكنيسة السيد المسيح وهم من كل الاقوام ، واليوم يشمل العرب والاكراد وغيرهم ، أما السريان المشارقة هي كلمة المنافقين السريان المغاربة لعدم امكانية حصر كنيسة المشرق تحت ارادتهم سموهم بعد القرن الخامس الي السابع الميلادي بهذه التسمية ، وتسميتهم الكنسية هي سوراييه ولغة سورث التي ترجمت من اللغة الفارسية عن اسم اشور وبعيدة عن عبادة الاصنام ومن زمن التلاميذ في كنيسة كوخي .
نصكم " هكذا صنع الانكليز من بعض الاراميين السريان " متاْشورين " ونحن نقول القول التاريخي ( هكذا الاغريق سموا الاشوريين بالسريان في سوريا زمن حكمهم ) ، وحسب نص الاب التاريخي هيرودويت سنة 300 – 250 ق .م وهو اول نص لاصل تواجد السريان في هذا الكون ، وأي نص اخر لاحقا يعتبر تاريخيا مزيف ومزور  " إن جميع الشعوب البربرية تسمى هذا الشعب المقاتل بالاشوريين ، إلا أننا نحن الاغريق نسميهم سريانا " . 
هذا هو مرجع التاريخي الحقيقي لوجودكم في هذا الكون وهو اصلكم الذي لم تشيروا اليه يوما ومطلقا ، رغم كل الالحاح معكم لاثبات اصلكم ، اهملتم الاصل لخوفكم من الحقيقة التاريخية أن ذكرت الحقيقة كونكم اصل اشوري فشلت مسيرة حياتكم وتكتمت افواهكم الي الابد ، يا خوفي من القادم والاعظم .
مع كل الاسف وانطقها من آلمي عليكم بأن هذا البعض من السريان المشارقة ( المتأشرين) نكروا اصلهم السرياني ( السوري ) وبوسيلة سياسية قنعوا بتحول قوميتهم السريانية  الي الأشورية لآن الانكليز اقنعوهم وعندما كانوا في تركيا أو في العراق ، ولكن مع خيانتهم لهم لم يعودوا الي اصلهم السرياني يا خوفي عليهم أو منهم ، اقول مع اني اعتبروني واحد منهم الله يلعنهم ويمسح اصلهم من الوجود لخيانتهم القومية السريانية ، كيف تباع القومية سياسيا ومن غير الفرض بالموت والايمان .
لا توجد في التاريخ " قومية كلدانية " لانها ليست ضمن ما اود اعلامكم به وخارج نقاشنا لأ رد عليها .
3 - الفقرة الاخيرة ، لو كنت مؤدب وخلوق وقلت أن الاشوري هو من ارا مي سرياني لربما كنت موافق لرأيك  ، واقول في غياب الأب عن داره يعوض عن اعماله ابنه المطيع ، ولكن كتبت المـتأشر لذلك أنا انصحك أن لأ تعتبر أي اشوري كونه الارامي الفاني منذ القرن السابع الميلادي حسب العالم الماني نولدكا ، وهو ينتمي الي الدولة الحميرية / دمشق حسب الاب البير ابونا ، لآنها تسمية غير مرغوبة قوميا .... كيف لكم تحملها ؟ 
اٌقر الرد بامعان وبالدقة ثم ناقش النقاط التي لأ تتفق معي لنواصل النقاش ومع من يكون النقاش ، وارغب كما تدعون في اسلوب السرد النقاشي أن يكون بيننا ، وفي حالة اهمالكم وعدم  الرد أو عدم  بيان الخطا نعتبر معلوماتي لآ ينقصها نواقص وأنتم من الخاسرين .
اوشانا يوخنا         10 / 4 / 2021   

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 633
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،



1 ~  واضح ان   د. منى ياقو  عاجزة عن الرد علئ اساْلتنا ... !!!!!!!!!!!!

2 ~  يبدو  ان هذه المجموعة من  الاراميين السريان  التي انشقت عن شعبها و هرولت خلف الانكليز ~ مقابل وعد كاذب ~ لا تتعظ رغم  النصائح التي يسديها لهم البعض و منهم الاقربون من ابناء شعبنا مما يستوجب ان نذكر  هنا بما كتبه اكاديميون مهمون و منهم الاكاديمي  الدكتور  ليون برخو  / جامعة ينشوبنك / السويد / حيث كتب مقالا مهما جدا موجها لهذه الفئة المتاْشورة  من خلال من يعتقد باْنه الاْفهم منهم  و هو ~ المستر  ابرم شبيرا  ~  فيما يلي عنوان المقال و نهايته لاْهميته :

"""""  عنوان المقال :

إلى الأستاذ أبرم شبيرا ومنه إلى كل كتاب ومثقفي شعبنا: قللوا من الكتابة في غير إختصاصكم رجاءا


نهاية المقال :

فمثلا بإمكان الأستاذ شبيرا – وهو كاتب بارز من أبناء شعبنا وكل الكتاب والمثقفين الأخرين – الإتصال بعالم الأشوريات القدير جون كرتس الذي يدير قسم الشرق الأدنى في المتحف البريطاني ويأخذ مسجلا معه ويلتقي به ويسأله ويستأنس برأيه قبل الكتابة. ولكن لا يستطيع هؤلاء فعل ذلك لأن العلم والإختصاص ليس ديدنهم والوصول إلى الحقيقة من خلال العلم والإستقراء والبحث لا شأن لهم به. همهم الركض وراء سراب الماضي السحيق معتقدين أن أهميتهم ومساهمتهم في الحضارة الإنسانية تعتمد على أقدميتهم وينسون ان الإنتساب إلى شعوب غابرة له مقومات علمية وتاريخية ولغوية بإمكان علماء اليوم التحقق منها بسهولة. ولهذا فإن ذهب هؤلاء إلى علماء جامعة شيكاغو، الذين أمضوا عقودا في تأليف قاموس الأشوريات، وقالوا لهم نحن أحفاد هذه الشعوب لغويا وإثنيا لوقع هؤلاء العلماء على قفاهم من الضحك. وحقا لقد جعلت هذه الكتابات منا أضحوكة.

و نكرر الجملة ما قبل الاخيرة : " لوقع هؤلاء العلماء على قفاهم من الضحك. " و هكذا ههههههههههههههههههههههههههه  """""

~  رابط المقال المشار اليه اعلاه :

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,976414.0.html...


ملاحظة :
~~~~
ردودنا تكون علئ من يعتقد باْنه يفهم ك  المستر  ابرم شبيرا   حصرا ، علما باْن كل ما قراْناه عن المتاْشورين ليس سوئ سفسطاط سخيفة تعكس غباء من كتبها تماما !

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد Adris Jajjoka المحترم
عندما تم الرد على مقالكم اعلمتكم بكلام لطيف مؤمن  بأن الدكتورة منى ياقو لأ ترد على اسئلتكم المشوة بصبغة الاسياد ، وأنا المتواضع اجيب عليها ، بعد الرد عليكم  لم اسمع ( اقرأ )  هذا الصوت القصف المستمر وبالتناوب بالصواريخ الارض جو كما كان على مواقع كتاب الكلدان ، ولكن بردي عليكم اختفى القصف وكل الاسلحة الفتاكة ، واختبئوا مياميهم في كهوف ومغارات ، وفقط تطير امامنا طيور جارحة لتخوفنا ، وكان ابرم شبيرا من كنيسة الاشورية والدكتور ليون برخو من كنيسة الكاثوليكية واختف طير من كنيسة السريان هما طيورهم الجارحة ، ومن اظهر العجز انتم الذين على النقالة تحملكم أم المقصورة تخبئكم ، لتعيش شجاعتكم وليختفئ جبنكم ، كل كلامكم وفلسفتكم من بعد اليوم ما اشتريها بعانة زمانها  ، وبقية كلامك الذي يعيشكم الاحلام هو نوع من التعالي الذي بنظر العلم هو غباء فاهش لمن لا يعرف طرق استعماله لنرده على مثقفيكم المزيفين ، وسلاما على رجال كنيستكم المؤمنين اصحاب مفخترتكم .
اوشانا يوخنا      11 / 4 / 2021 

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 633
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


{اولا} التاريخ عمره 5000 سنة بداْه السومريون كما هو معروف عند كل مثقف ... و اذا غيركم لم يقراْ عن هذا التاريخ عليه ان يقراْ كتاب عالم السومريات الاميركي صاموئيل نوح كريمر " التاريخ بداْ في سومر."

{ثانيا} ان التواريخ الخرافية 6771 و 7321 هي تواريخ فيسبوكية يستعملها المراهقون علئ صفحات الفيس بوك ... و يضيفون اليها سوالفهم السخيفة ايضا ... مثل الاعلانات الفيسبوكية ايضا !!!!!!!!!!!!

{ثالثا} كما تعلمون ف ان التاريخ قسم علميا الئ قسمين ما " قبل الميلاد " و ما " بعد الميلاد " ... ف ان تستعمل اكاديمية مثل  د. منى ياقو  تاريخ فيسبوكي فهذه مصيبة ... اما ان يستعمله غبطة البطريرك لويس ساكو فهو معذور لاْنه كما يبدو واقع تحت ضغط المتكلدنين لاْنه قبل ذلك و كما هو معروف ف انه " عالم نزيه " كما نشرنا عن هذا سابقا.

{رابعا} معادلة التاْشور :

ثرثرة + كذب + تزوير + خرافة + جهل + بلادة = تاْشور

ضمن التنطيم في الجيش العراقي توجد كتائب مدفعية جبلية و الاليات المستعملة فيها للتنقل هي  البغال  بدلا من السيارات و  البغال  مرقمة ايضا مثل السيارات ...
ف امامكم ههههههههههه واحد منها رقمه 47 معلقين في رقبته مخلييية مكتوب عليها  تاريخ الاسطبلات ووو  سايبيه يعنفص كما هو امام حضراتكم  ... !!!!!!!!!!!!

ملاحظة :
~~~~
تابعونا في حوار مباشر مع ال  د. منئ ياقو  علئ الرابط الاتي لطفا !

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1013207.0.html