المحرر موضوع: يوميات دنماركية 200+53  (زيارة 511 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حكمة اقبال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 334
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوميات دنماركية 200+53
« في: 10:53 11/04/2021 »
يوميات دنماركية 200+53

1- إعادة الضرائب:
بدأ مجلس الضرائب منذ يوم الجمعة الماضي إعادة المبالغ الزائدة التي دفعها المواطنون كضرائب عن العام الماضي 2020، وبلغ عدد المواطنين الذين سيستلمون هذه المبالغ 3,6 مليون مواطن ، وتبلغ إجمالي المبالغ التي ستعاد الى أصحابها 19,5 مليار كرونة. وفي الجهة المقابلة سيتعين على 900 ألف مواطن دفع مبالغ للضريبة بمقدار 7,1 مليار كرونة، لأنهم دفعوا ضرائب أقل خلال السنة الماضية. المديرة في الضرائب كارولينا كلاكفس قالت : انه من المفيد تدقيق البيانات التقديرية التي يقدمها المواطنين في بداية كل عام حتى لايضطروا لدفع أقل أو أكثر خلال العام. يُذكر ان المواطن يدفع ضريبة بنسبة 38% من إجمالي دخله خلال العام، وتقوم الدوائر والمؤسسات باستقطاع مبلغ الضريبة بشكل شهري من الراتب وتتم المحاسبة في السنة التالية، ويؤمن النظام الضريبي مجانية زيارة الأطباء والفحصوات والرقود والعمليات في المستشفيات، وكذلك التعليم المجاني في كل المراحل، وأشياء اخرى كثيرة.
https://nyheder.tv2.dk/penge/2021-04-09-nu-begynder-udbetalingerne-36-millioner-danskere-faar-penge-tilbage-i-skat
 
2- خطة مستقبلية:
أعلنت الحكومة يوم الخميس الماضي، من خلال مؤتمر صحفي لوزراء المالية والنقل والاسكان عن خطتها لتطوير البنى التحتية في مجال قطاع النقل، وتتكون الخطة من 52 صفحة، وتتحدث عن رصد 106 مليار كرونة خلال السنوات القادمة حتى عام 2035، و55 مليار كرونة لإكمال المشاريع الجارية. الخطة تشمل رصد مبلغ 47 مليار لإنشاء وتوسيع الطرق السريعة بين المدن، و40 مليار كرونة لتحسين وتطوير النقل الجماعي. شملت الخطة تخصيص مبالغ لتوفير أماكن أكثر لشحن السيارات الكهربائية، توفير مواقف إضافية للدراجات الهوائية، حواجز إضافية لتقليل ضوضاء الطرق، وسيخصص مبلغ 2 مليار لتحسين ممرات الدراجات الهوائية، ومن اجل حملات إعلامية لحث الأطفال والشباب على إستخدام الدراجة. ودعمت الخطة فكرة اختيار أحد أيام الأحاد ليكون يوم بدون سيارات. وستعرض الخطة على البرلمان لتوفير الأغلبية المطلوبة للموافقة عليها.
https://nyheder.tv2.dk/politik/2021-04-08-overblik-her-er-regeringens-plan-for-ny-infrastruktur-i-danmark
 
3- تطويرالزراعة:
أعلنت وزارة الزراعةعن انشاء مركز للإبتكار وتطوير الزراعة العضوية (بدون مواد كيمياوية في السماد وسوائل المعالجة ومكافحة الحشرات)، وسيعمل المركز على تعزيز البيئة بشكل أكبر، بحيث تحافظ الدنمارك على موقع الصدارة في الانتاج الزراعي الطبيعي وتوسيع هذا الإنتاج. الوزير راسموس بيرهن قال: طموحنا هو مضاعفة المنطقة البيئية بحلول عام 2030، وقد فعلنا ذلك سابقاً، ويجب علينا أن نفعل ذلك مرة أخرى، ولكن يجب علينا أيضًا الحفاظ على مكانتنا كدولة بيئية رائدة في العالم وتلبية طلبات المستهلكين، ومراعاة موضوعيّ البيئة والمناخ. يُذكر انه رصد للمركز في ميزانية هذا العام 40 مليون كرونة، اضافة الى 20 مليون سنويا في السنوات القادمة وسيدير المركز جمعيتي (الزراعة والغذاء) و (الزراعة الطبيعية).
Nyt innovationscenter skal fastholde Danmarks økologiske førertrøje - Ministeriet for Fødevarer, Landbrug og Fiskeri (fvm.dk)

4- أحكام بالغرامة :
أصدرت محكمة مدينة هولستربرو غرب الدنمارك يوم الخميس الماضي أحكام بغرامات مالية ل 44 مواطن أعمارهم بين 35 و76 عاما، لتجاوزهم قانون التجمع بعدد 10 أشخاص فقط. المعاقبون اشتركوا في حفلة موسيقى ورقص مساء 12 كانون الأول الماضي. 42 منهم حكموا بغرامة قدرها 4 آلاف كرون ، وحكم على منظّمي الحفل الموسيقيان بغرامة مقدارها 5 آلاف كرونة، وليس بمبلغ الغرامة المعتاد وهو 2,500 كرونة. عن ذلك قال قاضي الادعاء اوليرك بندورو: الحكم مشدد لأنهم تحايلوا على قانون اغلاق النوادي الليلية، وهم حضروا من أماكن مختلفة من غرب ووسط الدنمارك. يُذكر ان منظمي الحفل قالوا انه حفل عائلي وفي مكان خاص، ولكن المحكمة لم تأخذ بهذا الرأي لأنهما قد استئجرا المكان. احدى المشاركات قالت لم يخطر ببالي انني اخالف القانون عندما اشتركت، وبسبب عدد المتهمين الكبير فقد تم نقل مكان المحكمة الى قاعة كبيرة أخرى في المدينة.
44 nægtede at betale coronabøder efter fest på ålefarm - nu er de dømt til at betale - TV 2


حكمة اقبال
11 نيسان 2021
---------------------------------------------------------------------------
الهدف من اليوميات ، المُنتقاة من الاعلام الدنماركي ، إعطاء صورة عن بعض إيجابيات الحياة اليومية ، تساعد للتعرف على طبيعة المجتمع الدنماركي ، وموجهة أولاً للقراء داخل العراق ، للإطلاع والمقارنة .