المحرر موضوع: ألم عصب الأسنان للحامل اسبابه وطرق العلاج  (زيارة 109 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل shaker mahmoud

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 ألم عصب الأسنان للحامل يأتي الحمل مصحوبًا بالعديد من التجارب الجديدة ، والعواطف ، وبالنسبة لبعض الأمهات الحوامل ، من المحتمل أن تكون الآثار الجانبية غير مريحة. أحد مصادر القلق بالنسبة للأمهات اللواتي سيصبحن قريبًا هو ألم الأسنان أثناء الحمل.
أسباب وجع الأسنان أثناء الحمل مع نمو طفلك في الرحم ، تزداد مستويات الهرمونات لديك ، مما قد يؤدي إلى ألم الأسنان وأعراض أخرى تتعلق بالأسنان ، مثل:
تراكم اللويحات - تتقلب استجابة جسمك الطبيعية لمحاربة الترسبات أثناء الحمل ، ويرجع ذلك في الغالب إلى التغيرات الهرمونية. إذا تُركت دون علاج ، يمكن أن تستمر اللويحة في التراكم ، وتتصلب في نهاية المطاف وتتحول إلى جير ويزيد من خطر إصابتك بتسوس الأسنان.
غثيان الصباح - خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، غالبًا ما يكون القيء أمرًا شائعًا لمعظم النساء. لذلك ، من المهم استخدام معجون أسنان مُعادل للأحماض للتخلص بشكل فعال وآمن من أحماض المعدة التي يمكن أن تسهم في تآكل الأسنان. خلاف ذلك ، يبدأ المينا بالضعف ، مما يفتح الباب لمزيد من آلام الأسنان عند الحمل بسبب الحساسية والتجاويف.
أمراض اللثة - بسبب التغيرات الهرمونية ، تكون معظم النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهاب اللثة أثناء الحمل ، مما يترك اللثة مؤلمًا ويؤلمها ويعرضها لمشاكل أكثر خطورة على الطريق.
علاجات وجع الأسنان عند الحمل على الرغم من وجود خيارات العلاج المتاحة في المنزل ، فإن الحل الأكثر أمانًا وفعالية للتعامل مع ألم الأسنان أثناء الحمل هو زيارة طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان. تعتبر معظم إجراءات الأسنان الشائعة مثل التنظيف الاحترافي آمنة تمامًا لكل من الأم والجنين. ما عليك سوى إخبار أخصائي الأسنان بأنك تتوقع وسيتخذ احتياطات إضافية أثناء العلاج.