المحرر موضوع: أفضل 5 كتب عن فن ادارة حسابات التواصل الاجتماعي  (زيارة 108 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 286
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
يعتبر التسويق من خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا احد أهم قنوات التسويق الإلكتروني بالآونة الأخيرة، حيث يتداول المليارات من المستخدمين من حول العالم باستخدام منصات التواصل الاجتماعي، مما جعلها فرصة ذهبية للمسوقين لاستغلال تلك المنصات وذلك العدد الذي يتراود على زيارته لوقت طويل بالتسويق، فإن كنت من مهتمي مجال التسويق الإلكتروني من خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، فتقدم لك شركة رابح خلال موضوعنا اليوم أهم 5 كتب في مجال التسويق خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي وفن التسويق خلال السوشيال ميديا.

إليك أسماء أفضل 5 كتب بمجال التسويق خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا:
1- كتاب "مصنع الاختيار":
مؤلف ذلك الكتاب هو ريتشارد شوتون، ركز ريتشارد بكتابه على عوامل وكيفية منافسة منافسينك عبر السوشيال ميديا، حيث ضرب ريتشارد مثال بكتابه فيما معناه، عندما نذهب إلى السوق أو السوبر ماركت وتدخل إلى قسم بيع السمن، فبكل تأكيد ستجد العديد من الأرفف المحملة بالعديد من الماركات المختلفة للسمن، لكن سلوك المشتري حينها سيتوقف على المنتج الذي جذب انتباهه بميزة ما، ومن هنا تأتي فكرة مصنع القرار خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، حيث بكل تأكيد سيكون لديك العديد من الشركات والمؤسسات التي تنافسك بمجالك عبر السوشيال ميديا، لذلك عليك أن تركز على جعل منتجك أو خدمتك مميزة عن باقي الأعمال التسويقية الأخرى، بالإضافة إلى ذلك  فهناك نظريات أخرى قدمها ريتشارد بكتابه في 25 فصل، لذلك ننصحك بقرائته.

2- كتاب "الجميع يكتب":
مؤلف ذلك الكتاب هي آن هاندلي، قدمت آن خلال كتابها دليلاً شاملاً عن أسس كتابة المحتوى التسويقي، كما ركزت آن هاندلي خلال كتابها على عوامل كيفية جذب العميل إلى خدمتك أو منتجك من خلال المحتوى التسويقي الخاص بك، وكيفية جعل المحتوى شيق ويمنح لمنتجك قيمة خاصة ليجعل القراء والجميع يركزون على مزايا المنتج بدلاً من التركيز على طريقة الكلام المكتوب وإن كان يحوي على أخطاء كتابية أو نحوية.

3- كتاب "هيت ماكيرز" (Hit Makers):
مؤلف هذا الكتاب هو ديريك طومسون، من خلال ذلك الكتاب سوف تتعرف على الخطوات التي يجب أن تخطوها اتجاه ما تقوم بتسويقه خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بعد فترة محددة، كما ركز طومسون خلال كتابه على ظواهر الثقافة الشعبية أو فيما يسمى بالمحتوى الفيروسي الذي له تاريخ عظيم وسري بالتأثير والسلطة، كما تحدث عن السيكولوجيات التي تختص بالناس وسيكولوجية لماذا يرغب الجميع فيما يحلو لهم، بالإضافة إلى الكشف عن اقتصاد الأسواق الثقافية.

4- كتاب يوتيوب جروث هاكينج "YouTube Growth Hacking":
مؤلف هذا الكتاب هو جيف أبستون، دراسة جيف أبستون خلال كتابه قائمة على مزايا التسويق من خلال اليوتيوب وكيفية إنشاء قناة يوتيوب باحترافية للتسويق، وكيفية اختيار العناصر المناسبة التي تساعد على نجاحك بالتسويق من خلال اليوتيوب، كما يقول جيف أن حوالي 95% من البشر من حول العالم الذين يودون شراء منتج أو خدمة ما، يقوموا بالبداية بدراسة ذلك المنتج أو الخدمة جيداً من خلال اليوتيوب من قبل عملية الشراء، وأن متوسط عمر تلك الفئة التي تسلك ذلك السلوك من 18 عاماً إلى 34 عاماً، لذلك إن كنت تود التعرف على كل ما يتعلق بالتسويق من خلال اليوتيوب ومزايا ذلك الأمر والكيفية وكل ما يدور بها، فننصحك بقراءة ذلك الكتاب.
5- كتاب "متى" (When):
مؤلف هذا الكتاب هو دانيال اتش بينك، مواضيع دانيال خلال كتابه تركز على أهمية وكيفية اختيار التوقيت المناسب لفعل أي أمر، فمن خلال كتابه سوف تتعلم كيفية بناء جدول زمني مثالي بحياتك المهنية والشخصية، كما أيضاً ستتعلم كيفية اختيار الوقت السليم للتعامل مع مشاريعك المهمة والأحداث الخاصة، مع توضيح كيفية أن يكون التوقف هو سر إنتاجيتك بمشروعك ومتى! .