المحرر موضوع: والله ابويّ أحسن من أي ملك !  (زيارة 1142 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
والله ابويّ أحسن من أي ملك !
 من الطرائف الغريبة والجميلة في العالم العربي والتي  ( تمر علينا كل ربع ساعه ) هي كما مقولة السيدة الاردنية  ( آثار الدباس ) عنما قالت ابويّ احسن من الملك لأمرأة كانت في حال تلاسم وإختلاف معها في احدى الازقة الاردنية .
بعد ان وصل التلاسم بينهما  الى ذكر الابوين والملك الاب ، تطور الحديث الى ان لم تتمالك احداهن نفسها فقالت ابويّ بالنسبة لي أحسن من الملك ! والله فكرة .
اتجهت الشعرورة الثانية مباشرة الى مركز الشرطة ( هَمزين ماراحت لدائرة المخابرات او الامن العامة ) وقدمت شكوى على السيدة آثار بِحجة التطاول على جلالة الملك ( الله يخرب بيتچ وين التطاول ) !
سحبت الاجهزة الامنية السيدة المتطاولة بعد دقائق ( لاء ، في مثل هذه المواضيع والنًعم الشرطة فعلاً في خدمة الشعب ) الى المحكمة الدولية في عمان واصدرت الحكم على المتطاولة بسنة حكم مع وقف التنفيذ لثلاث سنوات ( هَم شوية شُرفاء ، هاي في بعض الدول الاخرى وفي ازمان مختلفة كان سيتم سجنها لعشرون عاماً وبعد تلك الفترة كانوا سيُرَحلوا كل اهل المتطاوله الى بلد آخر بِحجة التبعية ) !
اصبحت الحادثة حديث التريند العالمي ( هذا التريند صار مصيبة على بعض الحُكام والملوك ( بَس يعني شنو التريند ) ! ) . وصل التريند الى مسامع الملك الاردني فقام بنفسه الإتصال بالسيدة المتطاولة على العائلة المالكة واعتذر منها واطمأن على صحتها وطبعاً تم إلغاء الحُكم مباشرةً ( من تطاولْ صار تناغم ) . خرجت السيدة وهي تشكر جلالة الملك وقد نقلت اغلب المحطات والتريندات تلك المكالمة  فلا مجال لذكر جميع تلك المحطات والتريندات ! مشكورين !
نعود الى وصف تلك السيدة لوالدها بأنه افضل من الملك بالنسبةلها ! أين المشكلة في ذلك !ألا يعتبر الملك نفسه والده من افضل كل الملوك ! هل هذا قُبح وذم أم إتكال الانسان على بر  الوالدين !
لماذا تفضحون انفسكم اكثر مما انتم مفضوحون بهذه القلاقيل البسيطة ! شخص جوعان ، عطشان ، متشرد ، متذمر ، متهالك ، لا فُرص للعيش امامه يقول وهو في حالة غضب كلمة عادية وصحيحة تماماً بالنسبة له فلماذا هذه الاجرائات القمعية وإدخال مثل هذه الاقوال البسيطة في احواض حامضية يقشعر البدن لها ! هل يعي كل مواطن ( گرفان من حياته وهو في حالة يأس ماذا يعني التطاول على جلالةالملوك ) !
كم وكم إنسان فطس ومات في زنزانات العالم الرباني بِحجة التطاول على احد جيران الملك او بُستَنجي الرئيس ! الله لا يجبركم على هذاالتطاول !

عندما وصل ترامب الى لندن في زيارته الاخيرة غسل الشعب البريطاني ملابسه وشعره بالطماطم التي قذفوها في وجهه ( هو بلا شيء  كان احمر  صار معجون طماطة ) !
شتم ولعن وقذف رؤساء العالم وبمختلف احجامهم وقاماتهم اضحى الوسيلة الاكثر شعبية في اي زيارة يقوم بها احدهم للآخر ( بَس في روسيا بعدها ممنوع لأنه القيصر ) ! لا بل ويقيناً مثل هذه الاقذاف والتطعيم بالطماطم والبيض الفاسد من مسرات الزائر ( يعني عندما لايتم إستقباله بهذه العادات يعتبر نفسه غير مُرحب به من قِبل شعب البلد الذي يزوره ) !
هل رأيتم بحياتكم تم تقديم احد المواطنين الى محكمة لاهاي بحجة التطاول ! ليش كل مواطن غربي يعي مَن هو رئيسه او رئيس حكومته اوكم طول حبل التطاول حتى يتم محاكمته ! عشرات الآلاف من الشعوب العربية والاسلامية ( المؤمنة بالله طبعاً ) تم سجنهم في زنزانات منفردة الى أن اسلموا التطاول او نحروا مباشرة بسبب هذه الحُجج الواهية والغريبة ( في عهد ............. لاء ، اليوم ماراح نذكر الاسماء لأن اغلبهم تركوا التطاول الارضي وإنتقلوا الى التطاول الفوقي ! هسة إهناك اشلون يكون نوع التطاول وكيف تكون المحاكمة ما اعرف ) .
هل تعلمون يا ايها القادة والملوك والرؤساء العرب إن كُنتم قد سمحتم للمواطن الجوعان والگرفان من الضيم والظمأ  أن يتطاول عليكم ( باللسان طبعاً مو بغير شي ) لكانت نصف مشاكلم وبلاويكم قد إنقضت ! إي والله ! نصف شعوبكم تتحول الى ارهابيون وقتلة بسبب عدم مقدرتهم على التنفيس النفسي ! هذه عملية مهمة جداً ! تنفيس النفس يحتاجها كل مواطن عائش في حِبالكم الخانقة ! ارخوا الحِبال وارفعوا التطاول الى ان يتنفس كل انسان وبعدها سترون النتائج ( إنقلاب او ثورة ) . ولكن ستكون ثورات واضحة وجلية وغير غامضة ! يعني انتم الملوك والرؤساء ستتنفسون ايضاًعندما تعلموا بأنها ثورات منفوسة وغير محقونة ! والله فكرة !
دعوا الناس تتنفس نَفّسَكم الله ! وشكراً لجلالة الملك الذي حوّل بتنفيسه صغيره كل التريندات التي كانت ضده الى تريندات اعجاب وتأيد له ! شفتوا نتائج التنفيس !
لا يمكن للشعوب الغير المنفوسة أن تتقدم قبل عملية التنفيس !
نيسان سمو 16/04/2021


غير متصل Naseer Boya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 320
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: والله ابويّ أحسن من أي ملك !
« رد #1 في: 15:06 16/04/2021 »
الأخ العزيز نيسان المحترم
شلاما ..

وكالعادة تبهرنا بكتاباتك الجميلة الساخرة والهادفة في نفس الوقت فاسلوبك في الكتابة سلس جدا وممتع .
قبل شهر كتبت أنا مقال في الموقع بعنوان صناعة الألقاب و في خانة الملوك و الامراء أقتبس منه ما يلي :

جلالة الملك وسمو الأمير: الملوك و الامراء باعتقادي حلقة زائدة و وظيفة بلا معنى في المجتمع وقد ورثناها من العصور القديمة المتخلفة عندما كان الملك الكل بالكل هو وعائلته ولم يكن هناك أنظمة حكم ديمقراطية فكان هوالآمرالناهي وهوالمعظم والمبجل وكل شيء بامرته. وفي رأي المتواضع من المعيب أن تبقى هذه الوظيفة والعالم يمتلك أنظمة ديمقراطية و دساتير لتنظيم وادارة الدولة وفي الحقيقة إن الملك ليس له أي دور لحكم الدولة وهو حلقة زائدة هو وعائلته الملكية ( فقط تقاليد سخيفة ومصاريف زائدة و بالمليارات )،وعادات و قيم قديمة عفا عليها الزمن، علما إن عدد كبير من الدول الاووبية هي ملكية ( بريطانيا ، اسبانيا، السويد، الدانمارك، هولندا، النرويج، بلجيكا، لوكسمبورغ، إمارة موناكو، إمارة أندورا، ليختنشتاين ) .

أما جلالات ملوك العرب و سمو الامراء فحدث ولا حرج ففضائحهم تزكم الانوف
ها هو (جلالة) ملك السعودية وسمو ولي عهده يقطعون مواطنهم بالمنشار في قنصليتهم ويخفون الاوصال المقطعة في المجاري وأصبحت مسرحيتهم هذه مثار سخرية العالم أجمع..
فعن أي جلالة وأي سمو نتكلم ؟؟ علما بأن هناك ما يقارب أربعة آلاف أمير في هذه العائلة المالكة المقدسة وجميعهم يكنون بهذ الوصف، وهنا لا يمكننا سرد ما يقوم به الامراء من تصرفات و مخازي و فضائح لأنه مئات الصفحات لا تكفي لهذه القصص.
أما ملك الاردن الراحل الحسين الذي كان ملكا لخمسين سنة فدوره كان معروفا في المنطقة بصورة عامة والعراق بصورة خاصة وهو أحد أسباب خراب العراق بسبب علاقته بصدام حسين وتحريضه للحرب مع ايران وكان حلقة الوصل بين المخابرات الامريكية و صدام بحيث اعترفت المخابرت الامريكية بعد وفاته بأنه كان أحد عملاءها الرسميين و يتقاضى منها أموال طائلة.
وفي مملكة المغرب كان ولي العهد عمره عشر سنوات وأنا شاهدته في التلفاز و وزراء الحكومة بأكلمها مصطفة في المطار يستقبلونه ويقبلون يد سموه جميعا وينحنون لمقامه العظيم وهذا قمة النفاق.. كما وان شعار مملكتهم هو ( الله ـ الملك ـ الوطن ) بمعنى الملك يأتي ( شويه ) بعد مرتبة الله ويمكن في المستقبل سيأتي اسمه قبل كلمة الله
( على كولتك هم فكرة ).
وحتى ملكة بريطانيا العظمى ذات ال ٩٤ سنة ماذا فعلت لتملك المليارات وتضفى القدسية عليها وعلى عائلتها ( المبجلة )، علما ان مصاريف ملابسها الداخلية والتي تقدر بمئة ألف جنيه استرليني في السنة (حسب ما ذكرت إحدى الصحف ) تكفي لتعيش منها عشرة عوائل فقيرة في السنة ناهيك عن المصاريف الاخرى لها ولأمرائها.
وهذه هي مهزلة المهازل.
فمن حق كل شخص أن يعتبر أباه أحسن من أي ملك بل و أفضل و أقدس و أنقى من جميع الملوك و حاشيتهم..
تحياتي لك أخي نيسان والى المزيد من العطاء !!!

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: والله ابويّ أحسن من أي ملك !
« رد #2 في: 16:10 16/04/2021 »


سيدي الكريم نصير : اشكرك على  هذه الإضافة الجميلة وعلى كم التفاصيل المهمة التي اتيت بها ! سيدي الكريم واعتقد بأنك تعي بأنني اعي ما تفضلت به ولكننا لا نرغب الإطالة وخاصة الموضوع لا يتعلق بالقوميات ولا بالبطريرك فقرائنا مجتهدين في هذه المسائل ! مشكلة العالم العربي والمسيحي الشرقي بأنه لا يملك ثقافة القارىء ! لا يوجد قارىء حقيقي بالرغم من وجود عشرات بل المئات من الكُتاب الجيدين ولكنهم يفتقرون الى القاىء الجيد  وهذه مصيبتنا ! دوماً اقول بأن القارىء الجيد افضل من الكاتب الجيد ( عيش يا گديش ) ! نحن نكتب ونعلم ذلك لعدد محدود فقط والباقي سلطة قرنابيط ! صادقاً والباري على كلامي شاهد ( اشلون راح اتحقق من هاي ما اعرف ) منذ زمان ارغب التوقف ولكن يأتيني فجأتاً رد ( كما هو الحال في ردك هذا ) فأسأل  نفسي يجب عليك ان تستمر من اجل  عيون هذا وذاك فقط  ( طُز بالباقي ) ! نحن في ورطة انعدام الثقافة والوعي ! الجماعه متلهفين على القوميات والمذاهب واقسم لك بأن تلك القوميات والمذاهب ستكون في النهاية الضربة القاضية بوجوههم ولكنهم لا يدركون !
وعندما نقول لا يتفكرون ولا يستوعبون ، لا بل يحقدون ولا يفتهمون  ! وانت شاهد على ذلك ! راح اختصر حتى لا اصاب بالزكام ، طُز في كل ملك وكل امير وكل رئيس وكل ولي عهد وكل قريب لهم إن لم يكونوا في خدمة شعبهم والانسانية ! آني مالي علاقة ، كل واحد منهم يعرف نفسه واهدافه ! هههههههه
تحية عطرة سيدي الكريم وصادقاً نحن مستمرون من اجل عيونكم !