المحرر موضوع: تركيب الاسنان الامامية  (زيارة 124 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل هبه الراوى

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://ardalel.blogspot.com/
    • البريد الالكتروني
تركيب الاسنان الامامية
« في: 00:32 06/02/2021 »
تركيب الاسنان الامامية
في واحدة من الحملات الدعائية قامت إحدى شركات معجون الأسنان بنشر مجموعة من الصور لأشخاص يبتسمون مع وجود خلل في هذه الابتسامة، وكيف يتم تعديل الصورة أيضاً بحيث يكون هناك شيء آخر غريب فيها كأن يكون للشخص ثلاث أيادي مثلاً، و تفاجأ الجميع أن أول ما يلاحظه الناس في الصورة هو العيب الذي في الابتسامة وليس العيب الآخر!

يعود السبب في ذلك أن الناس عندما يتقابلون ينظرون بشكل طبيعي أو لا إرادي إلى الوجه مباشرةً، ولهذا يبحث الناس دائما ً عن الابتسامة المثالية، بل الحصول على ابتسامة تضاهي ابتسامة نجوم هوليوود! حتى يتركوا انطباعاً جيداً عند من يقابلونهم، ولتشعرهم بالثقة والقبول.

تركيب الاسنان الامامية
ولا شك أن من أخطر ما يهدد صحة الابتسامة هو فقدان سن أو أكثر أو انكسار السن! خاصةً إذا كان السن المفقود أو المكسور هو أحد الأسنان الأمامية والتي تظهر بوضوح أثناء الابتسام أو حتى مجرد التحدث، بل إن الضرر يتعدى المظهر ليكون الضرر الحقيقي هي المشاكل التي يواجهها الشخص في الحديث وتناول الطعام. ولهذا فقد وجدت العديد من البدائل الطبية لحل مشكلة فقدان الأسنان بشكل نهائي وفعال.
في هذه المقالة سنتعرف على أبرز هذه الخيارات المتعددة للتغلب على مشكلة فقدان الأسنان الأمامية أو انكسارها.

أولا: تركيب الاسنان الامامية:

ما هي عملية  تركيب الاسنان الأمامية ؟
هي عملية يقوم فيها الطبيب بتركيب سن أو مجموعة أسنان صناعية بدلاً من التي فقدت. تكون هذه التركيبات عادة مكونة من جزء يكون في اتصال مباشر مع اللثة وملائماً لها والذي يصنع عادة من مادة الأكريليك أو المعدن أو النايلون وجزء آخر هو السن الصناعي. لهذه التركيبات عدة أنواع منها:
1 – تركيب طقم أسنان كامل: في هذه الحالة يكون الشخص بالفعل قد فقد كل أسنانه أو أن الأسنان المتبقية غير صحية ويجب استبدالها ، وتكون إما تقليدية أو عاجلة، تأخذ التقليدية وقتا أطول في التركيب قد يصل إلى 3 أشهر بعد خلع الأسنان لمنح اللثة فرصة للتعافي، أما العاجلة فتكون معدة مسبقاً وتركب مباشرة، لكن مشكلة التركيبة العاجلة أنها لا تعطي فرصة لتعافي اللثة، ومن المعروف أن اللثة تنكمش قليلاً بعد ازالة الأسنان مما يتطلب إعادة ضبط هذه التركيبات، و عادة ما تكون هذه التركيبات مؤقتة إلى أن يتم إعداد الطقم التقليدي.
يوجد من هذه التركيبات ما هو مثبت لا يمكن ازالته أو إعادة تركيبه، ويكون ذلك عن طريق بعض الدعامات التي يتم تركيبها في عظم الفك نفسه،  ويوجد منها ما هو حر أو متحرك يمكن للمريض إزالته في أي وقت وهو الشيء الذي يعطي هذا النوع ميزة مهمة وهي سهولة تنظيفها.

تركيب طقم أسنان كامل
تركيبات الاسنان الجزئية: هي تركيبات تستخدم في حالة فقد سن واحد أو بعض الأسنان المتجاورة لكن باقي الأسنان موجودة وصحية. وتأتي أيضاً على نوعين:

1 – التركيبات المتحركة : ويكون عبارة عن قاعدة بلاستيكية لونها كلون اللثة تماماً متصلةً بسن صناعي لاستبدال السن المفقود، وقد يستخدم الطبيب سيلكاً معدنياً لتثبيت هذا النوع. يستخدم عادة مادة الاكريليك في صناعة الاطقم المتحركة ويقوم فني معمل الأسنان بأخد قياسات السن وتكون مادة الاكريليك مناسبة للمضغ والطعام البارد والساخن ويستخدم احيانا مادة النايلون المرنة ولكنها اقل استخداما مقارنة بال الاكريليك نظرا لبعض عيوبها وغالبا ما يفضل التركيبات المتحركة عن الثابتة نظرا لقلة تكلفتها وفعاليتها
2- التركيبات الثابتة : وهذا ما يمكن تسميته بجسر الأسنان، فعند فقد أحد الأسنان الأمامية يكون هذا أحد الحلول الفعالة هو تركيب جسر للأسنان الأمامية. يتكون هذا الجسر من السن الصناعي الذي يحل مكان السن المفقود، مثبتاً إلى تاجين للأسنان المجاورة للسن المفقود من الطرفين. يقوم الطبيب بنحت السنين المجاورين للسن المفقود بحيث يلائمان التاجين، بعد ذلك يقوم بتركيب التاج الخاص بكل سن مثبتاً السن الصناعي بينهما.
قد يتم تثبيت السن بنوع من المواد الصمغية تلتصق بالأسنان السليمة المجاورة دون الحاجة لنحتها، لكنها لا تكون بنفس قوة وثبات الجسر العادي.

تركيبات الاسنان الجزئية

مميزات عملية تركيب الاسنان الامامية
تحسن المظهر بدرجة كبيرة فالأطباء يحرصون على أن تكون هذه التركيبات غير ملاحظة ولا يمكن تفرقتها عن الأسنان العادية، كما انها تحسن أيضاً النطق وتسهل تناول الطعام مقارنةً بحال المريض قبل تركيب السن الأمامي أو بقية الاسنان الأخرى.

عيوب تركيب الاسنان الامامية :
معظم هذه العيوب تكون خاصة بالأنواع غير المثبتة، ومن هذه العيوب:
تتطلب الأنواع غير الثابتة الكثير من الجهد من المريض لمحاولة التأقلم عليها.
قد تتحرك الانواع غير الثابتة من مكانها أثناء التحدث أو تناول الطعام أو تصدر صوتاً نتيجة عدم ثباتها.
الشعور بعدم الراحة عند دخول الطعام بين التركيبة وبين اللثة.
قد تتحرك التركيبات المتحركة من مكانها أثناء السعال أو العطس أو التثاؤب
قد يحدث تركيب الاسنان بعض الإلتهابات أو التقرحات، مما يوجب على المريض أن يحافظ على نظافة فمه بشكل مثالي.
 ولتجنب بعض هذه العيوب ينصح بعض الأطباء باستخدام لاصق التركيبة.

خطوات عملية تركيب الاسنان الامامية

تتم عملية تركيب الاسنان الامامية على عدة مراحل وفي عدة أسابيع،وعدة مواعيد مع الطبيب أيضاً، لكن بمجرد أن يحدد الطبيب الإجراء المناسب ونوع التركيبة المناسبة لك تكون خطوات العملية بشكل عام كالتالي:

أخذ قياسات الفك والأسنان والقياسات النسبية بين الفكين والمسافة بينهما.
صنع القوالب، أو الأشكال الشمعية أو البلاستيكية مطابقة تماماً لشكل وموقع التركيبة التي سيتم تصنيعها لكي تتم تجربتها من قبل المريض ليتم تقييم الشكل واللون محاولة الوصول لأقصى ملاءمة للمريض قبل صب التركيبة النهائية.
صب التركيبة النهائية.
إعادة تقييم التركيبة وتصحيح الأخطاء إن وجدت.

نتائج تركيب الاسنان
نتائج تركيب السن الأمامي مرضية في أغلب الأوقات، فالعديد من المرضى يتجهون إلى تركيب جسر للاسنان الامامية عوضاً عن التركيبات المتحركة. أما بالنسبة للتغيرات التي يلاحظها المريض في حال التركيبات المتحركة فقد يشعر بسيلان اللعاب والقليل من الغثيان كما أنه سيعاني قليلاً حتى يتمكن من التحدث ومضغ الطعام لكن كل ذلك يتحسن مع الوقت ومع تعود الفم على وجود التركيبة.

التكلفة
تتباين تكلفة تركيب الاسنان تبايناً كبيراً، بحسب نوع التركيبة وعدد الأسنان وإذا كان الطبيب سيتخذ أي إجراءات إضافية. لكن في العادة تكون تكلفة بين 300 إلى 2000 دولار، وقد تكلف أكثر من ذلك إذا ازدادت دقة وجودة التركيبة.
احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

بدائل تركيبات الاسنان الامامية
إذا كان السن موجوداً وكانت حالته تسمح بهذه البدائل فربما لا نحتاج إلى تركيب سن صناعية، فهذه البدائل توفر تحسناً كبيراً في المظهر وتبييض للون دون الحاجة إلى التركيبات. من هذه البدائل:

فينير الاسنان: هي طبقات دقيقة من البورسلين يتم تركيبها على السن من الأمام لتحسين الشكل واللون والشقوق أو الكسور في السن.
تكون تكلفة الفينير تكون بين 500 إلى 3000 دولار.
لومينير الاسنان: اللومينير هو نوع خاص من الفينير تكون فيه الطبقة رقيقة جداً لكنها قوية، تؤدي هذه الدقة في التركيب إلى عدم الحاجة إلى إجراءات تجهيزية كثيرة كالتي يحتاجها الفينير العادي الذي قد يضطر فيه الطبيب إلى نحت السن ليصبح ملائماً أكثر.
وكذلك هو التباين في أسعار اللومينير حيث يكلف بحد أدنى 500 دولار لكن قد تصل تكلفة تركيب ابتسامة كاملة من اللومينير إلى 20000 دولار.
تركيب الزيركون للاسنان الامامية: الزيركون هو أحد الأنواع العديدة للفينير أيضاً. يحتاج الزيركون إلى تجهيزات خاصة للربطه بالأسنان الأمامية.

بدائل تركيبات الاسنان الامامية
ثانياً: زراعة الأسنان
تستبدل زراعة الاسنان التركيبات التقليدية شيئاً فشيئاً، حيث تتميز بعدم وجود أي من العيوب المتعلقة بالتركيبات غير الثابتة.

ما هي زراعة الاسنان؟
هي عملية يقوم فيها الطبيب المختص بتركيب سن صناعية لاستبدال السن المفقود أو المتضرر. يحدث ذلك بعد أن يقوم الطبيب بحفر مدخل للجذر الصناعي المصنوع من التيتانيوم، والذي يلتئم مع العظم ويشجعه على التعافي، ثم تركيب السن الصناعي في هذا الجذر. وكما ذكرنا سابقاً فإن لهذه المشكلة عدة حلول لكن زراعة الاسنان هو أحد أكثر هذه الحلول شيوعاً حالياً وفعالية وراحة للمريض فهي لن تتخلخل من مكانها أو تسقط، حيث يتم تثبيتها بشكل قوي داخل عظام الفك، فتشكل بديلاً لجذور الأسنان المتضررة.

ما هي زراعة الاسنان؟
من هم المرشحون لزراعة السن الأمامي؟

زراعة الاسنان قد تكون الخيار الأفضل لك إذا كنت:
فقدت سناً أو أكثر أو تعاني من بعض المشاكل في السن تستوجب خلعه. أما إذا كانت أسنانك كاملة والمشكلة الموجودة لا تستوجب خلع السن فربما عليك اللجوء للحلول الأخرى الأقل في التكلفة والتي سنغطيها أيضاً في هذا المقال.

تمتلك التركيب العظمي السليم للفك ليكون جيداً كفاية لزراعة السن. وحتى عند وجود خلل في عظام الفك فإنه ما زال بإمكانك استعمال التركيبات غير أنك ربما ستحتاج أولاً إلى عملية ترقيع العظام لإصلاح هذا الخلل، ثم تركيب السن الصناعية فيه.
تتمتع بصحة جيدة بشكل عام ولا تعاني من أمراض مزمنة أو حالات تمنع تعافي العظم بشكل جيد، فهذا قد يؤثر على قابلية العظم على التعافي وإبقاء الأسنان المزروعة في مكانها.
لا تدخن، فالتدخين كما هو معروف يؤثر بالسلب على أعضاء الجسم بشكل عام وعلى الفم بشكل خاص.
تمتلك الاستعداد للالتزام بخطة علاجية قد تمتد لعدة أشهر، فالعملية تشتمل على عدة خطوات منها مثلاً تعافي العظام والتئامها مع الجذر الصناعي، وهو ما قد يتطلب بعض الوقت. 

من هم المرشحون لزراعة السن الأمامي؟
مميزات عملية زراعة الاسنان

يمكننا إجمال أن جميع العيوب التي كان يعاني منها المرضى الذين سيقومون بتركيب الاسنان تحولت إلى مزايا في عملية زراعة الاسنان. تتضمن مميزات عملية زراعة السن الامامي ما يلي:

تحسين المظهر، فالسن الصناعية تبدو تماماً كالسن الطبيعية، وبما أن العملية تعتمد على التحام العظم بالجذر الصناعي فإن النتائج تكون دائمةً.
التغلب على مشاكل التحدث مثل عدم القدرة على نطق بعض الحروف، وتعد التركيبات أفضل الحلول للتغلب على هذه المشكلة حيث تبقى ثابتة في مكانها ولا تتحرك أو تتخلخل.
المتانة، فالكثير من عمليات زرع الأسنان تدوم مدى الحياة إذا تم الاعتناء بها جيداً.
يحدث أن العظم حول السن المفقود يبدأ في الاضمحلال والتكسر، لكن زراعة الاسنان يحافظ على كثافة العظم.

عيوب عملية زراعة الاسنان

عملية زراعة الاسنان هي أحد أكثر العمليات نجاحاً وأقلها ضرراً، إلا أن لها عيوباً وبعض الأعراض الجانبية نادرة الحدوث مثل:

  • التكلفة العالية، مقارنة بالتركيبات تعد التكلفة أعلى.
    فشل العملية: ويحدث ذلك فقط في المدخنين الشرهين حيث يقلل النيكوتين قدرة الجسم على التعافي، فتقل نسبة نجاح العملية بين المدخنين من 95 إلى 50-70%
    حيث أن العملية تتضمن الحفر في العظم لتثبيت الجذر الصناعي، قد يصيب ذلك الأعصاب المجاورة مما يجعل المريض يشعر بتخدل أو التنميل، وهذا قد يكون مؤقتاً أو دائماً. لكن ذلك نادر الحدوث إذا كنت تجري العملية عند طبيب مؤهل.

عيوب عملية زراعة الاسنان 

التكلفة

تختلف تكلفة زراعة الاسنان باختلاف عدة عوامل، لكن التكلفة تتراوح في السن الواحد بين 3000 إلى 5000 دولار.

أخيراً نود أن نقول أن جميع العمليات التي تم ذكرها تتحسن نتائجها بل أنك قد تستغني عنها في بعض الحالات إذا التزمت عزيزي القارئ بنظام صحي لتنظيف أسنانك و الحفاظ عليها، فليس هناك أغلى من الاسنان الطبيعية التي تتمتع بها.

تركيب الأسنان الثابتة الأمامية

يشهد مجال طب وتجميل الأسنان تطوراً هائلاً وملحوظاً وبالتحديد خلال السنوات الأخيرة الماضية ، وقد ساعد التطور الذي يشهده هذا المجال في إيجاد حلولٍ فعالة لعدد كبير من مشاكل الأسنان والتي كانت تعتبر مشاكل مستعصيةً في الماضي ومن بينها مشكلة فقدان الأسنان ، فمع زيادة الخبرة الطبية وتطور الإمكانيات الحديثة أصبحت عملية تركيب الأسنان أو زراعتها من الممارسات السهلة والبسيطة والتي يتم اجراؤها بشكل اعتيادي داخل عيادة الأسنان حالها كحال خلع الأسنان وحشوها وتنظيفها. ويشمل مصطلح تركيب الأسنان الإجراءات المختلفة التي يقوم بها طبيب الأسنان لتعويض الأسنان الناقصة ، وتختلف أنواع هذه الإجراءات التعويضية بحسب حالة الأسنان ورؤية الطبيب لكن في المجمل يمكن أن نقول بأنه مصطلحٌ شامل لكل الأساليب والإجراءات الطبية المستخدمة لتعويض الأسنان المفقودة . في خلال الأسطر القادمة سوف نتحدث عن كل ما يهمك معرفته حول تركيبات الأسنان الثابتة الأمامية تحديداً ، ما هي أسباب اللجوء اليها وأهم الطرق المعروفة لتنفيذها ، كما سنخبرك بأهم فوائدها وأبرز سلبياتها ، وبعض النصائح الهامة بشأن طرق العناية بها ، الى جانب تكلفتها التقريبية وبعض المعلومات الأخرى التي قد تهمك .

تركيب الأسنان الثابتة الأمامية
ما هي تركيبات الأسنان الأمامية الثابتة ؟

يمكن وصفُها بأنها مجموعة من الأسنان الصناعية البديلة التي يتم وضعها عوضاً عن الأسنان المفقودة أو الناقصة من أجل المحافظة على مظهر الابتسامة وجمالها ، وتختلف هذه التركيبات من حيث المواد المستخدمة في صناعتها وأيضاً الطرق الطبية المنتهجة في تثبيتها بحسب حالة  المريض ورؤية الطبيب وعدد من العوامل الأخرى وهناك تركيبات أسنان ثابتة ومتحركة.

الفرق بين تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة أن الأسنان الثابتة هي التركيبات التي يزرعها الطبيب في اللثة وتدوم لمدة طويلة، ولا يمكن إزالتها إلا داخل عيادة الأسنان، أما التركيبات المتحركة تستخدم في تعويض الأسنان المفقودة وتكون أطقم كاملة أو جزئية، ويلجأ لها الطبيب في حالات ضعف اللثة وتهالك الأسنان المجاورة، مما لا يسمح بزراعة الأسنان.

ما هي تركيبات الأسنان الأمامية الثابتة
أهم أسباب اللجوء الى تركيبات الأسنان الأمامية الثابتة :

1- حالات التسوس الحادّ : يؤدي تسوس الأسنان في حالاته الحادة والمتأخرة الى تلف جذر السن وتآكله ومن ثمّ سقوطه مما يستدعي تدخّل الطبيب للقيام باستبداله بشكلٍ عاجل بسنٍّ بديل من أجل تعويض السنّ المفقود .

2- التلف نتيجة التعرض الى الصدمات أو الحوادث : من الممكن أن يؤدي التعرض لبعض الحوادث العنيفة الى تكسر أو سقوط الأسنان الأمامية سواءً بشكل جزئي أو كليّ .

3- تآكل عظام اللثة : تحدث هذه الحالة نتيجة لضعف منطقة اللثة العلوية واصابتها بالأمراض مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تخلخل الأسنان وسقوطها وهو ما يستدعي القيام باستبدالها .

4- تراجع القدرة على المضغ : يتم اللجوء الى تركيبات الأسنان الأمامية الثابتة من أجل استعادة القدرة على مضغ الطعام بشكل أفضل من السابق ، وينشأ الخلل في هذه الوظيفة نتيجةً لعوامل عديدة من أهمها التقدم في العمر .

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية
ما هي وسائل الحصول على تركيبات الأسنان الثابتة :

عادةً ما يتم هذا الإجراء الطبي التجميلي من خلال الى احدى الطريقتين التاليتين :

1- ( الطريقة الأولى ) الغرس : تعتمد هذه الطريقة التعويضية للأسنان على القيام بغرس جذر من المعدن وتثبيته في عظام اللثة لتصبح بديلاً ثابتاً لجذر الأسنان المفقود ، وتعتبر من الطُرق الأكثر شهرةً واعتماداً من قبل الأطباء ، كما أنها تعدّ أكثر ملاءمةً في حالات فقدان أكثر من سنّ واحد وأيضاً في حالات الرغبة في صناعة أطقم أسنان كاملة ودائمة .

2- ( الطريقة الثانية ) الجسور الثابتة المدعمة بالأسنان المجاورة : تعتمد هذه الطريقة على قيام طبيب الأسنان بكحت الأسنان المجاورة للسن المراد تعويضه وإزالة بعض أجزائها من أجل صنع جسر سنّي عوضاً عن السنّ المفقود ، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق البسيطة والأقل تكلفةً واستهلاكاً للوقت إذا ما قارنّاها بالطريقة الأولى ، حيث لا تتجاوز مدة التعافي اللازمة منها الأسبوعين بينما تمتد هذه الفترة في طريقة الغرس لتصل إلى ستة أشهر . كما أنها تعدّ الأكثر فعالية بالنسبة لحالات تعويض سقوط سنّ واحدٍ فقط .

وسائل الحصول على تركيبات الأسنان الثابتة
مراحل تركيب الأسنان الأمامية الثابتة :

يتم القيام بعملية تركيب الأسنان الأمامية من خلال عدة خطوات أساسية وهي :

1- التخدير : يقوم الطبيب بإخضاعك للتخدير من أجل تفادي الشعور بالألم والوخز وهي خطوة ضرورية وهامة في عملية تركيب الأسنان .

2- تثبيت الغرسة ( dental Implant ) : عادة ما تتم صناعة هذه الغرسة من مادة التيتانيوم ، ويقوم طبيب الأسنان في هذه الخطوة بتثبيتها في عظام الفك الأمامية بحسب ما يراهُ الطبيب ملائماً لحالة اللثة ، تمتد فترة الشفاء الخاصة بهذه الخطوة لمدة قد تصل الى 3 أشهر حتى يتسنى لعظام اللثة النمو مجدداً وإحاطة الجذر الجديد وجعله أكثر ثباتاً .

3- صناعة الدعامة وتركيبها ( dental abutment ) : بعد خطوة تركيب الغرسة يقوم الطبيب بوضع دعامة من أحد المواد المستخدمة في هذا الغرض مثل : ( الذهب ، الفضة ، الخزف ، التيتانيوم ) ، الغرض من وضع هذه الدعامة هو المساهمة في تثبيت التاج الذي سيتم وضعه فوقها فيما بعد .

4- صناعة التاج وتركيبه ( dental crown ) : وهو آخر الطبقات التي يتم تثبيتها من أجل الوصول الى النتيجة النهائية ، ويقوم الطبيب بوضع هذا الجزء فوق طبقة الدعامة لإعطاء الشكل النهائي للسن ، وعادةً ما يتم صناعتها من مادة الخزف أو المعدن ( الذهب ، الفضة ) .

5-  الحصول على الشكل النهائي : في نهاية الأمر يقوم الطبيب بتشكيل وترتيب الشكل النهائي للسن الجديد وإزالة النتوءات البارزة فيه لضمان راحة ورضى المريض الى جانب القيام بوصف بعض الأدوية المسكنة للألم مثل  ( Ibuprofen ) ومضادات الإلتهاب والتورم مثل ( TRYPSIN ) في حال الحاجة اليها .

مراحل تركيب الأسنان الأمامية الثابتة
أهم فوائد تركيبات الأسنان الأمامية الثابتة :

1- الفعالية العالية : تتميز تركيبات الأسنان الثابتة بفعاليتها العالية ودرجة تحملها المرتفعة ، مما يجعلها الأكثر ملاءمةً وتفضيلاً من قبل أطباء الأسنان والمرضى على حدٍ سواء .

2- تدوم طويلاً : يتميز هذا النوع من التركيبات السنّية بفترة بقائه الممتدة والطويلة نسبياً ، حيثُ من المرجح أنها تدوم لسنوات عديدة إذا ما تم العناية بها بصورةٍ جيدة .

3- الثبات والراحة : يمتاز هذا النوع من التركيبات السنّية بأنها تضمن قدراً كبيراً من الراحة للمريض ، حيث أنها لا تطلب متابعةً طبية دورية لاحقة ، كما أن خصائصها الفيزيائية والمظهرية تساعدها كثيراً في جعلها أكثر مقاربةً للأسنان الطبيعية .

4- المظهر الجمالي : يوفر هذا النوع من الإجراءات التعويضيّة مظهراً طبيعياً وجذاباً ، حيث أنها تظهر بمظهرٍ مُقارب بشكلٍ كبير جداً للأسنان الطبيعية بطريقة لا يمكن يمييزها .

فوائد تركيبات الأسنان الأمامية الثابتة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية
أبرز سلبيات تركيبات الأسنان الأمامية الثابتة :

1- التكلفة الباهظة : تعد التكلفة المرتفعة لهذه التركيبات السنّية أحد عيوبها الظاهرة حيث تعتبرُ الأغلى سعراً من بين باقي الوسائل التعويضية الأخرى ، لكن يمكن اعتبارها غير مرتفعة التكلفة بصورةٍ كبيرة إذا ما قارناها بفترة بقائها الممتدة وفعاليتها العالية ومظهرها التجميلي الجذاب .

2- طول مدةّ التعافي : تمتد فترة التعافي اللازمة الى مدة تتراوح ما بين 5 الى 12 أسبوعاً وهو ما يشكل ارهاقاً كبيراً بالنسبة للمريض .

3- الشعور بالألم : تعد آلام الأسنان عموماً من أكثر انواع الألم التي نتعرض لها ازعاجاً ، وفي حالة زراعة الأسنان يزيد الشعور بهذا الألم خصوصاً بعد زوال مفعول المخدر مما يستلزم تناول الأدوية المسكنة مثل ( الباراسيتامول والايبوبروفين ) بصورة مستمرة .

4- الزيارات المتعددة للطبيب : أكثر ما سيزعجك إذا فكرت في اللجوء إلى هذا النوع من الإجراءات التعويضيّة هو طول الفترة اللازمة للحصول على النتيجة النهائية ، حيث تمتد هذه الفترة لتصل الى 6 أشهر من بينها 3 أشهر متواصلة للعمل على تثبيت الجذر المعدني فقط وإعطائه المدّة الكافية من أجل السماح لعظام اللثة بالنموّ حوله واعطائهُ الدعم اللازم ، ثم تأتي بعدها مرحلةٌ أخرى من تركيب الدعامات والتيجان السنية وهي أقصر قليلاً من حيث المدة من سابقتها لكنها تستلزم القيام بزيارات متكررة لعيادة الطبيب .

سلبيات تركيبات الأسنان الأمامية الثابتة
ما هي طُرق العناية بالأسنان الأمامية بعد تركيبها ؟

لا تختلف وسائل العناية بالأسنان المركبة كثيراً عن الأسنان الطبيعية وهي تتمثل في روتين العناية اليومي المعروف للجميع ويشمل :

الاهتمام بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون على الأقل مرتين يومياً ، وينصح الأطباء باستخدام نوع معجون مخصص للأسنان الحساسة .
احرص على استخدام غسول الفم المحتوي على مادة اليود المطهرة بشكل منتظم من أجل تجنب تراكم البكتيريا والفطريات أسفل التاج الخاص بالأسنان الجديدة وللحد من حدوث أي تورم أو إلتهاب بها .
من الضروري التعامل مع الأسنان الجديدة بحرص شديد من أجل ضمان سلامتها وبقائها لفترة أطول ، لذا احرص على الابتعاد عن العادات الضارة مثل مضغ الأشياء الجافة وفتح العبوات المعدنية من خلال استخدام الأسنان .
استخدم خيط الأسنان الحريري من أجل التخلص من بقايا الطعام العالقة بين فراغات الأسنان .
احرص على زيارة الطبيب بشكلٍ منتظم من أجل متابعة حالة الأسنان الجديدة والقيام بالكشف الدوري المنتظم على الأسنان بشكل عام .

العناية بتركيبات الأسنان المتحركة
التكلفة التقريبية لتركيبات الأسنان الأمامية الثابتة :

تختلف قيمة هذا الإجراء التعويضي تبعاً لعددٍ من العوامل منها :

مهارة طبيب الأسنان وخبرته وسمعة المركز الطبي ومعدلات تقييمه من قبل العملاء .
مدى الإهتمام بإجراءات ووسائل التعقيم ومستوى الأجهزة والأدوات والخامات المستخدمة .
تختلف كذلك من دولةٍ لأخرى وغالباً ما تزيد في حالة القيام بسياحة علاجية .

ولكن في المجمل تتراوح هذه التكلفة في الدول العربية ما بين 500 الى 1000 دولار بالنسبة للسنّ الواحد. وتزيد في الولايات المتحدة لتصل الى متوسّط 2600 دولار يغطّى أغلبها من قبل نظام التأمين الصحيّ هناك

تركيب الاسنان الامامية
يتسبب فقدان الأسنان الأمامية إلي سوء المظهر العام للوجه لذلك في حالة فقدان أحد الأسنان الأمامية يجب على المريض عمل تركيب الاسنان الامامية لتعويض ما فقده من أسنان ويستعيد مظهر فمه الطبيعي وثقته بنفسه مرة أخرى.

ما هو تركيب الأسنان؟
يعتبر تركيب الأسنان علاج تجميلي للأشخاص الذين يفقدون الأسنان الأمامية أو القطعية، وقد يكون فقدان الأسنان الأمامية بسبب حادث سواء سوء العناية بالفم أو الاصطدام بشيء مما يتسبب في تدمير ابتسامة ومظهر الشخص.

أسباب اللجوء لتركيب الأسنان؟
يلجأ الطبيب إلى تركيب الأسنان للمريض في حالات معينة من بينها

  • عدم خضوع الأسنان للترميم بعد حالات علاج الجذر
    الحوادث أو الصدمات: في الأسنان الأمامية التي تؤدي إلى كسور بها أو فقدانها
    أمراض اللثة: والتي تسبب ضعف وتأكل عظام الأسنان والتي تنتهي في النهاية بفقدان الأسنان
    التسوس: في حالات وصول التسوس إلى الجذور يجب على المريض أن يلجأ إلى خلع السن وتركيب آخر.
    الحاجة إلي وجود بديل إلى السن لتماسك عظام الفك
    تلف أحد الأسنان بشدة

أنواع تركيب الأسنان

تختلف انواع تركيبات الأسنان حسب الغرض منها وتنقسم إلي:

التركيبات الثابتة تشمل “التيجان وهي عبارة عن تغليف للأسنان التي تعاني من تضرر أو كسور لحفظها ويتم اللجوء إليها بعد الانتهاء من علاج الأعصاب لتكون قادرة على الاستمرار لفترة أطول، الجسور الثابتة: ويتم اللجوء إليها في حالات فقدان أحد الأسنان كتركيب الانسيرام والبورسلان والزيركون و فينير الاسنان “.
التركيبات المتحركة: تشمل التركيبات المتحركة الأطقم الجزئية والتي تصنع من مادة الأكريل تحمل أسنان صناعية يتم تحضيرها في المعمل بعد أخذ مقاسات الفك الخاصة بالمريض لمساعدته في المضغ وتتميز بقدرتها على توصيل الحرارة أو البرودة، الأطقم الكاملة: تكون تلك الأطقم تحتوي كافة الأسنان والغرض منها حماية عظام الفك من الذوبان.

لكن في حالات اللجوء إلى تركيبات الأسنان الثابتة فإنه لا يمكن تحريكها إلا من خلال الطبيب
مواد تركيب الأسنان

يستخدم 4 مواد في تركيب الأسنان وهي

البورسلين: يتكون من قاعدة معدنية ويكون من المعدن ولونه لا يكون أبيض ثم يغطي بالبورسلين بشكل كامل في النهاية.
الامبريس: تعتبر تلك المادة عالية الجودة وتصنع من الخزف لكن دون قاعدة معدنية.
الانسيرام: مادة جمالية تشابه في جودتها الامبريس ولكنها أقل مقاومة منها.
الزيركون: مادة بيضاء اللون وتعتبر أفضل من البورسلين.

موانع تركيب الأسنان

في حالة فقدان أحد الأسنان قد يكون لدى المريض بعض المشاكل التي تمنعه من الخضوع لعمليات تركيب الأسنان أو الزراعة من بينها

مرضى السكر و السكر غير المنضبط
إدمان الكحول
التدخين
أمراض اللثة التي يمكن أن تؤثر على السن الذي سيتم تركيبه

مراحل تركيب الأسنان

لا يتم تركيب الأسنان في مرحلة واحدة لكنها تتم على عدة مراحل ويختلف الأمر من نوع التركيب إلى آخر، ففي حالات الرغبة في تركيب التاج يتطلب الأمر زيارات للعلاج في البداية ثم أخذ المقاسات للسن وإرسالها إلى المعمل والتركيب في جلسة أخرى وتثبيته نهائياً

وفي حالات التركيبات المتحركة تكون عدد الزيارات للطبيب أكثر من 3 زيارات حيث يقوم الأخصائي بضبط قياسات الفك والأسنان مع المعمل وتثبيته في زيارة أخري والتأكد أنها مطابقة تماما لعظام الفك.

يتم التركيب ببنج موضوعي في عيادات الأسنان، وتكون المرحلة الأولي أخذ قياسات الأسنان والمرحلة الثانية يقوم بها الطبيب بتحضير السن بالتواصل مع المعمل وعند تركيب التيجان يكون هناك حاجة إلى تقليص حجم السن الموجود ليكون مناسب لاستقبال التركيبة وفي النهاية يكون السن الصناعي الذي سيتم تركيبه في نفس درجة لون الأسنان حتى يبدو طبيعياً
هل يوجد آثار جانبية في حالات تركيب الأسنان؟

لا يوجد أى آثار جانبية في عملية تركيب الأسنان ولكن يجب على المريض العناية بها بشدة وتنظيفها بشكل مستمر ومنتظم كي تستمر فترة أطول

وتعتبر تركيب الأسنان خاصة الأمامية ضرورية للغاية للحفاظ على شكل الوجه والتحكم في وضوح الكلمات والمضغ الجيد الذي يمكن أن يتسبب في عدم انتظام الجهاز الهضمي في حالات المعاناة منه
العناية بتركيب الأسنان

تقع مسئولية العناية بالأسنان التي تم تركيبها على المريض ليمنحها عمر أطول ولا يكون مضطراً إلى تغييرها مرة أخري، ويتراوح عمرها في حالات العناية بها من 7- 10 سنوات

ويمكن العناية بتركيبات الأسنان من خلال

التقليل من التدخين وتناول الكحوليات
المحافظة على نظافة الأسنان بشكل يومي حتى غير الطبيعية منها والصناعية لأنها في النهاية تؤثر على صحة وسلامة اللثة
في حالات أمراض اللثة تؤثر على الأسنان المركبة
الكشف المستمر لدى طبيب الأسنان والتخلص من الالتهابات والفطريات التي يمكن أن تصيب الفم
محاولة تجنب عادة طحن الأسنان خاصة أثناء النوم سواء باستخدام فواصل الأسنان لتجنب الأضرار التي يمكن أن تلحق بالأسنان أو التركيبات
تجنب المأكولات والأطعمة التي تحتاج إلى طحن أو الصلبة منها لأنها تسبب تلق الأسنان المركبة والثابتة والجسور
مراجعة الطبيب عند أي شعور بالألم أو الإنزعاج سواء في الأسنان الطبيعية أو المركبة

تركيب الاسنان الامامية .. شروطه وخطواته وأنواعه ومخاطره

بسبب حدوث فقدان الأسنان لعدد من العوامل الطبية والصحية، أو نتيجة لتعرض الأسنان لإصابة ما، أو الفقدان الطبيعي للأسنان مع تقدم العمر، فإن هناك العديد من الحالات التي قد تلجأ لتركيب الأسنان، ولأن الأسنان الأمامية هي مرآة الابتسامة، فإن تركيب الاسنان الامامية عادة ما يكون هو الخيار الأول والأهم، فكيف يتم هذا الإجراء؟ وما هي التقنيات المتاحة له؟ وماذا عن فترة التعافي؟ وهل هناك مخاطر من الإجراء؟ سنجيب على تلك التساؤلات في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا القراءة.
تركيب الاسنان الامامية

يمكن استخدام زراعة الأسنان الثابتة للأسنان الأمامية في الأشخاص الذين فقدوا سن واحدة أو أكثر، حيث يتم وضع الغرسة جراحياً في فتحة في عظام الفك، وبعد أن تلتحم مع عظام الفك، وتعمل بمثابة جذر جديد للتاج الذي سيتم تركيبه، يتم تركيب التاج الذي سيحل محل السن المفقود.
شروط تركيب الاسنان الامامية

حتى يعمل هذا الإجراء بشكل سليم، يجب أن تتوفر في الحالة الشروط الآتية:

يكون هناك عظام كافية في الفك.
يجب أن يكون العظم قوياً بما يكفي لحمل الغرسة ودعمها.
يجب أن تكون الأسنان الطبيعية والأنسجة الداعمة الموجودة في محيط المكان الذي ستوضع فيه الغرسة بصحة جيدة.
إذا لم يكن هناك ما يكفي من العظم، فقد يكون من الضروري إضافته من خلال إجراء يسمى ترقيع أو بناء العظام.

خطوات تركيب الاسنان الامامية

يتبع الطبيب الخطوات الآتية في تركيب الأسنان الأمامية:

يتم بعد التخدير وضع الغرسة، والتي تكون مصنوعة من التيتانيوم في عظم الفك العلوي أو السفلي من الناحية الأمامية للفم.
يتم عمل دعامة من التيتانيوم أو الذهب أو الخزف، ويتم إرفاقها بالغرسة بواسطة المسمار، هذا الجزء يربط الغرسة بالتاج، ويتشكل مثل السن الطبيعي الذي يتلقى التاج.
الجزء الذي يشبه السن والذي يسمى التاج عادة ما يكون مصنوعاً من الخزف المنصهر إلى معدن، كما يمكن أن يكون من المعدن أو الخزف الكامل، يتم تركيبه فوق المسمار ليتشكل في النهاية السن الجديد.
يعتبر أقصر إطار زمني لعملية التركيب بالطريقة التقليدية حوالي خمسة أشهر في الفك السفلي، وستة أشهر في الفك العلوي.
هناك بعض الحالات التي تستغرق فترة قد تصل إلى عام، خاصة تلك التي تتطلب بناء لعظام الفك أولاً.

أنواع تركيب الاسنان الامامية

هناك تقنيتين لتركيب وزراعة الأسنان في الجزء الأمامي من الفم، وذلك كما يلي:
التقنية التقليدية
وفيها مطلوب إجراءين، كما ذكرنا أعلاه يتم أولاً تركيب الغرسة جراحياً عن طريق عمل شق في اللثة، وحفر ثقب في العظم ووضع الغرسة فيه، ثم يتم عمل الخطوة الثانية بعد حوالي ثلاثة أشهر، وهي إجراء شق جديد لكشف الغرسة، ووضع ما يسمى قبعة التعافي لشفاء أنسجة اللثة لمدة بضعة أسابيع، ثم بعد ذلك تركيب دعامة على الغرسة وتثبيت التاج عليها.

التقنية السريعة
ويتم فيها وضع الغرسة وقبعات الشفاء عليها في نفس الوقت، وإذا كان طبيب الأسنان يستخدم غرسات صغيرة، فسيتم وضع التاج أو الجسر عليها في نفس الزيارة.

توقعات بعد تركيب الاسنان الامامية
من المفترض أن تعمل غرسات الأسنان بشكل جيد وتبدو أسنانك الطبيعية، ومع ذلك، بالنسبة لبعض المرضى، يمكن أن يكون من الصعب جعل الغرسة تبدو مثل أسنانك الطبيعية تماماً.
ذلك لأنه في بعض الحالات لن يتم وضع الغرسة بشكل مستقيم، ولكن سيتم إدخالها في زاوية في العظم بسبب كمية العظم التي لديك وكمية العظم اللازمة لوضع الغرسة بشكل صحيح.

العناية بعد تركيب الاسنان الامامية
تعتبر احتياطات العناية بأسنانك بعد التركيب هي نفسها للأسنان الطبيعية.
من المهم تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يومياً على الأقل.
ابتعد عن العادات السيئة مثل طحن الأسنان وفتح العبوات المعدنية باستخدامها.
إذا واجهت أي مشكلة قبل مرور 6 أشهر من الإجراء يجب الذهاب إلى الطبيب.

مضاعفات تركيب الاسنان الامامية
هناك عدد من المخاطر والمضاعفات المحتملة، والمرتبطة بتركيب الأسنان، ومنها ما يلي:
مخاطر الجراحة الشائعة مثل العدوى والتندب.
هناك احتمال لفشل الغرسة الموجودة في عظام الفك، خاصة إذا حدثت عدوى.
عدم ضبط طريقة تجمع الأسنان مع بعضها بشكل متناسق وصحيح.
تكسر أو فقدان عظام الفك التي تم بنائها بسبب برد الأسنان أو الضغط عليها أو لأي أسباب أخرى.
احتمالية إصابة العصب الذي يمر عبر عظام الفك السفلي، ويسبب ذلك خدر ووخز في الذقن والشفاة السفلية او جانب واحد من اللسان.
في الفك العلوي، هناك خطر الحفر عبر عظم الفك إلى واحدة من الجيوب الأنفية (الموجودة فوق أسنانك العليا) أو تجويف الأنف، والتي يمكن أن تسبب العدوى.

تعرف على خطوات تركيب الاسنان الامامية وأنواع التقنيات الخاصة بها
تركيب الاسنان الامامية هو الحل السحري للتخلص من فقدان الأسنان الأمامية مع التقدم في العمر أو في حالة التعرض لإصابة في هذا الجزء من الفم فينتج عنه كسر بالأسنان الأمامية.
لذلك فتركيب الأسنان الأمامية هو الخيار الأول للحصول على مظهر حسن ولمعالجة المشكلات التي قد تعاني منها الأسنان الأمامية.
ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على كيفية تركيب الأسنان الأمامية وما هي الشروط المطلوبة بالإضافة إلى بعض المضاعفات التي قد تحدث.

ماذا تعرف عن تركيب الاسنان الامامية ؟
يتم تركيب الأسنان الأمامية من خلال استخدام عدة طرق حديثة في مجال طب الأسنان مثل زراعة الأسنان الثابتة للأسنان الأمامية.
وذلك بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا سن واحدة أو أكثر حيث يتم ذلك من خلال عملية جراحية عن طريق الغرس جراحيًا في فتحة عظام الفك.
بعد أن تلتحم عظام الفك تعمل بمثابة جذر جديد للتاج الذي سوف يتم تركيبه ثم يتم تركيب التاج الذي يحل محل السن المفقود ليبدو طبيعيًا.

الشروط التي يجب توافرها في تركيب الاسنان الامامية
لابد من توافر بعض الشروط لإجراء عملية تركيب الأسنان بشكل سليم وتتمثل في الآتي:
لابد أن تكون عظام الفك قوية بدرجة معينة لكي تتحمل الغرسة ودعمها.
لابد من أن تكون الأسنان الطبيعية والأنسجة الداعمة الموجودة في محيط المكان الذي توضع به الغرسة بصحة جيدة جدًا ولا تعاني من مشاكل مثل التسوس.
وفي حالة لم تكن عظام الفك كافية يقوم الطبيب بعمل إجراء يسمى ترقيع أو بناء العظام لتصبح مناسبة لعملية تركيب الأسنان.
 
الخطوات المتبعة في عملية تركيب الاسنان الامامية
تتم عملية تركيب الأسنان من خلال عدة خطوات منتظمة ومتتابعة وتكون كالتالي:
في البداية يقوك الطبيب بتخدير المكان الذي توضع فيه الغرسة.
ثم يقوم بوضع الغرسة في عظم الفك العلوي أو السفلي من الناحية الأمامية للفم وهذه الغرسة  تكون مصنوعة من التيتانيوم.
ثم يتم عمل دعامة مصنوعة من التيتانيوم أو الذهب أو الخزف ويتم إرفاقها بالغرسة بواسطة مسمار مخصص لذلك وهذا الجزء يربط الغرسة بالتاج حيث يصبح كالسن الطبيعي الذي يتلقى التاج.
أما بالنسبة للجزء الذي يشبه السن والذي يعرف بالتاج يكون عادةً مصنوع من الخزف المنصهر إلى معدن وقد يكون من المعدن أو الخزف الكامل ويتم تركيبه فوق المسمار ليتشكل في النهاية السن الجديد.
لابد من العلم بأن أقصر مدة زمنية لعملية التركيب بالطريقة التقليدية تكون حوالي 5 شهور في الفك السفلي و6 شهور في الفك العلوي.
هناك بعض الحالات التي قد تستغرق مدة أطول قد تصل إلى عام وخاصةً تلك التي تحتاج لبناء عظام الفك أولاً.

 
أنواع التقنيات المستخدمة في تركيب الاسنان الامامية

هناك نوعان من التقنيات لإجراء عملية تركيب الأسنان في الجزء الأمامي من الفم وهما:

التقنية التقليدية
هي تقنية يتم فيها القيام بنوعين من الإجراءات حيث يتم أولاً تركيب الغرسة جراحياً عن طريق عمل شق في اللثة ثم حفر ثقب في العظم ووضع الغرسة فيه.
أما بالنسبة للخطوة الثانية فتكون بعد حوالي مدة تصل إلى 3 شهور حيث يتم إجراء شق جديد لكشف الغرسة ثم وضع ما يعرف بقبعة التعافي لشفاء أنسجة اللثة لبضعة أسابيع.
ثم يتم تركيب الدعامة الخاصة بالغرسة وتثبيت التاج عليها.

التقنية السريعة
النوع الثاني من التقنيات هو التقنية السريعة حيث يتم فيها وضع الغرسة وقبعات الشفاء عليها في نفس الوقت.
وفي حالة استخدام طبيب الأسنان غرسات صغيرة فيقوم الطبيب بوضع التاج أو الجسر عليها في نفس جلسة العلاج.

ملحوظة:
من المتوقع أن تعمل غرسات الأسنان بشكل جيد حيث تبدو الأسنان طبيعية ومع ذلك فهناك بعض الحالات التي تواجه بعض الصعوبات في جعل الغرسة تبدو مثل الأسنان الطبيعية.
وذلك لأنه على الرغم من أن الغرسة موضوعة بشكل مستقيم ولكن يتم إدخالها في زاوية من العظم بسبب كمية العظم اللازمة لوضع الغرسة بشكل صحيح.

طرق العناية بعد تركيب الاسنان الامامية

لابد من معرفة الطرق المتبعة في العناية بالأسنان بعد تركيبها والتي تتطلب زيادة الاهتمام بنظافة الفم بشكل عام والأسنان التي تم تركيبها بشكل خاص.
وهذه الطرق تشمل الآتي:
الابتعاد عن العادات السيئة مثل طحن الأسنان وفتح العبوات بالأسنان والتدخين.
الحرص على غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون على الأقل مرتين يومياً.
وفي حالة الشعور بأي مشكلة قبل مرور 6 شهور على تركيب الأسنان الأمامية فلابد من زيارة الطبيب الذي قام بعملية التركيب.

المضاعفات الخاصة في تركيب الاسنان الامامية

توجد بعض المخاطر والمضاعفات الناتجة عن عملية تركيب الأسنان الأمامية وتتضمن التالي:

مخاطر الجراحة المعروفة والشائعة مثل العدوى والتندب.
يوجد احتمال لفشل الغرسة الموجودة في عظام الفك خاصةً في حالة تعرض المريض لعدوى.
في حالة عدم القدرة على ضبط طريقة تجمع الأسنان مع بعضها بشكل متناسق وصحيح لكي تبدو طبيعية.
تكسر أو فقدان عظام الفك التي تم بنائها نتيجة برد الأسنان أو الضغط عليها أو لأي سبب آخر قد يصيب الفك.
في حالة إصابة العصب الذي يمر عبر عظام الفك السفلي حيث يسبب خدر ووخز في الذقن والشفاه السفلية أو في جانب واحد من اللسان.
في حالة تركيب الأسنان الأمامية في الفك العلوي فهناك خطر الحفر عبر عظم الفك إلى واحدة من الجيوب الأنفية الموجودة فوق الأسنان العلوية أو تجويف الأنف.

https://www.be7awaa.com/2019/12/Installation-of-zircon-teeth.html


غير متصل sehamfaridd

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: تركيب الاسنان الامامية
« رد #1 في: 19:14 15/05/2021 »

1. شراء أثاث مستعمل في السعودية
2. شراء أثاث مستعمل في السعودية
شركات شراء الاثاث المستعمل   
3. شراء أثاث قديم في السعودية
4. شراء أثاث مستعمل في السعودية
شراء اثاث مستعمل الرياض       
5. شراء أثاث ضحية في جنوب شرق السعودية
شراء الأثاث المضروب في السعودية وأغلبنا منا لا حول لهم بالاحتيال والخداع في تحويل التجارة باستخدام الأمتعة ونقل حالة من تخمين واحد مضاف.
مستعمل الرياض             
مجموعة كبيرة من الحرمان الجماعي لتحديث أثاثهم ومفروشاتهم على سبيل المثال إلى التجريد في حالة خداع أثاثهم القديم والمفروشات الإضافية الحديثة ، ثم هناك صعوبة أخرى في تقييم الضرر الذي لحق بالأثاث المستخدم لأنه مصمم في المتاجر ليتناسب مع الضرر الذي حدث في الآونة الأخيرة المفروشات حسب الشرط المسبق للأثاث.
من خلال احتياطياتنا ، نشتري أمتعة قديمة بأسعار شخص قادمة في أماكن الاتفاق والشراء ، وتختلف هذه الأمتعة التي نشتريها بين أشكال الحالات المنتجة في الخارج ومحليًا ، ونصنع أشكالًا متنوعة من الأمتعة بكميات وأغراض متميزة.
اثاث مستخدم        جميع المواد من الخشب ، والأشغال الزجاجية ، والصخور ، والجرانيت ، والمكاتب ، والأجهزة الكهربائية المختلفة المحددة مثل أجهزة التلفاز ، والثلاجات ، وآلات الغسيل ، والمواقد ، والأسلحة النووية ، والسلاسل ، والأجهزة الكهربائية الجديدة.
نحن نشتري هذه المنتجات منك ونقدمها أيضًا بأسعار لا تقبل المنافسة للبائع أو البائع ، وهي أسعار لا تقبل المنافسة.
اثاث مستعمل للبيع في الرياض  شراء أثاث قديم في السعودية ونقل التركيب
أرقام لشراء أثاث
ارقام اثاث مستعمل بالرياض يساء استخدامه في السعودية.
شراء الأثاث المضروب في
ارقام اثاث مستعمل متاجر السعودية
المتوجهة إلى الجنوب شراء الأثاث المضروب في السعودية نحن نحقق شقة غير مزدحمة بكافة المواد والمواد ، شقة ، مداخل ، المسافة ، صالونات ، أسرة مسطحة ومركزة للأطفال أو خزائن مريحة بدون حالة موقف غريزة وطاولات طعام فردية ، في أسوأ الأسعار المعروضة في مجموعة البيع والحصول عليها.
رقم شراء اثاث مستعمل شمال الرياض     شراء المفروشات المهددة في السعودية وركوبها وركوبها
إلى حقول كثيرة من المواد الخام والمطابخ والمكاتب الراقية وجميع أنواع المفروشات
ارقام بيع اثاث مستعمل بالرياض   اقتناء الأثاث المستعمل
نمتلك أيضًا مجموعة كبيرة من الفنادق والشركات والفرش وأصحاب الفيلات والقصور من الكراسي والطاولات والمداخل في سوبرانو بخيل ، حيث نغير التحف من العيار الفائق بأقل الأسعار وبأسعار رائعة يمكن شراؤها.
رقم اثاث مستعمل الرياض     إذا كنت بحاجة إلى خداع طاولة منزلك أو شركة تابعة والتخلص من عفتك القديم بأسعار شخص وفي أقل قراءة ، نشعر بالامتنان لاستقلالية الاتصال بنا ، فنحن على استعداد لشراء العديد من الملحقات التي لا تحتاج إليها ، أي رحيم في حال كنت فقرًا في التجارة لا تتوقف لإيقاعنا نحن مؤهلين تمامًا للحصول على أي من العناصر القديمة الخاصة بك.
ولأن التداول مع أعضاء هيئة التدريس في المليشيات لدينا يحميك من جشع الاستدلال ، لأننا نضمن لك الآن من البائعين الذين يسخرونك ويستغلون فقرهم لخداع أثاثك القديم وشرائه منك بأقل الأسعار.
ـ