المحرر موضوع: صادقاً حتى كُرة من الجواريب سوف لا تقع عليها عيونكم !!.  (زيارة 1239 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
 صادقاً حتى كُرة من الجواريب سوف لا تقع عليها عيونكم !!.
مَن سيكون رئيس جمهورية محافظة سهل نينوى  ) ؟!!!!!.
هل هناك محافظة سهل نينوى !!!
هل فعلاً ترغب الحكومة العراقية في استحداث محافظة للمسحيين في هذا السهل !!! .
هذا الموضوع الغريب والشائك سيكون محور  بانورامتنا لهذا اليوم وتحت عنوان ( وين الكرة )؟.
وبما انني لا ارغب في الكتابة لهذا الموضوع الشائك والحائر والضائع لهذا سأكون متشائماً جداً .
وبالرغم من انني لا املك الحيثيات والخلفيات التي ترتكز عليها هذه المحافظة في ذلك الأقليم ولكن لأنه الموضوع الأكثر إجتذاباً لعدد القراء في هذا الموقع احاول بين الحين والآخر أن اعود اليه والكتابة فيه .
( على الأقل حتى لا نخرج من المولد بلا حمص ! حمص نينوى افضل من عدس زاخو ) .
لا أعلم مَن الذي رمى الكرة في ملعب الكلدان- آشور- سريان ( او العكس ) وغيرهم من الأقليات المسيحية في هذا السهل ؟ ولا أعلم إذا كان الرامي صادقاً معنا أم انها لعبة السياسة القذرة والمخدّرة التي يستخدمها السياسيون بين الحين والآخر لتغدير قضية أو تهدئة اقلية في مثل هذه المسائل والظروف ؟.
المهم مَن كان الرامي لقد اصاب الهدف ! وحقق اهدافه السياسية البعيدة . لقد استطاع ان يكشف ويخدع مجتمعنا المسيحي  فعلاً . لقد قسّم وخدّر الكلدو - آشور -  سريان ( او العكس )، لقد بدأ التناحر في كل الأتجاهات وفُتحت كل الدفاتر المسيحية وكُشفت كل الأوراق حتى بدون حضور كاتب العدل. لقد كُتِبَت المئات من المقالات المتناحرة في هذا الجانب وفي هذا الموضوع في هذا الموقع وغيره عن هذه القضية وهذه المحافظة وهذا السهل والذي اسميه ( ليس سهل ) ، كُتبت عنه من كل الأتجاهات في العالم المستقلة والمنحازة ، وانقسم المجتمع المسيحي الى  ديولات بين المؤيدة والرافضة ( والحائرة ) لهذه المحافظة. بالرغم من ان قانون المحافظة هو الى الآن وهم سياسي وخداع تكتيكي استخدمهُ  السياسيي ( الكردي ) للضحك على الذقون ( طبعاً علينا ) . وقد نجح السيد طالباني في ذلك ( بالرغم من انه كردي ) وقد حقق اهدافه وخدّر المجتمع المسيحي بهذا التصريح ( على الأقل لعدد من السنوات ) . لقد رمى الكرة في ساحتنا ليرى إذا كنا لاعبين ماهرين ومحترفين أم اننا هواة ؟.( الله يرحم ايام عمو بابا وسعدي توما وايوب اوديشو  ) . حتى تلك الأيام كانت بفضل عمو صدام ولم تكن في ايام الصدري والمالكي والنجيفي ومعهم الطالباني وحليفهم البارزاني . في أيام هذه الأسماء التي تنتهي جميعها بالياء الطويلة ، ياء المذهبية والطائفية لم يخرج لاعب مسيحي ماهر على الساحة الكُرَوية ! .ولهذا نرى قذف الكرة بين اللاعبين بشكل عشوائي ومُحيّر وغير مخطط له ، الكلداني يرمي ( الكورة )، الآشوري يستلمها ولكنه يناولها الى الخصم ، السريان ضائع لا يريد استلام ( الكورة )، والباقين يركضون ولكنهم لا يعلمون في أيّ اتجاه يركضون ؟ ( طبعاً بدون طوبة ) حتى لا يستلموا البلوة ( الكُرة ) ؟( الكورة هذه مصرية مو عراقية  ( وحتى لو استلموها لمَن سيناولونها ) ؟.
اما الجمهور العزيز والكريم فلازال يتفرج ويأمل ان يسجل اللاعب المسيحي هدف حتى يفتخر به ، ولكن حتى لو اراد التسجيل ( وين الهدف ) ؟ لا يوجد هدف ! (  إلا اللهُمَ ان يُسجل خطأ في مرماه ) .
وهذا ما  يحصل تماماً في هذه الأيام  .
اخواني الأعزاء : مَن الذي قال بأن هناك هدف ( آسف محافظة ) ( العفو سهل ) للمسيحيين ؟؟؟؟.
في أي صفحة من الدستور ذكر بإستحداث محافظة عراقية ( مسيحية ) ( حتى لو كانت طائفية ) ؟.
متى اجتمع البرلمان العراقي ( اللاعبين ) للحديث ومناقشة هذا السهل ( مو سهل ) ؟.
متى سوّط لاعبوا المنتخب العراقي لبناء ملعب كرة قدم في هذه المحافظة حتى يتم التشاجر بيننا من اجل المشاركة في هذه المباراة ؟. لماذا نتقاتل من أجل مباراة سوف لا تقوم ؟ وحتى لو قامت هذه المباراة  مَن الذي سيكون الحَكم ؟ ( راح يجيبون حكم طائفي وبعد خمسة دقائق ... والباقي لكم ) . خوفي الرئيسي هو ان تنفجر الكرة بسرعة بين الأقدام وبماذا سنلعب بعدها ؟.(  راح يتم نزع اللابجين ) وهذا فيه بزامير ؟؟؟؟...
( سترك يا رب ) وإذا ما رأى الجمهور الدم راح ينزل للساحة ( استر يا رب ) .
 الله هُم نجي جمهورنا واللاعبيين من هذه المباراة  ؟. ( لو كان الحكم نرويجي كنا سنقول بها مجال ) ؟.
الكلداني يُصوّب ، والآشوري يصد ، والسرياني يدافع ، والباقيين ينادون  ولا يستلمون الكرة ، والمشكلة الرئيسية هي كل لاعب بعيد عن الساحة بآلاف الكيلومترات ، واحد يرمي من شيكاغو والآخر يصد من مسسبي والثاني يقذف من ستوكهولم والثالث يرفض استلام الكرة من ملبورن والرابع يكبس من سرسنك والخامس يُصفّر من برطلة وكلها أهداف تصب في مرمى عنكاوا أو الهوز . المباراة ليست في ملعب عنكاوا او الهوز  يا اخوان ؟....
المبارات في ملعب الصدري والمالكي والعلاوي والبارزاني ، انتظروا يا اخوان : حتى يبنى لكم ملعب ومن ثم تشاجروا على الكرة والهدف ، تشاجروا على مَن سيشارك في المباراة ، وحتى لو شاركتم مَن سيكون الحكم ؟.
مَن سيكون رئيس جمهورية هذا السهل؟؟..( موسهل )؟!!!! ..
نيسان سمو              12/10/2011
هذا الكلام ذكرته قبل عشرة سنوات من الآن واليوم يجب تكرارهُ ( بمناسبة كلمة السيد نذار  وكان تحت عنوان : مَن سيكون رئيس جمهورية محافظة سهل نينوى  ) ؟!!!!!. لأن الوحيد المضحوك عليه والمغدور به هو أنتم ولا غيركم ! والمصيبة الاكبر اليوم وانتم في هذا البُعد الكبير  بينكم وبين ذلك السهل ( هذا إذا كان هناك سهل أصلاً ) هي إنكم بدأتم في إنكار حتى تاريخكم وإسمكم ! لازلتُم تُلعبون خارج الملعب ! بالأحرى لا أمل لكم في ذلك الملعب أصلاً  . إذاً ماهذا اللعب الغريب خارج الاسوار ! هل رأيتم في تاريخكم لاعبون يلعبون الكُرة دون أن يملكوا الكُرة ! هل رأيتم في كُل التاريخ لاعبون يلعبون الكُرة وهُم لا يملكون قطعة أرض صغيرة يلعبون فيها ! ماهو نوع لعبكم إذاً ! لقد أوجعتم وآلمتُم بعضكم البعض ، وجرحتم أنفسكم ، وأنذرتم مُعظم لاعبيكم بالكارت الاصفر  ، وطردتمُ أغلبهُم ( بالكارت الاحمر  ) وأنتم الوحيدون في العالم لاتملكون لا كُرة ولا ملعب ولا حتى حكم ! بماذا تلعبون إذاً ! والله فكره ! بماذا تلعبون ! الله لايجبركم على هذا اللعب الوهمي !!! إذا ما لحتُكم أنفسكم في بناء او إستأجار ملعب صغير قد تحصلون على كرة صغيرة يوماً ما وغير ذلك فصادقاً حتى كُرة من الجواريب سوف لا تقع عليها عيونكم ! .... سوف ينتهي اللعب نهائياً ...
لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !
نيسان سمو 20/04/2021

غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
كاكا نيسان مرحبا
اقرا هنا
https://al-akhbar.com/Arab/135062
المادة: ٢
أولاً:
ثانياً:
ثالثاً:
وبعدين اطلب محافظة اذا تحصلون
شكرا

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سردار : لم اتطلع على دستور الاقليم سابقاً ولم اتفاجأ لأن المسألة واضحة ! واضحة كُردياً واقليمياً وعقلياً وتاريخياً !
كنت اشك في إن الاكراد سيسمحوا لأي اقلية اخرى بأي تحرك مهما كان نوعه ! ولكنني لم اكن اعلم بأن هذا مذكور في دستورهم بشكل واضح وجلي ! سؤالي هو : ألم يقرأ الحزب المسيحي ذلك ! ألم يعلم به ! إذاً ماذا هو بفاعل ! هل تعلم ماذا هو بفاعل ! يمكن لا تعلم !
اليوم تيّقنتُ  بأن الحزب المسيحي ( رأيسه ) باع نفسه وشعبه وقضيته  وتاريخه من اجل حفنة من الدولارات ! اللعنة عليهم جميعاً ! يعني واحد بعد واحد ! دون استثناء . اللعنة عليهم وعلى الذين يتكالبون دون وعي في هذه المواقع ! هذا تصريح خاص لك !
تحية طيبة سيدي الكريم .

متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سمو
شلاما

جاء في الاخبار النسوان  انه لم يتم نقل  المباراة حيا.و الحكم كان منغولي  والعرض  منتصف الليل  وانقطعت الصورة  ونام المتفرجين
وما زالت النتيجة مجهولة
وحتي تطلع النتيجةً راح  يجمعون  تبرعات ليشتروا كرة 
تكدر فرق المغضوب عليهم   ب سماع اصوات اللاعبين  من خارج الملعب
وطالبت احدى المتفرجات بطرد كل. اللاعبين. من الخارج  وتشكيل فريق من الداخل
يمكن تنجح الخطة الجديدة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد اخيقر : حلوة كانت طريقة نقلة للمباراة ! ولكن لا تتصور ابداً ان تنجح الخطة بدون مدرب وطني اصيل ! فالمدرب الاجنبي يبقى بعيد عن مشاعر اللآعبين ! إذاً بدون مدرب وطني أصيل سوف لا نبني فريقاً قادر على مشاركة في سوبر كأس القادم ! هذا هَم فْشل . تحية طيبة

غير متصل يوسف الباباري

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي العزيز نيسان سمو الهوزي،

تقول: «كنت أشك في ان الاكراد سيسمحوا لأي أقلية أخرى بأي تحرك مهما كان نوعه». قولك هذا هو عين الصواب. ففي حوار جرى بين ناشط قومي اشوري وبين جلال الطلباني، قال الناشط: كاكا جلال (مو هاذي هي أرضنا أصلاً)، فردّ عليه جلال: (نعم هذا صحيح، ولكن اليوم انتو جوّة الكاع واحنة فوك الكاع).
الكورد لم يكتفوا بالاراضي التي اغتصبوها بعد المجازر البشعة التي اقترفوها ضد امتنا الاشورية خلال القرنين الماضيين، لكنهم صاروا يتمددون في الاستيلاء على اراضينا في شمال العراق، وغرب ايران، وجنوب تركيا (اراضينا في حكياري ودياربكر وطورعبدين)، وحتماً في الجزيرة السورية. لأن طموحاتهم هي (كرد  ستان الكبرى).
ففي لقاء مع طلبة أكراد يمثلون اتحاد طلبة (لا اتذكر الاسم) قبل حوال 25 سنة في مدينة شيكاكو الامريكية حول موضوع محافظة اشورية في مناطقنا التاريخية، قال أحدهم: (تريدون مثل الصهاينة اقامة دولة عنصرية). قلت له: تبخلون علينا بمحافظة ادارية لشعبنا، لكنكم تطمحون بإقامة (كرد  ستان كبرى) باستقطاع اراضي اربع دول. قال: لا، هذا ليس هدفنا الآن. فأشرت إلى جدارية معلقة على الحائط، مرسوم عليها حدود بلاد الكورد الكبرى وفي منتصفها كاوا الحداد رافعاً شعلة، وقلت، ماهذه إذاً؟...

يوسف شيخالي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف المحترم : اشكرك على هذه المعلومات القيمة ! هذه اولاً !
ثانياً : انا في البيت اجادل الاولاد وامهم ولا نتفق ابداً لأنني اكرر بأن العالم كله قواد وووووو ! طبعاً هذه مقولك عريضة وكبيرة ويمكن اختصارها ولكن هذا ليس موضوعنا اليوم !
ثالثاً : يحق للكورد والعرب ووووووو ان يحلموا بما يتمنوه او يعتقدوه صحيحاً ووووو الخ هذا نظام عالمي المشكلة ليسن هناك بل المشكلة اين نحن منه ! هذا هو السؤال المهم ! ماذا فعلنا نحن ! منذ اليوم الاول كل واحد رفع على رأسه ريشه اعتبرها اقدم واقدس واعظم ووووو ريشة في العالم ! نحن لم نفعل شيء لقضيتنا ! ولك هذا القول الخاص : نحن الى الآن لا  نعرف مَن نحن وماذا نريد ! نحن لم نفعل شيء غير تقزيم بعصنا البعض ! نحن احتقرنا اسمنا وتاريخنا وحقوقنا من اجل  مصالحنا الشخصية لا غير ! اكرر . لا غير
نحن سياسيون ورجال دين لا يستحون ( يعني لو چان استحوا  چان هسة سمعنا شيء عن هاي المستحى ! صار مليون مرة اكررها )
العالم عبارة عن مصالح ونحن لا نعلم اين مصلحتنا الى ان وصلنا بأننا بعنا انفسنا واسمنا وتاريخنا للكوردي والشيعي والسني وصادقاً الخير للأمام !
تحية طيبة سيدي الكريم ولك كل الشكر .