المحرر موضوع: الامراض النفسية عند الاطفال  (زيارة 95 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل shaker mahmoud

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الامراض النفسية عند الاطفال
الاضطرابات الشائعة بين الأطفال
قد تشمل اضطرابات الصحة العقلية عند الأطفال - أو اضطرابات النمو التي يعالجها اختصاصيو الصحة العقلية - ما يلي:

اضطرابات القلق. اضطرابات القلق لدى الأطفال هي مخاوف أو قلق أو قلق مستمر يعطل قدرتهم على المشاركة في اللعب أو المدرسة أو المواقف الاجتماعية المناسبة للعمر. تشمل التشخيصات القلق الاجتماعي والقلق العام واضطرابات الوسواس القهري.
اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD). مقارنة بمعظم الأطفال في نفس العمر ، يعاني الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من صعوبة في الانتباه ، أو سلوكيات اندفاعية ، أو فرط نشاط ، أو مزيج من هذه المشكلات.
اضطراب طيف التوحد (ASD). اضطراب طيف التوحد هو حالة عصبية تظهر في مرحلة الطفولة المبكرة - عادة قبل سن الثالثة. وعلى الرغم من اختلاف شدة اضطراب طيف التوحد ، فإن الطفل المصاب بهذا الاضطراب يواجه صعوبة في التواصل والتفاعل مع الآخرين.
اضطرابات الاكل. تُعرَّف اضطرابات الأكل بأنها الانشغال بنوع الجسم المثالي ، والتفكير المضطرب في الوزن وفقدان الوزن ، وعادات الأكل والحمية غير الآمنة. يمكن أن تؤدي اضطرابات الأكل - مثل فقدان الشهية العصبي والشره المرضي واضطراب نهم الطعام - إلى اختلال وظيفي عاطفي واجتماعي ومضاعفات جسدية تهدد الحياة.
الاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى. الاكتئاب هو شعور دائم بالحزن وفقدان الاهتمام يعطل قدرة الطفل على العمل في المدرسة والتفاعل مع الآخرين. ينتج عن الاضطراب ثنائي القطب تقلبات مزاجية حادة بين الاكتئاب والارتفاعات العاطفية أو السلوكية الشديدة التي قد تكون بلا حذر أو محفوفة بالمخاطر أو غير آمنة.
اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD). اضطراب ما بعد الصدمة هو اضطراب عاطفي طويل الأمد ، وقلق ، وذكريات مؤلمة ، وكوابيس ، وسلوكيات تخريبية استجابة للعنف أو الإساءة أو الإصابة أو غيرها من الأحداث المؤلمة.
فصام. الفصام هو اضطراب في التصورات والأفكار يتسبب في فقدان الشخص للاتصال بالواقع (الذهان). غالبًا ما يظهر الفصام في أواخر سن المراهقة حتى العشرينات من العمر ، وينتج عنه هلوسة وأوهام وتفكير وسلوكيات مضطربة.