المحرر موضوع: علاج جفاف البشرة بالاعشاب  (زيارة 110 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ابراهيم محمدد

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 40
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
من المعروف أن البشرة الجافة من أنواع البشرة التى تحتاج لعناية فائقة يعانى الكثير من جفافها  وظهور التشققات علي طبقات الجلد،لذلك نقدم لكم أفضل الخيارات مجموعة من الأعشاب الطبيعية المستخدمة التى ينصح بها من خبير البشرة يمكنكِ سيدتي اختيار عشبة تناسبك واعتمادها ضمن الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة بدلاً من المنتجات الكيميائية.
أوراق الزيتون
من أهم المنتجات الطبيعية المستخدمة في علاج جفاف البشرة بالاعشاب
،وتحتوي أوراق الزيتون علي مكونات فعالة في القضاء على جفاف الجلد دون التعرض للحساسية،او ضرر البشرة،فهناك الكثير من مستحضرات التجميل الكيميائية التي تسبب حساسية وتهيج للجلد.

وتحتوي أوراق الزيتون علي الأوليوروبين وهو مركب جيد يخلص البشرة من التقشرات الناتجة عن الجفاف بجانب الترطيب.يمكنك استخرج أوراق الزيتون وتركها عدة دقائق في درجة حرارة منخفضة ثم استخدامها علي الوجه لافضل نتيجة.
جذر عرق السوس
عشبة طبيعية تتمتع بالعديد من الفوائد؛حيث يتم استخدام جذر عرق السوس فى علاج الأمراض الجلدية كالصدفية،والأكزيما،لأنها تساعد على تخفيف حدة تهيج البشرة،من جانب أخر تعمل على ترطيب الجلد.

وبعد دراسة من خبراء التجميل علي عشبة جذر عرق السوس نصح بها الكثيرين في علاج جفاف البشرة بالاعشاب لأنها من أكثر الأعشاب فاعلية في القضاء علي جفاف البشرة وعلاج الحساسية.يمكنك استخدام جذر عرق السوس مرتين في الأسبوع استخدام موضعي على الوجه لنتيجة رائعة.
النعناع
يحتوي النعناع ضمن عناصره علي خصائص مضادة للالتهابات،وتعمل هذه العناصر علي علاج تهيج الجلد،لذلك يمكن استخدام النعناع في علاج جفاف البشرة بالاعشاب له مفعول سحري في التصدى للحساسية والتهابات الجلد،وذلك عن طريق عمل شاى النعناع بوضع مقدار من أوراق النعناع في الماء المغلى ويتم استخدامه بارد بعد تصفية الشاى وغمس قطعة من القطن في الماء المغلي وتمريرها علي مناطق الجفاف والالتهابات سوف نلاحظ نتيجة فورية.
الريحان
يعد الريحان علي رأس الأعشاب الهامة التي يتم الاعتماد عليها بصفة أساسية كمنتج تجميلى طبيعى للبشرة،لأنه يحتوي علي الايوجينول وهو من المواد التي يتم استخدامها كمخدر موضعى؛حيث يعمل علي التصدى للجفاف والوقاية من الالتهابات،لذلك يتم استخدامه ضمن وصفات علاج جفاف البشرة بالأعشاب.

 
ويستخدم الريحان عن طريق وضع أوراق الريحان في الماء المغلي لفترة كافية مع الحرص علي تغطيتها للاحتفاظ بمادة الايوجينول،ومن ثم نقوم بغمس قطعة من القطن النظيفة في المحلول وتمريرها علي الوجه برفق وخاصة المناطق الملتهبة.يمكنك تكرار استخدام الريحان مرة واحدة كل أسبوع للحصول علي أفضل نتيجة.

الزعتر
إذا كنتِ تعاني من جفاف بشرتك وتبحثين عن عشبة طبيعية أمنة علي الجلد لتقليل الالتهابات وعلاج الجفاف،يمكنك استخدام وصفة الزعتر فهى من الوصفات الجيدة في علاج جفاف البشرة بالاعشاب؛حيث يعتبر الزعتر من الأعشاب الهامة المستخدمة في علاج حساسية الجلد لأنه يحتوي علي الثيمول وهو عبارة عن مركب متطاير يوصف بالمخدر الموضعى فور أن يوضع علي الجلد يعمل على تهدئة الحكة ويعالج الالتهابات.

قومي بغلى أوراق الزعتر في الماء،ومن ثم تصفية الخليط من الشاى واستعمال الماء بارداً عن طريق غمس قطعة من القماش الناعمة في الزعتر المغلي ومسح الوجه بها عدة مرات للحصول على نتيجة آمنة.