المحرر موضوع: قرار بايدن يشعل غضب الأتراك.. وحملات تخوين تطال المتعاطفين مع الأرمن  (زيارة 708 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13100
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html






تعليقات تركية في تويتر تناولت الشخصيات التركية المتعاطفة مع الإبادة الأرمينية






عنكاوا كوم \ الحرة





لم تتوقف تعليقات الأتراك، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ لحظة إعلان الإدارة الأميركية، الاعتراف بـ"الإبادة الجماعية" التي ارتكبتها الإمبراطورية العثمانية في عام 1915 بحق الأرمن.

وإذا كان الغضب سمة طاغية على معظم التعليقات، فإن قلة من الذين أبدوا تعاطفا مع الأرمن، تعرضوا لاتهامات بالخيانة والتعاطف مع الأعداء.

واعترف الرئيس الأميركي، جو بايدن، السبت، بالمجازر التي ارتكبها العثمانيون ضد الأرمن على أنها "إبادة جماعية"، ليصبح بذلك أول رئيس للولايات المتحدة يعترف رسميا بالإبادة الأرمنية.

وقال بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض بمناسبة الذكرى السادسة بعد المئة لتلك المجازر، إنه "في هذا اليوم من كل عام، نتذكر أرواح جميع الذين ماتوا في الإبادة الجماعية للأرمن في العهد العثماني ونجدد التزامنا بمنع حدوث مثل هذه الفظائع مرة أخرى".

ومن المتعاطفين مع قرار بايدن، منصة "تضامن البسفور" الشهيرة، وهي منصة تركية معارضة، كتبت في تغريدة "في الذكرى الـ 106 للمذبحة الأرمينية، نتشارك ألم الشعب الأرميني، ونحيي مقاومتهم المشرفة".





Boğaziçi Dayanışması
@boundayanisma
·
٢٤ أبريل ٢٠٢١
ردًا على @boundayanisma
2 - “Ermenilerin ve Türklerin kardeşliğini sağlamak için öylesine fedakarlıkları kabul ettik. Ne kadar enerji tükettik, ne kadar çok kanımızı akıttık… Bizim karşılaştığımız nedir? Yalnızca çabalarımızı yok saymakla kalmadınız, bilinçli olarak bizi imha etmeye çalıştınız.” +
Boğaziçi Dayanışması
@boundayanisma
3 - “Şunu unuttunuz ki Ermenilerin imha edilmesi bütün Türkiye’nin yıkımı demektir.” 1915 Ermeni Soykırımı’nın 106’ıncı yıl dönümünde Ermeni halkının acısını paylaşıyor, onurlu direnişlerini saygıyla selamlıyoruz. #ArmenianGenocide




وقد واجهت الصفحة ردود فعل غاضبة، وصلت حد التخوين.

وقال هذا المغرد التركي، "أنتم نموذج يشير إلى أن كل معارض ليس بالضرورة منطقيا وصائبا في وجهة نظره، ربما يكون هناك خونة بيننا"





Boğaziçi Dayanışması
@boundayanisma
·
٢٤ أبريل ٢٠٢١
ردًا على @boundayanisma
3 - “Şunu unuttunuz ki Ermenilerin imha edilmesi bütün Türkiye’nin yıkımı demektir.” 1915 Ermeni Soykırımı’nın 106’ıncı yıl dönümünde Ermeni halkının acısını paylaşıyor, onurlu direnişlerini saygıyla selamlıyoruz. #ArmenianGenocide
Engin Tunçer
@ExTx
Daha aptalca bir açıklama okumamıştım. Her muhalif oluşumun, mantıklı ve doğru olmadığının, aralarında hainlerin de bulunabileceğinin örneğisiniz. Satılmış köpekler..




وتعرض أيضا حزب الشعوب الكردي، لانتقادات حادة، بعدما نشر تغريدة ينتقد فيها موقف الحكومة التركية من الإبادة الجماعية في حق الأرمن.




Turkey has not faced the #ArmenianGenocide for 106 years. The genocide occurred in these lands and justice must be served here. On its 106th anniversary, we share the sorrow of the genocide of the ancient people of our country and we commemorate with respect those who have fallen






وقال الحزب في تغريدته "لم تواجه تركيا الإبادة الجماعية للأرمن لمدة 106 عاما. لقد وقعت هذه الإبادة في هذه الأراضي ويجب تحقيق العدالة هنا".

وتابعت التغريدة "في ذكراها الـ 106، نتشارك الحزن بخصوص الإبادة الجماعية للشعب القديم في بلدنا، ونحن نحيي ذكرى أولئك الذين سقطوا".

وفي رد الفعل، اعتبر هذا المغرد أن "حزب الشعوب الكردي هو أرميني، إن حزب الشعوب، هو عدو للأتراك والأكراد.. لا توجد إبادة جماعية للأرمن، إنها كذبة، إنها افتراء".




Rıdvan AKBAŞ 🇹🇷
@RdvnAkba
HDP, Ermenistan'dır,
HDP, Türk-Kürt düşmanıdır.
HDP, İslam'la savaşan Haçlıların
bu topraklardaki temsilcisidir.

Ve Ermeni Soykırımı yoktur,
yalandır, iftiradır, Ama Ermenilerin Müslüman TÜRK ve KÜRT katliamları vardır.
HDP
@HDPgenelmerkezi
Ermeni Soykırımı utancıyla yüzleşin!

Merkez Yürütme Kurulumuzun açıklaması:
https://hdp.org.tr/tr/ermeni-soykirimi-utanciyla-yuzlesin/15358/


 
أما هذه المغردة فقالت "هل تريدون أن تنظروا إلى الخيانة، انظروا إلى حزب الشعوب".




Ş. Sevin Çağlayan
@CaglayanSevin
Gerçek bir ihanet görmek mi istiyorsunuz,

gazi Meclisimizde Milletvekilleri olan HDP’ye bakın.

Rezil bir dille;
“Türkiye Ermeni Soykırımı ile 106 yıldır yüzleşmedi.” diyorlar.

Uşaklığını yaptığınız ABD’nin açıklamasını bekleseydiniz bari, kalleşsiniz.
#24nisan1915



مغرد تركي آخر، اعتبر سياسيي حزب الشعوب امتدادا لحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا منظمة إرهابية، وذلك بسبب موقفها من الإبادة الأرمينية.



Seddar Yavuz 🇹🇷
@SeddarYavuz
“Ermeni soykırımı ile yüzleşin” diyen PKK’nın uzantısı Hdp’nin tüm yöneticileri vatana ihanetten derhal yargılanmalıdır.



وقام مغردون آخرون بحملات تفتيش في الأراشيف، بحثا عن تغريدات متعاطفة مع الأرمن. وعثر أحدهم على تغريدة قديمة للمعارضة التركية، جنان كفتانجي أوغلو، نائبة رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض في إسطنبول.

وكانت كفتانجي أوغلو، قد نشرت في عام 2013، تغريدة سخرت فيها من تجاهل الأتراك للإبادة الجماعية للأرمن، وقالت، "ما اليوم الذي يعقب 23 أبريل؟ هذه تلميحة لأولئك الذين لا يريدون أن يعرفوا: 1915".




Eyüp KILIÇ
@eyupkilic061
ABD Başkanı Biden'den önce kendi ülkemizdeki hainlere ağzının payını vermemiz lazım. Sözde soykırımı dilinden düşürmeyen HDP ve Canan Kaftancıoğlu'nu hala partisinde barındıran CHP de bu hainliğin bir parçası olmaya devam ediyor.  #1915Olayları #1915ArmenianLies
HDP
@HDPgenelmerkezi
Ermeni Soykırımı utancıyla yüzleşin!

Merkez Yürütme Kurulumuzun açıklaması:
https://hdp.org.tr/tr/ermeni-soykirimi-utanciyla-yuzlesin/15358/
١:٢٢ م · ٢٤ أبريل ٢٠٢١
١


في المقابل، هاجمت شخصيات تركية الاعتراف الأميركي بـ"إبادة الأرمن"، إذ قال النائب البرلماني عن مدينة إزمير في حزب العدالة والتنمية التركي، حمزة داغ، عبر صفحته، "ندين قرار الرئيس الأميركي، باستخدام مصطلح الإبادة الأرمينية".




HAMZA DAĞ
@avhamzadag
ABD Başkanının "Ermeni Soykırımı" tabirini kullanmasını lanetliyoruz.

Ermenistan'ın Dağlık Karabağ'da ağır bir şekilde mağlup olmasının ardından, ABD siyasetinde oluşturulan baskılar sonucunda zikredilen bu safsatanın bilimsel hiçbir temeli yoktur.
#1915Olayları
1:04 PM · Apr 24, 2021·Twitter for iPhone


وقال مغرد تركي إن رد حزم العدالة والتنمية الحاكم مع قرار بايدن بشأن الإبادة الجماعية للأرمن ليس مناسبا، ودعا إلى اتخاذ إجراء ما بشأن قاعدة في إنجرليك الأميركية في تركيا.




Önder Korkmaz
@pirimkorkmaz
Biden'ın yapmış olduğu Ermeni soykırımı açıklamasına AKP siyasilerinin siz kendi tarihinize bakın şeklindeki liseli ergen ağız dalaşı tavrı bize bir şey kazandırmaz. Pek ümidim yok ama ciddi adımlar atın, hadi İncirlik veya Malatya Kürecik radar üssü orada duruyor.
1:37 PM · Apr 24, 2021·Twitter Web App


واعتبر هذا المغرد التركي إن قرار بايدن بشأن إبادة الأرمن مجرد "دعاية".





Abdullah Fethi Sağ
@sa_fethi
Ellerinde Ermeni soykırımını doğrulayacak  bir delil olsaydı çoktan yayınlarlardı, şimdiye kadar yayınlayamadıklarına göre Ermeni soykırımı bir palavradır.
١:٣٦ م · ٢٤ أبريل ٢٠٢١



واتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان "أطرافا ثالثة"، السبت، بالتدخل في شؤون بلاده، وذلك بعيد اعتراف الرئيس الأميركي جو بايدن رسميا بالإبادة بحق الأرمن.

وكتب وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو على تويتر بعد لحظات من إعلان بايدن، أنّ "الكلمات لا يمكنها تغيير التاريخ أو إعادة كتابته"، مضيفا "لن نتلقى دروسا من أحد حول تاريخنا".

ويقدر الأرمن بمليون ونصف مليون عدد الذين قتلوا منهم بشكل منهجي خلال الحرب العالمية الأولى على أيدي قوات الإمبراطورية العثمانية التي كانت حينذاك متحالفة مع ألمانيا وامبراطورية النمسا-المجر. وهم يحيون ذكرى هذه الحملة في 24 أبريل من كل عام.

اعترفت تركيا التي نشأت عند تفكك الإمبراطورية العثمانية في 1920، بوقوع مجازر لكنها ترفض عبارة الإبادة، مشيرة إلى أن منطقة الأناضول كانت تشهد حينذاك حربا أهلية رافقتها مجاعة ما أودى بحياة بين 300 الف إلى نصف مليون أرمني وعدد كبير من الأتراك.


http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com