المحرر موضوع: كيف نستقبل ملك الملوك  (زيارة 252 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اولـيفر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 546
    • مشاهدة الملف الشخصي
كيف نستقبل ملك الملوك
« في: 17:56 26/04/2021 »
كيف نستقبل ملك الملوك
Oliver كتبها
-مراراً كثيرة دخل يسوع أورشليم وحده.دخل كالعبد ليتمم الناموس و هو واضعه.دخل وحده أورشليم .هذه المرة الأخيرة يدخل ملكاً.لذا يدعوك لترافقه.هو عند الصلب متروك وحده بينما في المجد و للمجد يدعونا مجاناً.
- سوف يرسلك لتعد له الموكب.هو آتٍ سؤيعاً فإستعد للقاء إلهك يا حبيب المسيح.هو يرسلك لتعد الإستقبال و الحقيقة أنه أعد كل شيء قبلك فقط يريدك أن تنال بركة و يجعل لك مجداً.هو سبق و تكلم مع صاحب الأتان و الجحش و ما ينقصك سوى أن تطيع و تذهب كأنك أنت الذى جلبت له مطلبه.
- الآن فك الجحش .خذ الأتان.الجحش حاضرك الضئيل و الأتان الأقدم فهو ماضيك.خذهما للسيد.يركبهما أي يصير سيداً على ماضيك و حاضرك.القديم الذى صار مربوطاً و هو يحله بالدم.و الحاضر الجديد الذى يحاصره جهل الحداثة.
- الرب محتاج إليهما كي يصنع منك خليقة جديدة.لكي إذا ما إرتضيت أن تعطه موتك يمنحك حياته.
-هوذا ملكك يجعلك صهيون.يجددك كأورشليم.يصنعك مملكته.طوبى لمن إستعد لإستقبال ملك القلوب.
-ضع ثيابك تحته.على الأتان و الجحش ضعها.قف قدامه عارياً بلا خجل .دع ثيابك أى الظاهر فيك تحته.و قف بالباطن الذى فيك قدامه.كي يتملك على الظاهر و الباطن.
- إقطع الأغصان و إنتظر من يمنح الهالكين نجاة.و يطعم الغصن اليابس في الكرمة النضرة.لا تترك غصنك مقطوعاً بلا مسيح لئلا يكون مصيره الحريق.إستعد بالإتحاد به فتثمر.
-إفرض الطريق أغصاناً.أنت لست الغصن الوحيد.إفرض الطريق صلاة و هتافاً للكرمة هوشعنا .أوصنا.خلصنا.إن جمعت الأغصان للمسيح يكثر ثمرك.إجمع تلك النفوس المقطوعة عن الكرمة.لأن موكب الملك لا يصلح بشخص واحد بل من كل الأمم يكون موكبه.و هو الذى يريد أن الجميع يخلصون لذلك بلهيب قلب إهتف أوصنا فيردد الآخرين من القلب قائلين مبارك الآتى بإسم الرب.
- إلى أورشليم المسيح قادم.الهيكل وجهته.هيكلك.قلبك.هذا كل ما يشغله.قلبك.يصبح الهتاف هامشياً و الثياب المفروشة ليست الأهم .الصياح لا يشغله كثيراً و كلام اللسان لا يكرمه.هو قاصد قلبك ليسكنه.
-سيطرد منه محبة المال (الباعة الذين يبيعون و يشترون),سيقلب موائد الصيارفة (شهوة العيون) و سيخرج الكراسي من هيكلك (تعظم المعيشة)فإن كنت تظن أنك تعد له مكاناً فالأصدق أنه يعد لنفسه مكاناً فيك كي يسكنك بمجد و كرامة.
- ينقيك ويستعيد القلب و القلب يستعيد المسيح و يصبح البيت صلاة.إذا حضر السيد هربت اللصوص.
-إذا تعافى القلب تعافت كل الأعضاء.العمي و العرج يشفون.الرؤية و المسيرة يصحان.تنفتح أورشليم داخلك لأن ملك ساليم الحقيقى يسكنك.
-تعود إليك مفقوداتك.براءة الطفولة و صلاة البسطاء.تسترد إيماناً تاه عنك منذ تلوث البيت باللصوص.
- يشتكون عليك أتباع المشتكى.يضايقهم صلاة الطفل فيك و هتافك بنقاوة.يشتكون كأن البيت بيتهم و هو قد عاد إلى مالكه بالصليب.و هو يدافع عنك.لأنه لا توجد مملكة إلا و ملكها يحميها.
-إذا إستقبلته يسكنك.إذا خرج قليلاً إلى بيت عنيا فما خروجه سوى فرصة لك لإثبات ولاءك للملك الحى.تؤكد محبتك إن تبعته إلى بيت العناء بيت عنيا.لأنه من لا يهرب من الصليب يثبت في القيامة.
-إن إستقبلت الملك هكذا تشبع منه و يشبع منك.طوبي للجياع و العطاش إلى المسيح لأنه يرويهم و يكفيهم و بكل فرح يملك عليهم فيكررون الصلاة القديمة الجديدة أوصنا يا بن داود.مبارك الملك الآتى بغسم الرب.