المحرر موضوع: رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم يتهم قائمة الوحدة القومية بالتنصل عن التزاماتها  (زيارة 593 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36611
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم يتهم قائمة الوحدة القومية بالتنصل عن التزاماتها

عنكاوا كوم-خاص
 اتهم  النائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان اقليم كردستان العراق قائمة الوحدة القومية بالتنصل من التزاماتها تجاه تعديل قانون الانتخابات باستحداث سجل خاص لشعبنا في الاقليم، مؤكدا عبر تصريحه لموقع (زوعا دوت اورغ ) الناطق بلسان الحركة الديمقراطية الاشورية  واطلع عليها (عنكاوا كوم )بان  قائمة الرافدين في برلمان الاقليم  قدمت بتاريخ ٢٠٢١/٣/٣١ مشروعين لقوانين تخص ابناء شعبنا، وشمل المشروع الاول الاعتراف بمذابح سميل التي قامت بها الحكومة العراقية بحق ابناء شعبنا الآشوري في بلدة بلدة سميل عام ١٩٣٣ .
واضاف : اما المشروع الثاني فكان يتعلق بقانون الانتخابات  وتعديل الفقرة الخامسة والثلاثون لتنص على استحداث سجل خاص لمصوتي الكوتا وان يكون التصويت حصرا لابناء شعبنا، وقد وقع على مشروع التعديل نواب من مختلف الكتل البرلمانية عدا كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني.
 
وقال : كما وكان السيد روميو هكاري رئيس كتلة الوحدة القومية في البرلمان قد وقع على مشروع تعديل قانون الانتخابات إلا إنه اقدم على سحب توقيعه على المشروع بعد عدة ايام من التوقيع عليه وفي حين امتنع بقية نواب الكوتا عن التوقيع منذ البداية.
 
واكد : لم نستغرب من موقف نواب الكوتا الخاصة بشعبنا تجاه تعديل القانون الذي يحترم الارادة الحرة لشعبنا وارادة  الناخب في اختيار ممثليه الحقيقين دون وصاية وتدخل الاصوات الغريبة الموجهة.
 
واضاف : من الواضح جدا ان قانون الانتخابات في حال تعديله لن يخدم هؤلاء لانهم يعرفون إن الاصوات التي جاءت بهم للبرلمان لم تكن اصوات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، إنما اصوات القوات الامنية الموجهة من قبل الحزب الحاكم الحزب الديمقراطي الكوردستاني. إننا في قائمة الرافدين نحمل قائمتي الوحدة القومية وقائمة المجلس الشعبي مسؤولية استمرار سرقة ارادة شعبنا في انتخاب ممثليه الشرعيين. كما ندعوا ابناء شعبنا ومؤسساتنا القومية واحزابنا السياسية ذات الارادة الحرة الوقوف الى جانبنا في المضى قدما في الضغط على الاحزاب الكوردية وتحديدا الحزب الديمقراطي الكوردستاني لتعديل القانون وتحقيق العدالة والحرية لناخبي شعبنا واحترام ارادته
من جانبه  اكد رئيس قائمة الوحدة القومية روميو هكاري  خلال اتصال هاتفي مع موقع (عنكاوا كوم ) بان  القائمة بصدد اصدار بيان توضيحي تجاه ما كاله النائب فريد يعقوب  من اتهامات وذلك خلال الساعات القليلة المقبلة ..
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية