المحرر موضوع: حراك عالمي للاهتمام بمدينة اور الاثرية على هامش زيارة البابا لها  (زيارة 1382 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حراك عالمي للاهتمام بمدينة اور الاثرية على هامش زيارة البابا لها
عنكاوا كوم-خاص
تشهد مدينة اور الاثرية  يوم السبت المقبل  زيارة وفد من كبار رجال الدين المسيحيين   الى مدينة اور الاثرية ، وذلك للحج في مقام النبي ابراهيم الخليل واستكمال مراسيم تنصيب مطران كنيسة السريان الكاثوليك في البصرة المسؤولة عن ادارة شؤون المسيحيين في جنوبي العراق والخليج العربي.
وقال مسؤول مكتب الاتحاد الدولي لإعلام الأقليات وحقوق الإنسان في ذي قار الدكتور علي الكلداني في تصريحات صحفية إن “مدينة اور الاثرية (18 كم جنوب شرق الناصرية) سوف تستقبل وفداً من كبار رجال الدين المسيحيين يمثلون كنائس متعددة من مختلف دول العالم للحج في مقام النبي ابراهيم الخليل (ع)”، مبينا ان “الوفد سيتوجه من البصرة الى محافظة ذي قار بعد تنصيب المطران فراس دردر كمطران أول لكنيسة السريان الكاثوليك في البصرة المسؤولة عن ادارة شؤون المسيحيين في جنوبي العراق والخليج العربي “.
 
واوضح الكلداني ان “المطران دردر سيتم تنصيبه كمطران أول للكنيسة المذكورة في يوم الجمعة من الاسبوع الحالي في كنيسة السريان بالبصرة وبحضور بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان و11 رجل دين مسيحيا من مختلف الكنائس المسيحية في دول العالم”.
 
واضاف ان “جانبا من مراسيم التنصيب ستكون في مدينة اور الاثرية اذ سيتوجه الوفد المشارك بالتنصيب للحج واقامة الصلوات في بيت النبي ابراهيم الخليل (ع)».
 
واشار مسؤول مكتب الاتحاد الدولي الى ان “وفدا برئاسة المطران فراس دردر التقى بمحافظ ذي قار يوم أول امس الاحد تمهيدا لاستقبال مدينة اور الاثرية المزيد من وفود الحجيج المسيحيين”، مرجحا ان “تشهد المرحلة المقبلة توافد الحجيج المسيحيين الى مدينة اور الاثرية ولاسيما من المسيحيين الكلدان والسريان الذين اعربوا عن رغبتهم بذلك تيمنا بحج بابا الفاتيكان لمقام النبي ابراهيم».
 
وكان مسؤولون وناشطون في محافظة ذي قار توقعوا في يوم الاحد ( 7 آذار 2021) ان تشهد محافظة ذي قار انتعاشا للسياحة الدينية والآثارية عقب زيارة بابا الفاتيكان لمدينة اور الاثرية والحج الى بيت النبي ابراهيم الخليل.
 
ودعوا الحكومتين المحلية والمركزية لإيلاء المزيد من الاهتمام بالقطاع السياحي استعدادا للمرحلة المقبلة. واشارت مفتشية آثار ذي قار الى مباشرة منظمة (جسر الى) الايطالية بمشاريع بنى تحتية للسياحة في محيط مدينة اور الاثرية.
 
يذكر ان بابا الفاتيكان البابا فرنسيس قد وصل مدينة الناصرية ظهر يوم السبت (6 آذار 2021) وزار مدينة اور الاثرية وأقام صلاة مشتركة وقداسا دينيا في مقام النبي ابراهيم (ع) ورعى لقاءً للأديان حضره عدد من اتباع الديانات الاسلامية والمسيحية والايزيدية والصابئة المندائيين وغيرهم.
 
ويُعد وجود مقام وبيت النبي ابراهيم الخليل في مدينة اور الاثرية حافزا كبيرا لتشجيع السياحة الدينية كونه يشجع الكثيرين من الحجيج المسيحيين واتباع الديانات التوحيدية الاخرى على القدوم لهذه المدينة التاريخية ولاسيما في مواسم (الحج المسيحي) الذي يجري كل عام في المدينة المذكورة التي سبق لها ان استقبلت العديد من وفود الحجيج ووفود سياحية اخرى من مختلف دول العالم.
 
الى ذلك، اجتمع وزير الخارجية فؤاد حسين، مع بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، أمس الاثنين، وبحث معه مخرجات زيارته الأخيرة إلى العراق.
 
وأفاد المُتحدّث باسم وزارة الخارجيَّة، أحمد الصحّاف في بيان تلقى (عنكاوا كوم)نسخة منه بأن وزير الخارجيّة فؤاد حسين التقى البابا فرنسيس في الفاتيكان، ونقل شكر وتقدير الحكومة والشعب العراقيّ “للزيارة التاريخيّة التي قام بها قداسته إلى العراق».
 
وبحث الجانبان مخرجات الزيارة، حيث أشار حسين إلى أهميّة إحياء المناطق الأثريّة في العراق وإعمارها، سيما مدينة أُور في الناصريّة، مُؤكِّداً رغبة الحكومة العراقيّة بدعوة شركات الإعمار والاستثمار للعمل في العراق.
 
كما التقى وزير الخارجيّة العراقي، وزير خارجيّة الفاتيكان پول غالاغر، وبحث معه العلاقات الثنائيّة ومخرجات زيارة الباپا فرنسيس إلى العراق، إضافة إلى تطورات المشهدين الإقليمي والدولي.
 
والسبت، توجه وزير الخارجيّة فؤاد حسين إلى العاصمة الإيطالية روما، لعقد “جولة لقاءات وحوارات مهمة” مع المسؤولين هناك، في دولة الفاتيكان، وفي الدولة الإيطالية.
 
وفي إيطاليا، اجتمع حسين مع وزير الشؤون الخارجيَّة والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، وبحث معه العلاقات الثنائيّة بين بغداد وروما، وسُبُل تبادل الدعم على الصُعُد كافة.
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية