المحرر موضوع: قراءة لشهادة رياض حجاب حول – ب ك ك –  (زيارة 446 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صلاح بدرالدين

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 945
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قراءة لشهادة رياض حجاب حول – ب ك ك –
                                                                         
صلاح بدرالدين


القيادي البعثي ، ورئيس حكومة الأسد – سابقا – والمعارض حاليا السيد د رياض حجاب ، وفي حلقة خاصة على تلفزيون سوريا ( ٢ – ٥ – ٢٠٢١ ) يشهد  :

" قبل ثماني سنوات من اليوم، وبعد مقتل طاقم خلية الازمة في دمشق بتاريخ 18.07.2012. وبعدها بيومين أي في 20.07.2012 اجتمع " بشار الأسد " مع قادة الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية في منطقة الجزيرة، وقام بإعطاء الأوامر لهؤلاء القادة , وطلب منهم بوجوب تسليم كافة القطعات العسكرية والأمنية في الجزيرة السورية لحزب العمال الكوردستاني مع كامل السلاح .
.
- وبعد ذهابنا الى بشار الأسد في القصر الجمهوري وبحضور فاروق الشرع ومحمد بخيتان ورئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحّام ، وأعضاء القيادة القطرية، وكلهم شهود على ما أقوله اليوم هنا للاعلام. وسألنا بشار الأسد عن فحوى القيام بهذه الخطة وتسليم هذه العملية، اي عملية التسليم ‏والاستلام لهذه المناطق والقطعات العسكرية والأمنية في منطقة الجزيرة لحزب العمال التركي الـ . PKK .!
فقال لنا بشار الأسد وبالحرف الواحد، بأن جماعة " حزب العمال " هم شركائنا وحلفائنا لنا، ولقد استثمرنا فيهم بشكل كبير وخاصة خلال السنوات الماضية. واليوم نحن بحاجتهم، وذلك من أجل الضغط وضبط الشارع الكوردي ومن ثم الشارع العربي … وسيصبحون في الأخير أيضاً خنجراً في ظهر تركيا " .
  وكما أرى فان هذه الشهادة جاءت متأخرة جدا ، وناقصة ، ومسيسة لهذه الأسباب :

متأخرة :
لانها جاءت بعد دخول الثورة السورية عامها الحادي عشر  ، وبعد أن مضى على العلاقات المستجدة  واتفاقيات المرحلة الثانية المتجددة  بين النظام من جهة ، وحزب العمال الكردستاني من جهة أخرى نحو عشرة أعوام ، صحيح أنه تطرق مرة سابقة لهذا الموضوع على قنال الجزيرة  ولكن بشكل عابر  ومحدود .

وناقصة :
لانها لم تكشف عن التفاصيل الرئيسية من قبيل : من قام بالتوسط بين الطرفين ؟ ومن هو مبعوث الأسد الذي توجه الى السليمانية للقاء ممثلي – ب ك ك - ؟ وكم جولة تخللت المحادثات ؟ وماهي البنود التي تم الاتفاق عليها ؟ ومن هم الوسطاء والشهود من جانب النظام الإيراني الى جانب رئيس العراق الأسبق المرحوم جلال الطالباني ؟ وكيف وباية وسيلة وعبر اية طرق وصل مسلحو ب ك ك الى سوريا ؟ وأين استقروا بالبداية ؟ وماذا كانت مهامهم ؟ ومن أشرف عليهم من جانب النظام ؟ .

ومسيسة :
لأن الشهادة خارجة عن السرب ، لها غرض سياسي آني تخدم أجندات جهات من النظام الإقليمي الرسمي ، ولاعلاقة لها بمتطلبات مصالح الشعب السوري ، وثورته ، ومعارضته الحقيقية وقد تحمل رسائل مشفرة لا يستطيع فكها الا أجهزة أمن النظام العربي الرسمي  .

ان النظام العربي الرسمي الذي يعتبر ثورة السوريين على نظام بلادهم الدكتاتوري المستبد مجرد ورقة تلعب بها متى تشاء ، وتستخدمها وقت الحاجة لخدمة مصالح المحاور المتصارعة ، غير آبه بتاريخ واحداث ، وتحولات تلك الثورة العظيمة وأهدافها ، ومن هم اعداؤها ، وأصدقاؤها ، ومن هم فرسان الردة المضادة فيها ، ففي غضون السنوات العشر المنصرمة ساهم النظام العربي الرسمي في اثارة الفرقة والانقسام بين الوطنيين السوريين ، وفنح أبوابه لقوى الردة ، واستقبل ممثلي ( ب ك ك وقسد ) وقدم لهم الدعم والحماية ، وسخر لهم وسائل اعلامه ، والآن وبعد كل هذه المدة يقدم الشهادات المتاخرة ، والناقصة ، والمريبة .

معظم ان لم نقل كل أطياف وشخصيات المعارضة السورية ( الإسلامية منها والقومية والبعثية الوافدة ) لايبحثون عن حقائق الوضع الكردي السوري ، ولايعترفون بوجود الشعب الكردي ، وحركته الوطنية ، وتاريخ مناضليها الذين قارعوا الاستبداد ، ويتجاهلون الكرد الوطنييون الذين وقفوا مع الثورة ومازالوا ، ولايأبهون  لمواقفهم  ولا لشهاداتهم بشأن الحالة الكردية الخاصة ، فقبل هذه الشهادة الناقصة المتأخرة بنحو عشرة أعوام كشف الوطنييون الكرد السورييون شهادات حقيقية موثقة حول موضوعنا المطروح المتعلق ب ب ك ك ودوره من الالف الى الياء ، حتى قبل ان يتحول السيد حجاب ( معارضا ) .

باستثناء قلة من الذين تخلوا عن مبادئ حزب البعث وتحولوا يسارا ، لم أجد في طول تاريخ البعثيين السوريين الذين وفدوا من صلب النظام ، والتحقوا بصفوف الشعب !! ، أأن قدم واحدا منهم استقالته عن البعث علنا ، أو اعترف بالخطايا ، أو كشف عن كل الاسرار بصدق وصراحة  ، بدء من المرحوم عبد الحليم خدام وانتهاء بالسيد رياض حجاب وبينهما المئات والالاف  .