المحرر موضوع: دليلك لتداول الفوركس في الأسواق المالية العالمية  (زيارة 94 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mohammed fawzy

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 102
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 

الفوركس أو تداول الفوركس أصبح مُصطلح شائع في عالم الأستثمار مؤخراً، حيث يتجه إليه الكثير من المستثمرين لاستثمار أموالهم في سوق الفوركس نظراً لما يحتويه على سيولة مالية ضخمة تُقدر بقيمة 6 تريليون دولار أمريكي يومياً كحجم تداول. وأيضاً يتجه إليه المستثمرين نظراً لعوائده المادية اللحظية مما يُعني التعرف على نتيجة ذلك الاستثمار بشكل فوري سواء في حالة الربح أو حالة الخسارة.
 وكلمة فوركس تُعني تداول العملات الأجنبية المُختلفة مُقابل بعضها البعض. ولا يقتصر الأمر في الأسواق المالية العالمية على الاستثمار في الفوركس فقط، فهناك العديد من السلع المالية الاخرى التي يمكن الاستثمار والتداول من خلالها مثل المعادن الثمينة من ذهب وفضة، النفط، العملات الرقمية المختلفة والتي أصبحت تحظى بشهرة واسعة بالإضافة إلى عقود فروقات أسهم الشركات العالمية. فإذا كنت تطمح للاستثمار في سوق الفوركس إليك كيفية ذلك.

طُرق الاستثمار في الفوركس تتم من خلال شركات الوساطة المُختلفة وذلك من خلال فتح حساب تداول لدى إحدى الشركات الموثوقة عالمياً سواء حساب تجريبي أو حساب حقيقي.
ويتم تداول الفوركس على مدار24ساعة يومياً، حيث يُدارسوق الفوركس عبر شبكة عالمية من البنوك من خلال أربعة مراكز رئيسية لتداول الفوركس في مناطق زمنية مُختلفة بداية من لندن مروراً بنيويورك وسيدني وانتهئاً في طوكيو.وللنجاح في سوق تداول الفوركس عليك إتباع بعض الخطوات للحصول على تجربة مُرضية:
تحديد زوج العملات الذي ترغب في التداول فيه
قرارات البيع والشراء
تنفيذ الأوامر
مُراقبة وإغلاق صفقاتك
القرار بإغلاق صفقاتك في الوقت المناسب

وبالرغم من أن سوق تداول الفوركس يعمل على مدار 24 ساعة إلا أن هُناك بعض العوامل التي تؤثر فيه وتعمل على تحركة، إليك بعضاً منها:
البنوك المركزية
الأحداث الاقتصادية
الأخبار السياسية
التحليل الفني والأساسي

لذلك عليك مُتابعة كافة الأحداث الاقتصادية والسياسية حيث أنها تؤثر بشكل مباشر على سوق تداول العملات الأجنبية أو سوق الفوركس.

ومن أجل دخول سوق تداول الفوركس عليك اختيار وسيط تداول موثوق وخاضع للرقابات والهيئات التنظيمية العالمية لضمان سلامتك وسلامة أموالك.
إليك بضعة خطوات لمساعدتك في اختيار الوسيط المناسب لتداول الفوركس:
التراخيص العالمية
خدمة العملاء
منصة التداول المُستخدمة
الرافعة المالية
طُرق وسهولة الإيداع والسحب

وبذلك تكون قد حصلت على كافة المميزات التي تُقدمها شركات الوساطة لضمان حصولك على تجربة تداول مُرضة ولا مثيل لها وبدون خسائر.