المحرر موضوع: خلال لقاءه القنصل التركي العام في اربيل، النائب فريد يعقوب يبدي عن قلقه من استمرار القصف التركي  (زيارة 624 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاعلام المركزي للحركة الديمقراطية الاشورية


خلال لقاءه القنصل التركي العام في اربيل، النائب فريد يعقوب يبدي عن قلقه من استمرار القصف التركي لمحافظة دهوك وقرى شعبنا فيها

عبر النائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان اقليم كردستان العراق عن قلقه من العمليات العسكرية والقصف التركي المستمر الذي يطال العديد من مناطق محافظة دهوك وقرى ابناء شعبنا فيها.
جاء ذلك خلال لقاءه مع القنصل التركي العام في اربيل السيد هاكان جاكان صباح اليوم الاربعاء 5 ايار الجاري في مقر القنصلية التركية في اربيل.
وتباحث الطرفان مستجدات العملية السياسية في العراق، وابدي النائب فريد يعقوب عن قلقه من العمليات العسكرية والقصف المستمر الذي يطال العديد من مناطق مدينة دهوك وعلى وجه الخصوص قرى ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
مؤكدا ان استمرار العمليات العسكرية يؤدي الى تفريغ القرى من ساكنيها وبالتالي فقدان شعبنا للكثير من قراه والنزوح الى المدن، في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي يعيشها المواطنين في الإقليم من الوضع الاقتصادي وتداعيات فايروس كورونا، فهو لم يتعافى من نزوحه وهجرته بسبب داعش من مدنه وقراه في سهل نينوى وليس بحاجة الى هجرة اخرى.
مشيرا الى ان تكرار العمليات العسكرية التركية وتوغلها في مناطق واسعة من البلاد يعزى سببه الى عدم مقدرة حكومتي بغداد واربيل  على حماية حدودها وحماية سيادة البلاد.