المحرر موضوع: الكاردينال لويس روفائيل ساكو: شكراً لكم من ألاعماق  (زيارة 875 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2185
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً لكم من ألاعماق

أجد لزاماً علي، في مساحة من القلب والوجدان ان أتقدم بآيات الشكر والامتنان الى كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين. شكراً من الأعماق لمسؤولي الدولة في المركز والاقليم، والقضاء وشيوخ العشائر ومنظمات واحزاب واساقفة وكهنة ورهبان وراهبات ومن علماء الدين المسلمين واشخاص مدنيين كثر، ومن  كل الاطياف عبر البيانات او الزيارة او الاتصال. ادعو لهم بالتوفيق والصحة والسلامة.

اشكركم على مشاركتي الألم  الذي سببه من يتعامل معنا بصورة تتنافى مع الأعراف والأخلاق العامة والقيم الانسانية والدينية بتلفيق شكوى،  ونشرها عبر بعض القنوات الاعلامية الرخيصة لزرع الفتنة، خصوصاً ان الكنيسة وقفت طوال هذه الازمات التي مرت بها البلاد الى جانب العراقيين النازحين والمحتاجين مباشرة او من خلال “اخوية المحبة” ولا تزال مستمرة في عطائها من دون تمييز. نشكر الله ان الحقيقة تجلت بسرعة وكشفت زيفهم.

ولاء المسيحيين كان دوماً للوطن، ويفتخرون به، وسيبقون كذلك، فهم مواطنون أصيلون ولا يعتبرون أنفسهم أقلية.

أما بعض الأفراد المعدودين الذين لم يرق لهم دور الكنيسة الكلدانية الريادي ونجاح زيارة البابا فرنسيس للعراق، يريدون جرّ الكنيسة والمسيحيين إلى أجنداتهم الخاصة الضيقة، ولما لم يفلحوا لجاءوا الى الإساءة الانتقامية، شتائم واكاذيب وتخويف. هذا لن يرعبنا ابدا ما دمنا نسير في  الحقيقة ونور المسيح .

 بهذه المناسبة ادعو المسيحيين لكي يتحدوا بشكل صادق وملموس وفق تطبيق استراتيجية جديدة متكاملة لكي يحافظوا على وجودهم وادائهم امام الاسوأ الذي قد ياتي!

 

الكاردينال لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم