المحرر موضوع: طريقة فتح المواقع المحجوبة  (زيارة 123 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل هبه الراوى

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://ardalel.blogspot.com/
    • البريد الالكتروني
هناك بعض الدول التي تقوم بحجب المواقع الإلكترونية لأسباب مختلف مثل انتهاك أي أنظمة خاصة بالدولة أو بسبب عدم وجود ديمقراطية مباشرة على الإنترنت في تلك الدولة والعكس صحيح فهناك أيضا بعض المواقع التي تتخذ إجراءات تعسفية لمنع دول معينة من الوصول إلى محتواها، لذلك إذا واجهك أي موقع محجوب وتريد الدخول إليه فتابع هذا المقال حتى تتعرف على طريقة فتح المواقع المحجوبة.
كيفية فتح المواقع المحجوبة

توجد أكثر من طريقة لفتح المواقع المحجوبة والوصول إلى الصفحات والمواقع والخدمات الخاضعة للرقابة أو المحظورة على الشبكة عندما تمنعنا دولتنا من الوصول إليها، وفي هذا المقال سأعرض أبرز الطرق لفتح المواقع المحجوبة والوصول إلى محتوياتها مجانا.
- فتح المواقع المحجوبة باستخدام VPN

أحد الأشكال الأكثر شيوعا التي نجدها هو VPN والتي تعني الشبكة الافتراضية الخاصة، حيث يقوم المستخدمون بتوصيل الأجهزة الخاصة بهم باتصال آمن بشبكة أخرى عبر الإنترنت يسمح لنا بالوصول إلى صفحات الويب المحظورة من شبكتنا المنزلية أو من أي مكان وتقوم الشبكات الافتراضية VPN بتغيير عنوان الـ IP الخاص بجهازك إلى عنوان آخر يتبع إلى أي دولة تختارها أنت، يمكن أن تختار فرنسا أو كندا أو أمريكا أو من أي منطقة أخرى.

هناك العديد من برامج Vpn التي يمكن تحميلها على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي Android وiOS سواء كان بشكل مجاني أو مدفوع. بالطبع عند تحميل برنامج Vpn مدفوع ستحصل على مميزات أفضل وأكثر، ولكن البرامج المجانية تفي بالغرض حيث يمكنك من خلالها فتح المواقع المحجوبة.
- إضافة ping إلى عنوان URL

أحيانا يتم تخزين موقع الويب المحظور كقائمة عناوين URL وبذلك يمكن أن يعمل استخدام عنوان IP للويب في بعض الحالات. للحصول على عنوان IP لأي موقع ويب سيتوجب عليك تنفيذ الأمر ping domain.com في شريط البحث. يعد استخدام IP طريقة بسيطة لفتح المواقع المحجوبة في منطقة معينة ومع ذلك إذا كان موقع الويب قد أخفى عنوان IP فلن يتم فتحه بهذه الطريقة وسيتوجب عليك التوجه إلى أول طريقة.

كل ما عليك فعله هو تشغيل موجه الأوامر CMD على الكمبيوتر ثم كتابة «ping www.webname.com» والضغط على Enter سيؤدي هذا إلى إرجاع عنوان IP بسرعة الآن نقوم بإدخال عنوان IP هذا في شريط العنوان في متصفح الويب والدخول إلى الموقع المحجوب.
- استخدام مواقع البروكسي لفتح المواقع

طريقة فتح المواقع المحجوبة باستخدام مواقع البروكسي Proxy سهلة جدا ومن أفضل الخيارات التي نأتي بها في هذا المقال. أحيانا يخلط المستخدمون بين المصطلحين Proxy وVPN ولكن هناك اختلافات كبيرة في البيئة المهنية، على سبيل المثال تضع حكومات الدول قيودا معينة ويقيدون الوصول إلى بعض مواقع الويب المعينة هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى طريقة للوصول إلى المواقع المحجوبة وفي هذه المواقف يعمل الوكيل كخيار مثير للاهتمام.

يمكننا أن نجد على الإنترنت المئات من مواقع الـ Proxy التي تجعل تجربة التصفح غير محدودة ويصبح موقع الويب الوكيل وسيطًا بين المستخدم وموقع الخادم حيث يقوم بإخفاء الموقع المحظور من مزودي خدمة الإنترنت ويسمح بالوصول إلى المواقع المحجوبة. ومن أشهر مواقع البروكسي التي يمكنك استخدامها لفتح المواقع المحجوبة والوصول إلى محتوياتها موقع Proxy Site المجاني. وفيما يلي سأعرض عليكم طريقة الدخول إلى المواقع المحجوبة باستخدام موقع Proxy Site.

    أولا قم بالدخول إلى موقع Proxy Site.
    ومن الواجهة الرئيسية للموقع ستجد مربعا كبيرا يطلب منك إدخال عنوان URL الخاص بالموقع المحجوب الذي تريد الدخول إليه قم بوضع الرابط.
    ثم اضغط على زر «اذهب» الذي يظهر باللون البرتقالي على الجانب.

- فتح المواقع المحجوبة باستخدام ترجمة جوجل

على الرغم من أن هذه الطريقة غير فعالة في بعض الأحيان إلا أنها يمكن أن تكون بمثابة بديل للطرق السابقة. سيتعين عليك أولا فتح ترجمة Google على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبعد ذلك سيتعين عليك كتابة عنوان الويب في مربع الإدخال وتحديد لغة أخرى غير اللغة الأصلية للموقع في المربع الآخر.

وبعد ذلك قم بالضغط على الرابط من الجهة الثانية التي يظهر فيها النص الذي قمت بترجمته وعند الضغط عليه سيتم فتحه من خلال المترجم.

المصدر :https://www.teqani101.com