الحوار والراي الحر > المنبر الحر

بيان استنكار وإدانة نحمّلها لأحد رؤوس الفساد في الحكومة الفاسدة بهاء الأعرجي

<< < (7/7)

Husam Sami:
الأخ الفاضل مايكل سيبي المحترم
شكراً لمواصلتكم مراجعة موضوعنا وهذا دليل اهتمامكم ...
 تداخلكم اغنى الموضوع بالتأكيد ... اعادني كلام سيادة المطران عبد الأحد صنا رحمه الله إلى قراءة جميلة في العهد الجديد ونص للرب يسوع المسيح ( متى 23 : 25 - 27 ) ( الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيين المراؤون ! تطهرون ظاهر الكأس والصحن ، وباطنهما ممتلئ بما حصلتم عليه بالنهب والطمع . ايها الفريسي الأعمى ! طهّر اولاً باطن الوعاء ، فيصير الظاهر كلّه طاهراً . ) ما اروع ما قاله يسوع قبل اكثر من الفي عام وما اعظم ما نراه اليوم ... تحياتي الرب يبارك حياتك واهل بيتك وخدمتك
  ما دام لقب الباحث ينرفز معينين فسنبقى نستخدمه لأنه لقب علمي لا فضل لأحد علينا به بل اجتهاد ومناضلة ودرس يشرفنا ونستحقّه بجدارة
  اخوكم الباحث في الشأن المجتمعي السياسي والديني  الخادم حسام سامي  20 / 5 / 2021

كوركيس أوراها منصور:
الاخ والاستاذ الفاضل عبدالاحد سليمان الجزيل الاحترام

نصيحتكم بعدم الرد على تفاهات هؤلاء هي محط تقدير . فعلا. انهم لا يستحقون الحوار كونهم وكما تفضلتم مسيرين من قبل مطران (متقاعد حاليا)،  اراد يوما ان يكون قائد قومي على حساب واجبه الديني ومعه قسين ( مطرودين من الكنيسة الكلدانية حاليا )، كان هؤلاء قد استغلوا منبر الكنيسة للترويج لخطاباتهم القومية وكما استخدموه للتهجم على (غبطة البطرك الجليل مار ساكو)، وانا شخصيا كنت حاضرا وسمعت كرارة القس (ع) في كنيسة مار ميخا في ساندييكو وهو يتطاول على سيادة البطرك، وقد استغرب المؤمنين في حينه من تجاوزات هذا القس وفي يوم أحد مخصص للأحتفال بيوم الرب.

وأما بخصوص ذكر دكتورنا الفاضل البروفيسور عبدالله رابي فأنه عالما في الاجتماع وكاتبا مرموقا يكتب لنصرة وخدمة بني شعبنا وكنيستنا في العراق، وكتاباته تتصف بالعلمية والاكاديمية ويراعي في جميع كتاباته ادب واخلاقيات الحوار عكس المذكورين في اعلاه.

وبخصوص ما كتبه الدكتور رابي عن الامراض النفسية  فهو صحيح بدرجة كبيرة اذا ما اعتبرنا ان مرض من قصدهم هي (( عقدة ساكو ))، هذه العقدة التي ليس لها شفاء غير الاعتذار والرجوع الى طريق الصواب، او ان يتناول المصابين بهذه العقدة أدوية خاصة مخصصة للشفاء من امراض كالحقد والكراهية والتجاوز، ولكن المشكلة أن هذه الأدوية غير متوفرة في الصيدليات ؟؟؟

تقبلوا انتم والاستاذ الفاضل الدكتور عبدالله رابي تحياتي واحترامي.

Michael Cipi:
أخي حـسام
في مقال لي سابقا
حـدّدتُ مضاداً حـيـوياً يسمى ( ساكـوسايكـلـين ) لمَن تـنـبـعـث الـعـفـونة من فـمه
وهـو مـتـوفـر مجاناً

Husam Sami:
الأخ الفاضل مايكل سيبي المحترم
تحية مسيحية
 لقد اقلقنا مضاجعهم ... فهذا الذي يسمونه حكيمهم ها انت تراه يسقط في شرك ما نصبناه له فجردناه من ادعائه بالحكمة والرزانة وما نسبوه له النوارس مكن صفات لا تنطبق عليه ولا على علمه ومعرفته فحق عليهم كلام الرب ( ينظفون ظاهر الكأس وداخله ملئ بالفساد ) وسنستمر إلى ان نكشف زيف عقولهم وما يدّعون وقد بدأنا المشوار معهم .
  لم اطلب من موقع عينكاوا ان يشطب تعليقهم المسئ هو وصديقه الجميل لكيّ يرى كادر الموقع الحكماء الذين يختبؤن وراء علاقاتهم وتأثيرهم وكراسيهم وهم فارغون ( علماً وفهماً ) لذلك نرجوا من الموقع ان لا يشطب تعليقنا عليهم الذي سننقل مشاركتهم إلى المكان المناسب لها لأنها اساساً لا تنتمي لهذا الموضوع وغايتهم فقط التشويش عليه وصولاً لإلغائه لأنهم باتوا يعرفون ان هذا الموضوع يشكل ( نقطة ادانتهم ) لذلك فهم يحاولون جهدهم لتعليقه او الغائه سننقل تعليقهم لمكانه المناسب والذي هو ( تفنيد نظرية الدكتور عبد الله رابي ... ) ولينتظروا منّا الأجزاء التالية التي ستكشف وجوههم ... كذلك سنقدم موضوعنا الأخير في هذا الصدد ( تعزية لأخي وصديقي الرائع د . عبد الله رابي ) (( نبيّن فيه الأسباب الموضوعية لتسجيل هذه الأجزاء ولنقول له لا زلت اخاً عزيزاً تحظى منّا بكل احترام ومحبة ..... )) وحرصاً منّا على ان لا يؤثر مثل هؤلاء المراؤون على العمل الكبير الذي قمنا به باستنكار تجاوز احد الفاسدين على الشخصية المعنوية للبطريركية ( وقد شرحنا ماذا نعني بالشخصيّة المعنوية ) والتي لا تعتمد على شخصية الجالس على الكرسي بل تشمل حتى اصغر إكليروسي في المؤسسة وصولاً إلى شعب المؤسسة القومي هذا العمل الذي لم يتجرؤا ان يقولوا كلمة حق واحدة فيه ولا آلهتهم فأرادوا ان يتآمروا عليه ليرفعوه من الموقع ... مع العلم ان هذا الإستنكار هو ( وسام شرف للكلدان جميعاً بصورة خاصّة وللمسيحيين عامة ولغيرتهم وكرامتهم ) كنّا نتمنى ان نسمع ( كلمة ولو كلمة ) استنكار من هذه الذيول لكن ( ليس كل انسان يتمتع بغيرة على " إلهه ومؤسسته وعقيدته وشعبه وامته " ) (( خسئت تلك العقول التي تداس كرامتها ببساطيل واحذية الفاسدين )) والأمة التي تسمح بأن تداس كرامتها " بالقنادر " لا تستحق ان ترفع رأسها بين الأمم . مرّة اخرى استميح قيادة الموقع لكشف وجوه الفاسدين والمرائين لكيّ نكشف حقيقة هؤلاء المرائين ونعري وجههم القبيح وبما انني لم اطلب شطب مداخلاتهم لكيّ يطّلع عليها جمهور القراء الأفاضل ولكيّ يعلموا من هم هؤلاء الذين فرضوا انفسهم على شعب آمن وبقوّة وراهن على ( غيرته وكرامته ) ... تحياتي للموقع ولقراءه ولقرائي واخوتي الأفاضل  ولكل غيور اعياه جبن المتسلقين الحاقدين ... الرب يبارك جميعكم واهل بيتكم .
  اخوكم  الباحث في الشأن المجتمعي السياسي والديني والمختص بالمسيحية  الخادم حسام سامي  21 / 5 / 2021 

Husam Sami:
الأخوة الأفاضل قراء الموقع الكرام
ننقل لكم بيان (( رابطة الكلدان الأحرار )) الذي يستنكرون فيه تجاوز النائب الأسبق بهاد الدين الأعرجي
http://kaldaya.me/2021/05/12/19334?fbclid=IwAR3VnFGjrL6Ov4oj60x2Ig8dz0sk7msIInS9CepRMhQKM-r-icWZddfQ_ME

 تحياتي  الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم 
 اخوكم الباحث في الشأن المجتمعي السياسي والديني والمختص بالمسيحية  الخادم  حسام سامي  26 / 5 / 2021

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة