الاخبار و الاحداث > اخبار فنية ثقافية اجتماعية

جمعية اورهي للادب والفن تقيم معرضا فنيا افتراضيا يشارك فيها ٣٦ فنانا ومعرض خاص لطلاب المدارس

(1/1)

عنكاوا دوت كوم:
جمعية اورهي للادب والفن تقيم معرضا فنيا افتراضيا يشارك فيها ٣٦ فنانا ومعرض خاص لطلاب المدارس

عنكاوا كوم ـ ستوكهولم

قليلة هي المنظمات الثقافية والاجتماعية التي لازالت تقدم نشاطات ثقافية وفنية وتقوم بفعاليات اجتماعية وتعليمية عدا الكنائس التي لازال قسم منها يقوم بواجبته الدينية وبعض النشاطات الاجتماعية. لكن  جمعية اورهاي للادب والفن لم تتوقف او تهدأ نشاطاتها  في السنين الماضية ولم تتوقف الان ايضا رغم جائحة كورونا,

ففي شهر  نيسان الماضي وبمناسبة الاحتفالات بعيد القيامة ورأس السنة البابلية الاشورية“ اكيتو“ و تحت شعار ”الفن يسجل التأريخ ويخدم الانسان والانسانية ويبلسم جراح الشعوب المظلومة والمُضطَهَدة“ اقامت الجمعية معرضا فنيا افتراضيا شارك فيه 36 فنان وفي مجالات مختلفة من الفنون التشكيلية، الرسم،التصوير، النحت، الخزف اوسيراميك، التصوير الضوئي او الفوتوغراف،التصميم (كرافيك دزاين)، الخظ (كالوكرافي) واعمال رقمية (ديجيتال), واعمال حرفية يدوية وتطريز وتصميم ازياء.

كما قامت جمعية اورهي التي مركزها مدينة لينشوبنك وتضم اعضاءا من مناطق اخرى في السويد بدعوة عدد من الطلاب والمدرسين في الاشتراك بالمعرض الافتراضي كي تكون جاعيا للاطفال والشباب في تطوير قابلياتهم وشحذ امكانياتهم.
 
وبهذه المناسبة التقى موقع عنكاوا كوم مع الدكتور موشي داود رئيس الجمعية وسالناه:

س ـ ما مدى النجاح الذي لاقاه المعرض من ناحية المشاركة في الرسم وعدد الزوار؟

ـ  هناك الكثير من الفنانين لم يشاركو ا رغم ان الكثير تلقوا الدعوة والقسم الاخر لم نستطيع الوصول اليهم لتشتت شعبنا في جميع دول العالم وعدم وجود تواصل معهم نظرا للظروف التي يمر بها العالم و الهجرات التي عانى ويعاني منها ابناء امتنا وعدم الاستقرار التي تغلف حياتهم وكذلك لعدم تمكن البعض منهم من  استخدام التقنيات الحديثة في التواصل . والهدف من اقامة هذا المعرض هو ليتعارف الفنانين فيما بينهم ويتم التواصل معهم جميعا للتخطيط للمستقبل للم شمل الفن سواء في المهجر او في اواطاننا الام  ليس هناك نجاح او اخفاق وانما القدرة على التواصل والاستمرار هو يقيم هكذا اعمال.
س ـ الصور المعروضة غير واضحة المعالم مما قد يقلل من متعة المشاهدة وامكانية فك رموزها.فما هي اسبابها؟ وهل كنتم تستطيعون حلها بطرق اخرى؟

ـ  الصور لا بأس بها ويمكن تلافيها في المعارض القادمة عندما ترسل بصيغ او فورمات تحافظ على جودة  ودقة الصورة ويمكن في المستقبل انشاء مكتبة افتراضية تخصص الفنانين والادباء يضع كل فنان واديب  اعماله هناك بدقة وجودة عالية لتكون بمثابة المكتبة او موسوعة او سكلوبيديا افتراضية لتكون مصدر للبحوث والدراسات للاجيال القادمة ومكان ووطن ثاني نجتمع فية  بعد ان تمزقت جغرافية وطننا وهذه بدورها تحتاج الى مشاركة الجميع والتعاون .

س ـ  ما هي مشاريعكم القادمة؟

ـ سوف يكون هناك لقاء افتراضي مع الفنانين المشاركين في هذا المعرض وكذلك نفس الفكرة سوف تعاد مع الادباء والكتاب من ابناء امتنا........ المشاريع التي بالنا كثيرة وكما قيل........ إِنَّ الْحَصَادَ كَثِيرٌ، وَلكِنَّ الْفَعَلَةَ قَلِيلُونَ. وانشاء الله الفعلة يتقدمون ويساعدونا في  تحقيق هذه المشاريع مع التقدير

لمشاهدة المعرض وفعاليات جمعية اورهي للادب والفن الاخرى انقر:
https://www.youtube.com/channel/UCp0LWJ8NLt_wx0bKfxpV4FQ

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة