الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

أبناء النهرين يستقبل وفدا من قيادة الشيوعي الكوردستاني

(1/1)

Abnaa Alnahrain:
أبناء النهرين يستقبل وفدا من قيادة الشيوعي الكوردستاني

استقبل حزب أبناء النهرين في مكتب أربيل للحزب مساء الأربعاء 12 إيار 2021 وفدا من قيادة الحزب الشيوعي الكوردستاني ضم كل من السيد كاوة محمود السكرتير العام للحزب والسيد نشأت فرج مسؤول منظمة كلدوآشور للحزب، وكان في استقبالهم السيدة كاليتا شابا رئيس الحزب وعدد من أعضاء قيادة الحزب.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الوضع السياسي في إقليم كوردستان العراق، وتبادل وجهات النظر بين الطرفين بشأن جملة من القضايا ومنها التطبيق السليم للنظام الديمقراطي ومفهوم المعارضة السياسية، والوضع الاقتصادي والمعالجات والآلية المطلوبة للإصلاح. والتنسيق بين القوى السياسية في الإقليم وضرورة تجسيد مبدأ الشراكة والعمل المشترك.

كما جرى خلال اللقاء بحث تطورات العملية السياسية على مستوى عموم العراق والاستحقاق الانتخابي المقبل والمتمثل بالانتخابات النيابية العامة، وقانون الكوتا الخاص بمقاعد شعبنا الكلدوآشوري السرياني وضرورة تطبيقة بالطريقة التي تحفظ حق هذا الشعب في اختيار ممثيله وليس الاستحواذ عليه وتفريغه من مضمونه، وذلك من خلال تعديله على أساس حصر التصويت داخل بيتنا القومي عبر تهيئة سجلات خاصة لناخبي شعبنا الكلدوآشوري السرياني سواء على مستوى الإقليم أو عموم العراق.

كما بحث الجانبان خلال الاجتماع عدد آخر من المواضيع والقضايا الراهنة وتبادل الرؤى ووجهات النظر بشأنها.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة