الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

المطران يلدو يزور مؤسسة الجالية الكلدانية في مشيغان

(1/1)

Carolin Hormis:

المطران يلدو يزور مؤسسة الجالية الكلدانية في مشيغان
كارولين هرمز

زار صباح يوم الثلاثاء 11 أيار 2021 المعاون البطريركي للكنيسة الكلدانية سيادة المطران مار باسيليوس يلدو، مؤسسة الجالية الكلدانية في مدينة سترلنك هايتس – مشيغان.

وكان في استقباله السيد مارتن منا رئيس المؤسسة وغرفة التجارة الكلدانية الامريكية مع بعض الشخصيات الكلدانية المعروفة في أوساط الجالية، الذين رحبوا بسيادته وشكروه على هذه الزيارة حيث اطلع على أروقة المؤسسة ليتعرف على برامجها واقسامها التي تم استحداثها منذ آخر لقاء له معهم قبل ما يقارب سنتين.

في البداية عبر سيادته عن فرحه وحسن الضيافة والاستقبال مؤكداً إعجابه بالمؤسسة وما تقدمه من خدمات كثيرة لأبناء جاليتنا وكذلك أعرب في كلمته عن محبته واحترامه لكادر المؤسسة بشكل عام والسيد مارتن بشكل خاص لما يقوم به من جهود جبارة لتطوير المؤسسة، قائلا: أنا فخور جداً بهذه المؤسسة المتميزة بخدماتها وبرامجها التي تتضاعف لتشمل أكبر شريحة من ابناء شعبنا.

بعدها تطرق الى مقتطفات من زيارة قداسة البابا فرنسيس الى العراق والتي كانت زيارة تاريخية ناجحة بامتياز حيث ارتاح لها العراقيين وشهد لها العالم اجمع، كما تحدث عن التحديات التي واجهتهم خلال فترة الإعداد للزيارة الرسمية وخصوصاً ان العراق كان يمر بأوقات حرجة من الناحية الامنية و جائحة كورونا والوضع الصحي للبابا وايضاً بالنسبة للتحضير والتنسيق لم تكن فترة ثلاثة أشهر ما قبل الزيارة كافية ولكن اتكالنا على العناية الالهية جعلتنا ننهي مهمتنا في إعداد برامج الزيارة والتنسيق مع جميع الجهات الحكومية والمدنية والدبلوماسية تتكلل بنجاح كبير، حتى وصفها الكثير من المتابعين للحدث بأنها كانت من أجمل الزيارات التي قام بها قداسته! وفي نهاية كلمته قام الحضور بطرح اسئلة عديدة حول زيارة قداسة البابا وقد اجاب عليها سيادة المطران يلدو بكل نزاهة وشفافية.

مؤسسة الجالية الكلدانية تشكر سيادة المطران يلدو على هذه الزيارة الرائعة وكلماته الطيبة التي تعتبر دافعاً لكي نجدد عهدنا ووعدنا للجميع بأن نقدم الافضل دائماً من اجل خدمة ابناء جاليتنا العزيزة في ولاية مشيغان.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة