الحوار والراي الحر > المنبر الحر

لماذا صعد المسيح الى السماء ؟؟ بعد قيامته من بين الاموات ؟

<< < (2/5) > >>

Michael Cipi:
أخي الموقـر
رغـم كـوني مـدرس فـيزياء ، ليس عـنـدي إعـتـراض عـلى مسألة الجاذبية للمادة ولا عـلى روحانية جـسـد المسيح ( المادي )
ولكـن هـناك حـيرة ... فحـين سألـوا المسيح عـن التي تـزوّجـت سـبعة إخـوة بالتعاقـب ولمَن تكـون في الملكـوت السماوي ، أجاب بما لا ينـطـبق عـلى إيضاحـك !!! حـيث قال : يكـونون كـملائكة في السماء ( متى إصحاح 20 العـدد 30 )

فاروق.كيوركيس:
الاخ العزيز يعكوب ابونا المحترم
تحية طيبة
 شكرا على  جهودك في الشرح وذكر العديد من النصوص من الانجيل ، ولكني اعود للتساؤل لأني مازلت غير مقتنعا ، وبهذا الخصوص  اذكر مايلي :
" فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ "
" وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ. اَلَّذِينَ وُلِدُوا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ."
" وَأَنْتُمْ مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟» 16 فَأَجَابَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ: «أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ الْحَيِّ». 17 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «طُوبَى لَكَ يَا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا إِنَّ لَحْماً وَدَماً لَمْ يُعْلِنْ لَكَ لَكِنَّ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ."
مع الشكر الجزيل

يعكوب ابـونا:
الاخ مايكل المحترم
سلام المسيح
فعلا تسائلك في محله ، ولكن دعني ان اصحح الاصحاح الذي اشرت اليه من انجيل متي 20 : خطا ، لان الصحيح هو الاصحاح 22 : 30" أَنَّهُمْ فِي الْقِيَامَةِ لاَ يُزَوِّجُونَ وَلاَ يَتَزَوَّجُونَ، بَلْ يَكُونُونَ كَمَلاَئِكَةِ اللهِ فِي السَّمَاءِ".. وفي انجيل مرقس 12 : 19- 25 «
وفي الاصحاح 20 من انجيل لوقا ،يوضح لنا الصورة ،
27 وَحَضَرَ قَوْمٌ مِنَ الصَّدُّوقِيِّينَ، الَّذِينَ يُقَاوِمُونَ أَمْرَ الْقِيَامَةِ، وَسَأَلُوهُ،
28 قَائِلِيِنَ: «يَا مُعَلِّمُ، كَتَبَ لَنَا مُوسَى: إِنْ مَاتَ لأَحَدٍ أَخٌ وَلَهُ امْرَأَةٌ، وَمَاتَ بِغَيْرِ وَلَدٍ، يَأْخُذُ أَخُوهُ الْمَرْأَةَ وَيُقِيمُ نَسْلًا لأَخِيهِ.
29 فَكَانَ سَبْعَةُ إِخْوَةٍ. وَأَخَذَ الأَوَّلُ امْرَأَةً وَمَاتَ بِغَيْرِ وَلَدٍ،
 33 فَفِي الْقِيَامَةِ، لِمَنْ مِنْهُمْ تَكُونُ زَوْجَةً؟ لأَنَّهَا كَانَتْ زَوْجَةً لِلسَّبْعَةِ!
34 فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَبْنَاءُ هذَا الدَّهْرِ يُزَوِّجُونَ وَيُزَوَّجُونَ،
35 وَلكِنَّ الَّذِينَ حُسِبُوا أَهْلًا لِلْحُصُولِ عَلَى ذلِكَ الدَّهْرِ وَالْقِيَامَةِ مِنَ الأَمْوَاتِ، لاَ يُزَوِّجُونَ وَلاَ يُزَوَّجُونَ،
36 إِذْ لاَ يَسْتَطِيعُونَ أَنْ يَمُوتُوا أَيْضًا، لأَنَّهُمْ مِثْلُ الْمَلاَئِكَةِ، وَهُمْ أَبْنَاءُ اللهِ، إِذْ هُمْ أَبْنَاءُ الْقِيَامَةِ.
 الصدوقيين يؤمنون فقط باسفار موسى الخمسة، وهم لا يؤمنون بالقيامة ولان الروح حسب اعتقادهم تهلك مع الجسد ، فكان سؤالهم دنيوي، واعتقادهم بان حياة القيامة تخضع لنفس احكام الحياة الارضية ، متجاهلين قوة الله الاية 29 " تخلق حياة جديدة ، نقرأ في كورنثيوس الاولى 15 :42 هكَذَا أَيْضًا قِيَامَةُ الأَمْوَاتِ: يُزْرَعُ فِي فَسَادٍ وَيُقَامُ فِي عَدَمِ فَسَادٍ.
43 يُزْرَعُ فِي هَوَانٍ وَيُقَامُ فِي مَجْدٍ. يُزْرَعُ فِي ضَعْفٍ وَيُقَامُ فِي قُوَّةٍ.."..
 هدف الصدوقيين لم يكن قصة الزواج بل امكانية القيامة التي ينكرونها ، واجابة يسوع كانت بالجزء الكتابي الذي يؤمنون به في سفر خروج 3 : عندما تحدث الرب الى موسى في العليقة بانه اله ابراهيم واسحق ويعقوب ، وهم اموات ، فهل الله ، اله اموات ام اله احياء ؟؟ فيسوع استبعد الزواج في حياة القيامة .. لانهم لايموتون ثانية ، لانهم مثل الملائكه  وهم ابناء الله ، ..فقدم المفاهيم الإيمانيّة السليمة وعن مفهوم حياة الملكوت، مؤكِّدًا أنها لا تقوم على مفاهيم أرضيّة، ولا يرتبط فيها الأعضاء برباطات جسديّة، فلا يوجد زواج
 في الحياة الأبديّة  ، لان لايوجد بين الملائكة جنسان متمايزان، فجواب السيد كان تشبيه مجازي لحياة الابدية التي يعيشها الملائكه بدون زواج ، مقدّمين خدمة روحيّة غير ماديّة ، ممجّدين ينعمون بالسموّ الملائكي ...
اتمنى ان تكون قد وصلت الفكره لجنابك  ...
 تحياتي  والرب يبارك ..



Michael Cipi:
قـد أفاجـئـك أخي يعـكـوب بسؤال غـيـر متـوقع وأقـول :
هـل هـناك ملكـوت سماوي بعـد الموت كي نكـون بهـيئة أرواح أو غـيـرها ؟

يعكوب ابـونا:
 الاخ العزيز فاروق المحترم
 تحية وسلام المسيح
اولا ان انجيل البشير يوحنا يبدأ كما ذكرت "  في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله كل شئ به كان ويغيره لم يكن شئ مما كان ".  المقصود هنا الكلمة باليونانية ( لوغوس ) بمعنى الفكر والفكرهوفكرالله الذي به كان كل شئ، ، اذا لاهوت الله تجلى في الكلمة ، والكلمة كما في يوحنا 1 : 14 نفس الاصحاح ، يقول والكلمة صار جسدا وحل بيننا وراينا مجده مجدا ،". من حل بيننا وراينا مجده ؟؟ هو المسيح ، اذا الكلمة هو المسيح الاقنوم الثاني ، الذي اخلى نفسه واخذ صورةعبد كما يقول الرسول بولس برسالته الى فيلبي 2 : 7  ،فاللاهوت اخذ الناسوت وحل بيننا ، بشخص يسوع المسيح  ، بلاهوته وناسوته ، فكان الهذ كاملا وانسان كاملا ,..
ثانيا – واما الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ليكونوا اولاد الله ... بمعنى ان هناك علاقة جديد وشراكه مع الله فنالوا التبني ، للتمتع بالميراث الابناء بنعمة الله المجانية : فيقول بولس برسالته الى افسس 1 : 5  " اذ سبق فعيننا للتبني بيسوع المسيح ..." بمعنى اننا اولاد الله  ، سنراه كما هو ، كما يذكرالرسول يوحنا برسالته الاولى 3 : 1  انظروا اي محبة اعطانا الاب حتى ندعى اولاد الله من اجل هذا لا يعرفنا العالم ، لانه لا يعرفه "..

  نفهم من هذا عزيزي فاروق ، ان الذين يقبلوه يعطيهم النعمة وسلطانا ان يصيروا اولاد الله ، لاننا نتخلص من جسد الخطية  بالايمان بيسوع المسيح نصير خليقة جديده : الذين ولدوا ليس من دم ولا من مشيئة جسد ولا مشيئة رجل بل من الله ، هذد هي الولادة من الروح ولادة جديده ( ثانية ) كما قال المسيح لنيقوديموس يوحنا 3 : 1 -13 " اجاب يسوع الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يؤلد من الماء والروح لا يقدرؤ ان يدخل ملكوت الله ، المولد من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح ، "... بمعنى ان الولادة الجديدة قبول المسيح والايمان باسمه  ، والمسيح يعلن لنا عن شخصه وعن نعمته ومحبته ".. عندما نولد من الورح بمعنى ان نتخلص من جسد الخطية ، ونعيش بالنعمة الخالي من الخطية .. ..
ثالثا – سال المسيح تلاميذه قائلا من يقول الناس اني انا ابن الانسان  " متى 16 : 13 ، فاجب بطرس وقال انت هو المسيح ابن الله الحي .."متى16 : 16 ".. المسيح هنا بطلبه يؤكد ناسوته بانه ابن الانسان ، ولكن بطرس الرسول  كشف لاهوت المسيح وقال انت ابن اله  الحي " ..
 يسوع الذي كان معروفا لدى الناس ، فاصبح بعد ان كشف بطرس حقيقته فاصبح اسمه يسوع المسيح عند التلاميذ ، لانه اوصاهم ان لايقولوا لاحد انه يسوع المسيح ". .. وبطرس كانسان بلحم ودم ،والتلاميذ لم يدركوا هوية يسوع الكاملة ، ولكن الله فتح عيني بطرس ، وقلبه على هذه المعرفة العميقه بالايمان الذي كان لدى بطرس ،، الذي تجدد بقوة الله ..
 بدون اعلان الله  لا يمكن ان يدرك حقيقة المسيح ، الناس كانوا يتسالون عما اذا كان هو ابن داود " متي 12 : 13 ، 9 : 27  , 15 : 22 ، فكانوا يطلبوا منه  اية ليتحقوا من شخصه ،  متي 12 : 28 و 16 : 1 "  ..
فهؤلاء ونحن لهذا الوقت للاسف اخي فاروق لازالنا نطلب من الرب أية ليثبت وجوده لنا ..وهو لم يبخل علينا بكل النعمة التي نتمتع بها بهذا الوجود هي له ونحن له مدينون .   ... والمجد لرب المجد يسوع المسيح  ..... امين
 وتقبل محبتي واحترامي .. والرب يبارك ..

 

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة