المحرر موضوع: المطرب المصري علي خلف : استطاع الفن العراقي أن يصل إلى آفاق بعيدة نحو التميز والإبداع  (زيارة 320 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   المطرب المصري علي خلف :   
استطاع الفن العراقي أن يصل إلى آفاق بعيدة نحو التميز والإبداع

حوار / كاظم السيد علي
علي خلف ، مطرب ،من مواليد  مدينه بور سعيد / مصر.  بدأ انطلاقته الاولى  بمسيرته الاحترافية في عالم الفن منذ حوالي 7 سنوات تقريبا ، وفي هذه الفترة تعاون مع العديد من كبار الموسيقيين والملحنين والشعراء على صعيد مصر وخارجها حتى اصبح له حضور راسخ في المشهد الغنائي من خلال تألقه  في اعمال يحرص دائما ان يترك فيها بصمة في اذهان المستمع : 
*ابرز الاغاني التي تعتز بها ورسمت لك علامة بارزه في مسيرتك ؟
-صدر لي العديد من الأعمال الغنائية منها : (ليكي عين )كلمات  محمد سليمان وألحان  هاني خليل وتوزيع  محمد صلاح و( ليله العمر )كلمات محمد عزام وألحان علي خلف وتوزيع محمد صلاح و (بياع الورد)كلمات : محمد عزام وألحان على خلف وتوزيع  مينا منجي وهندسه صوت  كيرلس اميل  و(اكفينا شر الوجع ) كلمات  هبه علي وألحان عصام إسماعيل وتوزيع  محمد صلاح .
*من هو صاحب الفضل في اكتشاف موهبتك ؟!
يعد والدي ووالدتي  هما السبب الرئيس والأساسي في كل ما توصلت إليه اليوم ،كان لهم الفضل الأكبر والأعظم بعد إرادة الله وفضله ، في اكتشاف موهبتي منذ الصغر والعمل على تشجيعي بكافه الطرق والوسائل، وذالك من خلال إعطاء النصح والإرشاد لي وتوجيهي لسبل النجاح ، واختلاق آفاق الاجتهاد لي دائما . بالإضافة أيضا إلي الدعم المعنوي المستمر من جانبهم الذي كان حافزا لتأهيل الموهبة منذ النشئ ، ولا يزالوا  حتى هذه اللحظة يمدونني بالقوة والتشجيع المعنوي والمنطقي لكي أقوم بتقديم رسالتي الفنية على أكمل وجه ، وهما السبب الحقيقي في كل نجاح توصلت إليه، وأسعى دائما أن أحظى بمكانه تكافئ ولو قليل مما قاموا به نحوي .
*هل تلقيت دروسا في تدريب الصوت وتعلم العزف ؟!
-أجل ' لقد قمت بعمل دراسات حره في علم النغم والموسيقى ، كما قمت أيضا بدراسة بعض العلوم الفنية المتنوعة ، كي أثقل من فني وأصل إلي مرحله الاحتراف هذه بفضل الله أولا ، كما  أسعى دائما إلى التطور الذاتي لكى أترك بصمه وأثر مشرق في عالم الفن .
* من هو اكثر شخصية فنية أثر فيك ؟
-الفنان عبد الحليم حافظ  ، اذ كان لأعماله طابع خاص ومميز على المستوى الفني والإنساني أيضا .
* أي الالوان الغنائية تميل دائما ؟
-في بداية الأمر وحقيقته ،أن التنوع مطلوب دائما ، حيث ان لكل لون فني ما يميزه عن غيرة معنى ومضمونا ، ولكل لون أيضا أدواته الشعورية واللاشعورية في الوصول إلى الهدف الأسمى منه . وان كنت أفضل اللون ( الكلاسيكي ) كرأي وذوق منفرد بي ، لا يعنى هذا عدم اهتمامي بالألوان الأخرى ،فكما ذكرت سلفا أن لكل لون فنى ما يميزه عن غيره .
* كيف ترى الغناء العراقي ؟
-استطاع الفن العراقي في الآونة الأخيرة أن يصل إلى آفاق بعيده نحو التميز والإبداع ، فهو يسعى دائما إلى الابتكار الفني والخروج عن النص التقليدي بطريقه استثنائية مبهرة ، وأتوقع له الانتشار الساحق في كافه البلدان خلال الفترة الزمنية المقبلة ، وذلك لعبقرية القائمين عليه بالاجتهاد الدائم بطريقه مستمرة في إنتاج  أعمال تلامس وتخاطب مكنون مستمعيه .
* اين تكمن سعادتك ؟
-السعادة الحقيقية بالنسبة لي تكمن في سعادة من حولي ،فأنا أستشعر السعادة براحه الأقربون لي ورضائهم عني ، وأسعى دائما أن أكون مصدر بهجه لكل من حولي على الصعيد الشخصي والفني أيضا .
*هل تعتبر نفسك مطربا ناجحا  ؟
-اكيد ..والدليل على ذلك هو تكريمي كأفضل مطرب في العام 2021م فى مهرجان عمالقة المبدعين فى الوطن العربي,  بحضور سفارات الدول العربية وتكريمي من  قبلها , من هذه السفارات في مقدمتها  السعودية و فلسطين ، وغيرهم . بحضور نخبه من كبار الفنانين والموسيقيين منهم : مدلين طبر ،أشرف ذكي ،سميرة عبد العزيز ،وائل الفشني، وغيرهم العديد والمزيد من كبار الصحافيين ونجوم الفن والإعلام .
*ماهو العمل الجديد في النية تقوم بتقديمه  ؟
-استعد الآن لتجهيز العديد من الأعمال واتمنى أن تنال إعجاب الجميع.
*ماهي الامنيات التي تراودك مستقبلا ؟
 -أن أبقى دائما عند حسن ظن متذوقي الفن ومبدعيه.