الحوار والراي الحر > المقالات الدينية

هل المسيح كلمة الله ..؟؟ ام هوالله الكلمة ....؟؟

<< < (2/2)

يعكوب ابـونا:
 الاخ مايكل
سلام المسيح
 شكرا لمرورك وتوضيحاتك القيمه وفعلا يتسعدني مداخلاتك ..  ارجوان اكون قد وصلت الفكرة بالمقال كما يخبرنا به الكتاب المقدس ..
  وكل واحد له قناعاته ولكن ان يجب ان تكون وفق ايماننا وقداسة كتابنا والرب يبارك الجميع

يعكوب ابـونا:
الاخ عبد الاحد  قلوالمحترم
 اولا  اعتذر لتاخر الرد بسبب عطل الكمبيوتر ، وثانيا اشكرك على مرورك على المقال ، وما تفضلت به يستحق التعليق  ، فاسمح لي القول بان اصحح بعض ما ذهبت اليه  ، يقول انجيل لوقا 1 : 35 فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَها: «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ ".. .
 لذلك لاحظ عزيزي ان العذراء لم تلد كلمة الله ، بل ولدت ابن الله بمعنى الله ذاته المتجسد يسوع المسيح ، شخص واحد  " بطبيعتين لاهوتية وناسوتيه " الله كامل وانسان كامل ...
اذا المسيح هو الله الكامل وليس جزء من الله المتناهي اوالامتناهي ؟؟. ، فالاب والابن والروح القدس الله واحد بثلاث اقانيم .وهذا يسمى بالوحدانية الجامعة. وهذا لا علاقة له بالحقيقة التي تدعيها بانها علمية اوغيرعلمية ، الله واحد بثلاثة ، وليس ثلاثة في واحد ..
 واما استشهادك بالقران ، بان المسيح كلمة الله ، فاسمح لي كي اختصر سوف اضع لجنابك نفس التعليق الذي علقت به على الاخ عوديشو،... 
 اسمح لي ان اقول بان كتابنا المقدس  فيه الكثير مما نسعى ان نعرفه عن الكلمة ربنا يسوع المسيح ، فلسنا بحاجة لما يقوله الاخرين عنه .. ومع ذلك لنجد قصد القران بما ذكرت يقول ان المسيح كلمة الها  القاها الى مريم  ( النساء 171)، " وإذا قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم .." وكذلك ( آل عمران 45 ). هاتين الآيتين تؤكد بان المسيح يُدعى كلمة الله (كلمته) أو كلمة من الله (كلمه منه ) .وتقول ان
 فسر الفقهاء والمفسرين الاسلام  هذه الايات منهم الطبري قال لأنه خلق بكلمة “كن” سمي كلمة الله: عن قتادة قوله (بكلمة منه) وتفسير ابن كثير يؤكد المعنى نفسه: “يكون وجوده بكلمة من الله، أي يقول له: كن فيكون، وهذا تفسير قوله (مصدقا بكلمة من الله) كما ذكره الجمهور. (تفسير ابن كثير آل عمران 39). وفي تفسير اللباب في علوم الكتاب لمؤلفه بن عادل يقول وسمي عيسى عليه السلام كلمة قيل: لأنه خلق بكلمة من الله “كن فيكون” من غير واسطة أب فسمي لهذا كلمة."..
اذاعزيزي عبد المحترم الاسلام لايعترف بان المسيح هو الله ، بل مخلوق من الله بكلمته ، كاي مخلوق اخر خلقهم الله ، كما جاء في سفرالتكوين الاصاح الاول ، وطبيعي ان يكون هذا الاعتقاد خلاف لما جاء بالاصحاح 1: 1 انجيل يوحنا
في البدء  كان الكلمة ." بمعنى ان المسيح منذ البدء هو الله موجود كائن  ازلي .
والمقطع الثاني يقول " والكلمة كان عند الله ". نلاحظ عندنا الكلمة وعندنا الله "  الكلمة مع منّ مع الله ، فالكلمة اذا مساويا لله ، وواحد بالجوهر. ، الكلمة هوالمسيح الله ، فيكون لدينا اثنان شخصيتين اقنومين الله والمسيح ،... جوهر واحد  ..
 واما المقطع  الثالث يقول  " وكان الكلمة الله ". لاحظ انه لايقول وكان كلمة الله ، بل يقول وكان الكلمة الله ،  " ال " معرفه بان الذي  كان منذ البدء هوالله المسيح وكان مع الله اقنوما ثانيا ، فهو الكلمة  الله ...  هناك فرق بين ان نقول كان الكلمة  ، وان نقول كان كلمة  ؟؟؟هنا الاسلام يقولون انه كلمة الله لانه بكلمة الله خلق ؟,. وهكذا يكون المسيح مخلوقا غيرمولود كما نؤمن  ،  و لا يقولون كان الكلمة الله ", ايماننا  نحن ثابت بان المسيح الكلمة هو الله .. كل شئ به كان وبغيره لم يكن شئ مما كان "..  "..
وفي يوحنا  1: 14 يقول والكلمة صارجسدا "  بشرا "  وحل بيننا ،اذا الكلمة هو الله المتجسد وليس كلمة الله المتجسده ..؟
 ...  تقبل  احترامي ومحبتي الرب يباركك وعائلتك الكريمه

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة