المحرر موضوع: تسجيل المنتجات في سابر  (زيارة 71 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mohammed fawzy

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 96
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تسجيل المنتجات في سابر
« في: 13:14 30/05/2021 »
تسجيل المنتجات في سابر

تعريف منصة سابر الإلكترونية

سابر هي منصة إلكترونية تكاملية تمكن المستوردين والمصنعين المحليين من تسجيل منشآتهم في النظام، واضافة بيانات المنتجات الاستهلاكية الخاصة بهم سواء كانت مستوردة أو مصنعة محلياً، وذلك للحصول على شهادات المطابقة المطلوبة وشهادات الإرساليات بشكل إلكتروني عبر النظام.
وتعد منصة سابر منصة متكاملة إلكترونية مع هيئة الجمارك، بحيث تساهم في تسريع الفسح للشحنات الواردة للسوق السعودي.

أهداف منصة سابر الإلكترونية

تحسين تجربة الاستيراد
الحصول على شهادات المطابقة والإرساليات المطلوبة للمنتجات في السوق السعودي.
رفع نسبة المنتجات المطابقة في المملكة العربية السعودية.
ضمان سلامة المنتجات.

دور تبصير في التسجيل على منصة سابر الإلكترونية

يساعدك فريق تبصير في إنشاء حساب لشركتك على منصة سابر الإلكترونية، ومنحك المعلومات اللازمة عن إدارة الحساب.
تسجيل المنتجات على برنامج سابر، وإدخال البيانات الفنية لكل منتَج سواء أكان خاضعاً للوائح الفنية أم غير خاضع لها.
تحديد جهة تقويم مطابقة من الجهات المقبولة لتقويم المطابقة عبر المنصة.
متابعة إصدار الشارة المناسبة.
بمجرد الحصول على شارة مطابقة المنتج، يمكنك طلب شهادة شحن حيث ترسل هذه الشهادة إلى هيئة الجمارك السعودية مع كل إرسالية لاستكمال الفسح الجمركي عن المنتج المستورد ودخوله إلى المملكة العربية السعودية.

المستفيدون من نظام سابر

التاجر
جهات المطابقة
الجهات الحكومية ذات العلاقة

ما هي مميزات منصة سابر الإلكترونية؟

الربط والتكامل مع الجهات ذات العلاقة.
التحسينات المستمرة.
الدعم طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة يومياً.
إمكانية تعيين ضباط اتصال.
أولوية في الفسح.
تكلفة منخفضة.
توفير جميع جهات المطابقة وحرية الاختيار.
منصة واحدة لجميع البيانات.
توفير الوقت.
تمييز النظام للمنتجات الخاضعة وغير الخاضعة.
استعراض بيانات المنشأة من خلال خدمة التحقق من السجل التجاري.
توفير المرونة في تقديم الطلبات والفواتير.
اتاحة بيانات قنوات التواصل بين التاجر وجهات تقويم المطابقة.




ما هي أنواع الشهادات التي تصدر من خلال من منصة سابر الإلكترونية؟

أولاً: الشهادات الخاصة بالمنتجات الخاضعة للوائح
شهادة المطابقة السعودية.
شارة المطابقة الخليجية.
شهادة الجودة.
شهادة الاعتراف الوطنية (IECEE).
شهادة البلاستيك.

ثانياً: الشهادات الخاصة بالمنتجات غير الخاضعة للوائح
شهادة الإقرار الذاتي.

متطلبات العمل بنظام سابر
أولاً: تسجيل المنشأة
رقم السجل التجاري.
صورة توقيع الموظف المسؤول.
صورة ختم المنشأة.

ثانياً: تسجيل المنتجات
شعار العلامة التجارية.
رقم التنسيق الجمركي (HS Code).
نوع الطراز.
صورتين للمنتج على الأقل.



ثالثاً: طلبات شهادات المطابقة والإقرار الذاتي
جهة المطابقة التي تتعامل معها المنشأة.
الرموز الشريطية (Barcode) للمنتج (المحلي المنشأ).
بيانات رقم الشهادة وتاريخ الانتهاء (للشهادات المكافئة).

رابعاً: شهادات مطابقة الإرسالية
الرموز الشريطية للمنتج (Barcode).
بيانات الفاتورة (تاريخ الفاتورة، رقم الفاتورة، قيمة الصنف بالفاتورة).

التسجيل في سابر

تقوم المنشأة بتسجيل الحساب على منصة سابر من خلال مفوض المنشأة، وهو الشخص الرئيسي الذي يمثلها في إجراء التعاملات عبر سابر، بما فيها من إدارة المنشأة وإدارة سجلات الهوية الإلكترونية لممثلي المنشأة المفوضين ومنح الصلاحيات لممثلي المنشأة المفوضين، وإدارة الخدمات الإلكترونية للمنشأة.

شروط تسجيل حساب مفوض المنشأة


رقم السجل التجاري وتاريخ انتهاءه.
رقم الهوية المرتبطة بالسجل التجاري.
صورة توقيع المفوض المسؤول لدى المنشأة.
صورة ختم المنشأة.